يا عل من ترد ماتذوق حر الطبينه الملوخيه ياهووه

اطباق عالم حواء

ياحريم ياسنعات تكفن جاوبني زوجي جايب لي ملوخيه ويبيها على السحور واختكن داجه ماتعرف من الملوخيه الا اسمها تكفن جاوبوني هي تطول على ماتنضج اولا وكم تقعد على النار وكم احط كميه لعائله من خمس افراد تكفي ربطه وحده او احط اكثر وانا ماعندي فرامه ولامحضرة طعام يكفي اقطعها صغير بسكين حاده وبعدين اضربها بالخلاط ضربا مبرحا مع شويه مرق او مويه
22
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امرا غريبا
امرا غريبا
لي عودة ياعسل دقايق وتراها سهلة يعني طلبه سهل ولذيذ لا تشيلي هم
امرا غريبا
امرا غريبا
حبيبتي
اولا قطفيها وخذي البصل كشنيه كمية كويسة (بصلة كبيرة) وحطي عليها الدجاج بعدين خليه شوي بعدين حطي عليه الموية ومرققة الدجاج ماجي
ثاتيا نجي لفرم الملوخية
بما ان ماعندك فرامتها
ناخذ من المرقة حقت الدجاج نضيفها للملوخية بعد ماقطفتيها وتحطيها في خلاط الكاس لا تحطي الموية كلها ابداي شوي شوي مع الملوخية بحيث انك تخليها تقدر تتحرك في الخلاط يارب تكوني فهمتيني
وكل ماشفتيها علقت مرة ماهي متحركة تضيفي كمان مرقة لحد ماتنخلط معاك اهم شي لا تكثري لان الملوخية ضروري تكون ثقيلة
امرا غريبا
امرا غريبا
حبيبتي اولا قطفيها وخذي البصل كشنيه كمية كويسة (بصلة كبيرة) وحطي عليها الدجاج بعدين خليه شوي بعدين حطي عليه الموية ومرققة الدجاج ماجي ثاتيا نجي لفرم الملوخية بما ان ماعندك فرامتها ناخذ من المرقة حقت الدجاج نضيفها للملوخية بعد ماقطفتيها وتحطيها في خلاط الكاس لا تحطي الموية كلها ابداي شوي شوي مع الملوخية بحيث انك تخليها تقدر تتحرك في الخلاط يارب تكوني فهمتيني وكل ماشفتيها علقت مرة ماهي متحركة تضيفي كمان مرقة لحد ماتنخلط معاك اهم شي لا تكثري لان الملوخية ضروري تكون ثقيلة
حبيبتي اولا قطفيها وخذي البصل كشنيه كمية كويسة (بصلة كبيرة) وحطي عليها الدجاج بعدين خليه شوي...
http://www.7ail.net/vb/thread55324.html

هذا الرابط فيه طريقتها بالصور بعد مافرمتيها

وملاحظة خطوة الثوم مرة مهمة والسمن تعطي للملوخية نكهة لا تهمليها
يعني اطحني الثوم وخليه يتكشن في زبدة او سمن احلى بكثير
لما الملوخية تستوي حطي عليها الثوم والكزبرة كما في الرابط ولما تحطيه دقايق وشيليها من النار عشان يبقى طعم الثوم والزبدة احلى
وانتبهي ماتنحرق من تحت لان الملوخية هي مرة خفضي النار والنتبهي لها وعاد اي سؤال حاضرين وصوري لنا احلى ملوخية لخالة ياسمين
رشـــ عطر ـــة
ينقل من المقبلات الى الاطباق
moon lait
moon lait
اهم شي في الملوخيه الفرم والثوم
افرميها في الخلاط الكاس مثل ما قالوا البنات بس أنتبهي لا تثقلين الشغل عالخلاط يروح يزعل وينحرق عليكي :)
ومثل ما قالت وحده من الاخوات إذا شفتي الخلاط ثقل وما صار يخلط ضيفي مرق
والثوم كثري حبتين يعني أنا اسوي كميه لشخصين أحط حزمتين واحيان ثلاث حزم وأحط تقريبا ست أو سبع فصوص ثوم
والثوم دقيه بالهوند ألذ وأفضل
وانا أسويها بدون بصل بس ثوم أكشنه بالزيت أو بالسمن
وتراها ما تاخذ وقت أن طولت ربع ثلث ساعه
والله يعينك ادعيلي بالذريه الصالحه