أم صفاء2

أم صفاء2 @am_sfaaa2

عضوة نشيطة

لا أشعر أني بخير .. أنا و أسرتي الصغيرة.. حلولكم

الأسرة والمجتمع

أخواتي في الله اليوم عندي مشكلة تقلقني و كثيرا

أنا كما يعرف البعض اولا مغربية و مطلقة و عندي طفلين اعمارهم بين 9 سنوات و 6 سنوات. أنا ظروفي المادية لا بأس بيها أعيش مع أهلي و لكن بيتي مستقل يعني منزلنا عبارة عن عمارة فيها طابقين طابق اسكن فيه و طابق تسكن فيه أمي و أبي و عندي 3 أخوات متزوجات و احنا كلنا نعمل في مشروعنا الخاص
هذا تعريف لحالتي الشخصية لأنها أم المشكلة ههه.
الله المستعان .. من يوم طلاقي و أنا اسمع بعض الكلمات الجارحة من اخواتي مرة بالعمد مرة بالضحك لان راتبنا واحد يقولون اني لا اصرف راتبي او اني لا ادفع قسط الضوء و الماء مع ان كل اخوتي قبل الزواج كانو يعيشون معانا و يعرفون جيدا اني اصرف و اجيب لحم و خضر و عادي يعني زي منزلي شيء واحد ان لو جبت خضر اضعها عن امي و لو حبيت اطبخ شيء ببيتي اخد من عندها.
مؤخرا بدا أطفالي يكبرون و مسؤولية ملابسهم و اكلهم و التطبيب اكيد علي يعني لا احد يصرف على أولادي و لكن مؤخرا مع كبرهم اظن ان اهلي لم يعودو يستطيعون تحمل الضجيج و شجار الاطفال و كل مرة نتقابل انا و اخوتي بالبيت ممكن يجرحونني بكلمات من هذا القبيل و كاني عالة على اهلي من جميع الجوانب و طلب في يوم انتقل من هنا لمنزل اخر و لكن والدي رفض تقبلت الامر و سكت و لكن طفح الكيل لا اولادي قادرة اربيهم و ممكن خطأي اني اكل عند اهلي في فترة الظهيرة لاني لا احضر طعامي بسبب عملي و لكن الامر اظنه يضايق اهلي لان لا شيء يعجبهم و لا يعجب اخواتي و يعتقدون انني استغل الفرصة و اجمع مال و للاسف لا مال عندي ادخره بل كله في الدواء او الملابس او خضر و لحم ..

لو انتن في ظروفي كيف تتصرفون مع الوضع اريد وضع حد للامر و الاستقلال بنفسي من جميع النواحي و لكن البداية لا ادري كيف ابدأ لاني اعتدت على الامر بهذا الشكل و خصوصا اني مريت بظروف قاسية في طلاقي و انا اعمل اكثر من اخوتي لاني اقطن فوق العمل و لكن للاسف يرون فقط ما يريدن و هذا أزعجني لحد البكاء و الاحساس اني مذنبة و غير مسؤولة و ايضا انا شخصيتي ضعيفة و انا الكبيرة عليهن و لا استطيع حتى الدفاع عن نفسي و ممكن ابتسم لأن الامر جرحني و خلاص لاجل ان لا اتجادل معهن.
و كمان كل من حولي يتحكم في تصرفاتي في شخصيتي في حياتي حتى في قرارات مصيرية كأمر الزواج يرفضن الخطاب حتى لو كنت اريده

الله المستعان ساعدوني ارجوكم و لم بحكم و بطرق او بكلام يريح القلب و دعواتكم.
17
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قطرات من فرح
قطرات من فرح
ياقلبي انتي ..الله يساعدك ويفرج همك ..لازم تقوي شخصيتك عشانك وعشان اولادك ولازم تحطي لاخواتك حد ردي عليهم وحاولي كل شهر تدخري مبلغ بسيط بالبنك الله يفرج همك
سمآ الورد*
سمآ الورد*
الله يعينك مدام تعملي حاولي بوالدك تستقلي وتبعدي عن هذي الاجواء
او ارسلي اولادك لوالدهم هو يتحمل مسؤليتهم
وتفقي يجونك كل نهاية اسبوع على الاقل ترتاحي من الصرف


استغفرالله كثر الشكاوي من الامهات والاخوات ماحد طايق احد
أم صفاء2
أم صفاء2
الله يعينك مدام تعملي حاولي بوالدك تستقلي وتبعدي عن هذي الاجواء او ارسلي اولادك لوالدهم هو يتحمل مسؤليتهم وتفقي يجونك كل نهاية اسبوع على الاقل ترتاحي من الصرف استغفرالله كثر الشكاوي من الامهات والاخوات ماحد طايق احد
الله يعينك مدام تعملي حاولي بوالدك تستقلي وتبعدي عن هذي الاجواء او ارسلي اولادك لوالدهم هو يتحمل...
الله المستعان طليقي غير مسؤول و ليس أهل للثقة و المسؤولية و هو اصلا لا ينفق على اطفاله و لا يأتي لرؤيتهم
ام صبا1425
ام صبا1425
الله يفرج همك
هواي البر
هواي البر
اعانك الله اختي

اولا عليك بالدعااااااااء ولا غير الدعاء سيحل مشكلتك..

الامر الاخر لا يمكن ترضين الناس
لكن :
اولا انظري لوالدك ورأيه في الموضوع لأنه هو الرجل الولي عليكم..
ان كان والدك معك كلميه بموضوع الخطاب واي امر يخص حياتك لا يفتح لموضوع المناقشة للجميع ..

اخواتك تحمليهم ولا تدخلينهم في حياتك ابدا واي كلام يقولونه لا تهتمين فيه ابدا ولا تفكري بقراراتك بناء ع ضغط اخواتك المتزوجات ابدا..

مشاكل الاخوات المتزوجات مع الاخت المطلقة ترى دااائم ومالها الا الصبرررر ..
اهم شي انك تتقوي برب العالمين وتستعيني بالدعاء..
انا ما انصحك تطلعين لان ابناءك كبروا وبحاجة لمتابعة احد معك يعينك على تربيتهم ومهما صار فيه شدة عليهم ترى الشدة بتقويهم ع الحياة ماراح تكسرهم..