aomroena
aomroena



(زمــــان .. لما كنّا صغــــار ..!)


صنمت مكانها بكل خوف لما شافته دخل بسرعه وقفل الباب ..! وبعيونه خبث الدنيا .. ونيّـــه شينه ناويها .. ! وهي من خوفها مو قادره حتى تصرخ !!
ماهي قادره تستوعب .. تفتح عيونها وتسكرهم برعب .. كنها تحاول تصدق انها في الواقع .. وهو يقرّب .. يقرّب ..
لا .. مو حقيقه ..! يمكن هذا فلم .! يمكن خيال وماهي حاسه ..!
معقوله .. معقوله يصير لها كذا .. ؟

رجعت على وراها .. ولزقت بالتسريحه لدرجة ظهرها صار يألمها .. فتحت فمها بتنادي أمها .. بس تفاجئت صوتها مايطلع .. مايطلع ..!
وهو يقرب .. يقرّب .. ويمد يده بيمسكها .. ومو قادره حتى تحرك يدها .. ماتحس بنفسها تتنفس ..
وقف قبالها وفي اللحظه اللي مد يده بيمسكها .. جاتها قوه مو طبيعية ..!

بدون ماتحس .. كان فيه ع التسريحه كتاب مقرر للجامعه .. ثقيل وكبير .. ماتدري كيف مسكته وفرّغت قوتها فيه .. وبكل أعصاب تالفه ضربت حافة الكتاب على راسه .. وشكلها في منطقة خطره ..

لان مامرت حتى ثواني الا هو طايح بالأرض .. !
وقفت الساعه شوي .. كل الزمن وقف بين يديها يعطيها لحظات تستوعب اللي صار ..

بكل تفكير مناقض للموقف طالعت الكتاب اللي بيدها .. وقالت وهي تنتفض : طلعنا منّه بفايده ..!
ولما شافته بادي يتحرك .. رمت الكتاب بدون ماتهتم وين يجي .. وطلعت ركض لغرفة أمها ..

مضاوي ارتاعت من الصوت وطلعت وكنها حاسه فيه شي .. قابلتها صبا زي المجنونه تأشر على غرفتها وعلى نفسها ومو قادره تتكلم حتى.. دخلت مضاوي الغرفه وشافته وشهقت ..
..... : شجابه هنا صاحيه انتي ؟
..... : مادري انا هنا هو جا .. ضربته طااااح مادري مادري
مضاوي : سوى لج شي ؟ بنت انطقي سوا لج شي ؟
...... شاهقت : لا .. والله لا .. مادري كيف .. ضربته ..
...... : حسبي الله عليه , وخالج هذا ماجا .. اوووف , الحين شنسوي .. كيف نطلعه ووين نروح .. (وبكل ربكه دقت على فاطمه اختها تشكي لها الحال وتطلبها اسرع نجده ..!

واعلنت حالة الاستنفار في بيت ابو فهد .. فدوى مصدومه مو مصدقه اللي قاعد يصير .. فواز ركب وياهم مايدري شالقصه .. فاطمه ميته خوف وقلق .. فهد معصب وقلق .. ومتنرفز لانه كان يكلم رهف وواعدها يوصلها الجامعه وهم خربوا عليه ..

فهد وقف السياره ودخل وهو يرفع ثوبه عن الحوسة اللي بالأرض وبكل عصبيه يصرخ في العمال : وينه الحيوان وينه
خافوا العمال .. فرجع يصرخ بعصبيه اكبر : وينه ؟
أشر واحد منهم ع العامل اللي باين شكله خايف .. ماسكينه ثنين من العمال اللي فقدوه وحسوا انه ناوي على شي .. قهرتهم حركته وخافوا على البنت .. ونيتهم طيبه ويخافون ربهم مايبونه يهج .. وهو اصلا مافيه حيل يهج من الضربه اللي جاته .. ماله الا يواجه مصيره !
فواز يسحب عباية فدوى : فدوى .. فهد يصارخ .. ليه .. مين حيوان ؟
فدوى وبكل عفويه تكلمت : هذا العامل دخل على صبا غرفتها وخوّفها
هي بس قالت هالجمله.. ! ومانتبهت لحالة فواز .. صبا حبيبة قلبه خايفه ! والعامل دخل غرفتها .. ! هو مو فاهم ليش دخل الغرفه وش يبغى ؟ تفكيره محدود .. بس يسمع صياح صبا فوق .. واستشاط ..! كل هدؤه راح ... مابقى فيه ذرة عقل .. ! هذا اللي قدامه يسوي بصبا كذا .. صبا هذي مو أي وحده ..! كيف يأذيها ؟

ترجم الي قدامه في مخّه ببطء .. "صبا تصيح .. عشان هذا اللي واقف قدامه "
وفجأه فك نفسه من عند فدوى .. وتعدّى الكل .. وماشافوه الا يطب ع العامل .. ويحط كل حرّته وقوّته فيه .. جسمه العريض وعضلاته اللي باينه من البلوزة الكت اللي لابسها .. خوفت الكل منه وهو يضرب ..
...... : حيوان انت .. حمار انت .. حيواااااان .. قليل ادب .. قليييييل ادب (ويسحبه من بلوزته ويضرب ظهره للجدار ) ليه تخوف صبا ليه ..
حاولوا فهد والعمال يفكونهم .. بس مافي أمل ..! منظر فواز يخوف !
فواز يكمل ويمسكه من راسه : ليه تدخل ماتطق الباب ! .. يمكن هي تبدل .. ! عيب ..
فدوى من سمعته يتكلم ببرائته هدتها صيحه وطلعت فوق تشوفهم..
فهد : فواز بلا هبل فك الرجال
فواز وشكله ناوي يموّته بين يديه : لا .. ماعلمته امه يطق الباب .. أنا أورّيه ..
فهد سحب فواز : انت منت فاهم شي .. ! يمه تعالي خذيه واطلعوا فوق .. ودقوا على زفت خالي خل يجي والله مايطلع منها هالحيوان بالساهل
فاطمه بخوف : دقينا شوي وجاي .. يللا فواز تعال
فواز وصدره يرتفع وينزل ويحاول يسحب نفس بعد المجهود اللي بذله : فوق ما أروح ... صبا هناك .. تصيح ..
فهد عصب : تصيح ؟ تاكل تبن هي اللي جنت على نفسها .. !


فدوى فوق تهدي صبا : معليه حبيبتي خلاص الحمد لله عدت على خير ..
صبا تشاهق : هــ... هــذا .. حــلم .. ولّا .. ولّا حقيقه ..
فدوى ضمتها : لا حقيقه ..
صبا وصياحها يزيد : لا مو حقيقه هذا يمكن فلم حتى انا سوّيت زي الافلام ضربته بالكتاب .. فدوى فدوى اقرصيني أتأكد
فهد من وراهم ومعصب : يبيلج ضرب انتي مو قرص ..
فدوى خبت صبا : هاي انت كيف تدخل كذا البنت ماعليها غطا
فهد لف راسه بعد ماستوعب : وشدعوه هي تهتم عاد ..!
صبا تصيح .. خوفها زاد من سمعت صراخه ..ومن جملته الاخيره .. حتى هو ماخذ هالفكره عنها وهي ماتقصد ..!
مضاوي جابت لبنتها جلال لان فهد مو راضي يتحرك .. صح لاف عنها وغاض النظر .. بس حتى علياء جت من غرفة امها بجلال عشان يتفاهمون سوا ..
فهد : قولي شصار من البدايه .. قولي لي انتي شمسوية له عشان يجي لعندج .. تكلمي ..
مضاوي : يافهد لاتصارخ ع البنت .. انا بقول لك شصار
فهد : معليه خالتي ابي اسمعها هي ..
صبا تشاهق وراسها عند كتف فدوى مخبيه وجهها عنهم : ماسويت له شي .. ما .. ماكلمته و الله
فهد عصب : لا والله .. اكيد طالعه قدامهم ومو متغطيه .. ويمكن بعد حاطه عطر اعجبه .. ولا متكميجه وطالعه ..
..... : آهئ لا والله ماسوي كذا .. انا مو قصدي .. ماسوي كذا والله
..... : مو قصدج ها ؟ مو قصدج .. ماتدرين انتي انج كذا تلفتين انتباههم ؟ ماتفهمين ؟ بزر انتي ولامراهقه ؟
..... عصبت : لاتخانقني .. انتم متوقّلين .. على الريحه .. تتسببون .. أي شي يلفت انتباهكم .. انا ما أطالعهم .. حتى ..
فدوى تأشر لمضاوي تسكت فهد .. بس مضاوي عاجبها الوضع شوي .. ! تحس انها مو قادره تخانق صبا زي ما فهد قاعد يخانقها ..

فهد يحاول يهدى شوي : طيب .. هو سوى لج شي ؟
صبا : لا ..
..... : لاتكذبين !
انهارت صبا وزادت عصبيتها وبدون ماتحس لفت عليهم تصارخ : ما أكذب ما أكذب .. هو دخل وجا بيمسكني وضربته بالكتاب وطاح .. لاتقول كذابه انا اللي اكذب نفسي ان هالموقف ماصار .. ابو العيشة القرف .. الواحد يقرا ويسمع اشياء ولايتخيل انها تصير له .. دنيا سخيفه وبايخه الواحد يموت احسن .. (وسحبت نفس وكملت صياح ) مادري من وين جاتني القوه .. ولا كان الحين سوى لي شي وتقعدون طول عمركم مفتشلين مني ..!

فهد منزل راسه وساااكت ..

