بنت نجديه

بنت نجديه @bnt_ngdyh

عضوة جديدة

قصتي + استشاره لمن جربت اطفال الانابيب

الحمل والإنجاب

بسم الله

السلام عليكم ...................ابي استشيركم يا بنات

انا يا بنات لي تقريبا ست سنوات متزوجه ولم يكتب لي الله الحمل راجعت في دله فتره كم شهر ولا استفدت

وبعدها نقلت لمستشفى الحرس وحاسوني بمواعيدهم البعيدة وجلست حوالي السنتين بدون علاج فعلي

المهم ان الطبيبه قالت بنسوي لك تلقيح صناعي وشهر طلع عندي التبويض اكثر من المطلوب
وتكنسل وشهر طلع ضعيف وتكنسل وتضايقت قالت لي الطبيبه لا تتضايقي لان التقليح

الصناعي ما يفرق معك كثير في النتيجه عن الجماع الطبيعي لان فحوصاتك انتي وزرجك كويسه

المهم اخر شي قالولي ليش ما تستغلين الوقت وتسوين اطفال انابيب

بصراحه زمان كنت رافضه لكن هالحين مليت...... راح عمري:44:
وودي اسوي اي شي لعل الله يرحمني ويرزقني

ونا متخوفه.... وزوجي يقولي لا ما نسوي خل نعطي انفسنا فرصه بالتلقيح الصناعي

والمستشفى حجزو لي موعد في اليوم 21 من الدورة بعد شهرين لاعطائي ابره مدري وشي اللي تعرف ليش تقولي

ابغى رايكم يا بنات ونا قبل اي شي بستخير الله سبحانه وتعالى
10
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@ الرسامة @
@ الرسامة @
حبيبتي

ماكو فرق كبير بينهم ومدام انتي مسوية 000 مسوية الاحسن وهذا رايي الشخصي طفل انابيب

عموما انا جربت العملية لكن ماتوفجت لكن اعرف ناس كثير انجحت العملية وبنجاح ويابو تووووم

الفال لج ان شالله

وهذا تعريف مبسط لسؤالج

طفل الانابيب يستخدم هذا العلاج في حالة وجود ضعف متوسط في الحيامن. بعد تحريض الاباضة عند الزوجة تسحب البويضات خارج الجسم عن طريق عملية بسيطة ثم تخلط هذه البويضات مع الحيوانات المنوية المنتقاة من الزوج. وفي اليوم التالي تفحص البويضات تحت المجهر ويتم اختيار تلك التي تلقحت وتحولت الى جنين ويتم وضعها في داخل الرحم.

الحقن المجهري
تستخدم هذه الطريقة في حالة وجود ضعف شديد في الحيوانات المنوية . ومن الجدير بالذكر ان هذه الطريقة هي من انجح العلاجات وتلزم في معظم حلالت عقم الرجال. هذه الطريقة مشابهة لطريقة طفل الانابيب السابق ذكرها مع فرق واحد وهو ان الحيوان المنوي يتم حقنه مجهريا داخل البويضة لزيادة احتمالات النجاح. هذه الطريقة يمكن استخدامها بنجاح حتى في حالة وجود عدد قليل جدا من الحيوانات المنوية ولو كانت بعدد اصابع اليد الواحدة.
زهرة الأوركيدا
الله يرزقنا جميعا ويفرج همنا..

والله اشوف انك تعملي طفل انابيب افضل

لانه التلقيح الصناعي مايفرق معكم بما انه التحاليل سليمه والحيوانات المنويه اكيد توصل لكن مالقحت البويضه

اعتقد الابره المقصودة هي الابره التحضيريه الى تجعل الهرمونات بمعدل طبيعي انا ماعملتها لكن قريت عنها

وانصحك انك في الفترة هاذي تقري على نفسك :26:

الله يتمم لك على خير
ام رغــــــد
ام رغــــــد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي انصحك نصيحه مجرب اذا كنتي راح تاخذين ابر منشطه انك تسوين التلقيح المجهري افضل اما اذا كنتي راح تاخذين حبوب فاعملي التلقيح الصناعي لان الحبوب ما راح تتعبك وما تنتج بويضات كثير

والاسباب ان الابر متعبه وتنتج بويضات اكثر من الحبوب فطالما انك راح تاخذين ابر وتنتج بويضات كثير وراح تتعبين فاختصري الطريق لان التلقيح الصناعي نسبه نجاحه ما تفرق عن الطبيعي كثير وكثير اطباء قالوا لى الافضل التلقيح المجهري
وخصوصا انك سليمه وزوجك فالعقم عندك غير مفسر وافضل علاج له التلقيح المجهري

انا بالنسبه لى عملت تلقيح صناعي مرتين مره بالابر ومره بالحبوب وللاسف ما نجح والحمد لله على كل حال
والتلقيح المجهري عملته مره وما نجح وكله بامر الله بس كان معاي ثنتين عملوه ونجح معاهم وانشاء الله ينجح معك من اول مره

الله يرزقك بالذريه الصالحه ويرزقنا جميعا
اصل الجمال
اصل الجمال
السلام عليكم .
اختي انا مقررين علي اطفال انابيب ,,, يمكن اذا طلع تحليل هرمون الحليب زين لاني انا من
بعد اول سنة من زواجي اكتشفتة ومن يومها وانا اعانية كل ما تحسن يرجع لنفس العلة الحمدللة علي كل حال..
ابكمل سنة الحين وانا اراجع التخصصي ولا ادري وش الله كاتب لي .
المهم شكلي طولت عليكم ,,
مع المراجعات الكثيرة والمواعيد المتباعدة كانت فترة علاجي عبارة عن عمل تحاليل من البداية ثم اعطيت علاج للهرمون وبعد شهرين سويت التلقيح الصناعي لكن الله ما اراد الحمدلله علي كل حال ...
والان مقررين علي اطفال انابيب وعلي فكرة كان المفروض اسوية في شوال بس لان الدورة اتاخرت شكيت في الهرمون وفعلا"مثل عادتة لاني كنت موقفة العلاج بعد ما طلب الدكتور مني اوقفة.
طولت حبيبتي عليك بس حسيت اني بحاجة لاحد اتكلم معة.
المهم اختي توكلي علي الواحد الاحد وربك كريم هو العاطي الوهاب ....
نسيت اقولك انا دخلت السنة السابعة الحين .
بس الحمد لله صرت مقتنعة اذا الله رايدلي بالذرية بيجيني لو وش ماصار ارمي حمولك اختي علي الله...:06::(:44::06:
دنانير
دنانير
مرحبا بنات
ممكن سوال حبيت أعرف كيف تتم عملية التلقيح الصناعي بالتفصيل يعني كيف يستخرجو البويضات بأي طريقه
عذرا على السوال:(