الودتوفة

الودتوفة @alodtof

عضوة نشيطة

يابنات المنتدى الله يجزاكم خير ادخلوا,اعطوني حل ,اشيرو علي,احب الانجليزي وتايهه فيه

اللغة الأنجليزية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حابه اشرحلكم وضعي وانتو افيدوني من خلال تجربتكم ,خبرتكم.فهمكم...الخ
المهم ...انا امنيتي وحلمي اتخرج بكالوريوس لغه انجليزيه والحمدلله جبت نسبه حللللوه في الثانوي ودخلت قسم اللغه الانجليزيه في كلية التربيه وتوني مستجده سنه اولى طبعا مافي شي سهل لكن الصعوبه الي واجهتها انا اني مااتكلم انجلش يعني ماعندي لغه داخله ابي اكتسبها وكثير بنات زيي وكمان مااكتب برقرافات اذا طلبونا حاولت مرتين فقط في المواضيع السهله والى الان مدري هي صح ولا خطأ سلمتها كواجب ومقد تصححت والمشكله الثالثه اني في المحاضره مااشارك في حل التمارين صراحه لأن استاذة هالماده ماتشرح ولاتفهم تعاملنا كأننا ماخذين كورسات في هالماده ومايشارك ويحل معاها الا اللي عندهم لغه وهم قليل طبعا او اللي كتبهم محلوله من بنات العام وانا رحت فيها زي الاطرش في الزفه واكيد حأخذ زيرو في درجة المشاركه عندها لكن انامن النوع الي ارجع البيت احاول اترجم وافهم وفي كذا ماده تشرحها لي وحده وعاالورق نوعاما احل والحمدلله درجاتي في المادتين الصعبه بالنسبه للجميع واستاذاتهم ظالمات الكثيركويسه اللي هي
صوتيات 14
مهارات دراسيه 15
من 20
وكان اختبارهم مقالي
والماده اكثرهم صعوبه بالنسبه لي النثر الحمدلله جبت فيها 17من 20واللي ساعدني انها اختاري يعني 3فقرات بالصدفه جات صح
والمشكله اللي محطمتني هي مادة النثر لأني بجد في محاضرته ماادري اش تقول ولاافهم شي وتطالبنا نكتب تعبير عن روايه معينه من عندنا نألفه ومايعجبها اي شي من جد تحطمنا وتعاملنا كأننا ماهرين في اللغه وقد كتبتلها مره تعبير عن شخصيه في القصه ادتني زيرو من خمسه وحتختبرنا تعبير يوم السبت عليه 5 وفي النهائي عليه 20 صح عندنا مادة كتابه بس استاذتها رائعه وتفهمنا اساسيات الكتابه خطوة خطوة ومواضيع سهله ونمشي معاها لكن النثر عقدني من جد عقدني

وانا الحين خوفي من درجات المشاركه والتعبيراخاف اخفق فيه وانا ماشارك عندها والاختبارات النهائيه عليه 70درجه يعني هي اللي تنجحنا وترسبنا فأنا ابغا احد يرشدني ويريحني وابغا اعرف اذا كان فيه احد متخرج قسم انجلش ولما دخل هالقسم ماكان عنده لغه يعني زيي ومشي ونجح ابغا لو نموذج واحد عشان يشجعني ثاني شي اشرايكم في درجاتي تنجحني لو حليت بنفس المستوى في النهائي وراعو صعوبة المواد علينا كغير ناطقين باللغه مع اصراري وحبي للأنجلش بس احس احيان بلحظات تحطم نفسي..............................................ارشدوني ياأهل الخبره الله يسعدكم خصوصا انا ادبي وماحب اي ماده اخرى يعني مستحيل احول ولو يئست بجلس في البيت بعد التعب اللي تعبته ايام الثنوي وجبت نسبة 96موحراااااااااااااااااااااام ...ارشدووووووووووني الله يجزاكم الجنه
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رياح الغربة
رياح الغربة
هلا اختي
طبيعي تحسين هالشعور
انا لما دخلت انجليزي كانوا
يدرسوننا باكستنيات
وماافهم عليهن شي
ومو من اولها تقدرين تكتبين تعابير تبغين تسهلين على نفسك استخدمي زمن المضارع البسيط بكتابة التعابير وحل اسئلة الاختبااااار حتى تقللين من الاخطاء
وانصحك انك تاخذين لك كورس انجليزي (يخفف عليكي نفسيا )
واذا تقدرين ادخلي عند مدرسة خصوصي ترتب لك الملازم وحل الاسئلة وتترجمها لك بس اهم شي تكون ممتازة لان الكثيرمنهن يعرفون اسلوب الدكتور ويعرفون طريقته

