كيف دمرت ولدي بيدي؟مادري ليه

الأمومة والطفل

اهلين ياحلووووووووووووات
بصراحة انااااا عصيبة واااااااايد:42:
ودايما الضضحية وليدي عمره الانخمس سنوات
هالحين مايقدر يساعد نفسه
ولايرد على احد من الصغار ويضربونه الاصغر منه :angry2:
ويعصب في نفسه حيل
ارجوووووووووووووووووكم
رجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
محتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجه
مساعدتكم
ياليت تقولون كيف اصلح غلطتي احس اني مجرمه:angry2:
نفسيته زفت لانه يحس انه عاجز عن الدفاع عن نفسه
لدرجة انه بالليل يتحلم ويحك اسنانه في بعض
وزوجي كل يوم يخانقني عليه
وانا هالحين ماعاد اقوله شي
لكن اتقطع واتالم عليه وااااااايد
ارجووووووووكم شو سوي معاه
كيف اخلصه من الخوف
وكيف اقوي شخصيته
14
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لبن رايب
لبن رايب
شجعيه انه ياخذ حقه وفهميه انه انه من حقه يطق اللي طقه بس بيني الاماكن الخطرة حتى ما يلمسها

واي احد يعصب عليه مباشرة كليه بنبرة حادة حتى ما يتجرا ويقول شي حق ولدك وبنفس الوقت قولي له يخبرك عن اللي ظربوه او عصبو عليه واخذي حقه عشان يتعلم منك
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
حبيبتي ما عندي خبرة كبيرة بس حبيت اشاركك في الموضوع
اول شي يا اختي الحمدالله انك حسيتي بغلطك وهذا المهم
اول شي صلحي من تصرفاتك مع ابنك وابدي برنامج جديد معاه
حاولي تكلميه وتخليه يطلع اللي في نفسه من مشاعر
يعني لو لقيتيه خايف اساليه عن سبب خوفه وطمنيه
وخليه يحكي يحكي يحكي عن كل اللي في نفسه
لو مايحب شي معين اساليه وناقشيه
احضنيه قبليه حسسيه بالامان
وارجعي خليه يختلط كثير مع الاطفال وديه على انشطة
عند قرايبك لا تخليه دايما وحيد
خليه يتعود على الاجتماعيات وحتى لو حسيتيه مش شجاع والاصغر يضربوه
خليه يروح وحاولي راقبي الوضع شوفي ايش يصير وكلميه
وممكن تتدخلي مرات بطريقة غير مباشرة ودافعي عنه
خليه يحس بالحماية والامان
شعوره بالامان والحماية يخلي الطفل مرتاح وتقوي شخصيته
وحطي في بالك تشيلي العصبية يا اختي هذا طفل
يعني ارق من نسمة الهوا

وبالنسبة انه يرتجف فمه وهو نايم مرة سمعت عن حالة مثل كذا في الاطفال
اختي لو سمحتلك الفرصة روحي لطبيب نفسي للاطفال
او اقري في المجال هذا اكثر وتثقفي عشان تقدري تساعدي ابنك على تعدي هالمرحلة وتقوية شخصيته
حاولي دوري على انشطة والعاب تقوي الثقة بالنفس هالاشياء تلاقي كتير منها
لو دورتي عليها
خليه يختار طعامه لبسه او مثلا لو بتجيبي له هدية خليه يختارها
يعني يا اختي تفنني بالعلاقة
اعطيه هدايا كل ما سوى شي حلو

طمنينا يا اختي ويارب اكون افدتك بشي
*خجل الورد*
*خجل الورد*
اختي حبيت انصحك الله يحفظلك وليدك

ترى اسلوب الضرب اسلوب خاطئ جدا في التربية وهو ما تكون نتيجته الا يا اطفال عدوانين او اطفال زي حالة وليدك يعجزو عن الدفاع عن نفسهملاوهذا الاسلوب لازم مايكون الا في اخر شي يعني اذا خلاص اتقفلت في وجهك كل الابواب

انا اشوف انك تتبعي معه اسلوب اللين بس ما اقصد الدلع يعني خلي مثلا عقابه على غلط يسويه حرمانه من اي شي يحبه و زي كذا وبعدين اختي لا تشيلي هم ترا وليدك لسى صغير وتقدري انشالله تغيري منه

الله يقدرك ياارب وترى على فكرة تقدري تروحي مكتبة الكتب مثل جرير او العبيكان اذا كنتي من السعودية وتشتري كتب تساعدك على ايجاد الحلول

على فكرة اذا تعرفي الدكتور ميسرة طاهر تراه من اروع الدكاترة في التربية وهو سعودي شوفي له محاضرات مسجلة او اذا كان له كتب صراحة ما عرف بس انا اجزم بأنك راح تستفيدي منه مليووووووون في المية واسمعي نصيحتي وانا اختك ...

و ترى مافي شي اسمه انا عصبية انتي لازم تساعدي نفسك على التخلص من هذي العادة السيئة ترا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان يوصينا بالحلم في كل امور حياتنا يقولك فيه صحابي مرة جاء الى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له اوصني .. فقال له الرسول لاتغصب لاتغصب لاتغصب

يعني ايش اكثر من انه من ايات المنافق اذا خاصم فجر ........

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم ..انتي لازم تكوني الخطوة الاولى في التغيير وبعدها بإذن الله راح تشوفي انك لقيتي الحل لولدك

اتمنى اكون افدتك واتمنى منك دعوة في ظهر الغيب بأن الله يتمم لي الحمل على خير ويرزقني طفل سليم معافى ويقر عيني به ...... اممين:26:
جبنه في روتيه
جبنه في روتيه
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
انا مش متزوجة بس اشوف قسوة خواتي على عيالهم وكانهن متضايقات ان عندهن اولاد- مدري ليش متزوجات - بس كذا مرة وهم عندنا اذا ضربتهم امهاتهم او سوو اي شيء غلط اخذهم في حضني الحنون وافهمهم الغلط الي سووه ونتيجته الوخيمه ونكون لحالنا طبعا وبعدين اخليهم ايتاسفون من امهم او المغلوط عليهم . مرة على مرة الاحظ ان سلوكهم تعدل .

جربوا طريقتي وان شاء الله تفلح وادعولي الله يستجيب دعائي
دلوعة حمني
دلوعة حمني
اشلون قلبج يعطيج و تضربين ولدج؟ سوري بس انا اشوف ان الضرب ضعف منج... و قسوة! حرام هذا طفل.... المفروض تشملينه برعايتج مو تضربينه.... تراه في ذمتج.... و بالنسبة لتقوية نفسه .. مثل ماذكرت الأخت الحب في الله دخليه كاراتية... دايما شجعيه و قوليله يا بطل...يا قوي... يا شجاع و من هالشغلات... حسسيه انج تحبينه... والله يهديج