تجارة العود والمخلطات الشرقيه والعطور الفرنسيه تفضلي لنتعرف ونتبادل الخبرات ...

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عالم العود والعطور الشرقيه والفرنسيه
جميعنا يلحظ في الآونه الاخيره انتشار هذه التجاره بين السيدات والشباب بعد ان كانت حصرا على بعض الشركات الخاصه في هذا المجال ...

فالكثير يتسائل عن جودة العطور وسبب اختلاف الاسعار سواء كانت شرقيه او فرنسيه او عود الخشب سواء الاصلي او الصناعي رغم تشابه العلب والشكل فلنبحر سويا في هذا المجال ونتبادل الخبرات حتى تتضح الصوره للجميع ..

اولا العود الصناعي :

او كما يسمى بالعود الازرق او الاندونيسي رغم تشابهه الا انه يختلف بالسعر لاختلاف انواعه
وهو عود صناعي وسبب انتشاره رخص اسعاره وتوفره بسبب شح العود الاصلي من موطنه وغلاء سعره فاصبح كبار تجار العود يصعب عليهم الحصول على العود الاصلي

مما اضطرت بعض الدول لصناعة العود اما بشكل يتضح للجميع التصنيع او بشكل العود الاصلي وهنا يتم بيعه على انه عود اصلي ...

انواع العود الصناعي ( الازرق )
البورش
بي ام دبليو
لكزس
بيبي بلو

لا تضحكون هههههههه صحيح هذي وكالات سيارات بس جودة العود الصناعي بجودة السياره يالله اللي خبيره بالسيارات راح تعرف الافضل بالترتيب ..

نجي للمخلطات الشرقيه

المخلطات الشرقيه اول شي ابحثي عن المصدر الجيد اللي ما يغشك بتركيز الدهن ممكن يبيعك الدهن خالص لكن مخفف وقولك هذا تركيزه عالي وانتي خففيه او انا اخففه لك وابيعه لك وتلاقيه قدامك يفتح العلبه المحكمه ويخففها قدام عينك بس هي في الاصل مخففه اذا البحث عن المصدر هو اساس الموضوع ..

نجي للتاجرات او المحلات واختلاف اسعارهم رغم انهم نفس العلبه واللي تقولك تجلس 3 ايام والا يقول تجلس اسبوع وهكذا

اول شي انتي بتاخذي العطر الزيتي للمخلط ونفرض انه عالي التركيز دور التاجره في التسعير ممكن ترفع لك السعر بحكم انها تركت الدهن مثل ما هو من غير أي تخفيف وممكن انها خففت الدهن بالزيت بنسبه اقل من الربع للزيت وممكن مناصفه وممكن تعطيك الدهن ثلاثة ارباعه زيت والربع دهن ولا تستبعدين انهم يبيعونك الدهن ملي واحد من الدهن المركز وباقي 11 مل زيت بحكم ان التوله12 مل

اذا اللي يحكم السعر هي كمية التركيز يعني كم مل دهن وكم ملي زيت كل ما زاد الزيت في العطر قلة قيمته
عشان كذا نصيحتي اللي ما تصنع العطور بنفسها انصحها ما تحلف بالله ان تركيز العطر عالي حتى لو كان المحل اللي تشتري منه موثوق خصوصا التعبئه ..

نجي للعطور الفرنسيه المعبئه بعلب عاديه نفس فكرة المخلطات الشرقيه لكن بدل التخفيف بالزيت يكون التخفيف بالكحول وايضا وجود مثبت العطر وتركيزه من عدم وجوده
وهنا سعر العطر يحكمه تركيز العطر كل ما زاد تركيز العطر زادت قيمته

ايضا اذا سعر العلب بعض المحلات تحطها لك بعلب فاخره لتعطي العطر جمال الشكل والبعض بتعطيها لك بالعلب العاديه وهذي تفرق بالسعر ...

نجي للعطور الفرنسيه بالعلب الاصليه التقليد منها والاصلي

طبعا نصيحتي لك انا ما اقولك لا تتاجري فيها بالعكس تاجري فيها لكن لا تبيعينها بسعر مرتفع ونحن عارفين انها تقليد لا بالشكل ولا حتى بجودة العطر يعني المفروض المفروض سعر العلبه ما تتعدى للامانه 80 ريال

بس ممكن تعرضي الاصلي وتاخذيها من شركتها الام وتبيعها بسعرها في السوق وممكن ترفعي فيها بنسبه مرضيه واحلفي قد ما تقدري انها اصليه لانك صادقه واصلا اللي بتشتري منك هي شايفه بعينها فرق الاصلي عن التقليد فلما تعرضي لها علبه اصليه بــ 500 ريال مع نفس العلبه تقليد بــ 80 ريال حتعرف الفرق وهنا هي اللي تحكم بالتميز وليس السعر لانها عارفه انه تقليد

لكن تجيبي التقليد وتبيعيها على 200 ريال اشوفها قويه بصراحه والا انتم عكسي ...