لاتخااااااااافين هذا شعوووووووووووووور طبيعي
لكن لاتستسلميييييييييييييييييييييييييييييييييييين
وشدي حيلك قد مااااااااااتقدرين
ودرجاااااااتك كوووويسة
***الغلا***
***الغلا***
هلا اختي طبيعي تحسين هالشعور انا لما دخلت انجليزي كانوا يدرسوننا باكستنيات وماافهم عليهن شي ومو من اولها تقدرين تكتبين تعابير تبغين تسهلين على نفسك استخدمي زمن المضارع البسيط بكتابة التعابير وحل اسئلة الاختبااااار حتى تقللين من الاخطاء وانصحك انك تاخذين لك كورس انجليزي (يخفف عليكي نفسيا ) واذا تقدرين ادخلي عند مدرسة خصوصي ترتب لك الملازم وحل الاسئلة وتترجمها لك بس اهم شي تكون ممتازة لان الكثيرمنهن يعرفون اسلوب الدكتور ويعرفون طريقته لاتخااااااااافين هذا شعوووووووووووووور طبيعي لكن لاتستسلميييييييييييييييييييييييييييييييييييين وشدي حيلك قد مااااااااااتقدرين ودرجاااااااتك كوووويسة
هلا اختي طبيعي تحسين هالشعور انا لما دخلت انجليزي كانوا يدرسوننا باكستنيات وماافهم عليهن...
انا ادرس لغه انجليزيه صح سنه اولى كانت صعبه با النسبه لي وخاصه الفصل الاول لكن ولله الحمد الفصل الثاني خلاص فهمت الطريقه وعموما هي اولا واخير مسالت وقت يعني التحدث والكتابه يعتمدعليك حاولي تطورين نفسك با القراءة للقصص القصيره واكتساب كلمات جديده والاستماع والانصات الجيد للاستاذه اثناء الشرح موضروري تفهمي كل كلمه بس اهم شي حاولي تفهمي المضمون وانتبهي لطريقه نطقها للكلمات وحاولي كتابه برغرفات وخلي اي احد عنده خبره يطلع عليها ويصحح لك الاخطاء واذا كان على درجاتك فهي كويسه ولا تخافي مع نهايه السنه حتحبي القسم وتتعودي على الطريقه وماراح تواجهي في السنوات اللي بعدها اي صعوبه اذا فهمتي طريقه المواد وطريقه الاستاذه اتمنى اني افدتك والله يوفقك
الله يعافيك ادعي لي ان الله يحقق لي اللي ببالي عاااااااااااااااااااااااااااااااااااجل غير اجل
الودتوفة
الودتوفة
الله يجزاكم الف خير رياح الغربه والغلا ويحققلكم امانيكم يااارب
كذا احس ان في احد فاهمني وصراحه ريحتوني شوي.......
ويارياح الغربه تمام عليك المسأله محتاجه وقت وانافي تحسن ان شاالله والتعابير انا عارفه انها مع الايام لكن هم يطالبونا ويدققون كمان لكن الحمدلله التعبير اللي سلمته واجب انا كتبته اعطتني فيه 4ونص من خمسه مع انه فيه اخطاء لكن لأنها استاذه فهمانه اما النثر كتبتلها تعبير في الاختبار لو اخذ عليه 1من خمسه كثير ......اما اسئلة الاختبار القهههههههههههر انهم مايخلون ورق الاسئله معانا عشان كذا ننسى اش حلينا واش ماحلينا......اما الكورس متى آخذه في ايام الدراسه مافي وقت وفي العطله ماابغا لأني راح اتعقد لأني من النوع مااتأقلم بسرعه ومايمديني ارتاح وأتأقلم الاالكورس انتهى.....بس لوبآخذ اش تكون طبيعته برأيك؟والله يسعدك ويطمن قلبك ريحتيني.......
واشكرك يالغلا على نصايحك وربي يحققلك اللي في بالك ويجعله خير لك... وانا حاسه كذا انه راح نتعود على اسلوب الدراسه ويمشي الحال ...بس ماقلتولي المشاركه كيف؟ انا مااشارك وخايفه ..........ولاتنسوني من دعواتكم

