ورد المملـكه
ورد المملـكه
جوي غير انا مغتربه حبيبتي ووالله انو انبسطت مرررره والكل يسألني كيف واقولهم مستانسه ولو انو لما ذحين ماتعرفت على عرب والسكن اللي انا فيه مافيه عرب بس الحياه هنا حللللوه وأمان وصدقيني كمان كل وحده وظروفها واذا عن حكاية اهلي وحشووني اكيد بس ***** الله ربي يجمعنا على خير قريب وبالعكس بتستفيدين من الغربه في أشياء كثيره وبتشوفين عالم غير و***** الله يارب يسعدك ويهنيك على خير تحياتي
جوي غير انا مغتربه حبيبتي ووالله انو انبسطت مرررره والكل يسألني كيف واقولهم مستانسه ولو انو...
بصراحه احسكم مبالغين في الموضوع
مو عشان ثنتين ولا ثلاث كتبوا مواضيع عن مشاكلهم مع ازواجهم وهم مغتربات صار خلاص الكل ?م الغربه
في فتره نزلت كم موضوع مشاكل البنات مع ازواجهم وهم مساكين مغتربات ومالهم احد جات على مواضيع ينزلونها بالعكس يمكن تجيهم ردود تهديهم وتغير نظرتهم او اسلوبهم او تغيرهم هم في حياتهم
وفي بعض البنات اللي الغربه بالنسبه لهم كربه عندهم زوج وعيال ومشاكل في بيتها و زوجها اللي يكون المبتعث ماتقدر تاخ? اول طياره وتنزل وماتقدر تكنسل البعثه لأنه مو بكيفها
حبيبتي الغربه لها سلبيات ولها ايجابيات زي في السعوديه حياتنا ماكانت في سلبيات وايجابيات
وفي الغربه كل وحده تعرف كيف تستفيد من حياتها وتحول سلبياتها لأيجابيات
وتتقرب من الله و زوجها وتتعلم وتعلم عيالها
مهما رحنا وجينا وتغيرت علينا الدنيا بتلاقين الحسن والسيء
وبعدين لو كللللللل الناس ت?م مكان وانتي سمعتي كلامهم ماراح تمشين بحياتك
كل انسان له طريقته في كل شي
حبيبتي حاولي قد ماتقدرين ماتسمعين من الناس ولاتتأثرين بلي حولك ا?ا ثلاث ولا اربع ولا عشر ماتأقلموا مع الغربه مو معناها انتي كمان ماراح تتأقلمين تفألي بالخير دايم
أسطورهـ
أسطورهـ
بالعكس انا اشوفهم مو مبالغين ابداااااا
ولسى تجربي بنفسك
الغربه مو سهله ابدن
وكل البنات اللي قالوا صعبه تلاقيهم في البداايه وماينلامون ابدااا
لما يكونون بين اهلهم ووناسه ووطلعات
وفجاه تروحين بلد غريب لا لغه ولا اهل حواليك
اكيد راح يكون صعب
بس لما تعيشي وتبداي تتعودي على الوضع وتدرسي
هنا يتغير كل شي
يعني انتي تقري كلام مغتربات جديدااات
مو مغترباات قديمااات
والمغتربات القديماات عاشوا نفس الوضع وكرهوا الغربه في البداايه
وكمان انتي راح تعيشين هالاوضاع كلهااا
ام راجح بنت عتيبه
انا وخلي كل دار وطنا

لوووول
أم دحومي الحلو
صحيح والله كلهم يقولون والمشكله انهم مازلوا مغتربات يعني ماكنسلو الموضوع ورجعوا والله صرت شايله هم اروح وشايله هم اختى بعد لانه قريب راح تغترب ودنا باشياء صحيحه وفكره صحيحه عن الاغتراب مو كل وحده والنفسيه خلال ماتقراء الموضوع
صحيح والله كلهم يقولون والمشكله انهم مازلوا مغتربات يعني ماكنسلو الموضوع ورجعوا والله صرت شايله...
أغلب اللي يكتبون مرافقات لأزواجهم يعني الموضوع مو بيدهم ..
والغربة قدر .. الواحد ماله يد يغيره
أو يرجع بكل سهولة .. عشان أمور كثيييييرة

بس مثل ما قالت أختي أسطورهـ

اقروا هذا الموضوع .. وراح تفهمون كيف يكون تفكير المغترب

الصدمة الحضارية و الصدمة الحضارية المعاكسة

الله يسهل أموركم ويوفقكم يارب :):26:
أثير السعادة
أثير السعادة
مافيه أحد يحب الغربه والبعد عن أهله
في البدايه الواحد يمل ويطفش ويكرهه الدنيا

بس فتره وتعدي ويستفيد انه يكمل دراسته ويحقق أمنيته

بس برضه تبقى الغربه هم وكدر