اتبعي هذه النصائح لضمان حصول طفلك على تغذية صحية وسليمة

نسعى جميعنا كأمهات بأن نقدم الأفضل لأطفالنا، في كل جوانب حياتهم ومنذ اليوم الأول، فترانا نزين غرف نومهم قبل وصولهم إلى الدنيا بأفضل الالوان وأزهاها، ونختار ملابسهم من أفضل أنواع الاقمشة وأكثرها راحة لأجسامهم الصغيرة، كذلك نسعى بدأب النمل بأن نضمن حصولهم على أفضل تغذية توفر لهم كل ما يحتاجونه لنمو عقلي وجسدي سليمين.

لذا نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستسهل عليك اتخاذ القرارات الغذائية الصحيحة فيما يتعلق بطفلك:

- دعي من وقت تحضير طعام طفلك متعة حقيقية ولا تحوليه لوقت مشحون بالقلق المتواصل، لذا ننصحك أن تعملي على تحضير أغلب وجبات طفلك بنفسك، لتطمئني لكل ما يأكله.

- اعلمي بأن شهية الأطفال تختلف من طفل إلى آخر فلا تقارني طفلك بغيره، بل إن شهية طفلك نفسه ستختلف من يوم للثاني، حاولي أن لا تقلقي بشكل مبالغ، ولا تجبريه على أكل ما لا يرغب إذا كان يفضّل طعاما صحّيا آخر بديلا لما قدمتيه.

- احرصي على إدخال الفواكه والخضار الطازجة إلى طعام طفلك اليومي. يمكنك تجربة صنف واحد كل يوم لتتعرفي على استجابة طفلك ورغبته بهذا النوع من الفاكهة أو الخضار.
حاولي الابتعاد عن أي منكّهات أو بهارات مضافة للفواكه والخضار المطبوخة المهروسة فقد تتسبب لطفلك بضيق أو تحسس.

- لدى البدء بادخال الطعام الصلب لطفلك قدمي له دقيق حبوب الأرز أو القمح المَصنوع من الحبوب الكاملة كدقيق حبوب الأرز أو القمح من سيريلاك، والمُحضّر من مكونات طبيعية والخالي من المواد الحافظة. يحتوي سيريلاك على جميع العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طفلك لنموه الجسدي والعقلي.

وقد تتسألين، ما الذي يميز حبوب القمح أو الأرز من سيريلاك؟

- ليطمئن قلبك وأنت تختارين طعام طفلك، اعلمي بأن جميع منتجات سيريلاك تمر بعمليات تعقيم بطريقة البسترة يحافظ من خلالها على جودته، حيث تتمّ إضافة الحليب له، بعد ذلك تُزال الرطوبة منه مع المُحافظة على فوائده الغذائيّة، ومن ثم يتم تخزين عبوات سيريلاك بإحكام.

- تخلو حبوب سيريلاك تماما من أي نكهات صناعيّة أومواد حافظة كونه يصنّع من الحبوب الكاملة وبالتالي ضمان حصول طفلك على وجبة غذائيّة مُتكاملة الفوائد.

- باختيارك حبوب سيريلاك كوجبة يومية لطفلك فأنت تقدمين له جميع العناصر الغذائية الأساسية والضرورية التي يحتاجها لنمو جسدي وعقلي سليمين، كما تعملين على دعم وظائف مناعته لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى الحديد، الزنك والسيلينيوم.

- ليس هذا فحسب، إذ يوفر سيريلاك نصف احتياجات طفلك اليومية من الحديد. كما أنه معزز بفيتامين ج لضمان امتصاص الحديد بشكل أكبر، بالإضافة إلى أوميغا 3، والأيودين، وفيتامين ب1 اللازمة لنمو المهارات الذهنية والإدراكية عند الأطفال.

- اعتماد سيريلاك كوجبة يومية لطفلك يحافظ على حركة الأمعاء لديه لتكون سليمة وسلسة تضمن له الراحة خلال اليوم، وذلك بسبب إضافة البروبيوتيك بيفيدوس BL المثبتة علميا بأنها تساعد على دعم وظائف معوية صحية.

- يتوفر سيريلاك بأنواع ونكهات وقوامات مختلفة تتناسب مع تقدم نمو وتطور طفلك في كل مرحلة عمرية.

ملاحظة هامة: توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية وحدها خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل ومواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة. ومع نمو الأطفال الرضع في مختلف المراحل، يجب على الأخصائيين في مجال الصحة إعطاء المشورة للأمهات فيما يتعلق بالوقت المناسب للبدء في إعطاء المكملات الغذائية للأطفال.
26-02-2018, 04:25 PM
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكورة
26-02-2018, 09:08 PM
 
سيلالك ما ينسب بنتي سبب لها حساسية
27-02-2018, 01:42 AM
 
جزاك الله خير
27-02-2018, 07:04 AM
 
اقدر اطعميه وجبة سيريلاك الرز المطحون في سن 4 شهور ؟
27-02-2018, 01:49 PM
 


الساعة الآن 04:09 PM.