فهد : خلاص صبا .. مصدقينج .. حصل خير
صبا وكل ماحاولت تلف الجلال يطيح : مصدقني ؟ اجل طلعهم برا ! مانبي عمال مانبي نصلح بيتنا بالطقاق .. جعله ماتصلح .. مابي ماااااابي طلعوهم كلهم ..! جيبوا ابوي .. خلونا نحس اننا بأمان .. خلونا نحس بظلّه على الاقل .. مانبي فلوس ان شاء الله نعيش على خبز .. نبي ظهر تفهم يعني ايش ظهر ..!.. بالله عليكم كيف انام اليوم انا .. كيف اتحدى الخوف .. اللي آآآآهئ بقلبي .. وأقول أزمه .. .. آآآآآهئ وعدّت .. انتم تقولون حصل خير .. انا شقول .. انا اللي خايفه مو انتم .. آآآآآآآآآآهئ
فهد وتحرك شي بقلبه.. وتنهد : خالتي متى يرجع ابوكم
مضاوي وهي تحاول تكون هاديه عشان صبا ماتتأثر زياده : اسبوع يمكن
فهد وبدون مايلف : يمه بقعد عندهم لين يرجع ابوهم .. هالخوال مامنهم فايده ..!
فاطمه ايدته : أي ياولدي الله يعافيك
فهد بهدوء : فدوى تعالي معاي جهزي اغراضي ..
..... : الحين ؟
صرخ : لا بكره ..! أي الحين .. وبأسرع وقت .. خالج تحت ويافواز يحلون مشكلة الزفت العامل ..
صبا وكنها كانت كاتمة الصيحه : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآهئ
فهد تنرفز ومشى : لاحوووول !

# احس بعضكم يقول .. "اعصابها ورود وهي تكتب ..!تتحمس وتسوي زحمه " بس والله مو خيال .. حياتنا كلها صارت افلام .. ! نشوف اشياء تصير لغيرنا ولانتخيل مره تصير لنا ..ناس تنام وتصحى وتضحـــك و لجل ترتاح ترجع تنام ..! وناس تنام لجل تهرب من خوفها ..وتصحى مفزوعة من كابوس لحقها بالمنام ..!

الله يحفظنا جميع ..(تأثرت الأخت )

زمان .. لما كنا صغار .. كان عادي نكون على نياتنا ونتصرف ببراءه .. وبعفويه نمشي وسط الناس مانفكر هم كيف يفكرون فينا
الحين غصب تحاسبنا الناس على تصرفاتنا .. ماحد يسأل ويهتم عن القصه والنيه .. كل همّهم الظاهر .. الظاهر ..
واظّاهر احنا ماندري ..!!
الحين غلط اللي يكون على نيّاتهـ .ويقول "ماكنت أقصد .. مادري انه بيصير كذا "
هذي دنـــــيا تجبرنا غصب نقتنع باللي مانعرفه ولاندري به ..
اهالينا ربّونا على الطيب .. وصّونا نصفّي النيه ..!
ليتهم ربّوا بقية الناس معانا ..!

فيه قصه قديييمه حقيقيه .. مدري قد سمعتوها او لا .. كان ياماكان فيه بنت تروح لحالها مع السواق وتجي يعني مأمّنين عليه .. وهي ماتتغطى في السياره ..
فمره قالت لها وحده كانت معاها ليش ماتتغطين .. قالت ذيك .. هندي .. !
قالت واذا هندي موب رجال ؟ قامت ضحكت وقالت بمزحه : لا مو رجّال ..!
طبعا الأخ سمع .. لما صار يوم ثاني وقف السياره في مكان بعيد وخالي .. البنت ماتت خوف .. قال لها بلهجته تبين ارجعك البيت .. قولي انا رجّال واقدر اضرك ولا لا ..!اذا قلتي انت رجال يا (وقال اسمه) وتغطيتي انا ارجعك البيت ومارح اسوي لك شي ..
طبعا رجعت البنت بيتهم بصياح وماصار لها شي .. والسواق اظن سفّروه ..

بس اهم شي .. عزّة نفسه .. مسيكين طعنته في رجولته ككككككككككككككككككك

يمممممممممه يمه والله يخوفون .. !

#خلاص لاتطقّون وربي احب اسولف لكم .. خلاص سكت هاه (سكرت فمها بيديها )


ايوه نرجع لقصتنا ..

مضاوي وفاطمه وعلياء اخذوا البنت يهدونها .. وفدوى راحت ترد ع الجوال اللي مو راضي يسكت : هلا ديم
ديم وفاقده اعصابها : هلا بعينج .. وحده منكم صاير لها شي قلبي حاسّني انا حرام عليكم
فدوى كاتمة الصيحه : لا ديوم مافينا شي ..
تتطنز : باين من صوتكم مافيكم شي
فدوى بهدوء تطالع الســـاعه : مو عندج محاضره الحين ؟
..... : لا ماحضرت قاعده احاتيكم .. الحين تقولين لي شصاير ,, حرام عليكم انتو ماتحسون فيني .. وربي قلبي قام يرقع من دخلت الجامعة .. طمنوني بس ..! ريحوني ..!
فدوى : ديم حبيبتي .. هدّي اعصابج .. وبقول لج .. !

زمـــــان .. لمّا كنا صغـــــار ..
ماكنّـــــا نخاف ..!
وان بغينــــا نحس بالأمــــان ..
مانحتـــــار ..!
يابحضــــن أمنـــا نغفى بالليل ..
او بذراع أبـــونا نتمسّـــكـ ..
في النهـــــار .. !

في بيت ابراهيم .. كان حمود جالس في الصاله كالعاده .. وابراهيم لسه داخل .. سلم على ابوه وحب راسه وجلس جمبه
حمود يطالع الساعه : بنتك ماجبتها ؟
ابراهيم : باقي لها ساعه قلت أريّح شوي
جيني أطلّت بابتسامتها المشرقه وطلتها البهيه من المطبخ : بابا ابراهيم يبغى غدا
ابراهيم بثقل : لا اذا جت ديم
كشرت جيني : يبغى عصير بارد برا حار شمس واجد قوي ..
ابراهيم : أي جيبي عصير برتقال
جيني ومتجاهله وجود حمود : طويب
حمود : ياعلّج المانيب قايل وانا ماتشوفيني ؟
جيني : اووه سوري سووووري ايش يبغى بابا ؟
.... : فارقي عن وجهي بس .. مانبي منج شي ..
جيني راحت وهي عارفه حمود راعي خناقات فبتجيب له عصير غصب طيب لايسوي لها مشكله ..

حمود قرب من ولده اول ماراحت الشغاله : اسمع يابراهيم .. اليوم تكلم بنتك بموضوع الزواج .. وتعرف رايها
ابراهيم ارتبك شوي : يايبه سد هالسيره خــلاص .. ماشكيت لك الحال .. عايش والحمد لله
.... : ومن متى وانت تشكي احوالك هاا ؟ انت ماتتكلم ولاتقول بس انا ابوك واعرف اللي بقلبك .. واحسك وحيد
ابراهيم ابتسم : كيف وحيد وانتوا معاي ؟
..... : اقول بس بلا هالكلام المليق اللي ماله معنى ,, اليوم تكلم بنتك يعني اليوم تكلمها ..
ابراهيم انتبه لجواله يدق : هذي هي تتصل ,, شكلها طلعت بدري , (شرب بقية العصير وقام واقف , اخذ الطاقيه ولبسها ..

حمود يراقبه : والشماغ ؟
ابراهيم ويفتح ازرار ياقة ثوبه ويعطي منظر واحد مرتاح ومرتب : مو لازم ,, بروح اجيب البنت واجي
..... : ايه عاد ولو , الشماغ اكشخ ..
.....ابتسم : يبه .. الحيــــاه إييييييييييش .. !
حمود ضحك : رح بس رح
ديم كانت على اعصابها .. ماحضرت أصلا .. فدوى قالت لها السالفه كامله وبرضو ماتطمنت تحس ودها تروح وتكون عندهم بس هي عارفه صعبه والحين ظهر اكيد رجعوا بيوتهم ,, بس تحس انها مخنوووقه وماسكه نفسها .. ركبت السياره بهدوء وسولفت كم سالفه مع ابوها ,, وشوي الا هم واصلين البيت ..

ديم وهي تتجاهل وجود جيني وتعلق عبايتها بنفسها : حطي الغدا جيعااااااانه
جيني ومتجاهله وجود ديم : بابا يبي غدا ؟
ديم عطتها نظره مليانه من الضيق اللي فيها وجيني خافت ومشت ..
حمود واول مانزلت ديم بعد مابدلت : ديم شرايج لو ابوج يتزوج ؟
ابراهيم ضاق لأن حمود فتح الموضوع عنه
ديم كانت تربط شعرها ووقفت يديها تحاول تستوعب : من صجك ؟
حمود يتطنز : ليه شايفتني اضحك ؟
نزلت يديها وابتسمت : لا .. بس مادري فاجأني السؤال
ابراهيم رفع ظهره : بعدين يبه .. ديم مزاجها اليوم مو شي ..!
ديم باستغراب : شدرّاك ؟
عطاها ابراهيم نظره وابتسم بحنان : لاصار خلقج ضايق توزعين ابتسامات يعني شوفوني ترا مافيني شي .. !
نزلت ديم راسها .. وعشان تتجنب اسئلتهم جلست للسفره ترتبها
ابراهيم ومايحب يسأل بنته شفيها هو عارفها اذا ماكان شي خاص فهي بنفسها تتكلم : يللا يبه الغدا
جيني جات رابطه القميص ع خصرها يقال لها لايتوصخ من الارض .. طبعا قاصده الاخت تطلع رجولها كككككككك مسكينه ..
ديم وقامت فجأه اول ماشافتها : لا لا .. لحظه لحظه .. لوووو سمحتي يعني ..! ترا حتى انا عندي سيقان (ومسكت بنطلونها ) ها اطلع ؟ اطلع .. ونشوف مين الاحسن ؟

جيني تفشلت بس ابراهيم لف لوراه طالع الشغاله وبكل برود رجع يطالع في بنته اللي وجهها احمر وحواجبها معقوده : ليش معصبه طيب ؟
ديم تفشلت من نفسها لانها تكلمت بهالطريقة .. : بابا .. مره .. مررره مره على نياتك انت
جيني نفخت نفسها ولفت راجعه تحسب ابراهيم يدافع عنها ..

حمود مغط يده للأكل : تركيها عنج , ماعندها سالفه
ديم ومتنرفزة : شنو ماعندها سالفه ؟ يبه شفيكم انتوا مو منتبهين ؟
ابراهيم يحط له اكل في صحنه : منتبهين لشنو ؟
ديم : خلاص ولا شي ..
حمود فهمها وقرب لها وهمس : ابوج مسوي ثقيل ومو فاهم ,, بس ماعليج منه لو ترزز في وجهه من اليوم لبكره مالتفت لها
ديم ابتسمت برضا وتوّها حاطه الملعقه في فمها
الا ابتسم حمود من ابتسامتها : هآ نخطب لأبوج ؟


الســـــاعه 9 .. والليل كان رايق وهادي .. بس فيه ناس عكّروا جوّه ..

