عبدالعزيز
عبدالعزيز
كلام حق اريد به باطل نعم نحن شعب لنا خصوصيتنا وثقافتنا وبيئتنا الخاصه اقول خصوصيتنا وليس افضليتنا فانا احزن واتضايق من ردرد بعض الاخوات احيانا لما اشوف فيها تفاخر وازدراء الغير وهناك فرق بين ان نقول بخصوصيتنا وبين ان نقول بافضليتنا ولكل شعب خصوصيته الي مايرضى على تعديها ومن خصوصيتنا انه حبانا الله بوجود الحرمين الشريفين في بلادنا والي يكفينا هدا بحد داته انه يعطينا خصوصيه وهي ان نشكر الله على هدي النعمه ونقيم شعائرهداالدين ونكون قدوه لغيرنا من المسلمين الي يقصدون هدا البلد ومنهم من لايعرف من الدين ا لا اسمه ويرى انا على حق لانا بلاد الحرمين ومن ارضنا انطلق الاسلام وانتشر ومن المعلوم دائما ان اساس الشىءاوله هدا غير خصوصيتنا من الناحيه البيئيه الي هي صحراويه وكلنا نعرف كيف هم اهل الصحراء والتاريخيه الي منها انا الدوله الوحيده الي مااستعمرة وتاثرت باالاستعمار والاجتماعية الي هي عباره قبائل وعادات وتقاليد موروثه سائده الى الان فلي يصلح لغيرنا مايصلح لنا ومع هدا الكلام كله عن الخصوصيه مايمنع انا نتكلم عن التقدم والتحضر ونهضة البلاد فاكيد الي يتكلمون عن الخصوصيه الي ماهم عاجبين الكاتب وعقدوه في حياته وهم سبب كل مشاكلنا وتخلفنا في نظره لو طرح عليهم اي مشروع اقتصادي صناعي علمي ثقافي اكيدماراح يعارضوا ولا يرفضوا ويرحبون فيه و يسوون جهدهم لاقامته ولا تقدمنا ونهضتنا وتحضرنا مايقوم الا على افساد مجتمعنا وخروج نسائنا وشغلهم في الي يناسبهم والي مايناسبهم وسياقة المراءه وغيره وغيره من مطالبهم الي مافيها اي تقدم لمجتمعنا ولافيها اي حل لمشاكلنا الحقيقيه الموجوده في مجتمعنا .
كلام حق اريد به باطل نعم نحن شعب لنا خصوصيتنا وثقافتنا وبيئتنا الخاصه اقول خصوصيتنا وليس افضليتنا...
كلام في الصميم اختي الفاضلة نجدية بارك الله في هذا القلم ونفع بما كتبتي
نجدية في الشرقية
مشكور اخوي عبد العزيزوجزاك الله خير وبصراحه انا رجعت ادور الموضوع علشان اشوف وش تعليقك على ردي وكنت اظن انك بتصنفني مع هاالرجعيين المتخلفين الي قاهرين صاحب المقال الي هم السبب في تخلفنا بس مااخفيك فرحت بردك وما توقعت انك بتأيد كلامي ومشكور اخوي مره ثانيه وشكرا لك اخت mvm على ردك الحلو .
عبدالعزيز
عبدالعزيز
مشكور اخوي عبد العزيزوجزاك الله خير وبصراحه انا رجعت ادور الموضوع علشان اشوف وش تعليقك على ردي وكنت اظن انك بتصنفني مع هاالرجعيين المتخلفين الي قاهرين صاحب المقال الي هم السبب في تخلفنا بس مااخفيك فرحت بردك وما توقعت انك بتأيد كلامي ومشكور اخوي مره ثانيه وشكرا لك اخت mvm على ردك الحلو .
مشكور اخوي عبد العزيزوجزاك الله خير وبصراحه انا رجعت ادور الموضوع علشان اشوف وش تعليقك على ردي...
اختي نجدية

الحمدلله على ان التقت وتوافقت افكارنا وانا عندما نقلت المقالة كنت اطمح كيف سيكون تفاعل الاعضاء مع مثل هذا الطرح اما عن قناعتي الشخصية فهي نفس قناعاتك

اتمنى سمعا المزيد من الاراء لان هذه فعلا قضية تحتاج ان تكون المفاهيم موحدة للرقي بمجتمعنا والاخذ به الى سبل الرقي والتقدم في اطار الثوابت والمسلمات التي لا يتنازع فيها احد

شكرا لك مجددا اختي الفاضلة على طرحك القوي المؤصل
نجدية في الشرقية
الحمد لله انك منت مؤيد صاحب المقاله من البدايه ولكن طرحت الموضوع عشان تشوف اراءنا في الموضوع وتشوف ردت فعل العضوات ونتبادل الاراء فيما بينا وتوضيح الهدف من كتابة هدي المقالات الي يدس اصحابها السم في العسل وينمقونها ولايكتبون مطالبهم بشك صريح وواضح بل بشكل ملتوي وغير مباشرلانهم ان طرحوا افكارهم ومطالبهم بشكل مباشر سيرفضها كل من لديه فكر سوي ومستقيم
ولكن الي يغيض في الموضوع انه اسلوبهم الماكر ينطلي على كثير من الناس البسطاء او اصحاب الفكر المحدود ومشكور اخوي مره ثانيه على طرحك لهدا الموضوع لنقاش ومستغربه من قلت المشاركات فيه يعني لو كان موضوع سخيف وتافه كان شفنى المشاركات صارت صفحات مع انه المفروض نتصدى لمثل هدي المقالات المستفزه ونوضح لكتابها انا مجتمع واعي ونعرف ماالمغزى من كتاباتهم ومراوغاتهم في مطالبهم وان يطرحون مطالبهم من غير لف ولا دوران وحنا نرفض اونقبل
بدون ا ستغبائنا والأستخفاف بعقولنا
عبدالعزيز
عبدالعزيز
الحمد لله انك منت مؤيد صاحب المقاله من البدايه ولكن طرحت الموضوع عشان تشوف اراءنا في الموضوع وتشوف ردت فعل العضوات ونتبادل الاراء فيما بينا وتوضيح الهدف من كتابة هدي المقالات الي يدس اصحابها السم في العسل وينمقونها ولايكتبون مطالبهم بشك صريح وواضح بل بشكل ملتوي وغير مباشرلانهم ان طرحوا افكارهم ومطالبهم بشكل مباشر سيرفضها كل من لديه فكر سوي ومستقيم ولكن الي يغيض في الموضوع انه اسلوبهم الماكر ينطلي على كثير من الناس البسطاء او اصحاب الفكر المحدود ومشكور اخوي مره ثانيه على طرحك لهدا الموضوع لنقاش ومستغربه من قلت المشاركات فيه يعني لو كان موضوع سخيف وتافه كان شفنى المشاركات صارت صفحات مع انه المفروض نتصدى لمثل هدي المقالات المستفزه ونوضح لكتابها انا مجتمع واعي ونعرف ماالمغزى من كتاباتهم ومراوغاتهم في مطالبهم وان يطرحون مطالبهم من غير لف ولا دوران وحنا نرفض اونقبل بدون ا ستغبائنا والأستخفاف بعقولنا
الحمد لله انك منت مؤيد صاحب المقاله من البدايه ولكن طرحت الموضوع عشان تشوف اراءنا في الموضوع...