يابنات المنتدى اللي دارسه بكلية التربيه بجده صدق انه في ظلم وانهم مايصححو ويرسبو بنات متعمدين عشان يخف العدد وخاصه في قسم الانجلش؟هذا الكلام نسمعه كثير وابغااحد يقولي الصدق ويريحني.....
for ever>>
for ever>>
هاااااااااااااااااااااااي يا حلوة
انا اؤيد كلام الغلا و رياح الغربه
لااااازم تتطوري لغتك بنفسك تحفظي كلمات تكتبي مقالات وتحاولين تسمعين وكمان لا تنسي القراءة
وبنسبه لكليه جدة انا فيها وحسبي الله عليهم سنه اولى عقدوني ورسبوني بس الحمد لله نجحت وانا الحين سنه ثانيه
فيه استاذات يرسبون كذا وفيه استاذات عسولاااات مررره
استاذه المهارات هذي مرة ما احبها لانها ظالمه
والله يوفقك ويوفقني ويوفق كل البنات ويخلينا نتخرج باسرع وقت يااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
رياح الغربة
رياح الغربة
الله يجزاكم الف خير رياح الغربه والغلا ويحققلكم امانيكم يااارب كذا احس ان في احد فاهمني وصراحه ريحتوني شوي....... ويارياح الغربه تمام عليك المسأله محتاجه وقت وانافي تحسن ان شاالله والتعابير انا عارفه انها مع الايام لكن هم يطالبونا ويدققون كمان لكن الحمدلله التعبير اللي سلمته واجب انا كتبته اعطتني فيه 4ونص من خمسه مع انه فيه اخطاء لكن لأنها استاذه فهمانه اما النثر كتبتلها تعبير في الاختبار لو اخذ عليه 1من خمسه كثير ......اما اسئلة الاختبار القهههههههههههر انهم مايخلون ورق الاسئله معانا عشان كذا ننسى اش حلينا واش ماحلينا......اما الكورس متى آخذه في ايام الدراسه مافي وقت وفي العطله ماابغا لأني راح اتعقد لأني من النوع مااتأقلم بسرعه ومايمديني ارتاح وأتأقلم الاالكورس انتهى.....بس لوبآخذ اش تكون طبيعته برأيك؟والله يسعدك ويطمن قلبك ريحتيني....... واشكرك يالغلا على نصايحك وربي يحققلك اللي في بالك ويجعله خير لك... وانا حاسه كذا انه راح نتعود على اسلوب الدراسه ويمشي الحال ...بس ماقلتولي المشاركه كيف؟ انا مااشارك وخايفه ..........ولاتنسوني من دعواتكم يابنات المنتدى اللي دارسه بكلية التربيه بجده صدق انه في ظلم وانهم مايصححو ويرسبو بنات متعمدين عشان يخف العدد وخاصه في قسم الانجلش؟هذا الكلام نسمعه كثير وابغااحد يقولي الصدق ويريحني.....
الله يجزاكم الف خير رياح الغربه والغلا ويحققلكم امانيكم يااارب كذا احس ان في احد فاهمني وصراحه...
هلا يالغلا
الله يسعدك يارب ويجزاك خير على دعواتك الحلووووووووووة
الله يوفقك بدراستك يارب
افهمي كل مادة ايش تعني
مثلا النثر افهمي القصة كويس وتلقين ترجمة بالعربي للقصة دايما بالمكتبات او النت
علشان تفهمين احداثها
وطبيعة الاسئلة انهم يجيبون مقطع وعلقي عليه ( يعني اشرحيه +نبذة بسيطة عن القصة ومن مؤلفهاوالحدث الرئيسي)
الدراما ( نفس طريقة التعليقات+الحبكة ووصف الشخصيات والمسرحية عموما)
وبالنسبة للكورس
افضل يكون بتطوير اللغة منها راح تتعلمين القواعد الأساسية للكتابةوهي اساس كل شي ولغتك راح تكون رائعة

وبالنسبة للدكتورات بالكلية شاركي معاهم وحسسيهم انك ممتازةولاتناقشينهم بشي حتى لو انهم غلطانين لان بعضهم الله يصلحهم لو الوحدة ناقشتهم حطوها ببالهم:eek:
وروحي لهم على مكتبهم جيبي انشطة لو من النت
بالعربي خليهم يعرفوووووونك تراهم اذا عرفوا وحدة خلاص
وانا افضل انك تدخلين عند معلمة خصوووصي تشرح لك
مادة Grammarوالصوتيات والمهارات
وتترجم لك النثر والشعر والدراما

وترى الاساس درجاااااااااااااااااااااات اعمال السنة حاااااااااااااااااااولي انها تكوووووووووووون عالية
راح تتعبين بالبداية حتى تثبتين وجودك ويعرفونك الدكاترة
وحطي هذي العبارة براسك ودافع لك

اذا سئمت من المذاكرة فتذكر حلاوة النجاح