بالمجلس ..

فهد بصرامه : لا ماله داعي .. والموضوع مايطلع منكم والله فشيله
الخال ابو مشعل : وشهو فشيله ؟ البنت ماصار لها شي ! عادي
ضحك فهد بسخريه : قول للناس ماصار لها شي ..! ياخالي مصدق انت ؟ مين بيصدقك اذا قلت لهم ان البنت دافعت عن نفسها وضربته بكتاب مدري بأيش .. فلم اجنبي ذا .. والله يضحكون عليك ويقولون البنت لاعبه عليكم ولاتبي تقول لكم وش اللي صار لها بالضبط ..
الخال الثاني : ايه والله مسألة سمعة ذي
فهد زادت ضحكته : سمعه بس ..؟ يصير خيــر
الخال ويقال له محتار : زين وش السواة الحين ؟ البنت تصيّح وحالتها حاله , وانا بصراحه مو فاضي كل يوم اسنتر عندهم عشان تتطمن هي .. وراي مسؤليات , خلونا نكلم أبوهم ونقول له يقطع شغله ويرجع ويكون وياهم
فهد وانقهر : واحنا أهل ليش ؟ وش تبغون حمد يقول عنا ؟
الخال الثاني : يقول اللي يقول .. حتى انا بصراحه بيتي صغير وماعندي استعداد استقبل احد يسكن عندي عشان يحس بالأمان .. خــلاص هم البنات كذا خوّافين شوي وتهدى
فهد قام واقف وشياطين الدنيا براسه : ماطلبنا منكم شي ,, انتو خوال انتو ؟ انتو عيله انتو ؟ هذا وانتم الكبار يطلع منكم هالكلام ..
ابو مشعل قام واقف : فهد احترم نفسك ولاتغلط ..
فهد وباستحقار : لا ارتاح بقوم اطلع عشان ماغلط اكثر من كذا
...... : انت ماتحشم احد .. شايف نفسك وراز خشمك ع الكل .. وتراك ماتمشّينا بكلامك محنا بزارين عندك
فهد وبصراخ : شايف نفسي .. راز خشمي (ويعدد باصابيعه ) ما أحشم احد .. ماعلي .. اشوفكم يالمتواضعين .. الي قلوبكم بيضا مافي واحد منكم رضى يبادر .. انا ولد اختها اللي على قولكم راز خشمي ماهانت علي خالتي وانا اشوف ماعندهم رجّال وقلت ابشري انا عندج .. وانتوا اخوانها بالأسم بس .. ؟
الخال الثاني قام : وش قصدك يعني تبي تسكن عندهم ؟ ماتستحي انت ؟ بناتها يغطون عنك
فهد وبيطلع من طوره : شف هذا شيقول .! انا وين وانت وين .. وش ابغى في بناتها انا ..
.... : لا بس وش بيقولون الناس ولد خالتهم ساكن عندهم ؟ تبي يطلعون على البنت كلام ؟
فهد وبسخريه : لااااااااا ؟ لا صراحه ماكنت ادري بيقولون كذا .. ماكنت ادري اني لو سكنت عندهم بيطلعون كلام
...... : لاتتطنز وتكلم زي الناس كم مره نقول لك حسن اسلوبك
..... : أحسّن طلّ بعين ابليس ,, الشرهه علي اللي جالس معاكم .. أقوم أبرك لي
...... : تعال منت رايح لين نطلع لنا بحل ..
التفت وباستحقار : الحل .. واحد منكم يجلس مع اخته وبناتها ..
طالعوا الثنين في بعض وكل واحد وده الثاني يوافق
ضحك فهد : هههههههه اجل انا بجلس .. , واذا طلع كلام من الناس روحوا امسحوه وراهم ,, لين يجي الأخ حمد ويلمّ بيته وبناته بدال ماحنا بالشين فيهم ..!

طلع فهد معصب .. وحرك سيارته رايح لبيت حمد .. وبكل نفس شينه تنحنح وراح للغرفه اللي جهزوها له .. رمى نفسه ع السرير واتصل ع رهف كم مره .. وماردت .. عصب ورمى جواله في الارض ولف ع جمبه ونام وحواجبه معقوده



في غرفة صبا

ديم طالعت ساعتها : إه بابا الحين بيجي ..يلا يللا ضم جماعي يللا فدو يللا
فدوى ضحكت وقمات حضنت صبا وديم من الجهه الثانيه .. علياء ضحكت وجت لهم وحاولت تحوط الثلاثه لها : وانا بعد وياكم
مضاوي : لاخلّصتوا منها جيبوها

صبا ضحكت غصب عنها وهي كاتمه صيحتها
علياء تطفشها : بس عاد ترى اول مره اشوف مغروره تصيح !
صبا بهدوء ونص ضحكه : مغروره بعينج
ديم : آآآع .. آآآء آآآء بس وخروا بطلع انفقصت فقصه بضمير .. انتي يالمتينه لاعاد تضمين احد
علياء دفتها : حراااااااااام لاتحطميني والله نازله خمسه كيلو .. يمماااااه (والتفتت لامها ) صج انا متينه ؟ والله وزني 60 بس
ديم : ول ول ول وتقوووول مو متينه .. علياء شوووفي لج حل بكره مساعد يحط عينه على غيرج
علياء صدقت وشوي وتصيح : وووووالله رايح في طولي والله مش متينه وووووالله
صبا ضحكت : علّوي ماعليج منهم انا قلت لج جسمج مليان وحلو , ولاتاخذين كلام من هالعصلا
ديم ضحكت : تيب تيب تشووووفين بعدين اوريج شغلج ,, بابا جا الحين بروح ماقدر اطول والله .. سوري صبو
صبا ضحكت : عادي ياقلبي اهم شي وجودكم كلكم
مضاوي : ايه واحنا ماينفع مايطمن قليبها غير صديقاتها
صبا : لا والله بس هم غير
مضاوي ابتسمت لان صبا مرتاحه شوي : الله يخليكم لبعض ..

# سؤال .. هل تحسون بأن الأصدقاء كأنهم يبدون وكأنهم عائله ثانيه ؟(خانها التعبير )

سلمت ديم ولبست عبايتها وطلعت .. وشوي جا ابو فهد واخذ فدوى وامها لان فواز لحاله بالبيت .. وعشان مضاوي ترتاح ..

صارت الساعه 2 وصبا ماجاها نوم .. تقنع نفسها انها مو خايفه .. حتى مضاوي قالت لها بتظل معاها في الغرفه .. بس هي كذا فيها غرور ! تقول انا مو خايفه وبنام لحالي ..كفايه انها انكسرت قدامهم كلهم وقدام فهد وخالتها .. مستحيل تقول لهم محتاجه لأحد وهي اللي انفجرت قدامهم بأنها محتاجه وجود ابوها ..

ماقدرت ..! حست انها تعبت نفسيا .. قامت لسرير علياء وهزتها من كتفها بخفيف : علياء .. علياء
..... : همممم
..... : وخري بنام يمج !
بعدت علياء بدون ماتحس وانسدحت صبا جمبها ..


في الغرفه الثانيه .. الجوال يدق على نغمة نوكيا المملة والرسمية والبايخه (مقهوره منها انا )

فهد رد بنعاس : هممممم هلا حبي
رهف بدلع بايخ : حبيبي ويييييينك خفت عليك ماترد.. مره مره مرررره مشتاقة لك
..... ابتسم : لا والله انتي اللي وينج ادق وماتردين
....... : قلبي حياتي عمري دنيااااي انت سوووري وربي اهلي كانوا عندي
...... : مو مشكله حبي ,, قلت لج انا فيه شوي ظروف عندي بالبيت , يوم ثاني باخذج للجامعه وبنطلع نتقهوى سوى
رهف انبسطت : ياااااي ووووااااااااااو ماصدق ,, متى يجي هاليـــوم بس
....... ضحك : هههه قريب ان شاء الله
رهف : زين قلبي ترجع تكمل نومتك ؟
فهد رفع ظهره : لااااااا بسولف وياحبيبية قلبي .. يللا
...... : ههههههه يسلمو .. فهد لاتقول حبيبة قلبي كل شوي ترا والله أخق ولا أقدر ارد عليك
...... : هههههههههه ياعيني يعني مستحيه مني ؟
..... : لا مو مستحيه عادي (ول عينها قويه ! ) بس قصدي ان الكلمه تدوخني واخاف يغمى علي و ماقدر ارد عليك ..ههههههههههههه

#مااااااااااااااااااااااااااااالت .. ماااااالت .. كشششششش عليكم ثنينكم ..

طبعا بالنسبه لهم مافيه احلى من اوقاتهم سوا .. مر الوقت بدون مايحسون والساعه صارت 4 .. حتى جوالها فضى شحنه وشبكته ودق وكملوا سوالف
فهد بعدما سمع صوت بعيد شوي : رهوفه حبيتي ثواني
غطى الجوال بيده وقام فاتح الباب بهدوء .. ركز شوي في الصوت وكانت صبا تطلع صيحات مكتومه ع بالها الكل نايم
عفس وجهه بطفش : ايوه وشكنتي تقولين ؟
رهف : كنت اقول بابا شرى لي عطر جيفنشي من فرنسا جابه قبل لاينزل هنا بالسعوديه, ريحته مررررره جنان بالمررره تدوّوووخ
.... سكت شوي : اها
...... : فهد شفيك ؟
...... : معليه حبيبتي انا مضطر اسكر الحين
..... ضاقت : واااااي ؟ وااااي ؟
..... بقرف : عشان اختي فيها حاله نفسيه قاعده تصيح بروح اصرخ فيها يمكن تسكت
...... : اهاااااا , تيب اوووكي بشتاااااق لك
...... : وانا برضووو

سكر فهد وهو عاقد حواجبه .. مو هامته انها تصيح بس قطعت عليه وهو يتنرفز مايعرف يكلم الا بهدوء .. طلع من الغرفه وقرب لغرفتها .. وركز شوي في صيحاتها .. باين انها تفرغ و لا تبي احد يسمعها

فكر يطنش ويمشي بس حتى لو بيرجع ينام مارح يعرف من الازعاج (بيت ابوه اظاهر) فطق الباب بشويش وصبا انتفضت بقوووه ,, وردت بكل خوف : مــ .. مــين .. ؟ (وقامت من سريرها ولزقت بعلياء )

...... : انا فهد
صبا ضاقت لانه سمعها : فهد شتبي ؟
..... : الحين مو اختج في الغرفه وياج ؟
.... طالعت علياء : أي
..... : اجل ليش الصياح
...... : مالك شغل !
..... عصب : شلون مالي شغل يعني ما أنام ؟
..... عصبت : مو عاجبك ازعاجي روح بيتكم نام هناك
...... فهد وهو يضرب رجله من ورا الباب : والنهآآآيه ويا هذي .. يابنت بتنطمّين ولا اروح بيتنا ؟
..... : لاتكلمني كذا .. بيتنا وبصيح كيفي
...... : خلاص اجل بروح بيتنا وبكره يدخل عليج عامل ثاني وتعالي قولي خايفه
..... صاحت : لا لا فهد لاترووووح الله يخليك اخاف والله اخاف
ابتسم فهد : اجل سكري فمج وخلينا نتهنى بنومتنا , المفروض تريحونا ترا محنا مطولين عندكم ..
...... : لاتذلنا بقعدتك درينا انك مغصوب ..
........ : اقول بروح انام بس .. اسمع صياح بشيل قشّي واطلع (وضحك)
....... : فهد انقللللللللللللللللع
...... رفع حواجبه : انقلعي انتي بس ..!

