maaai

maaai @maaai

عضوة جديدة

مشكلتي مع البيتزا .. شو رايكم؟ وين الخطا؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا بارك الله فيكم و بكل ما تقدمون .. كل شي روعه ....
اخواتي حفظكم الله ... عندي لكن سؤال عن البيتزا ... عندي فيها مشكله !!!!

مشكلتي مع البيتزا انه بعد ما اخلصها و اخبزها و اقطعها بلاحظ انه العجينه تحت الحشوة بتكون طريه رغم ان طريقتي كالاتي

بعد ما افرد العجينه ... بحط كاتشب و الفليفله و البندوره مقطعه على الوجه .. بتركها بالفرن خمس دقايق و برجع برش الجبن المبشور و الزيتون و المشروم عليها و بدخلها الفرن لا تستوي و بحمر الوجهين من الاعلى و الاسفل الا انه عند الاكل بكون و كانه في ماء على العجينه

ما رايكم دام فضلكم ؟؟؟؟
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

في عيون زوجي
في عيون زوجي
للرفع
لارا2007
لارا2007
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا
يمكن الي يخلي فيه ماء البندوره لانه تنزل ماء في الطبخ
انا طريقتي بعد مافرد العجينه ابدابوضع حشوة البيتزاء الي هي بصل مقطع صغير يوضع على النار مع قليل زيت ثم بندور مخلوطه في الخلاط ثم صلصه ثم بهارات مشكله وفلفل اسود مطحون خليها على النار حتى تتسبك ثم بعد ماتبرد اضعها على العجين المفرود
ثم شرائح الزيتون والفلفله ثم ادخلها الفرن ثم بعد ماتحمر من تحت نضع الجبن ثم تحمر قليل من فوق حسب الرغبه
قهوة-سادة
قهوة-سادة
بسم الله الرحمن الرحيم
بحسب تجربتي, عزيزتي, حدث ذلك معي بسبب كثرة السوائل الموجودة على العجينة. مثلا, ممكن أن تكون الصلصة سائلة زيادةعن الحد المطلوب, أو تكون كمية الخضروات كبيرة فالخضروات تحتوي سوائل تنزح منها أثناء خبز البيتزا, و لذلك أحاول دائما أن أستخدم كميات أقل من الفطر و الفلفل الحلو و....إلخ , بحيث تتوزع المواد فوق العجينة بدون أن كون سمك المواد فوق العجينة أغلظ من سمك العجينة بحد ذاتها.
تحياتي
همـــــ الغروب ـــــس
شوفي ياقلبي يمكن عجينتك تمتص السوائل وتنزلها تحت

خليها اول شي مفتوحه لا تغطينها بقصدير ولا شي
وبقاع الصينية رشي سميد مع الطحين لانه يمتص الرطوبة
مكية2006
مكية2006
عزيزاتي انا عندي مشكلة في عجينة البتزى دائما تطلعلي يا بسة بعد ما أخرجها من الفرن يا ليت تعطوني الطريقة الصحيحة لصنع البتزى ولكم مني جزيل الشكر