memo90

memo90 @memo90

محررة

شطة memo الحاررّرره اللذيذه والمميزه

اطباق عالم حواء

• ]بسمالله الرحمنالرحيم
كيفكم بنات صحباحكم/مسائكم وردوجوري
حبيت اعطيكم وصفه لشطتى الخاصه اللي الكل انهبل عليها وكل من ذاقها طلب الوصفه من غير مبالغه راح تحبوها وماتستغنو عنها ماحب امدح نفسي :35:بس من جدحلوه<<<<<<طولتي علينا خلصينا هع
ماصورت المقادير والطريقه لان سهله جدا بس اللي عندها بواسيروالا مشاكل بمعدتها تبعد عنها اوتقلل كمية الفلفل شوي قداعذر من انذر لاتدعوعلي بعدين اللهم بلغت اللهم فاشهد
يلانبدا اول هذي صورتها بعد ماجهزتها

341665

341666

341667

استخدمي الخلاط واللي ماعندها تبرشها كلها بالمبشره
المقادير :
2او3بصل
راس ثوم _10فصوص_
فنجان قهوه زيت زيتون
6حبات فلفل رومي
20قرن فلفل اخضر حار
10فلفل حار احمر حبشي اوعادي
ملعقتين خل
4ملاعق صلصه صويا حلوه (معتدله
نص كوب شطه اندنوسيه _سومطرا_
نص كوب شطه عاديه رنااوكرستال
نص كوب شطه معجون رونديسا أو رنا
نص كوب كاتشب
علبه معجون طماطم
5حبات طماطم
2حبات ليمون كبار _اصفر
3جزرمبشور
ملعقة نعناع_حسب الرغبه-
ملعقه بقدونس
نص ملعقه فلفل -ملعقه ملح-ملعقه سكر-بهاراتك المفضله-
علبه ماجي_يعني مكعبين_
كوب ونص ماء__كلمازودتي الماء يخف قوامها

نجي للطريقه:
نحمي الزيت عالنار وبعدمايحمى نضيف بصل -ثوم -جزرونخليها لما تذبل نضيف الماجي وصلصةالصويا والبقدونس ونحركها الين تمتزج ببعض وبعدها نحط الفلفل الرومي والطماطم ومعجون الطماطم والكاتشب والخل ونخليها الين تتسبك وبعدها نضيف البهارات والملح والفلفل ووالسكر نحركها بعدكذا نضيفالفلفل الاخضر والاحمر والشطه الاندنوسيه والعاديه والمعجونه ونعصر الليمونتين ومن ثم الماء
ونخليها حتى تتسبك وتثقل ويذبل الفلفل والطماطم ونضع بالاخير النعناع اوالريحان الجاف بعدها نخليها تبرد شوي ونحطها بالخلاط لكي الاختيار اما مفرومه ناعمة او متوسطه انا خليتها ناعم والوسط ا فضل يم يم حطيها ببرططمان واحفضيها بالثلاجه راح تضل معك شهور بشرط تخليها محكمهالاغلاق <<<<ياعيني عالفصحى هع
وزي ماقلت لككم اللي ماعندها خلاط تقدر تبرشها كل مقدار على حده بعدين تبدا الطبخه الخرافيه
قدميها مع اشهى ماكولاتك حتى الشيبس <<<<<قويييه هع ادمااااااااااااااااااااااان +خرراااااااااااااااااافه

دعوااااااااااااااااااااتكم لواعجبتكم لاتنسوي ترعصو زرالشكر هههههههههههه تتشرط
وحقوق الطبخ محفوظه ولا اسمح ولن اسامح اللي تنسخها بدون اذن اوماتذكر اسمي بالوصفه او تغير فيها وبمسماها خااااااااااااااااااااااااااااااااااااص لعالم حواء عشقي الابدي
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة من الجنوب
يعطيك العافية
دمي ولادمعة أمي
صبايا ستور
صبايا ستور
ماشاء الله تسلم الايادي ....بس احس الكميه كبيره كم تجلس في الثلاجه من غير ماتخرب؟؟؟
بوح الم
بوح الم
يسلموووووووو يا عسل
والله انا اسوي شطه قريبه منها بس راح اطبق طريقتك... يا حبي للفلافل
memo90
memo90
يسلموووووووو يا عسل والله انا اسوي شطه قريبه منها بس راح اطبق طريقتك... يا حبي للفلافل
يسلموووووووو يا عسل والله انا اسوي شطه قريبه منها بس راح اطبق طريقتك... يا حبي للفلافل
الله يعافيك وشكرا علمرور الجميل و

الله يسلمك من كل شر

لا ياقلبي ماتخرب اهم شي درجه البروده تكون وسط ومقفله زين انا سويتها الشهر اللي فات لاخربت ولاتغير طعمها ولونها مشاء الله

را ح تدمني وان شاء الله تعجبك ياعسل