# هل صدف وقابلتوا ناس أسلوبهم وأخلاقهم أزمه ! بس في قلوبهم طيبه واقفه بوسط الزحمة ؟


الكل حاول يطلع صبا من اللي فيه .. بعد يومين وهي هدت شوي .. فتجمعوا في بيت الجد لسبب مايعرفونه .. شكلهم جايين ناس او جيران ..

فدوى وراسها لورا تلعب بشعرها .. : عيني من اسبوع ترفّ
صبا وهي ترفع راسها من على رجل فدوى : أي عقلج سرحاااان وقلبج يدق بقووووه ومنتي على بعضج .. اممممممممم تحبين ؟
فدوى ضحكت بدون صوت : ياسخفج ! وين احب وفيه احد اقدر احبه ؟
صبا غمزت لها : انطمي .. الا تحبين
فدوى وهي تلعب باسوارتها الموف : زمــــان .. لما كنا صغـــــار .. كان ممكن نحب .. ونعشق ونوله ... ونغـــــار
ممكن نحسّ بحنين .مكن .نحب بلا هم ولا دموع وأنين .. ندفّق مشاعر واحاسيس تشهد لها السنين .. بس ماعدنا مثل اول واللي بقلوبنا مدفون للحيـــــــن ..
صبا فهمتها وابتسمت وكملت : امممم والحين مو زمـــــان .. صرنـــا كبار .. نفهم ان الحب بلوى ! وان اللي يحب وهو عـــــــاقل .. بنظرهم مجنون صار ..!
علياء صفقت : الله الله .. مسوّين لي فيها .. (وطلعت لسانها ) وع كلامكم يفشششل

ضحكوا البنات

علياء سحبت يد فدوى : المهم بعدين اكتبوا قصايد مدري شتسوون .. خالي يبيج برا
فدوى استغربت : خالي ؟ شيبي ؟
.....هزت كتوفها وصرّفت : مادري بس تغطّي يمكن زوج خالتي يطلع او شي
......قامت فدوى : ياربيه استحي شسوي اروح له اذا فيه احد معاه ؟
علياء بجديه : مامعاه احد بس انا اقول احتيااااط
علياء بسرعه وقبل ماتنتبه لها فدوى غمزت لصبا اللي كانت شاكه ان فيه شي
اما فدوى ولانها مستغربه لبست عباتها وتغطت وطلعت .. بس كانت حاسه ان فيه شي وقلبها يدق .. وفيه شعور غريب صار له فتره يراودها ماتدري ليش ..

طلعت برا وتلفتت يمين يسار .. توّها بتلفّ .. وسمعت صوت هامس من وراها : واخيرا شرّفت مولان !

فدوى تجمدت ..وحاولت تركز في الصوت ..! فيه شخص واحد يناديها كذا .. شخص واحد ماغيره .. بس ماقدرت تلف .. تخاف يطلع هو فعلا .. بس هو جا ووقف قدامها .. ورفع الكاب الابيض وابتسم
فدوى وبدون استيعاب : مششششششعل ؟
مشعل ابتسم : يس ,, مشعل .. (وغمز بضحكه ) مشعل الصايع .. الضايع .. الداشر .. الفاشل
فدوى وهي ماتحس بنفسها : لاتقول كذا !
مشعل رفع كتوفه : مو انا اللي قلت عن نفسي كذا
فدوى وهي مو قادره تشيل عيونها عنه لانه من عمره يشبه فواز حيييييل بس على أقل جمال , وقالت وشوي تصيح : مشعل .. انت ليه جيت ؟
...... ابتسم بشوق : نفس السبب اللي خلاني رحت ..!
سكتت فدوى ولفت راسها .. مرت ثواني ولفت جسمها بترجع داخله : ماله داعي وقفتنا هنا .. انا توّي استوعب
مشعل برجا : لا فدوى .. تكفين ! بالموت رضت البنت تناديج .. وربي جالس هنا أنتظرج تجين
فدوى : ..............
ابتسم بحنيه : ليه ترجفين ؟ اها عرفت .. مشتاقة لي وكاتمه !
....... : .........
اتسعت ابتسامته ورفع راسه للشجره اللي فوقه وقطع منها ورقه وهو يقول : مازال شعرج زي شعر مولان اللي بفلم الكرتون ؟ ولا صبغتي .. قصيتي .. ؟
فدوى وربكة الدنيا كلها فيها : مايخصك
ضحك مشعل وقطع ورقه ثانيه و قعد يلفلفهم بيده : أوكي أوكي (ماي دير) ... لاتعصبين
فدوى وتنرفزت من كلمته : كم مره اقول لك ماحب اسمع منك كلام زي كذا
مشعل ويرد وهو مشغول باللي بيده : امممممم اخر مره قلتي لي قبل اروح .. والحين ودي تخانقيني
فدوى وتدوس على مشاعرها : اصلا غلطانه انا واقفة لك هنا ,, مدري كيف حتى وقفت ومادخلت علطول اول ماشفتك
مشعل اشر على قلبه : القلب يامولان ..القلب
لفت فدوى وثبتت قوتها في خطوتها ومشت عنه .. وسمعته يناديها : لحظه
ردت بدون ماتلف وهي ترجف : شتبي ؟ لو احد شافني اكلمك أنا بروح فيها , خلني ادخل
سمعت خطواته وهو يمشي ويوقف قبالها .. ويمد لها من بعيد شي اخضر وهو يبتسم : مدري كيف طلعت معاي ..
ركزت فدوى وهي تحاول ماتصيح ,, شافته مربّط ورقات الشجر على شكل قلب صغير .. بس ماقدرت حتى تمدّ يدها تاخذه
مشعل يطالع بيده : ادري يضحّك وحق بزارين .. بس انا عجبني .. تيك إت .. (ويمد يده زياده)
مشت فدوى عنه لانها ماعادت تتحمل و دموعها اعلنت حالة الاستسلام .. وماتبيه يشوفها ..بس سمعته وهو يقول : اوك بحطه ع الشبّــــاك وبروح .. ادري مايطاوعج قلبج .. وبترجعين تاخذينه ..

aomroena
aomroena



(حنــــــــــــين ..!! )

مشت فدوى عنه لانها ماعادت تتحمل و دموعها اعلنت حالة الاستسلام .. وماتبيه يشوفها ..بس سمعته وهو يقول : اوك بحطه ع الشبّــــاك وبروح .. ادري مايطاوعج قلبج .. وبترجعين تاخذينه

فدوى بكل هدووووء دخلت لهم .. ماشافت علياء اكيد هجّت .. !اصلا غرفة الحريم مافيها غير صبا تطالع تلفزيون
فصخت عبايتها وطرحتها والبرقع ولفتهم باهمال .. وصبا تراقب كل حركه منها .. علياء قالت لها كل شي ..
صبا : فدّو .. ليه ترجفين ؟
فدوى ولفّت لها وعيونها تدمممع :يعني ماتدرين ؟ رجع ياصبا .. رجع ..
صبا ومستغربه ليه كل هالدموع فقامت لها : فدوى من صجــج تصيحين عشان مشعل ؟ وين كلامج أول
فدوى وكسرت هدوئها : ماسمعتي كلامه عشان تقولين كذا.. (وجلست ودموعها تنزل ) آآه ياكبر احساسي بالذنب ياصبا ,, ليش يرجع ماكان رجع
صبا : تستهبلين انتي ؟ عارفه ليه رجع ليش تسألين ..
غمضت فدوى عيونها ودموعها تنزل : حرام عليه .. والله حرام
صبا قربت لها وضربتها بالمخده : فدوى حرام عليج مايستاهل تصيحين عشانه
..... طالعتها شوي : متأكده مايستاهل ؟
صبا ابتسمت : مادري مو انا اللي كنت أقول انه مايستاهل اصيح عليه يوم راح ..!
فدوى انقهرت وقامت واقفه

صبا : وين ؟
..... ردت وهي تمسح دموعها برجفه : بروح اغسل وجهي لايشوفني احد ويعرف
.....صبا ابتسمت وفي نفسها قالت "الكل عارف اصلا, تلعبين على مين انتي " !!

طلعت فدوى لبرا وهي متأكده انه راح لانه من يومها وبينهم احاسيس تصدق لبعض ..

وقفت عند الشبّاك وبيد ترجف مسكت القلب الصغير وطاح منها ورجعت تشيله .. وطاحت دموعها ورجعت تمسحهم .. اخيرا راحت للمغسله اللي عند الانتريه وغسلت .. وحاولت تسحب أنفاس أكثر لأنها بدت تضيق .. وخافت تتعب .. بس ظلت دقيقتين وحضنت القلب بيدها ورجعت تدخل داخل وهي تحاول تثبت بس وين ! ..

في واحد من البيوت وتحديدا في الاحساء

ناصر يدف اخوه : أنا أوووووووول
ياسر يدفه : لا انا اوووووول
ام ياسر وهي تكلم تلفون ومتلعوزه منهم : ياعيال قعدوا مو عارفه اكلم
ياسر دف ناصر لوراه وطيّحه ع الارض : انا بكلمها اول اناااا اول
ناصر قام وفيه الصيحه وسحبه من بلوزته : غشاااااااش انا الأووووول بكلمها
ام ياسر ضحكت : اخوانج ازعجوني يتخانقون عليج
ولاء : هههههه ياحليلهم حطي السبيكر ماما
ام ياسر حطت السبيكر وهم يتخانقون ويكلمونها بنفس الوقت كعادتهم .. لفت لهم وضحكت ومشت رايحه لعند خواتها وامها اللي ساكنه عندهم بعد ماتوفى زوجها ...

بيت ابراهيم

ديــــم : ماااااما وانتي بعد ؟
منال وبصوت هادي : ديم حبيبتي انتي ماتبين ابوج يتزوج ؟
ديم وهي ماسكه الجوال تدور في غرفتها : ماقلت ما أبيه بس أحسبكم تمزحون
منال : لا مانمزح .. جدج مكلمني ومعصب يقول انتي تتهربين من الموضوع
..... : ووووووووالله ماتهربت بس اخر مره قالوا لي كنت معصبه
..... : ياديم انتي بعد مردج بتتزوجين
انتفضت ديم : أي بس مو الحين
...... : وثابت ؟
ديم انقهرت : ثابت ! قالت خالتي ان الموضوع رسمي .. ؟ ماقالت
...... : لا بس هي تحبج وتبي تحجزج لولدها
..... : بلوزة انا تحجزني ؟
...... : ديم شالكلام ؟ ترا ثابت مافيه شي ونوال امه تصير خالتج
...... : ماما .. ماما افهميني .. خالتي فتحت معاج الموضوع بعد اخر مره ؟
...... : ايه ,, بس ماحددت شي
ديم حمّرت لانها ماتوقعت من نفسها تتكلم بهالموضوع مع امها وبهالطريقه : ماعلي مني ولا من ثابت هذا .. انا علي من بابااااااااا ..
...... : مادام يهمج دوري له وحده , ولا لايكون ع بالج زي المسلسلات تحسبينا بنرد لبعض ؟
...... توترت ديم : لا ادري ماتبون بعض .. بس و الله الموضوع صعب .. تدرين الشغاله هذي تتلزق في بابا ؟
منال ضحكت : خـلاص لقينا العروس
ديم عصبت فكرتها جاده : ماما !
...... : ههههههه امزح وياج .. مابقى الا ذي بعد ..
...... : تيب بعدين بفكر في وحده تصير مرت ابوي .. ياسلام !
منال بحنيه : هذا حبيبتي العاقله ..! ها جايه الاربعاء هذا عندنا ؟
ديم ابتسمت : ان شاء الله وبنتفاهم ع هالموضوع وبتعلميني اوووك ؟ اوووووه صح زواااااج علياء الخميس
منال : علياااء مين ؟
..... : اخت صبا زواجها هالخميس يالله انا كيف نسيييييت باقي لي الاكسسواااااار .. يللا ماما بروح اكلم جدي اخليه يقول لبابا يوديني السوووووق ضروري اكمل ..
ضحكت منال من حماس ديم : يللا الله يوفقها وعقبال ما أفرح فيج
...... : ماماتي يعني مايكفي اني بنتج عشان تفرحين فيني هههههههههههههه
...... : هههههه مصدقه روحج .. الا يكفي وحيل بعد ...
...... : ههههههه تييييب يللا سلمي عليهم ..
...... : ان شاء الله .. يللا فمان الله

سكرت ديم ونزلت للصاله .. وين ماكانت جيني تمسح الرخام

ديم : بس بس الصاله نظيفه والله فيج وسواس انتي
جيني عصبت : ايس فيه انا يسوي تمسيح
ديم ابتسمت ويدينها بجيوبها : كم مره انا اقول لاصاروا ابوي وجدي في الصاله لاتفكرين تنظفين ؟ بعدين نظفيها
جيني تجاهلتها وكمّلت

ديم حمقت وراحت لجدها : يبه ! هذي حالفه تخلي بابا يتزوجها
حمود صرخ ع الشغاله : انتي يالجنّي مدري شسمج .. روحي خلاص لاتمسحين
خافت جيني واختفت عن انظارهم بسرعه
حمود ويكلم ابراهيم : وانت ماتصرخ عليها ماتقول لها شي
..... ابراهيم بلا مبالاه : ماعلي منها
ديم جلست جمب ابوها : بابا .. أقول يعني .. ماتبي انت .. (وتكمل بخجل) وحده يعني بمواصفات معينه مثلا
ترك ابراهيم الكتاب اللي بيده والتفت لها وابتسم .. واعتدل في جلسته , وخذ له ثواني يسرح في وجهها وكنه مو مصدق انها كبرت وجايه تفاتحه بهالموضوع ..!
ديم باحراج : بابااااااااااا !
ضحك ابراهيم بهدوء ولمعت بعيونه نظرة حنان : لأ .. أبيها على ذوقج وابي أنتي تحبينها .. هذا اهم شي ..
استحت ديم وابتسمت : تيب ..
حمود : اقول انتي يللا دوّري وحده لأبوج
..... :طيب جدي لاتدف ..!
حمود باستغراب : .. وانا تحركت من مكاني عشان ادفّج !! انا مالمستج حتى ..
ديم كتمت ضحكتها : لا قصدي يعني تدف بالكلام .. (ولما شافت حمود عفس وجهه ومافهم .. غيرت الموضوع لايطلبها تشرح له .. فقالت بحيره ) : زين انا ماعرف في هالأشياء ..!
حمود : تعلّمي ..!
ديم وحيرتها تزيد ..موضوع صعب صراحه .. هي بنت ماتعرف لهالأشياء وتخاف تظلم احد بقراراتها ..
حمود : ياريم قلنا لج ام ياسر تنفع
ابراهيم منزل راسه مسوي مو مهتم مين تطلع ذي ام ياسر
..... : جدي شفيك على ذي بالذات ..؟
حمود بطيبة قلب : كنت اعرف ابوها من اول .. وبعدين يابنتي انا راحم عيالها يحتاجون لأبو ..
ديم تذكرت ياسر وناصر : ايييييي صح شقصتهم ذول هم يتامى ؟
ابراهيم سفط الجريده وقام

حمود : ابراهيم اقعد ..!
ابراهيم بحرج : معليش .. سووا اللي تبون وقولوا لي
ديم وبدهشة وكالعاده تكلم نفسها بصوت عالي : أول مره أشوف بابا مستحي كذا !
حمود : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابراهيم طاح وجهه بس ابتسم : ديم شالكلام ؟
ديم تفشششششلت وغطت وجهها : سوووووري
حمود وقف ضحك لأنه شاف ابراهيم انقهر منه : سمعي أقول لج السالفه ..
ديم وتطالع ابوها : بابا انت تعرف سالفتهم ؟
ابراهيم : ايه .. من زمان .. بس مو الكل يعرف ..
..... : أهااااا .. زين يللا ( راحت وجلست جمب جدها وبكل تلقائيه حطت رجل على رجل ) قول جدي اسمعك
حمود ويضرب فخذها بقوووه : عدلي جلستج
ديم وشوي تصيح وهي تمسح ع رجلها : آآآآي جدي ليش تطق ؟
...... : ليش اطق ها ؟ شالقعدة حقت بنات ذي ..!
ديم وترمش بعيونها : مادري على حسب ذكري فأنا بنت !
ابراهيم ضحححك وهو عند الدرج : يبه خلها .. ترا مارح تقدر تغيرها
ديم وبدت عناد : لا لا اظاهر يبيني اجلس كذا .. (ومدت ذراعها ع طول الكنبه ورخت ظهرها يقال لها جلسة عيال .. كلها ثواني وسحبت يدها وعقدت حواجبها : آآآي يدي عورتني ما أبي أقعد كذا بقعد زي ما أبي
..... : بكيفج بس الحركه اللي سويتيها مســاعه(قبل شوي ) لاتسوينها (قصده رجل عل رجل )
ديم ونزلت رجلها للارض كنها قاعده بفصل : قول السالفه جدوووو يلللا
ابراهيم ضحك ع حركة بنته وتركهم ماسك الدرج ..

وفجأه تنط جيني من مادري وين : بابا يبغى سوّي غسيل غتره ابيض و لا غتره احمر ..
ديم وبسررررعه : غسلتهم انا ثنتينهم شكرا ..!
جيني التفتت يقالها معصبه : هذا شغل انا .. انا في سوي ..
ديم : هذا في بيت أنا .. أنا في قول ايش سوي
حمود يهمس لها : كفو .. !
ابراهيم يقال له يهدي الوضع : خــلاص اكويهم (يقصد جيني )
راحت الأخت طيرااان .. وديم ماتت قهر ..
حمود ينغز ديم : ماعليج منها ناقصة عقل ..
ديم وسرحانه مكان مامشت الشغاله .. وفي بالها " والله ماهي ناقصة عقل براسها سبع عقول وشكلها ناويه تأثر عليه غصب .. بس وووين وديم موجوده !! "

الثـــلاثاء :

