محتاجة مشورتكم قبل موعدي في المحكمة ..

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ..
عزيزاتي رح اعرض عليكم مشكلتي وياليت الاقي عندكم حلول
انا مشكلتي مع زوجي من تقريبا 3 سنوات ,سبحان الله فجاءة قلب علي وصار يرفع صوته في وجهي وماصار يحترمني وفي الاونة الاخيرة صار يرفع يده علي وهذا كله قدام عيالنا
من قبل سنة ونص نقلنا بيتنا الملك وهو عبارة عن االفيلا وفيها شقتين متقابلتين , طيب احنا نقلنا لشقة من الشقق لاننا كنا مستعجلين نبي نطلع من بيت اهله ونقلنا الشقة كحل مؤقت على بال ماتجينا فلوس ون
اثث الفيلا لأنها كبيرة
المشكلة انه من بعد مانقلنا الشقة وزوجي قام يهددني بالشقة الثانية ويقولي ماحد له دخل فيها يمكن اتزوج فيها ,واحنا كان اتفاقنا انه نأجرها ونستفيد من اجارها طبعا هذا الكلام قبل لانسكن ,بس بعد ماسكنا قام يلف ويدور على الشقة الفاضية ورافض انه ياجرها
المشكلة ماهي هنا المشكلة انه تغير علي مررررة وصار يذلني في بيته ويقولي انت حدك الشقة تبغين الفيلا روحي انت اثثيها وهو يعرف ان علي قرض وقاعدة اسدد فيه وللمعلومية هو مقتدر يأثث الفيلا وبالراحة لان وضعه المادي مرررتاح ماشاء الله يعني ماعنده اي مشكله بس يبغى يضغط علي واقوم انا اطلع قروض واتورط فيها .انا قلت له انت ابدا وانا باساعدك باللي اقدر عليه بس هو رافض تماما وتغيرت معاملته معاي تماما وصار يطنشني انا وعيالي ولا صار يجلس معانا واكثر جلساته عند امه اللي تعبي راسه علي وتقوله ذي ويش تبغى تحمد ربها انها ساكنة في شقة شوف اخواتك مالقوا من رجالهم ولا شيء وهذه بعد تتشرط تبغاك تاثث لها الفيلا مايكفي انك بنيت لهم هي وعيالها
صار يجلس كثير عند اهله وإذا جاء عندنا يبدأ يسب ويشتم ولا عاجبه شيئ شوفي عيالك كيف مهملتهم شوفي البيت كيف صاير لا وبعد تبغين الفيلا والله تحلمين فيها ,,يعني صار يدور المشاكل من تحت الارض وينتقدني ولا عاجبه شيء ,,انا اعرف طبع زوجي ماكان كذا فجاءة قلب 360 درجة
آخرتها قام يهمشني في البيت طلباته يطلبها من الشغالة حتى ملابسه يناديها جيبي لي ملابسي الداخلية ’’تحيلوا وانا جالسة عنده ولاهو شايفني شيء واقوله اطلبني اي شيء تبغاه انا زوجتك مهما كان هذه شغالة ’’يقولي خليكي بس مع عيالك ومالك دخل فيني
كل مااطلبه شيء او اقوله اجلس معانا يقولي روحي بس انتبهي لعيالك خصوصياتي مالك دخل فيها اطلع اجي اروح عند اهلي اكلم انتي مالك دخل فيني بس خليك مع عيالك وبس .
المهم كبرت الفجوة بيننا وصار يرفع صوته علي قدام عيالي وقدام الشغالة ولاصار يحترمني /للمعلمية انا يتيمة ومالي في الرياض الا بيت زوجي وبيت اهله وعندي اخوات في ديرة ثانية
المهم لما شفته زودها دخلت خالي وقلت يمكن يسوي شيء بس مااستفدت الا بالعكس زودها وخربها معاي ويقولي تستنجدين بخالك خليني اشوف خالك ويش بيسوي لك وفعلا اذا كلمه خالي قام يتكلم علي ويطلع فيني عيوب الدنيا كلها ,يرجع خالي يكلمني يقولي اصبري يابنتي ويش نسوي لك .
