السكوت2001
السكوت2001
ممكن ان ادلي بدلوي
وانا مع الاخوات اثير وبحور
ولكن هناك نقطة مهمة وهو اذا كان له سوابق مع اخريات وتاب ومن تاب تاب الله عليه .. عليه ان يقوم بفحص طبي شامل ودقيق حتى لايظلم المسكينة معاه واذا سألو اهل البنت هل يسافر اولا طبعا عليكم بالصراحة
ولك جزيل الشكر
الدره المكنونه
اخواتي

اثير

السكوت

جزاكن الله خير

لكن عندي سؤال

اذا كان الشاب لم يتب ومستمر في غيه واقنعوه اهله بالزواج كيف يكون الحال

يعني الاخت تحاول تزوج اخوها لمجرد انه عازب وبس ماتنظر لحاله مع الله ولا تفكر في مستفبل الفتاه التي سوف ترتبط به

مجرد انها تريد ان تجعله يترك هذا الطريق وبس

لي صديقه اخوها من هذي النوعيه ومع ذلك مجتهده في البحث له عن عروس ويجب ان تكون فيها جميع الصفات الطيبه ,,,,,

طيب ليش ما انا اطالب اخويه اولا بالتوبه والاقلاع عن المحرمات .... واتأكد اولا من خلوه من الامراض التي تصاحب الحرام ,,,,من ثم اخطب له
صديقة الجميع
صديقة الجميع
اقول راي واذا فيه خطا يتعلق بالاحكام الشرعيه يجب توضيحه
ان الغيبه محرمه ولكن في امر الزواج يجب الوضوح وتبصير الاهل
بالعيوب فاختي انت اعلم بماضي اخوك وربما لا تكون له سمعه لانه من النوع الذي يستتر فالارجح ان يتوب قبل ان يتزوج وان يقدم
نفسه للاهل وان يطلب ان يكلم الخطيبه في وجود محرم ويصراحها
ان في حياته السابقه كثير من الاخطاء وانه باذن الله سوف يتغير
ولكن هذا مع التوبه اولا والفحص للتأكد من خلوه من الامراض
لكن يا اختي ان تخطبين له وهو على حاله وليست عنده النيه
للتوبه فالاحتمال الاكبر ظلم للفتاه
msn2001
msn2001
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
احييك اختي الدرة المكنونةعلي هذا الطرح الجميل
اما بالنسبة لراي فاولي ان نساعدة علي البحث لعلي ذالك يكون لة هداية وتوبة نصوح ان شاء اللة وربنا غفور رحيم وكثير شباب هداهم
اللة بعد الزواج وخاصة عندما تكون الزوجة صالحة؟
اما في حالة وجود مرض لاقدر اللة مثل الايدز فيجب الوقوف ضد هذا الزواج
حتي لانظلم فتيات مسلمات يرغبن في اكمال دينهن واللة ولي التوفيق
زهور برية
زهور برية
هلا والله اختي الدرة المكنونة
بس حبيبتي هل من وجهة نظرك ان نتركة يدشر بدون زواج اكيد لكل جواد كبوة يعني اذا مر بفترة مراهقة وكل الشباب يمرون فيها نحكم علية انة ضال والمفروض نتركة مانظلم بنات الناس ؟ هذا غلط انا من وجهة نظري
ان فية اشياء تصارح فيها البنت واشياء لا مثل الخدرات المفروض تصارح فيها لكن سفراتة صلاتة المغروض لاتخبر بها لانه مع الوقت يتعدل لكن البنت في فترة الخطوبة تشوشر عليها هذي الاشياء وهي انشاء الله ممكن تتعدل اما حكاية الزنافانا اتوقف عندها لان مو كل من سافر زنا.وجزاك الله خيرا حبيبتي.