ماريا07

ماريا07 @marya07

عضوة جديدة

ساااعدونني الله يجزاكم الجنه . <<< الرز والدجاج

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا سجلت بالمنتدى جديد وانا دايم اتابعكم
فحبيت اسجل لاني استفدت منكم وكل شي احصله بالمنتدى الجميل هذاا 😌💃.."

وحبيت اقولكم عن مشكلتي الصراحهه

انا تزوجت وتعلمت عند امي الرز والدجاج
وباقي الاكلات من النت
بالبدايه مره تزبط ومرات يكون الاكل ماصخ ماينأكل

حتى الرز والدجاج

كل شي احطه فيه المقادير اقصد ومازبط معي
دايم احط مرقة ماجي وفلفل اسود وكمون وعود قرفة وهيل وجنزبيل
وكل شي احطه
بس مو راضي كرهت االرز والدجاج من كثر ماسويه ومايزبط معي
قوولوا لي وش المشككله وش اسوووووي

تففششلت من زوجي والله العظيم

امانه علمونننني مالي الا الله ثم انتم تكفوون 😔😞
فرججوواا علي الله بفرج عليكم
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام زيـــــآد
ام زيـــــآد
نفس وضعك ياخية
ودحين سويت مبسة بالفرن وطلعت ممممممرة مالحة
شواقه وروحي مشتاقه
رفع
ماريا07
ماريا07
ياخواتي 130مشاهدة
ولارد
ليه ترا رز ودجاج مو صعب
خلونا نستفيد ونفيد غيرنا
طالبة الجنان6
طالبة الجنان6
طيب اختي الغاليه ادخلي قسم أطباق عزيزة الساخنة ترا في وصفات رائعة رز ودجاج وغيره أشياء كتييير راح تبهرك بأدن الله انا كم من مرة اطبق من هناك
بالنسبه للرز والدجاج أشياء كتييير ممكن تنعمل بالرز والدجاج ممكن كبسة وهي الأسهل وسر الكبسة اعتقد الليمون الاسود وقدر الضغط ان ماعندك عادي قدر عادي
بصل مع ثوم يحمر عادي ثم دجاج ينضج شوي ثم معجون طماطم بهارات الكبسة كركم زنجبيل مطحون قرفه ملح ليمون اسود بطاطس مقطعه كوسا او جزر او القرع مره لذيذة الكبسة بالقرع اقصد الدباء اللي تحبيه حطي ماء اغمري الدجاج والخضار اللي معاه وهدا كله بقدر الظغط خيلهم فتره وأفتحي إدانضج تكوني نقعتي الرز من فتره وغسلتيه حطي الرز واكبسيه فتره وأفتحي شوفي وبالعافيه
يارب أكون أفدتك
جمالك سحرني
جمالك سحرني
اول شي الدجاج يذوب من الفجر طلعيه وثم قطعيه على حسب كميه والشكل المطلوب وثم غسليها كويس
وثم في قدر زيت كم ملعقه مع بصل مقطع مكعبات واحمسيه لين يذوب وممكن كم فص ثوم اذا حابه
وبعدين اذا ذاب حطي الطماط وحده مقطعه وبعدين حطي الدجاج وقلبيه كم مره وخطي الملح ملعقه وحده أكل مو مليانه ممسوحه ملح خشن وماجي ابيض كم ملعقه 2 والبهارات ملعقه وبزار شوي نص ملعقه وكزبره مطحونه نصف ملعقه وورق غار 2وهيل ومسمار عدد 4 حب عدل يعني مو مطحون وقرفه عودين وممكن مع الكشنه جزر مبشور وفلفل بارد مقطع صغار مع فلفل حار كم عود وقلبيهم كويس كم مره مع الدجاج وبعدين جيبي شوي فنجال او نص كوب ماء وحطيه مع الدجاج وقلبي وخليه 5 دقايق وقصري النار وبعدين حطي مويه كثيره وجربي الطعم اذا يحتاج ملح او لا وخليه لين يستوي وبعدين صفي الدجاج والكشنه وبقدر حطي الرز قبل نقعيه بماء حار وحطيه. وحطي عليه ماء الدجاج بعد ماتصفينه والماء يكون فوق الرز بشوي وطويل النار عليه اذا بدا يتفاقع قصري عليه وش في اذا يحتاج ماء الدجاج زودي شوي وان شاء الله يضبط الدجاج اما قلي أو تحمير بالفرن
بماء الدجاج شوي ملعقتين او اربع مع صلصه ملعقه وفلفل اسود نقطه وكمون نقطه وملح نقطه وممكن ثوم مطحون او مقطع في الخلاط وفوق الدجاج وحمريه وممكن تحطين معه ليمون اسود الرز مع الدجاج يطبخ
وزبيب مع الرز واحمسي بصل شرايح او مكعبات مع زيت وملح وبها رأت شوي نقطه وكاري او لون اصفر شوي وخليه لين يحمر بني مو اسود وحطي معه صنوبر وإذا خلص حطيه فوق الرز لين يستوي بيعتي نكهه حلوه للرد وممكن كم حبه ثوم فوق الرز بعد يعطي ريحه حلوه وممكن مع الكشنه كمون نقطه وزنجبيل مبشور نقط وممكن فوق الرز جزر مبشور او كوسه وباذنجان مقطع صغار ومقليات وبس
ان شاء الله افدتك ترا سهله ومره لذيذ
ويمكن نوع الرز مو كويس جربي ابو خاروف او باب الهند بشاور جربي كم نوع وشوفي