حاجة ما فهمتهاش ؟؟ أرواحو هنا خياتي

الأسرة والمجتمع

السلام عليم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله واسعد الله مساؤكم حبيباتي في الله

واش راكم لاباس؟ يا رب تكونوا كامل بخير وعافية ،،موضوعي راهو حيرة وعلابالي راح يتحول لحلبة ملاكمة هههه بصح أنا نكتبو لعل رسالتي توصل،وقصدي النصح لا غير..

خياتي حايرة بزاااااف من أمر رأيته هنا ..وقبل خلي نعبر لكم على محبتي لكم حتى وانتم ما تعرفونيش وقليلة الدخول أحبكم في الله جميعا خاصة أمنيات ونيروز وأم الاحساء (عذرا ان نسيت الاسم أظنن جود اسمها ) وأم ايلاف وأم عبود وبوح الصادق وأم أنوسي وكتيبة وريمة وبزاف عضوات نحبهم بزاف أما أم عنتر أعزها معزة خاصة من عند الله هي وفلانة وشجن وعهود هاذو والله أحبكم بزااااااف ولما نشوفكم تتشاجرو أضحك من قلب وأدعي لكم بالفرح وان يهديكم الله لأن مشاجراتكم صح لا تعجبني لما تعايرو بعض بأقدار الله لكن نحس بلي حتى مزحة تنقلب شجار شجار ببراءة مثل القط والفار هههه احبكم في الله وبزاف اخوات نسيت اسمهم لكن سبحان الله يدخلو القلب من وراء الشاشة رغم قلة دخولي لكن مرات اتابع من خلف الشاشة .
المهم بعدما خرجت عن الموضوع ههه اخواتي والله العظيم حايرة بزاف كاخت تحط استفسار ديني ويجو اخوات ينسخوا ويلصقوا اقوال اهل العلم الثقات المعروفين كعلماء اللجنة الدائمة بالسعودية والشيخ ابن باز ومقبل الوادعي وال الشيخ وووو يجو اخوات ولا اقصد التعيين يجو يقلك قتلتونا بالنسخ واللصق والله لو كنا ننسخ اي كلام نجده بقوقل معهم حق لكن الي محيرني نحن ننسخ من مصادر اهل العلم الثقات ونذكرو المصدر فاذا في امور ديننا ما رجعنا لاهل العلم فلمن نرجع مثلا؟
هل نحكم عقلنا حتى نصبح كالفلاسفة والعلمانيين؟

هل نأخذ أحكام ديننا من عند فريد الأطرش أو نانسي عجرم أو الشاب خالد أو ميسي أو زين الدين زيدان أو مثلا الدكتور أوز أو أوبرا؟

هل نأخذ أمور ديننا من عند جدتيي أو جدتك ؟
أخواتي فيقوا هداني الله وإياكم الدين أموره توقيفية و تعتمد على النقل ما قاله الله ورسوله بفهم سلف الأمة وسلفنا الصالح وله أهله هم العلماء الربانيين حتى في حديث في ما معناه أنه الله عز وجل كل 100 سنة يرسل عالم رباني لإحياء أمور الدين بعد ظهور البدع والشطحات والشركيات .
أخواتي جاوبوني الله يحفظكم إذا ما نسخنا ولصقنا لأهل العلم المعروفين الثقات فلمن سننسخ بالله؟
لا تجي وحدة تقولي أحكم عقلي أقلك ستوب هذا أمور الشرع إذا الامام مالك بن أنس كان قبل ما يجيب على الفتوى إلا بعد قوله لا أدري 40 مرة فكيف تجي أنت تقولي عندي عقلي أميز به يا طيبة نعم كلنا عندنا عقل ونميز به الخطا من الصح لكن في أمور الدين نتوقف هناك أهل لهذا .
يا طيبة لو اجيك تقولولي معدتي توجعني أقلك اشربي دواء كذا وكذا تقوليلي لا أبدا أخاف على صحتي أنت لست طبيبة لازم أروح لطبيب فنفس الشيئ في أمور الدين مادام عندنا أهل علم نرجع لهم ارجعوا لكتبهم ومواقعهم الرسمية كلش عندهم بدليل حتى في المسائل الخلافية لكل دليله لكن ليس دليل عقلي بل شرعي .
أخواتي المعتزلة والفلاسفة وبني علمان هم الي يقولو لا نعترف بالعلماء وفي الدين نفتي بعقلنا لدرجة تحريم ما أحله الله والعكس .
فهداني الله واياكم عودوا لرشدكم فوالله إن هذا الأمر خطير ضرب اقوال أهل العلم عرض الحائط وتجيك وحدة تقلك لا تأخذي بفتوى الشيخ ابن باز في كذا بل استفتي عقلك والله الأمر محزن ومبكي وهذه سياسة خبيثة من العلمانيين ،،اخواتي استعملوا عقلكم في كل شيئ لن يحاسبكم الله عن الخطا في طبخة أو اختراع لكن في أمور الشرع توقفوا عند الحد المعروف لأنه لو افتيتي بعقلك راح يحاسبك الله عز وجل ربي جعل لنا علماء وبعث لنا الرسل لتعليمنا أمور الشرع وإلا كان ما بعث الرسل وخلا الناس تحكم بعقلها أخواتي لا اقول انه معناه الي يجي ويقول عالم تاخذو عليه لا من حق اي وحدة تستفسر وتسال لكن تسال اهل الاختصاص من علماء وان وضعنا لها فتاوى اهل العلم المعروفين المفروض خلاص حصلت جواب ما تجي وحدة وتقول نسخ لصق بالله يا اختي ماذا سننسخ للاجابة على سؤال ديني إن لم ننسخ فتاوى أهل العلم هل سننسخ كلام عقلك انت وما تعرفي كوعك من بوعك أو كلام عقلك الي يحلل المحرمات ويحرم الحلال على حسب هواك .
أرجوكم أخواتي من فيها هذا الطبع فلتراجع نفسها طاعة لله حتى لو كانت دكتوراء في العلوم الاسلامية فلتتواضع لله وتعترف انها ليست اهل للافتاء هناك اهل علم اهل للفتوى ونحن ننسخ كلامهم مش ننسخ كل ما هب ودب .
يا بنات رانا ننسخو ونلصقوا كلام اهل العلم فكيف تعتبروا هذا معايرة لنا ؟؟؟ وتعايروننا بنسخنا لكلام الشيخ ابن باز والعثيمين والسعدي والرحيلي وووو