فدوى وماسكه الجوال بكتفها ويديها مشغوله تمشط شعر فواز الكثيف لأنه مشط كل جهه ع جمب بغير ترتيب : يابنت ليه معصبه خــلاص العزيمة وبنروح ان شاء الله
صبا : مآآآلي خلق وعرس علياء الخميس ..! ناااشبة لي
...فدوى وتحاول تتجنب تقول اسمها قدام فواز : ياحبيبتي مارح يصير شي .. اصلا خالي مسويها عشان اختج قبل لاتسافر وعشان الأخ ولده اللي راجع من السفر
فواز لما انتبه ان فدوى تغير وجهها من جملتها الأخيره : ماتبغين .. مين .. مايرجع ..؟
فدوى ابتسمت له واعطته المشط بحركه تدل على انها خلصت وابتسم لها وطلع مانتظرها ترد .. فرجعت تكلمها : مارح نطول حتى انا مالي خلق اروووووح .. بس قووومي لبسي شجعيني ..
صبا : زين شلبس ؟
..... : اممممم مادري حتى انا محتاره .. الا صج فهد عندكم ؟
صبا ضحكت : هههههههههههههه فهد رجل الأمان ؟ لا حبيبتي اخوج هذا برااا طول الوقت بس يجي عشان ينام ..
فدوى ابتسمت : شسوي فيه .. يللا هانت ابوج بكره ان شاء الله راجع
..... : ان شاء الله ..
....... : صبا
..... : هلا .
...... : امممممم , انا احس اني مطمنه شوي .. وبرضو ديم توني مكلمتها وهي برضو .. هل هذا دليل على انج بديتي تطلعين من الموقف اللي صار وتتطمنين شووووويه
صبا ابتسمت : ياحلوكم .. أي و الله أحسن بكثييير .. ماقدر اكذب وأقول نسيت .. بس احسن
..... : اها .. حلووو ,, امممم تدرين شكلي بلبس تنورتي بربري القصيره ..
...... : ايييي حلوه ذيك .. (وراحت لدولابها تحوس فيه ) امممم البس انا البرمودا الكحلي مع بلوزة سماويى كذا كشخه شوي ؟
..... : يا .. حلووو
..... : أقول فدوى .. سؤال يعني .. شناوية تسوين مع مشعل بعد الموقف ؟
...... ابتسمت : مادري .. سكتي بس الله يستر لاأشوفه اليوم .. لو شفته بصيح تدرين شلون يعني بصيح .. يعني خليج قريبه
صبا ضحكت : لا شدعوه عاد بتكونين قوية ان شاء الله
..... بهدوء : من متى وانا قويه ؟ تلعبين علي ؟ خليج مني انتي بس وروحي لبسي
...... : طيب ,, تدرين .. وربي في لحظات تجمع اهلنا اتمنى ديم تكون ويانا ..
...... : وربي حتى أنا
..... بعفويه : خطبيها لفهد خلينا نصير نساااايب
فدوى انفجعت : فهد لااااااااااااااااااااااااااا حرام بيلعوزها لاااا
صبا : طيب اجل .. (وكانت بتقول فواز بس سكتت )
فدوى فهمتها : خليها بسالفتها مع ثااابت بس الله يعينها ..
صبا وقبل لايزل لسانها : اوووك اجل بروح ألبس ..
...... : اوووووووك ..

سكرت فدوى منها وجهزت ثيابها وبدلت .. تنورة بربري بكسرات للركبه .. ومعاها قميص رسمي أبيض .. وصندل بني فلات (بدون كعب )

ابتسمت برضا ع شكلها في المرايه .. صاير رسمي على كاجوال .. سحبت عقد لولو ولبسته .. وقبل لاتكمل راحت تتطمن ع فواز .. وكعادتها وقفت قبل تدخل

كان جالس ع السجاده وشكله كان يصلي .. معطيها ظهره ورافع يدينه : يارب .. يخلوني اليوم .. أروح معاهم .. يارب .. !!
بدون أي شعور ركضت فدوى لأمها وهي تحلف انها بتقنعهم ياخذونه معاهم اليوم ولا بتسوي لهم مصيبه .. وصلت لأمها وهي مسوية قويه ماتبي تصيح
فاطمه : شتبين انتي بعد ؟
فدوى باصرار : فواز بيروح معانا اليوم ! ولا انا بقعد
..... : شتقعدين انتي صاحيه ..؟ تبين خالج يزعل ؟ مافيه بتروحين غصبن عنج ..
.......فدوى وتأشر ع غرفة فواز : حرام عليكم الرجّال يصلي ويدعي يقول يارب يخلوني اروح معهم ..
...... : رجّال ..!بزر قالت لي رجّال !
..... : بيروح فواز ؟ ولا أفصخ ثيابي وأرجع البس اللي كنت لابسته ؟
ام فهد : لا مالي خلق اتخانق لا وياج لا ويا خالج .. طسي كملي لبسج
ابو فهد يدخل ويطالع ثياب فدوى ويكشر : شذا ؟ قصير ويفشل ..!
فدوى ابتسمت : يبه لتحت الركبه ..!
ابو فهد ومو عاجبه الموديل اصلا : كنها حقت بزارين وكاروهات بعد كنها حقة مدرسه روحي بدليها , وشالبلوزه حقة جامعه ماعندج غيرها ولا مانعطيج فلوس احنا .؟
فدوى تصرفهم كالعاده : طيب بغيّرها خــلاص

مشت عنهم بانتصار رايحه لغرفة فواز وطقت الباب ..

فواز لفّ لها واول ماشافها قام : اللللللللللللللللللللللللللللله .. حلوه انتي .. فدوى
فدوى بخجل : شكرا
ضحك فواز وعلطول راح لها وحضنها : مره مره مره حلللللللوه
فدوى ابتسمت بس فكته بهدوء لايشوفونه ويلعنون خيّره .. : فواز امي تقول لك لاتتأخر ألبس ثيابك بسرعه
فواز وكنه مو مصدق : وووووالله .. قولي لي .. شلبس (وركض للدولاب يفتحه )
ابتسمت فدوى وقلبت ثيابه وطلعت له بلوزة تجي قطعتين .. وحده قطنية بيضا كم طويل فوقها قميص نص كم كاروهات ابيض واحمر سبور
سحب فواز بنطلون جنز : هااااااااااذا .. صصصصححح ؟
ضحكت فدوى : أي البسه يللا انا بروح اكمل ..
فواز : ايه وحطي بعد هذا وهذا (يأشر ع عيونه وفمه قصده كحل وروج ) عشان تطلعين .. أحلى أحححلى
وردت فدوى : طيييب
فواز بعفويه : بس انتبهي .. لاتطلعين .. احلى من صبا ..
امتعضت فدوى بس ضحكت : ولا يهمك ماحد احلى منها
طلعت رايحه لغرفتها والافكار رايحه جايه .. يحب صبا وهي ماتحبه واصلا المعادله صعبه ويمكن حلها مستحيل بالنسبة لحالة فواز ..

وقفت عند المرايه ولبست حلق بني .. وشخطت الكحل وشوي يدق الباب

فدوى فتحت الباب وابتسمت ع شكله

فواز : شفيها ذي .. مو حلو .. شكلها (يأشر ع بلوزته )
فدوى ماسكه نفسها : فواز حبيبي .. هذي البيضا هي تحت .. وهذي هي اللي فوق ..
فواز فكر شوي : اها .. طيب

(ومسك بلوزته بيفصخها )

فدوى : لا لاااا روح غرفتك
فواز ترك بلوزته : امممممم .... يوم كنا بالمدرسه .. اول .. قال الاستاذ .. عادي بدون بلوزة .. مو حرام .. فهد .. ابوي .. بعض الاحيان .. يمكن اذا تروشوا عادي ..!
فدوى ابتسمت : ادري ادري بس انا استحي .. لا انت ولافهد ولا ابوي
ضحك فواز : طيب خلاص .. تستحين لا .. بروح غرفتي ..

مشى فواز وهي تنهدت ودخلت

#اي والله حتى انا استحي ( من كلّمها ذي ) ..!

مضى الوقت والكل يتجهز .. صبا بين لحظه والثانيه تسرح وتطالع الباب وتسترجع الموقف .. فدوى بين لحظة والثانيه تسرح بمشعل اللي طلع لها فجأه وكنه حالف مايخليها .. تطالع القلب الصغير المعلق ع تسريحتها واللي بدى يصفرّ .. وتبتسم وتتذكر وترجع تنتفض وتراودها احاسيس غريبه .. قصدي غبيه !

في بيت الخال ابو مشعل .. كان الكل قد وصل .. الا مشعل اللي راح يسلم على احد من اخوياه ..

ماطوّل .. دخل وسلم عليهم .. لين وصل لفواز وضحك ورحب ترحيب حــاااااااار .. بس ماكان شي مستغرب لانهم عارفين علاقة فواز بمشعل
مشعل : هاااااالاااا هااااالا ابو الشباب
فواز وتذكر وجه مشعل علطووول ضمّه : صديييييقي ..!
مشعل فكّه وقام يتأمله : ايه بعد احسب انك تغيرت (يقصد شكله )
فواز وطاير من الفرحه : انت زي المرايه ..! (يقصد انه يشبه له )
ابتسم مشعل : ايه بس في الظلام خخخخخخخ (يقصد انه حنطي وفواز ابيضاني )
ضحك الكل .. وكمل مشعل سلام ع كل المجلس .. وجلس ع احد الكنبات يراقب فواز الي باين انه فرحان برجعة مشعل بس غاصب نفسه يسكت وكنه خايف من الناس اللي حوله
مشعل وهو جالس ومركّي ذراعينه ع ركبتينه : فواز .. انت شفت سيارتي الجديده ؟
فواز : لا
مشعل : تجي نلفلف ؟
ابو مشعل : الحين الناس جايين لك تقوم تاخذ ولد عمتك وتلفلف معه
مشعل يطالع المجلس .. كل الموجودين اهله القراب مره : عادي دقايق وراجعين .. فرصة فواز هنا

فهد ومايحب مشعل فهم انه يلمح لهم انهم مايطلعون فواز كثير معاهم : روح احد قايل لك لا
ابو مشعل تفشل : عمامك جايين عشانك ..
مشعل ابتسم : تسلم لي هالجيه .. وانا اشيلهم في عيوني .. بس فواز الكل يعرف انه غالي على قلبي ..
ابتسم الكل فاهمين قصد مشعل .. من اول وهو معاه ..

مشعل يحرك مفاتيح السياره بيده وماعليه من احد : قوم .. دقاايق وراجعين لهم ...

بالصاله ..

علياء : الحين تلقين فواااز مبسووووط لان مشعل رجع ..
فدوى سرحت تتذكر علاقة فواز بمشعل : اها
صبا : ايه صح ..
علياء : اللووووووو فدوىىىىىىىىى
فدوى التفتت : ها ؟
...... : لووووسمحتي تراني بتزوج وبرووح عطينا وجه شوووويييييه
فدوى ابتسمت : ههههههههههههه ابلشتينا كن محد تزوج غيرج ..!
علياء استعدلت بحركة تدل على انها بتقول شي مهم : ايه تكفووون خلونا نتفق ونتأكد ونتطمن ع وضع العرس الخميس
صبا وتبي فدوى تنسى مشعل وتدخل جو معاهم : ايه المصوره خلاص كلمناها ......


