تماس يخرج طالبات الثانوية الرابعة دون عباءات في الرياض
نشر بتاريخ 19/05/2012
4571


أخليت صباح اليوم الثانوية الرابعة للبنات في مدينة الرياض من طالباتها، عقب حدوث تماس كهربائي تصاعدت معه الأدخنة من أحد العدادات الكهربائية الخاصة بالمدرسة، قبل أن تتم السيطرة عليه.

 

التماس الذي تسبب في قطع التيار الكهربائي، اضطرت معه إدارة المدرسة إلى إخلائها من الطالبات، اللاتي خرج بعضهن دون عباءات، نتيجة للهلع والخوف. وباشرت الموقع فرق الدفاع المدني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والكهرباء، وأكدت مصادر مطلعة عدم تسجيل إصابات، مشيرة إلى أنه لم يحدث أي حريق وأن ما حدث كان عبارة عن تماس كهربائي تعاملت معه فرق الصيانة والكهرباء.



 



من جهتهن، أنشأت طالبات المدرسة "هاش تاق" على موقع تويتر، نقلن خلاله تفاصيل ما حدث، وتحدثن عن تسجيل حادثة مشابهة العام الماضي، حيث تندّرن على تكرار الحادثة التي تأتي في نهاية كل عام دراسي، فيما طالب بعضهن بصيانة المدرسة لمنع مثل هذه الحوادث.



 



وقالت مديرة المدرسة في حساب حمل اسمها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الحمد لله على سلامة منسوبات الثانوية الرابعة، هذا الصرح المميز بكل شيء، وجهود داخلية لكنها مهملة من المسؤلين بالرغم من كم الخطابات التي أرسلت إليهم ولكن لا حياة لمن لا تنادي".



وقالت: "ما زاد اليوم الطين بلة أن وحدة الأمن والسلامة النسائية عند دخولها المدرسة والجميع مصاب بالخوف والفزع، أتت للتحقيق". مشيرة إلى أن انفجار فيش المكيف لا يستوجب الإخلاء ولم تحدث إصابات.



وأضافت المديرة بالقول: "نحن دائماً هكذا نرمي بأخطائنا وتقصيرنا بلوم الآخرين أين تجاوب المسؤولين مع خطاباتنا؟ أصبح لها ملف كامل والاتصالات العديدة ومشكلة الكهرباء أزلية".



وكشفت المديرة نقاشاتها مع اللجنة قائلة: "من الأشياء الغريبة التي قالتها اللجنة أخذ الإذن قبل الإخلاء منهم ولا يتم الإخلاء إلا بعد وصول الباصات من مقر وحدتهم التي لا أعرف أين تقع يا وزارتنا الحريصة على سلامتنا كيف لا أعرف عن هذه الوحدة وأنا مديرة مدرسة ولم يعقد أي اجتماع للتعريف بها أو أرقام هواتفها ومهامها".



وأعربت المديرة عن أمنيتها في أن تكون هناك عملية انتقاء لمنسوباتها، وتكثيف البرامج التدريبية للتعامل في مثل هذه المواقف.



وختمت المديرة تغريداتها في تويتر : "أشعر بالألم وأنا أكتب اعتذاري لكُن بنياتي وموظفاتنا المتميزات، وكم أتمنى أن أمتلك العصا السحرية لأغير الكثير للأحسن، لكن هيهات هيهات والحمد لله".


المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي شبكة عالم حواء ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية تجاه ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر التنبيه أسفل أي تعليق
مرحبا بك عضوتنا
ام سيلين1111
1
لاحول ولا قوه الا بالله.....
تبليغ
مرحبا بك عضوتنا
أفنان العوفي
2
نتيجة إهمال المسؤلين بالدوله
تبليغ
مرحبا بك عضوتنا
كان حبيبي11
3
أش هالتخلف كيف تستاذن قبل الإخلاء أشياء ما تدخل العقل وتنتظر الباص عشان تخلي البنات الا أحسن شي انها اخلتهم مسؤولين قليلين حياء وما عندهم إحساس منتهى الغباء والله حاكي العاقل بما يعقل
تبليغ
مرحبا بك عضوتنا
غيورةزمانها
4
وزارة التربيه مقصره جدا اكثر المدارس بحاجه الى اصلاحات
وزارةالتربيه حريصه ع المخالفات الشرعيه فقط!رياضةبنات اختلاط الجنسين......الخ
حسبي الله عليهم
الله يبدل هالوزير بخيرمنه عاجلا
تبليغ
انت عمري
5
الحمد الله على سلامه
تبليغ
مرحبا بك عضوتنا
ريري رووري
6
الله يلطف بالجميع
تبليغ
بنت السعوديه وافتخر
7
الحمد لله على سلامتهم
انا ابغى اعرف ليه مصورين البنات
اللى صورهن بهالمنظر حسبي الله عليك
تبليغ
الاسم :
نص التعليق
تعليق
لتتمكني من التعليق بمعرفك بالمنتدى قومي بتسجيل الدخول
|
ادخل لحسابكِ
  • آخر الأخبار
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا