OSN

OSN @osn

عضـو

يمكنك ببساطة معرفة ما إذا كان جهازك مخترق أم لا من دون استخدام أي برنامج متخصص

الحاسب والجوال

هل ترعبك قصص المتسللين !! وهل يراودك الشك بأن جهازك مخترق وذلك عند حدوث أمر غير طبيعي لجهازك !! يمكنك ببساطة معرفة ما إذا كان جهازك مخترق أم لا من دون استخدام أي برنامج متخصص , وذلك عن طريق استخدام أمر موجود في نظام التشغيل ويندوز, هذا الأمر هو NETSTAT

ولمعرفة كيفية عمل هذا الأمر اذهب إلى

1. قائمة ابدأ ثم اختار تشغيل Run واكتب في مربع التشغيل الأمر التالي Command ثم اضغط موافق OK

2. ستظهر لك بعد ذلك نافذة دوس Dos , اكتب الأمر ( netstat -na )

( لاتنسي علامة السالب قبل الحرف ( n ) بعد ذلك اضغط على مفتاح الإدخال Enter )

سيقوم الأمر بعرض جدول مكون من أربع خانات, ما يهمك هو الخانة الثالثة Foreign Address فإذا كانت هذه الخانة تحتوي على رقم IP مغاير لرقم مزود الخدمة فهذا يعني أن هناك متسلل إلى جهازك

3. قم بقطع الاتصال فورا ثم قم باستخدام أحد مضادات الفيروسات الحديثة للكشف عن برنامج التسلل.
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام توتي*
ام توتي*
يعطيك العافيه عالشرح السهل
انا سويت الطريقه وطلع عندي عدة ارقام في الخانه الثالثه وبعضها اصفار بس
يعني هل المفروض يطلع رقم واحد في كل الاسطر؟والا كل واحد يختلف عن الثاني؟
saharrose
saharrose
مشكووور اخوي فاقد الجوهرة
بس كيف اعرف رقم الاي بي لمزود الخدمه ؟؟؟
همسات الورود
همسات الورود
ان شاء الله بجرب واشوف
مشكور
OSN
OSN
ظهور الاصفار تعني ان الجهاز غير مخترق .. وظهور أي بي يختلف عن الآي بي الذي يخص الشركة التي قامت بتقديم خدمة الانترنت لك فهذا يعني ان الجهاز مخترق

نصيحتي هي الاتصال بالشركة والاستفسار عن الآي بي تبعهم .. وأيضا الاستفسار عن الآي بي الغريب .. فااذا لم يعرفوه .. أعيدي تشغيل الجهاز مرة أخرى .. وكرري المحاولة مرة أخرى .. واذا تكرر نفس الآي بي .. اطلبي من الشركة التحقق منه.
ورود بيضاء
ورود بيضاء
شكرا على الموضوع انا عملته وطلعت لي اول شيء أصفار ولما نزلت اشوف الباقي طلع لي أرقام بعضها متشابهه وبعضها مختلفه ولما نزلت اكثر شفت طلعت لي نجوم
على فكره الكمبيوتر لي عندنا فيه عدد كبير من الفيروسات وما نعرف شو الحل معاها مع العلم انه عندنا عدة برامج للحمايه