ابدئـي مشروعك " 1 "

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كثير من البنات و السيدات حابه تبداء بمشروع خاص فيها يكون لها مصدر دخل
وبإذن الله بكون معكم هنــا مثل ما استفدت من هالمنتدى وبحكم خبرتي المتواضعة حبيت اشاركم
بمواضيعي حول (( المشاريع الصغيرة اللي نبتدي فيها من المنزل ))

بتكلم في أول موضوع وهو سؤال دائم يتكرر

-كيف ابداء مشروعي ؟
اجابة هالسؤال عدة نقاط إذا انتي فعلا عندك ( الرغبة - و العزيمة - والاصرار - والهمة - والصبر - والتفائل ) فانتي راح تبدين مشروعك

1-ضروري يكون عندك دفتر ملاحظات "نوته"خاصة بمشروعك تسجلي فيها كل ملاحظات و الافكار اللي تخطر في بالك ويكون معك بكل مكان وبكل وقت
لان الافكار ممكن تجيك وانتي بالمطبخ او بالسوق او بعزيمة او بمستشفى تنتظري دورك.

2-حددي فكرة مشروعك : بحيث يكون عندك فكرة مقتنعة فيها و قابلة لتطبيق و قابلة لتنفيذ هنا تتمسكين فيها و تبدئين تمشين بهالطريق
لحد ماتصبح حقيقة احتمال تكون فكرة مشروعك هي هوايتك : انا هوايتي الميك اب حتى ابداها كمشروع اكون فعلا * ملمه بالمجال * عندي خبرة *
اعرف حاجة السوق هل السوق محتاج لمشروعي طوال ايام السنة او اوقات معينة *استشير من حولي من الناس الطموحة و الايجابية و المستشارين و اهل الخبرة .

3-خططي لفكرة مشروعك من ناحية : الفئة المستهدفة نساء - رجال - اطفال ....الخ ، ماهي القيمة اللي راح تضيفينها لمشروعك ،كيف راح تقدمين مشروعك
و ين راح تعرضينة وكيف طريقة العرض واعرفي حاجة المجتمع لمشروعك و الاقبال عليه.

4-خذي لك جولة بين المحلات و الانستقرام و المواقع اللي تقدم نفس مشروعك تعرفي على طرق عرضهم تعرفي على السلع اللي عليها اقبال تعرفي على مواسم الطلب
واقري على الاقل 3 موضوعات حول مشروعك لتتعرفي عليه اكبر.

5-حددي الاماكن اللي راح تستوردي احتياجات مشروعك و بضاعتك منهم و لا اعني بالاستيراد ضرورة احضار المنتجات من خارج البلد ممكن انا بمدينةو استورد بضاعتي من مدينة اخرى او استورد بضاعتي من محل بنفس مدينتي.

6-حددي ارباحك و احسبي بحسبة واقعية ارباحك .

#الى هنا حاولت قد ما اقدر اتكلم عن اهم النقاط اللي تكون قبل انطلاقتك الفعلية بمشروعك و افتتاحك له

وحتى تبدئي بمشروعك لاترتددي و اسئلي إذا ماسئلتي ماراح تبدئي بشيء وراح تدورين بدائرة مغلقة

* اي استفسار حول هالنقاط اكتبيه واتمنى فقط يكون التركيز عليها حتى مانشتت انفسنا كثير انتظركم ♥

ملاحظة : الموضع اجتهاد شخصي و من تنسيقي نشرته من قبل بحساب خاص على الانستقرام

<h1 style="font-size: 14px;">
11
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوكليييت
شوكليييت
اختي ابي اساليج كم تحتاجين راس مال لبداية مشروع مثلا توزيعات وكيف احسب القيمه الواقعيه واحسب الارباح
ســديمـ
ســديمـ
اختي ابي اساليج كم تحتاجين راس مال لبداية مشروع مثلا توزيعات وكيف احسب القيمه الواقعيه واحسب الارباح
اختي ابي اساليج كم تحتاجين راس مال لبداية مشروع مثلا توزيعات وكيف احسب القيمه الواقعيه واحسب...
هلا فيك ....
صعب اعطيك قيمة لمشروعك وتاكدي صعب احد يعطيك قيمة محددة لمشروعك
ليش صعب ؟
يعني بتكلم بمشروعك توزيعات
انتي راح تزيني التوزيعات بملصقات عليها عبارات
الملصقات هذي راح تجيبيها جاهزة او انتي راح تعمليها
نفرض بتجيبيها جاهزة بتكلفك 50 ريال
ولو انتي بتعمليها بنفسك ( محتاجة طابعة -محتاجة ورق طباعة - محتاجة حبر )احتمال تكون التكلفة 40 ريال او تكون 200 ريال

فإنا أقولك حتى تعرفي كم تحتاجي رأس مال حتى تبدئي مشروعك
امسكي الورقة والقلم واكتبي الاشياء اللي راح تحتاجينها لتنفيذ مشروعك
وبعدها ابدي احسبي سعر كل شغلة كم بتكلف عليك وبكذا توصلي لمعرفة
راس المال اللي راح تحتاجيه

حساب الارباح
لنفرض كان راس مال المشروع 1000 ريال شريتي فيها كل الاغراض اللي راح تنفذي فيها مشروعك
وبديتي العمل واشتغلتي شهرين وطلعتي 1500 ريال ( هنــا اقولك ارباحك 500 ريال )
كيف حسبتها الـ 1000 هي راس المال اللي اشتريتي فيه مستلزمات المشروع استرجعتيها
والـ 500 صافي ربحك

اتمنى اكون وصلت المعلومة بشكل واضح
ولو فيه نقطة غير واضحة اتفضلي انا بخدمتك بإذن الله
ستايلي حلو
ستايلي حلو
الله يوفق الجميع انا بديت مشروع طبخ من البيت في البدايه علي اقبال بقوووه وكنت حامل ووقفت فتره ورجعت بس للاسف مافيه اقبل بالرغم طبخي بشهادة الجميع لذيذ ولله الحمد
ســديمـ
ســديمـ
الله يوفق الجميع انا بديت مشروع طبخ من البيت في البدايه علي اقبال بقوووه وكنت حامل ووقفت فتره ورجعت بس للاسف مافيه اقبل بالرغم طبخي بشهادة الجميع لذيذ ولله الحمد
الله يوفق الجميع انا بديت مشروع طبخ من البيت في البدايه علي اقبال بقوووه وكنت حامل ووقفت فتره...
آمين
ماشاء الله تبارك الرحمن ربي يوفقك
ما شاء الله عاد الاكل ماشي سوقه بالمره
ممكن فترة الانقطاع ابعدت الزبائن شوي
ارجعي اعملي اعلانات بانك رجعتي فتحتي باب الطلب
وكثفي اعلاناتك و بإذن الله ربي بيوفقك
MARSHMALLOW*
MARSHMALLOW*
ربي يوفقك يااختي