يعني انا لما اجي اشوف شركات كبرى في السوق من غير اسماء تبيع العطور بسعر الاصليه وهي تعبئة دبي درجه اولى صراحه شي يقهر حتى لو قلنا اجار محلات ورواتب موظفين برضوو ما تصل للسعر الاصلي خصوصا ان العطور الاصليه حالها حال الاسهم تنباع بسعر البورصه يعني اليوم تشتريها بــ 350 عادي تدخلي بكره تلاقيها 500 ريال ليه والله سعرها في البورصه ارتفع

لكن اجي تعبئة دبي وارفع سعرها لا واعادلها مع اسعار البورصه قووووويه يا اصحاب الشركات الكبرى

نجي للمعمول والمبثوث ...

هنا يحكمه نوع العود او دقة العود وكمان جودة وتركيز العطور الداخله فيه كل هذي تحكم في السعر وانتي اللي تحددي القيمه بحكم معرفتك للتركيز

لكن لو اشتريتيها مسوااايه ومعباايه خالصه انتي بس تعرضي انصحك تحطي نسبتك في الربح وخلاص ولا تحلفي ولا تحكمي على تركيز العطر ...

طبعا انا حطيت الموضوع خالي من اسماء محلات وغيره لان كل وحده لها مصدرها وتجارها فاعذروني لعدم ذكر الاسماء خصوصا اني انا ايضا ابيع جمله وعندي مندوبات

وسافرت خارج المملكه لشرق العالم وغربه وعرفت الفرق في التركيز والتسعير فلما اجي اشتري اقرب مثال بلاك اوركيد من توم فورد من نفس الشركه الام في الولايات المتحده الامريكيه 30 مل بــ 750 ريال واجي السعوديه واشتري 100 مل بــ 800 ريال من باريس غاليري واتفاجئ اختلاف الريحه والتركيز والله شي يقهر
واجي اشتري عطر من محلات كبرى في ماليزيا اجي اشمه في المحل ريحه واحطه في البيت ريحته كانه مضاد حيوي والله تفشلت وانا ابخه للضيوف خاصين عندي يقالي رازه عمري وجايبته من براا هههههههههه

يالله هذا جزء من النقاش واكيد احتاج انا اسمع من خبراتكم حتى تكتمل عندي الصوره وندعم الموضوع اكثر لحتى يكون مرجع لكثير من البنات اللي حابين يبدئون تجاره في هذا المجال ..
ولو اعجبك عزيزتي العضوه الموضوع لاتنسي تعطيني بصمة شكر من خلال الزر الايسر في نهاية موضوعي
وشكرا جزيلا لكم
105
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الماهرات
الماهرات
الله يجزاك خير الخط مره ماهو واضح معرفت اقراءولاكلمه ياليت تعدلين الخط 0000الماهرات
rihanh1234
rihanh1234
لكن ما وضحتي كيف اعرف الاصلي من التقليدمن خلال شم ريحته ممكن توضحي اكثر من خلال تجاربك كيف نفرق بين الاصلي والتقليد
ولك كل الود والحب
نــــــــــوال
هلا وغلا الماهرات

حرام عليك كسرتي مجاديفي وانا متحمسه ابي ارز عمري بنوع الخط هههههههههه

يالله غيرته وكبرت الخط كمان لجل عين تكرم مدينه

ويجزاكي ربي خير الجزاء
نــــــــــوال
ياهلا ريحانه

بالنسبه للعطور الفرنسيه اول شي العلب واااضح فيها الاختلاف

الشي الثاني اذا شميتي العطر التقليد تلاقين ريحته قويه كانها بتقتلك مش قوة في ريحة العطر قوه في الكحول

لكن شمي عطر اصلي حتى لو كان نوع العطر قوي حتلاقي العطر فيه نعومه وباااارد وانتي تشمينه طبعا هذي يبغالها سنوات شمشمه وزياره للماركات الاصليه بنفس وكالتها الاصليه تبدئي تفرقي بالرائحه وبرودة العطر وتركيبته

بالنسبه للعطور الزيتيه هذي يبيلها المحل نفسه وثقتك فيه ومدى كونك عميله له او لا

يعني شوفي هالموقف صار معاااي انا دائما اتعامل مع شركات معينه اوكي وكله من خلال الهاتف والبضاعه ولا اروع

رحت للمحل مره وقلت بختار شغلات بنفسي ابي اعملي لاين خاص فيني اللي حصل وراني نوعيات معينه وقلت له طيب لو طلبتك اشياء مميزه وخاصه لزباين خاصين عندكم قالي كل اللي موجود شي مميز وخاص قلت اوكي بس ابيك تراعيني بالسعر طبعا كل هذا وراعي المحل مهو عارف مين انا قلت طيب معاك فلانه ادميه من المنطقه الفلانيه عارفه ايش اللي حصل طوالي قالي لا لحظه ليه ما تكلمتي من اول نفس العطر اللي كنت طالبته ترك اللي مطلعه وطلعلي تركيبه مختلفه قلت طيب وش الفرق قال لا يفرق طبعا عن هذا وفعلا لما شميته طلع الفرق واضح فكونك عميله معروفه راح يميز بضاعتك لانك جاده في التجاره معاهم وكمان المبالغ المدفوعه لهم
عاليه الهمه
عاليه الهمه
جزاك الله خيييييييييير