مشعل ركب السياره وقلبه مع بيتهم .. يدري انها موجوده داخل .. يدري انها تفكر فيه بعد .. ابتسم غصب عنه كعادته لما يفكر فيها .. كان ممكن يطلّ من أي جهه ويحاول يشوفها .. مشتااااق لها حيل .. بس ولو .. هو يحبها هي .. مايهمه يشوفها ويشوف وش لابسه وكيف شكلها .. عنده مبدأ انه لما حبّها ماكان لشكلها .. ويوم شافها اعجبته زياده .. بس هو مقتنع انه كونه يحبها .. مايعطيه الحق أنه يسرق لها نظرات .. !! ( الله لو كل الناس يفكرون كذا ..! )

فواز ويحوس بازرار السياره ويوصل اخيرا لولاعة السجاير : هذا .. حق الدخان ... صح ؟
ابتسم : ايه
...... ببراءه : تشرب دخان .. انت ؟
مشعل ابتسم : لا .. مو كثير .. (سم تايمز ).. (وشال الكاب من راسه وحرّك شعره الكثيف اللي مطابق لشعر فواز ..) ها وين نروح ؟
فواز ويتأمل شكل مشعل : أقولك .. يصلح الناس يبدّلون ؟
مشعل بحنيته المعتاده : كيف يبدلون ؟
....ابتسم فواز : انت .. حتى عيونك .. نفس حقّوني .. خلاص صير انت اخوي .. بدال فهد ..!
مشعل ورق قلبه وابتسم بحنان : لا ... انا اخوك .. مع فهد شرايك ؟
ابتسم فواز برضا .. وداس مشعل ع البنزين ..............

ومر الوقت .. مر الوقت .. مر الوقت ..

ديم والوقت يمر ,, مع امها بالجوال على سالفة أبوها .. تحس انها مرتبكه ومتوتره لما صار موضوع زواج ابوها بيدها ..

ابراهيم صــــار كل تفكيره بموضوع الزواج .. كأنه بدى يحن لأحد يونـــــسه .. وحده حمود مايقدر يكونها .. وديم ماتقدر تكونها .. وماحد يقدر يعوض عنها .. وكنه كان يقنع نفسه طول هالسنين بعكس كذا ..

صبا .. حنت لأبوها ..! مع انها ماتوقعت بيوم من الأيام بتحس بكذا ..!

فدوى .. بالها مع مشعل .. حنّت لايامها معاه .. بس لازم تدوس على قلبها ..

علياء : انتي وياها اتكلم مع جدران انا ؟
صبا وفدوى : وشششششششششو ؟
..... : اقول انقلعوا .. صار لي ساعتين اتكلم
فدوى وتثاوبت ورجعت ظهرها : آسفين أبله علياء سرحنا شوي ..
صبا تطالع الساعه عشر ونص : ياربي شكل ماما وخالاتي تحمسوا مع موضوع ومو ناوين يرجعونا البيت بكره ورانا دواااااااااااااام ..
فدوى : اكيييد يتكلمون عن ذي (اشرت ع علياء )
علياء : واثقين مررررره

برا البيت .. وصل مشعل بعد ماوصّل بعضهم .. وابتسم اول مادخل لانه حس انها مازالت موجوده ببيتهم .. شاف انوار المجلس مطفيه .. عرف ان ابوه راح الصاله مع خواته .. ومع البنات .. وشكل البقية راحوا .. بقوا هذول يتناقشون في موضوع شكلهم .. واضح الحماس من الصاله ..

اول مايجي عند الانتريه .. يقابله مجلس الرجال الفاضي .. وبعده ع اللفه مجلس الحريم .. وبعده بلفه الصاله ..

ضحك .. ! تذكر انه يكره تصميم هالبيت ..!

تنحنح يعطيهم خبر انه موجود بس مارح يدخل ..
حتى مجلس الحريم فاضي ومفتوح الباب .. وطبعا فتح النور ودخل ..

رمى مفتاحه ع اقرب كنبه .. وبابتسامه مافارقته مشى لعند الشمّاعه وكنه عارف وش يبغى ..!

وقف ومسك قلبه .. وقال بنفسه "آآآه يامولان .. لو تريحيني بس " !!

يذكر هو .. لا مايذكر قصدي يحفظ صم .. ان فدوى اذا تعطرت ترش ع رقبتها .. فتبقى ريحة خفيفه عالطرحه ..
عطرها "سينما" اللي مستحيل ينساه ابد ..!

مد يده للعبايات .. وغمض عيونه يدوّر طرحة فدوى .. !!

ابتسم لما لقاها .. سحبها وشمّها وبدون مايحس ضمها لصدره ...

مرت ثواني .. خلته يستوعب انه حنّ لها ..وضحك على نفسه .. بس عادي مايهمه !!

التفت للباب لايكون احد انتبه له .. بس باين ان الكل في الصاله .. وشكل الباب مفتوح مارح يقدر يمر ويطلع فوق لغرفته .. لان الدرج من الصاله ..

يحس انه تعبان .. من اول ماجا من السفر والعزايم رايحه جايه بسبب كثرة معارف أبوه .. غدا وعشا واهله في الصبح و الليل ..

جلس وسند ظهره .. والطرحه بيده .. طالع الساعه وابتسم .. وتثاوب .. مايحب يفكّر احيان بالأشياء اللي بيسويّها .. ومايهمه أحد ..

فعشان كذا ..قام للشمّاعه .. وسحب العبايه .. وسفط الطرحه .. وانسدح ع الكنبه .. وحطها تحت راسه !!!!! وتلحف بالعبايه ...!

وغمض عيونه يشم الطرحه .. كنه حالف يسحب كل الريحه منها .. !!

والا يبغى ينام على عطرها .. سواء رضت أو مارضت ..! وتركهم كلهم في الصاله .. وسوى اللي براسه ..!
ونام !

aomroena
aomroena



(وابتـــــــــدا المشـــوار .. )


صبا : اوك بروح اجيب العبايات ..
مشت صبا للمجلس وفتحت اللمبه .. واول ماشافت واحد منسدح رجعت على وراها بخوف .. وقفت ثانيتين تستوعب وبعدها حطت يدها ع فمها لاتطلع ضحكتها ... ورجعت ررركض للصاله
صبا وهي توطي صوتها لاحد يسمعها غير فدوى وعلياء : بنااات لايفوتكم منظر بمليون ريال !
قاموا وراها علطول بدون مايسألون .. واول ماوقفوا عند باب المجلس ارتعبت فدوى وخنقتها العبره : عبآآتي !
علياء ضحكت : مجنون مجنوووون .. آي بطنييي أأأي
فدوى ضربتها : ياحماره انتي وياها تضحكون ها ؟ الحين كيف اجيبها ؟
صبا رفعت حواجبها ونزلتهم : روحي له صحّيه وقولي له لو سمحت ابغى عباتي
فدوى عصبت : انقلعي بس
علياء : يحليله هالعاشق مهوب صاحي ابد !
فدوى رمتها بنظره : انطمي بس
تكتفت فدوى وهي تطالعه وهم واقفين عند الباب .. والاخ نايم مبتسم بعد ..
صبا رحمتها .. فالتفتت لعلياء : علياء شلون الحين ناخذ عباية البنت بدون ماحد يدري ؟
فدوى وخلاص الدمعة بعينها وحست ان تنفسها بدا يضيق : حلوه ذي ماحد يدري يمكن فيه احد شافه الحين ..!
صبا وماتحب فدوى تضيق : لا خلاص .. علوي هاتي جلال من الصاله لاحد ينتبه ..
راحت علياء مبتسمه وجابته
صبا : ادخلي انتي صحيه
علياء ارتاعت : لا والله مانتي صاحيه ..
فدوى : الله يخليج علياء انتي تعتبرين متزوجه عادي يعني هو بينحرج منج بس احنا صعبه ..

طالعتهم علياء ثنتينهم وكسرت خاطرها فدوى .. وهي تمون على مشعل واكثر وحده عارفه سالفته مع فدوى من زمان .. فغامرت ودخلت واخذت عبايتها هي وصبا .. وطلعت ..
فدوى وهي ترجف : وانا طيب ؟
علياء : ايه لحظه .. بلبس العبايه بس هالجلال شفاف لححظه
تكتفت فدوى ورجعت ترجف بخوف .. مهبول هالمشعل طول عمره مهبول

علياء تبرقعت : يلله يابنات ادعوا لي ان الله يوفقني في هالمغامره ...
فدوى مسكتها من ذراعها : شكرا شكرا وربي ما انساها لج
علياء مسوية قويه بتتشجع

صبا لبست عبايتها : امشي نلف من الجهه الثانيه عند الباب الثاني .. اذا شافونا الحين واقفين كذا بيسألونا شالسالفه ..
فدوى أيدتها وراحوا للتهويه وقفوا عند الباب الثاني بس بعيد شوي

علياء واقفه عند الباب .. محتاااره شتسوي وشتقووول .. يللا هي الكبيره لازم تتصرف .. وبعدين حلو انها اكبر منه ماتستحي منه كثير ..

وقفت بعيده شوي وقالت بصوت واطي وباين معصبه من حركته : مشعل .. مشيعل !
مشعل خذ له ثواني وقلب جسمه شوي وبعدها فتح عيونه : نعم مين انتي ؟
..... : مشعل وووجع ...! صاحي انت ؟ شمسويّ ؟ (تأشر ع العباية )
رفع مشعل ظهره وضحك غصب عنه وهو يستوعب الموقف .. وبعيون كلها نعاس .. رفع العبايه ومدّها لها : سووووري ابله علياء .. لقيتها وتلحفت فيها
علياء وشوي بتضحك : لا والله ؟ احلف بس .. !
ابتسم مشعل وسفط الطرحه وقربها له وشمها اخر مره .. واعطاها لعلياء : خــلاص لاتعصبون .. رجعناها ..(وطالع الساعه) وربي تو ماغفت عيني ماخذت لي عشر دقايق
علياء سحبتها بقوه : اقسم بالله مالك داعي بغيت توهق البنت .. لا وبعد قاعد تشمشمها قدامي ..
اتسعت ابتسامته : نو بربلم ... يو نو آي لاف مولان .. اتز اوكي (رفع اكتافه )
علياء كشت عليه

ضحك : ترا حتى عقب ماتتزوجين لازم تشبكيني معها حرام عليج انتي مثل اختي و الله يعلم ماأمون عليهم كثرج ..
علياء أشرت ع الباب الثاني : زين زين اطلع بس لاتسوي لنا سالفه ..
مشعل : اتز آور هاااااااااااااااااااااااااوس ..
علياء : ادري وياوجهك اطلع لين نطلع احنا
مسك مشعل الباب اللي يطلّع للتهويه : طييييييب لاتنفخين ..

