ردوا علي الله يخليكم(الجيوب الانفيه )

الصحة واللياقة

السلام عليكم
بنات ممكن تقولولي شو أعراض الجيوب الأنفية بس بسرررررررررررررعة الله يخليكم يعني بالبداية شلون يكون و إزا ما تعالج الواحد شو هي المضاعفات تبعو الله يخليكم بسرررررررعة لإني شاكة إنو يكون عندي حبيت إني أعرف أول بعدين بروح إن شا الله على الدكتور

الله يجزاها الجنة يلي رح تجاوبني





سلام
3
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

orkidia
orkidia
و عليكم السلام

"التهاب الجيب الانفي

هو التهاب لواحد أو اكثر من الجيوب التي تنفتح في الانف وهي اجزاء من المسالك التنفسية وترتبط بالصوت حيث ان التهاب احدهما يؤثر بدوره على الصوت. وتتكون هذه التجاويف المسماة بالجيوب (جارات الانف) من ثمانية (اربعة ازواج من الجيوب) بواقع اربعة جيوب على كل جانب من جانبي الرأس وهي تغطى من الداخل بغشاء مخاطي بسمك ميلليمتر واحد يفرز مواد مخاطية. ويكون التهاب هذه الجيوب عادة بعد الاصابة بالزكام او عدوى اغشية الجيب وتحدث هذه العدوى غالباً من البرد حيث تمتد عدوى الانف الى الجيوب الانفية ويساعد على ذلك نفخ الانف بشدة او قد يمتد الالتهاب اليها من اللوزتين او الاذن او لعدوى الاسنان او نتيجة الحساسية كما في حمى الطلع والقش او احد الامراض المعدية كالتهاب الرئة او الحصبة.
وتشمل الاسباب الاخرى تلوث الهواء والسباحة والغطس تحت الماء والحرارة الشديدة وعيوب خلقية في تركيب الانف (اعوجاج الحاجز الانفي والذي يعوق التنفس).
وعندما تلتهب اغشية الجيوب ويصبح بها نوع من العفونة تخرب الفتحات الدقيقة التي تؤدي الى الممرات الانفية وقد يكون الانسداد جزئياً او كلياً. وربما يصاب واحد او اثنان من فتحات الجيوب الانفية لكنها قد تسد جميعاً مرة واحدة، فيضغط المخاط المتجمع في داخل الجيب المغلق على جدرانه ويسبب ذلك بدوره ضيقاً وحمى والماً وصعوبة في التنفس.

ما هي اعراض التهاب الجيوب الانفية؟

من الاعراض المعروفة والمشهورة لالتهاب الجيوب الانفية الصداع في موضع قريب من الجيب المصاب، فمثلاً يحدث الصداع فوق العينين والجبهة من اصابة الجيبين الجبهيين. ومن الاعراض المشهورة ايضاً افراز المخاط من الانف، وقد يصحبه ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ودوار (دوخة) وشعور عام بالتعب والضعف.وتشبه اعراض الجيوب الانفية اعراض نزلة البرد الى حد ما والفرق بينهما ان اطوار البرد الاولى المميزة له لا توجد في التهاب الجيوب الانفية، كما ان اعراض التهاب الجيوب الانفية اشد وطأة منها في نزلة البرد.
ويكون التهاب الجيوب الانفية حاداً اذا كانت العدوى سريعة واعراضها شديدة، ثم يعقبها شفاء تام.

التهاب الجيوب الانفية المزمن

اما التهاب الجيوب الانفية المزمن فهو بطيء الخطوات، خفيف الاعراض ويتردد اعواماً طويلة، وقد يثور الالتهاب المزمن بين فترة واخرى محدثاً ازمة حادة لا يتحملها المريض المصاب.

هل هناك علاج بالاعشاب؟

نعم هناك علاج بالاعشاب ومن اهمها ما يلي:

الثوم والبصل:

لقد تحدثنا في سابقا عن الثوم والبصل ولكن حديثنا اليوم عن تأثيرهما على التهاب الجيوب الانفية. من المعرف ان هذين النباتين لهما تأثير كمضاد حيوي طويل المدى ويعتبر الثوم اقوى من البصل في هذا المجال ولكن لا يزال البصل له تأثيره المجرب. لقد قامت دراسات عديدة على تأثير الثوم كمضاد حيوي واثبتت الدراسات نجاح الثوم كمضاد حيوي واحدث الدراسات التي تمت على اناس مصابين بالايدز الذين اعطوا البصل ضد الالتهابات الناتجة عن مرض الايدز والتي تشمل التهاب الجيوب الانفية واعطى نتائج متميزة .
.يؤخذ الثوم اما كمستحضر جاهز والموجود على هيئة كبسولات في الاسواق المحلية او الافضل تقشير فصين يومياً واكلهما.
المردقوش البري
الأناناس PINEAPPLE
ازهار البابونج Chamomile
تعليمات هامة للمريض:

1 يجب عدم التعرض لمسببات الحساسية مثل الغبار وبخاخات التنظيف المواد القاتلة للحشرات وعن البخور والاماكن الجافة.
2 حاول ان يكون المكان الذي تجلس فيه دوماً وتنام فيه ان يكون فيه رطوبة لان الجفاف يزيد من مشاكل التهاب الجيوب الانفية.
3 عليك باستنشاق بخار الماء بين الفينة والاخرى لانه يساعد على الشفاء.
4 حاول ان تأخذ قسطاً وافياً من النوم والراحة خلال هجمات التهاب الجيوب الانفية الحاد.
5 يجب الامتناع عن التدخين نهائياً وعدم الجلوس في مكان فيه اناس يدخنون.
6 ويمكن استخدام وسادة كهربائية (وسادة طبية كهربائية) مخصصة لهذا الغرض وتوضع بمعدل 10دقائٍق كل ساعتين وذلك فوق موضع الألم اوالجبهة"


منقول

ارجو ان اكون قد افدتك
أريــ الزهور ــج
السلام عليكم

شكرا أختي وجزاك الله خير

التهاب الجيوب الانفية المزمن

اما التهاب الجيوب الانفية المزمن فهو بطيء الخطوات، خفيف الاعراض ويتردد اعواماً طويلة، وقد يثور الالتهاب المزمن بين فترة واخرى محدثاً ازمة حادة لا يتحملها المريض المصاب.


سلام
روعـــــــــه
اهم شئ يتعالج بسرعه وعلاجه عبارة عن حبوب وبخاخ للأنف

الله يشفيك