احلى شعور @ahl_shaaor

كبيرة محررات

رحلتي الساحره الى سنغافورة بالصور .

تقارير مصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

اتمنى انه يعجبكم التقرير قعدت تقربيا 3 ساعات ارتب فيه وان شالله ينول على الاعجاب
واشكر كل من دخل وشرفني بمواضعي وتقريري المتواضع
هذي رحلتي الى البلاد الساحرة سنغافورة
اخترت هذه المدينه انا وزوجي لاني سمعت عنها كثير وعن طبيعتها وعن نظامها والاهتمام فيها
طبعا اختارنا انا وزوجي الرحله تكون عن طريق الخطوط القطريه وكان خط سيره الرحله من الرياض للدوحه ومن الدوحه الى سنغافورة وكانت مدة الرحله 8 ساعات تقربيا
قبل ماانزل الصور راح احكي شوي عن المدينه وشوية معلومات عنها ...

لماذا سنغافورة؟
رغم العديد من الرحلات إلا أن سنغافورة بالتحديد تعتبر بنظري معجزة اقتصادية وتطور اجتماعي وتقدم حضاري كبير وسريع مختلف تماما عن باقي دول جنوب شرق آسيا المجاورة، فكان لابد لي وان أتطرق بالحديث إلى تجربة سنغافورة الفريدة وكتابة هذا التقرير.
فهذه الدولة- المدينة ظلت في حالة من التقدم والتغيير منذ إعلانها الاستقلال والانفصال عن ماليزيا عام 1965، وأعمال ال***** وبرامج التعمير مستمرة حيث يظهر فيها كل يوم مبنى أو مرفق جديد مثل مراكز التسوق الحديثة والفنادق الفاخرة والمطاعم ومراكز الترفيه والتسلية.
والهدف من ذلك كما يتبين من تصريحات المسئولين هو تحويل سنغافورة إلى مدينة كبرى حديثة على نمط لندن وباريس أو نيويورك، وسيلحظ زائر المدينة إنها بالفعل بدأت تتحول إلى مركز عالمي ينافس كل المدن الكبرى العصرية بما تحتويه من بنية تحتية متطورة ومزدهرة.
العلم:

يوجد على علم سنغافورة خمس نجوم وهي ترمز للمعتقدات و الرواسخ التي بنيت عليها البلاد وهي:

Democracy - الديموقراطية
Peace - السلام
Progress – النماء والإزدهار
Justice- العدالة
Equality - المساواة
الموقع، المساحة و السكان:
تقع سنغافورة في جنوب شرقي آسيا ، عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو ،ويفصلها عن جزيرة الملايو مضيق جوهور ولا يعتبر فاصلاً كبيراً ذلك أن المواصلات البرية والحديدية تربط بين سنغافورة وماليزيا عبره
المناخ:
مناخ سنغافورة استوائي رطب (تبعد درجتين من خط الاستواء) أي 140 كم شمال خط الأستواء، درجات الحرارة في النهار بين 30 و 32 درجة وفي المساء بين 23 و 24 درجة مئوية على طوال السنة، وأمطارها وفيرة وتسقط بكميات كبيرة في شهر ديسمبر والمتوسط السنوي يصل إلى 25،000 مم
أكثر ثلاثة أشهر تسقط فيها الأمطار هي نوفمبر / ديسمبر / يناير
دولار سنغافوري (SGD)
1 دولار سنغافوري = 2.5 ريال سعودي
25 دولار سنغافوري = 10 دولارات أمريكية

يالله بسم الله نبدأ ...وسامحوني اذا تأخرت لان تعرفون تحميل الصور يبي له وقت وان شالله التقرير يطلع مرتب ..
وانتظر ردودكم والتقييم منكم ...
145
126K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اول ماوصلنا المطار وكان فعلا من اروع المطارات اللي شفتها بسبب التنظيم والترتيب

وكانت هذي سيارتنا تتنظرنا عند المطار زوجي متفق مع الفندق ..

وصلنا الفندق بالسلامه ..

وهذا الفيو حقنا .. من الغرفه

لي عوده ..
Miss Coffee
بانتظارك

تتهنييين يارب
احلى شعور
اول ماوصلنا المطار وكان فعلا من اروع المطارات اللي شفتها بسبب التنظيم والترتيب وكانت هذي سيارتنا تتنظرنا عند المطار زوجي متفق مع الفندق .. وصلنا الفندق بالسلامه .. وهذا الفيو حقنا .. من الغرفه لي عوده ..
رجعنا لكم ..

هنا طلعنا نتمشى بشارع العرب

وهذا مسجد يصلون فيه الجمعه كبير اسمه مسجد سلطان

يعني ظلمة الدنيا

احلى شعور
رجعنا لكم .. هنا طلعنا نتمشى بشارع العرب وهذا مسجد يصلون فيه الجمعه كبير اسمه مسجد سلطان وبالليل رحنا لمكان اسمه سفاري نايت ماقدرت انزل صور كثيرة بسبب انه ظلمه لانها مثل الغابه واحنا وصلنا متأخرين شوي يعني ظلمة الدنيا رجعنا الفندق واحنا راجعين مرينا على السوبر ماركت وقشينا الشوكلاته ورجعنا سهرنا وتهقوينا العرق موجود حتى هناك لازم قهووووة :)
رجعت لكم من جديد واكمل التقرير

قمنا من بكرة ورحنا نفطر بنفس الفندق

ويعطونك لبس خاص وتتدخلين تلعبي وتتزلجي وتصورين بمكان خاص طبعا بمصور خاص داخل

طلعنا من مدينه الثلج وقعدنا نمشى انا وزوجي وهذا بعض الصور

وبدأ الجو يتغير علينا

لي عودة ..
احلى شعور
رجعت لكم من جديد واكمل التقرير قمنا من بكرة ورحنا نفطر بنفس الفندق طلعنا رحنا لمكان اسمه مدينة الثلج ماقدرت اصور لانه ممنوع بس روعه من تدخلين الين تطلعين درجة الحراره تحت الصفر ويعطونك لبس خاص وتتدخلين تلعبي وتتزلجي وتصورين بمكان خاص طبعا بمصور خاص داخل طلعنا من مدينه الثلج وقعدنا نمشى انا وزوجي وهذا بعض الصور وبدأ الجو يتغير علينا لي عودة ..