اسرار محيرتني في الطبخ ويمكن محيره غيري ... من يقول لنا عليها

اطباق عالم حواء

اول شي احب ابشركم انه بعد معركتي مع الشغالات قررت استغني عنهم :)
باركوا لي

ورجعت انفخ واطبخ وانظف زي اول لكن الحمد لله مرتاحه

لكن عندي كم سؤال محيرني في الطبخ واتمنى من البنات الخبيرات ما شاء الله يحلونها لي

اولا : لما اسوي الدجاج سواء مسلوق او في الفرن او باي طريقه يكون ناشف :( خصوصا الصدر ما يطلع يتقطع مثل القطن .. يكون ناشف وزي العلك .. نفسي يطلع زي دجاج المطاعم وخصوصا البخاريه يتنتف بسهوله .. اتمنى فهمتوا علي

ثانيا : الرزززززز كيف يكون متناثر يعني حباته متفرقه مو لبابيد << حلوه لبابيد هههههه انا بناتي يحبون الرز لبابيد لكن احسه ما ينفع للتقديم والمناسبات

ثالثا : اذا قليت البطاطس ليش يطلع دايخ ههههه يعني مايع ومدهن مو كريسبي ويقرمش زي حق المطاعم .. اختي قالت لي اشتري البطاطس المثلجه وريحي نفسك لكن انا ما ابي بناتي ياكلوا مثلج

يا ليت تساعدوني يا بنااااااااااات الله يخليكم واتمنى الكل يستفيد من موضوعي
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قلب نقي
قلب نقي
الأول مبرووووووك تترك للشغالة

أنا أقولك من خلال تجاربي الدجاج إذا بغيته يتفتت اطبخيه كويس لما يستوي يعني أقل شي نص ساعه مع النار العاليه

بالنسبه للرز إذا كان ابو حبه طويله الأفضل انك ما تكثري المويه عليه وكل يوم نقصي من المويه شوي لما يزبط معاك
والأهم من ذا كله بعد ما يستوي لا تغرفين(تشبين على قولة الكويتيين)على طول استني على الأقل عشر دقايق او اكثر

بالنسبة للبطاطا الأفضل انك بعد ما تغلينها لا تغطينها لابورق ولا بأي شي وقدميها على طول

يالله بالهناء والعافيه إن شاء الله تكوني استفدتي من خبراتي المتواضعه
thequeen_70
thequeen_70
هلا اختي
بالنسبه للدجاج حاولي تخلينه يطبخ مده اطول وايضا هناكفي السوبر ماركات حاجه اسمها مطري اللحم تجي بعلب مع البهارات المعلبه
اما الرز فقللي المويه شوي
اما البطاطس مادري جربي تسلقينه قبل يعني بس تقلب المويه عليه شوي بعدين اقليه
دمعه وحزن
دمعه وحزن
الأول مبرووووووك تترك للشغالة

ثانيا اكلمك علي السريع لاني مشغولهالبطاطس لما تشتريها اشتري الي تون مليانه تراب هادي للقلي
Lojain99
Lojain99
صح البطاكس اللي تكون بيضاويه و طويله الشكل تنفع للقلي أكثر من المدوره,, بعد ما تقطعيها أنقعيها في مويه بارده جدا و ملح و ضيفي مكعبات ثلج للماء عشان تحتفظ ببروده عاليه. صفيها من المويه لو تبين عشان لا يتطاير عليك الزيت و تأكدي ان الزيت سخن عدل قبل ما تقلينها. جربيها و شوفي
*المسافرة*
*المسافرة*
ياختي بالبركة انج استغنيتي عنهم.. أتمنى بس أكيد مابقدر..

وحاضرين الغالية بنجاوب عليج باللي نقدر عليه..

أولا: بالنسبة للدجاج يمكن تشوينه بدون قصدير.. سوي طريقتي المعتمدة يعني اذا جربت غيرها أرجع لهذي.. شوفي حبيبتي.. اخلطي بالخلاط زيت زيتون ( ترى مايبين بالأكل ) + شوية ثوم + شوية كزبرة + عير نص ليمونة + ملح وفلفل أسود.
الدجاج تكونين منظفتنه تمام.. سوي فيه شقوق عالجلد.. وادهنيه بهالتتبيله.. ولفيه بالقصدير وحطيه بصينية بالفرن.. خليه تقريبا ساعة أو لين ماينضج يعدين شيلي القصدير وخليه يتحمر.. وشوفي اذا ماطلع أحلى من المطاعم بعد.. بس اذا تبينه للريجيم بدلي الزيت بالصويا صوص.. النتيجة وحدة.. جربي الطريقة وعلميني شصار وياج..

ثانيا: الرز أول شي اغلي الماي وحطي معاه شوية من البهارات الصحيحة مثل الهيل والقرفة وممكن ورقة غار.. مع شوية زيت.. وفيه يحطون زبدة او سمن.. بس انا افضل الزيت.. بعدين صبي الرز وحركية شوية بس لاتكثرين لانه بيتكسر.. سكري القدر بس خليه مفتوح شوية على جنب عشان يطلع البخار.. من تشوفينه نضج اشخليه.. ماشي أسهل منه.. تقريبا ياخذ 10 دقايق.. اذا سلق كامل واذا نص سلق ياخذ 6-7 دقايق..

ثالثا: البطاطس.. يمكن تقلينه والزيت مب حامي وايد.. أنا أفضل طريقة السلق أولا.. وبعدين بس تحمير.. يطلع ألذ.. جربي وشوفي..

وان شالله توصلين للطريق الصحيحة..

ينقل لأطباق حواء..

¸.

( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.*..*المسافرة*..*.¸.´¨`»
«´¨`.¸.* *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
.•´ `•.¸
`•.¸ )