وزادت المشاكل بيننا من فترة اضطريت انرك عيالي واسافر لاخواتي ولخالي قلت يمكن الاقي حل وجاء خالي وتدخل وقام يكلمه ياابن الحلال الموضوع مايصلح بالجوال لازم نسمع منك ونسمع منها وان شاء الله نتوصل لحلول, المشكلة ان زوجي مايبغى الحلول يبغى بس يقعد يسب ويشتم فيني ويبغى الناس يصدقون كلامه يعني همه الوحيد ( تشويه صورتي) قدام اهلي واهله ..لما شفت اني مالقيت حل رجعت وانا يعلم ربي اني مارجعت الا لجل عيالي الي ضيعهم وضيعني معاهم ,
قل احترامه لي وزادت قلة ادبه لي وصار يكثر جلساته عند اهله وصار بخيل لابعد الحدود وصار يبعد عني اكثر وصارت بيننا مشكلة من فترة بحيث انه انعزل عنا تماما واخذ عفشه وطلع من الشقة ونزل البدروم وخلاص ماصار يدري عنا ويقول لعياله تبغون شيء عندكم السواق ,ممكن يعطي عياله فلوس بس انا مايعطيني اكلمه اقوله محتاجين فلوس باشتري للعيال ملابس يقول اي شيء تبغونه اكتبوه لي وانا اجيبه وما يجيب الا على مزاجه
والفيلا تبغيها روحي انتي اثثيها , انا كنت باساعده بس لما شفت اخلاقه صايرة كذا قلت والله مااساعده بريال وهو يقدر ونازله القرض العقاري ويقدر ياثث بالراحة
ورحت اشتكيت عليه في المحكمة ,,,لا تقولون ليه,لاني ماصرت اتحمله ولا اتحمل اهاناته لي والله ماعد صار يشوفني شيء في البيت حتى الشغالة يقدرها احسن مني وغير كذا تهديداته لي في بيتي مرة يقول ابغى اجيب حرمة ومرة يقول باجيب اهلي يسكنون عندي ’ والهدف كله يبغى يذلني في بيتي وفي الاخير يقولي هذا بيتي وانا حر فيه وانا مابنيته لك انا بنيته لعيالي ,,يعني انا مين عنده؟
حسبي الله ونعم الوكيل موعدنا اول جلسة في المحكمة يوم الثلاثاء بعد بكرة وباشكيه على انه يرفع يده علي ومايحترمني وماادري هل اقدر اقول في المحكمة ان من حقي يوفر لي بيت شرعي مستقل بحيث انه مايجيب اهله ولا يجيب زوجة ثانية فيه ماادري من حقي يابنات أو لا ؟
لاننا كنا متفقين ان الشقق ناجرها لحد ماعيالي يكبرون ويتزوجون ان شاءالله ويسكنون فيها وطبعا هذه كانت احلامي قبل بس هو حاليا حطم كل احلامي وفي الاخير يقولي اقعدي في شقتك وانا ماعاد ابغاك وابغاك في المحكمة تتنازلين عن كل حقوقك الشرعية وتجلسين مع عيالك في الشقة ,أما بيتي مالك دخل فيه ابدا.
وعلى فكرة اهله عارفين بالمشاكل هذه وابوه مايقدر يسوي شيء وامه قاعدة تشيشه وتزيده علي ولو بيدها كانت تطلقني منه لانها ماتحبني ولا تحب لي الخير ابدا .
ابغى مشورتكم لي الله يجزاكم خير لان موعدنا قرب
32
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مي الصيعري
مي الصيعري
مدري وش اقوولك بس راح ادعي لك
وانتي عليك بالدعاء والاستغفار وقيام الليل
احلى حواء
احلى حواء
والقروض اللي طالعتيها استفاد منها او لا ..اذا استفاد وساعدتيه في بناء البيت اعتقد انها بتقوي موقفك بالمحكمه ..وتخلي لك حق تطلبين شي باسمك ..
احتياج
احتياج
لا ياحبيبتي لا تتنازلي عن حقوقك يمكن لو تنازلتي بالمحكمه يطردك من الفيلا ويحرمك اولادك
والله يوفقك
(الكرستالة)
(الكرستالة)
والقروض اللي طالعتيها استفاد منها او لا ..اذا استفاد وساعدتيه في بناء البيت اعتقد انها بتقوي موقفك بالمحكمه ..وتخلي لك حق تطلبين شي باسمك ..
والقروض اللي طالعتيها استفاد منها او لا ..اذا استفاد وساعدتيه في بناء البيت اعتقد انها بتقوي...
انا ماابغى شيء باسمي أنا ابغى بيتي اللي صبرت 11سنة وانا ساكنة عند اهله في شقة ضيقة وحالتها حالة والحمدلله كنت اصبرنفسي باننا قريب بنخلص بيتنا وننقل ولما نقلنا الشقة كان حل مؤقت الا في الاساس الفيلا هي بيتنا فهي اوسع واشرح وافضل من الشقق والحين قام يذلني في البيت واذا تبغينه انتي اثثيه طيب ليه؟ وهو عارف اني مطلعة قرض استثمار يعني ماحطيته في الفيلا ...وهو يقدر يأثث الفيلا بكل سهولة وهو الرجال هو المسؤول وانا كنت باساعده بس على اخلاقه هذه ترردت صرت اخاف منه ومن افعاله
نحب حواء
نحب حواء
شكل براسه زواج عشان كذا من الآن منقلب عليك وواضح اصلا بكلامه وتصريحه
ويمكن متوتر ومتضايق لانه ماحصل من ترضى به انه معدد يمكن
اصلا انا ما اؤيد ان الزوجة تعطي زوجها فلوس هذا آخرتها تساعدينه
وهو الان يفكر يتزوج ولا غير محترم معاك وسوء خلق ومعاملة
الله يسخره لك لا تستعجلين بالشكوى عليه بالمحكمة لأنك لاحظتي من الآن انه يحاول يبعد ويهرب
ويمكن تزيد المشاكل بينكم لو وصلت للمحكمة
اكثري من الصلاة على الرسول والاستغفار ولاحول ولاقوة إلا بالله
وحاولي تدخلين حكم من اهلك واهله يصلح بينكم فرج الله همك
سبحانه مقلب القلوب لا تياسي وحاولي واكثري من التواصل الآن بامه واهله افضل
حسيت من كلامك انك شايله او ماتحبينهم لانك تقولين تعبي راسه
وانتي اصلا مو متأكدة امه يمكن مسكينة مالها علاقة بتغيره عليه الله يصلح احوالك
دعواتك ياقمر اسرع دعوة استجابة بظهر الغيب والملك يقول ولك بالمثل