اه لو تعرفوا ما فيه من اجر عظيم من نسخ كلام اهل العلم لتسابقتم في ذلك .
لكن لا اقول الا الى الله المشتكى وربي يهدينا اجمعين ويثبتنا على طريقه المستقيم

احبكم في الله جميعا ولن اقول لا تتعاركوا في الموضوع كل وحدة من خلال ردودها تبين رقيها وخلقها الحسن موضوعي ليس للنقاش لاني ساخرج الان ليس لي وقت للبقاء حتى اناقش اخواتي لكن هو نصيحة او حيرة المهم كتبت ما في قلبي .
وربي يحفظكم جميعا ويوفقكم لما يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محبتكم في الله ام البراء الجزائرية
30
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
حلوة منك ام الأحساء 😂
الله يسعد روحك يأم البراء ونحنا منحبك 🌹
أسلوبك بالموضوع بسيط ومضحك 🤣
اول مرة بسمع فيه مقبل الوداعي
ما شاء الله بتعرفوا يا بنات الحزائر أغلبية علمائنا
بارك الله في علمائنا الأفاضل وفيكِ وفي كل وحدة ملتزمة
والله بكتبلكم الأجر على النقل
بس وين رايحة بتتركي المنتدى ؟
عواطف تركي .
عواطف تركي .
ملاحظه :
اللي كتبت نسخ ولصق هي العضوه عواطف تركي وشكراً
كذا يكون التعقيب له معنى ويشحن الموضوع بالطاقه المطلوبه والمرجوه منه بكل وضوح
يلا ننتظر الطباعات اللطامات اصحاب النوايا السوداء والظنون السيئه يعلقون من اعماق قلوبهم
سلام ..
سحاب ممطر 00
سحاب ممطر 00
ملاحظه : اللي كتبت نسخ ولصق هي العضوه عواطف تركي وشكراً كذا يكون التعقيب له معنى ويشحن الموضوع بالطاقه المطلوبه والمرجوه منه بكل وضوح يلا ننتظر الطباعات اللطامات اصحاب النوايا السوداء والظنون السيئه يعلقون من اعماق قلوبهم سلام ..
ملاحظه : اللي كتبت نسخ ولصق هي العضوه عواطف تركي وشكراً كذا يكون التعقيب له معنى ويشحن الموضوع...
الله يشرح صدرك للحق
سحاب ممطر 00
سحاب ممطر 00
سبحان الله اول كانت فكرتي عنكم غير
احس مابينا توافق وانكم غير عنا
لين تزوج واحد من الجماعه َمنكم
طلعتو عسل ربي يسعدها غيرت فكرتي تماام
ويارب وحد صف المسلمين بكل مكان واجمعهم بالخير
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
جزاك الله خيرا اخيتي بارك الله فيك
ولكن حبيت انبه عضوة هنا ان من قال عن مشكلة النسخ كثرة ومن بينهم انت وادري انها تعرف نفسها لان اشوف كل ردودها تستفز لكي ارد عليها لكن اقول لها ما ارد على من تكابر وتتكلم بجهل
الرد يكون مرة مرتين لا يزيد اكثر من ذلك والله الموفق
وضعت موضوع وثبت في الاسرية لايضاح لماذل ننسخ ونلصق مع ذلك المكابرة والجهل مشكلة وهم مستعدين ينسخوا اعلان عادي عندهم لكن فتوى تنسخيها صرتي ببغاء على قولتهم نحفظ بدون فهم
اللهم نسالك الهداية والسداد والتوفيق
هذا الموضوع 👇👇👇
https://www.hawaaworld.com/%D8...