مـيمو
مـيمو
انا احب افيدك من تجربتي

انا كنت مقدمه على برنامج خادم الحرمين
( للمعلوميه انا معاي بكالريوس بس باكمل ماستر)

اول شي تسجلين عن طريق النت بعدين يرسلون لك ع الجوال رساله بعد فتره معينه والله انا جلست فتره طويييييييييييييله يمكن ثلاث اشهر اذا ارسلو الرساله يقولون تعالي سجلي تروحين بالاوارق اللي يطلبونها ويقولون روحي وراح نرسل رساله ثانيه لك اذا قبلنا طبعا خلال تقديم الاوارق يقولون لك وش الدوله اللي تختارين

بعد الرساله الثانيه يكون فيها انو قبلوك او لا وعموما هم اتوقع يقبلون اي احد بس المشكله انو بعض الدول مثل امريكا بريطانيا القبول عليها صعب ماتحصليه بسهووله لان اتذكر سمعت وااحد كانت وحده تساله عن بنتها قال خليها تقدم على كندا لانو القبول يجي اسهل بس بريطانيا امريكا صعب يجي بسهوله

انا حاليا مغتربه في بريطانيا طبعا انا ماجاني القبول الا بعد ماسافرت لاني مسافره مع زوجي يدرس ولاعاد صرااحه كملت اوراقي لان شلت فكره الدراسهمن بالي فماادري عن الاجراءات اللي بعد كذا
بس على اللي شفته انو فتره القبول والتقديم تطول ماادري هل الان فيه برنامج ثالث للابتعاث ؟؟

واي استفسار انا احظره :)
ضاوية 2
ضاوية 2
بالنسبة للتقديم يكون في 3 خيارات للدول رغبة 1 و2 و3 وعلى حسب عدد المقاعد المتوفرة

امريكا دولة كبيرة والجامعات فيها كثيرة فيكون فيها مقاعد كثيرة واغلب جامعات امريكا وكندا واروبا قوية

ودايما نسمع عن قوة الجامعات البريطانيا وتصنيفها في المراكز الاولى على العالم ولا تنسون عملية الاستنساخ وولادة دولي

كانت في جامعة ادنبرة في بريطانيا ( حتى اسئلي ميمو هي ساكنة بادنبرة )

واختيار الدول في المرحلة الماضية وهي الثالثة كانت على حسب اختيار الطالب وحسب عدد المقاعد المتوفرة
لا للخلطات
لا للخلطات
اللي سمعتيه مو صحيح بالنسبة للنسب
هو يبدى التقديم للي نسبهم 85 % لدول امريكا واروبا و 80 % لدول اسيا
بس هذا شرط للتقديم المبدئي .. بعدها راح يبدى الفرز يعني الترشيح للمفاضلة وبعدين المفاضلة اللي هي اختيار اعلى المعدلات الين يخلص عدد المقاعد

وطبعا الدول اللي عليها طلب كبييير مثل امريكا يكون القبول اصعب لان المنافسه اشد

بس تعرفين نظام الوزارة كل سنة يتغير ويمكن تختلف الشروط هذي المرة .. تابعي الجرايد وموقع الوزارة ومنتديات المبتعثين وتعرفي الاخبار الجديده

بالتوفيق
زين أبيها
زين أبيها
اختي عن سؤالك انك ماتبيها تضيع عليها سنة هذا مستحيل لأني انا من الدفعة الثالثة اللي قدمنا العام شهر رجب وعلى اجراءات الوزارة للان مارحت ادرس وغالبية الطلاب كذا
يعني هي راح تروح عليها سنة هذا اكيد لأنهم هم كذا الأجراءات عندهم تطول
ادعيلي الله يسهل ويعطوا زوجي فيزته لأني متعطله عليها
الله يوفقكم
الكرةالارضية
الكرةالارضية
واللي زوجها دبلوماسي بالسفارة وتبغى تقدم عالبعثة تحتاج كل هاللفة الطويلة
والا يعطوها اولوية
ياليت تجاوبوني بسرعة
بعد ادن صاحبة الموضوع والله يسهل لبنتك ان شاء الله