برا .. كانوا واقفين صبا وفدوى ..

صبا متحجبه لسه ماتغطت .. وفدوى عبايتها مع الأخ .. تنتظر الفرج ..
فدوى تكتفت وكل شوي ساحبه يدها تلعب بشعرها وعيونهم ع الباب يتوقعون علياء هي اللي بتطلع منه ..
فدوى وباين ماسكه نفسها وتحاول تمنع نفسها ترجف : اقسم بالله ان هذا الشي الي اسمه مشعل مو صاحي .. وربي حالف مايخلي فيني ذرة عقل ..
مشعل فتح الباب وهو يضحك بعيون دايخه ولّا يشوف الثنتين قدامه ..
فتح عيونه على كبرهم : بسم الله !
فدوى ومابعد تستوعب .. توقّفت حركتها على يدها وهي تلعب بشعرها .. وتشوف مشعل يطالعها واقف قدامها ... وماحست الا بصبا تسسسسحبها لورا : فددددددوى صاحيه انتي لييييش ظليتي وااااااقفه ؟
فدوى وبس عيونهااللي ترمش : .........
علياء من وراهم معصبة : وشفيكم ؟ يلعن ابو اللقافه ليه تجون من الباب هذا انا قايله للولد يطلع من هنا ..
صبا : شسوي خفت خالاتي يشوفونا
علياء تكلم فدوى : عسى ماشافج كذا بس ..!
فدوى :......
صبا تتطنز : لا ابد ماشاف ولا شي.. اتوقع حفظ حتى كم مربع بتنورتها والاخت بعدها واقفه

مشعل ضحك وهو مازال واقف بالجهه الثانيه .. قلبه قام يدق بقوه من بعد ماشافها .. ضحك زياده ع نفسه وقال بصوت واطي : شفت يامشعل .. الاعمال بالنيات .. انا ماقزيتها وحاولت اشوفها وهي جت بنفسها لعندي..

سرح شوي يحاول يركز في كلامهم ويسمع وش يقولون ..

فدوى والصيحة واصلتها وتبعد العبايه عنها وتتنفس بصعوبة : مابي مااابي ماقدر البسها ,, ماقدر وخريها مااقدر
علياء عصبت : شنو مابيها وماقدر .. شقالوا لج الولد نجس ؟
فدوى : لا ماقلت كذا بس مادري مابي مابي
صبا تلبسها غصب : بلا دلع البسي اشوف لاننفضح عند خالاتي

فدوى والدمعة بعينها من حطت صبا العبايه عليها انتفضت .. حست ان مشعل قريب حيل لها من عرفت ان العبايه كانت عنده .. كيف ماتدري ..

علياء تسكر لها العبايه : الحمار .. تلحف فيها وكسّرها .. لارحتي البيت اكويها
صبا وهي تطالع وجه فدوى اللي كل التعابير فيه بوقت واحد : أي اكويها ؟ هذي تتحديني ان مارمتها وشرت غيرها ..
فدوى :آآآآآآآآآآآآآآآآآآهئ .. حرام عليه يسوي فيني كذا حراااااام ..

انكسر قلب مشعل ودخل المجلس على طوووول .. وقف عند المرايه وحس بالذنب شوي .. فعلا حركته مالها داعي ..

قرب للمرايه وقام يقول لنفسه : دونكي يامشعل ..طول عمرك دونكي .. ياعمري يامولان مادريت بتضيقين كذا .. لا وبعد بترمين العبايه .. معليه رضاج عندي ان شاء الله
ضحك لما انتبه لشعره اللي طاير منه كم خصله كل وحده بجهه من النوم .. ورتبهم بيده : لو داري بتشوفني كان ضبطت لها هالشعر شوي .. ! يمكن تحنّ علي .. !!

فهد بعدما رجع للبيت ورتب اغراضه .. ارتاح .. ماكان مرتاح ابد في بيت خالته .. بس مضطر ..

ضحك غصب عنه : هلا هلا حبي .. هلا دنيتي كلها
رهف بمصاله : ههههههههههه اهلين حياتي انت شخباااارك ؟
...... : بخير دامني سمعت هالصوت ..
..... يقالها استحت : ههههه فهد لاتحرجني
...... : يحليلها استحت هههههه , اقول عمري ,, على موعدنا بكره ان شاء الله ها؟
رهف : ايه ان شاء الله ,, واااااااو فهد ماني مصدقه ماني مصدقه بكره بشووووفك
انسدح فهد : ان شااء الله .. مايصير شي ويخرب علينا ..
...... : لا لا لاتفاول شر حرام عليك ترا اموت انا ..
فهد وبصوت واطي : عشان اموت انا وراج ..
رهف يقالها ذابت : ياربيه فهد انت وكلامك الحلو هااااذا ..
...... : ههههه طيب حبي انا الحين بنام .. وبفكر فيج وبحلم فيج بعد
...... : لا لا انت سبقتني بالكلام ليه انا توووني بقووول
...... : هههههه يللا معليش خيرها بغيرها حبي .. بكره ان شاء الله اوك ؟
...... : ان شاء الله ..آآآآآه ياقلبي
...... : هههههه يللا حبي تصبحين ع خير ..
..... : تلاقي الخير فهودي
..... : آآآخ ياقلبي انتي شكلج مو ناويه تخليني انآآآآآآآآآآآآآم ..

..

صباح اليوم اللي بعده

سعد : وووووجع ان شاء الله اخلصوا علي
نوره وهي تربط شعرها بدون اهتمام ونازله الدرج : طيب طيب لاتصارخ ع الصبح
ساره وراها تسكر شنطتها باهمال : يالله .. يلعن ابوها من حاله
سعد عفس وجهه اول ماشاف نوره نازله : وانتي ماتعرفين تكوين المريول .. اللي يشوفكم يقول بنات فقر ..
ساره تطالعها : بدا الاخ .. الله يعين
الام جايه من المطبخ وبيدها سندوتشات : يالله ياسعد مالك شغل فيهم
سعد معصب : يمه يمه افهمييييني ,, وشدعوه حتى ماتهتمين تشوفين مراييلهم .. (يأشر ع نوره ) شوووووفي
الام : خلاص هذا احنا كل جمعة نغسل ونكوي مفروض يرتبون انفسهم ويعلقون مراييلهم ع الشماعة مو كل شي نكوي حنا
نوره : ايه مالك شغل
سعد : بس بس .. قدامي انتي وياها ع السياره
ساره ومعصبه : ايه شعليك انت تتأمر واحنا نغسل ونكوي لك كننا نشتغل عندك
... : اقول بس .. قدامي انتي وياها ع السياره ..,لايكثر
قفل ازرار ثوبه وهو عاقد حواجبه وركب السياره ينتظرهم عشان يوصلهم للمدارس ..


في الامارات ..

ثابت ولاهي بدراسته .. وقدامه مجموعة كتب شكله يدرس لامتحان ..
نوال شافته وضحكت وقربت له ..

ثابت ابتسم : صباح الخير ..
نوال : فديته ولدي .. اللي بس يتخرج بزوّجه ..
ثابت ابتسم : بدري الوالدة .. بعدي ماتخرجت وماتوظفت ..
نوال ردت له الابتسامه : ان شاء الله قريب
ميثه دخلت وهي تغني و تعلق الشنطه ع كتفها : يللا ثابت قوم اخذني للجامعة
ثابت التفت وهز راسه : وليه ماطلبتي ابوي يشتريلج سياره للحين ؟
لفت راسها بعناد : اخاف اسوق ماحب .. مالك شغل قوم ودّني الجامعه يللا اخلص علي ..!
نوال ضحكت : لا لا هذا وانتي ماقعدتي غير اسبوع في الشرقيه وقلب كلامج ..
ميثه : عادي .. انا استهبل ..!
ثابت : شو تقول ؟ (ويكلم امه ويأشر ع ميثه )
نوال ضحكت : قوم اخذ اختك للجامعة
ترك ثابت اغراضه وقام واقف : والله بلشنا بج
اتسعت ابتسامة نوال ع ولدها اللي بنظرها بكره بيكون عايله وبيت .. وهو قام مع ميثه وسرق من الوقت لحظات يتذكر فيها شكل ديم ذاك اليوم .. وابتسم غصب عنه .. ميثه انتبهت وماعدتها له بالساهل .. بس هو مارضى يعترف لها انها طرت ع باله ..

في بيت حمد .. كان توه واصل وحاط شنطته و ع السريع نادوا له صبا .. اللي راحت له وقلبها يرقع من الخوف .. ماتحب تتناقش مع ابوها أبد .. وبصراحة أبوها برضو مايحب يتناقش .. وبالأصح مايعرف .. بس لازم يأدي دوره كأبو ..

صبا : طــ .. طيب
حمد : الغطا تتغطين زي الناس .. وبراقبج وبسأل امج وعلياء عنج ..
..... : ان شاء الله
..... : ابيج تكونين حريصة اكثر .. مانبي مواقف زي كذا تتكرر
..... : طيب
..... : العبايه تشترين وحده اوسع .. وبلا هالألوان
صبا بهدوء : انت كنت راضي
..... : والحين مو راضي
...... : طيب
...... حاول ينهي النقاش بصرامه ممزوجة بحنيه : خلاص صبا .. حصل خير .. انا ان شاء الله مارح اسافر الا لين يخلصون العمال ..
سكتت صبا ومشت تاركته .. وفي بالها تقول ..

الشاطئ مول عند المطاعم .. والساعه كانت خمس .. المغرب lمر الوقت لين وقف عند

فهد ورهف جالسين على طاوله وحده .. !! لحالهم ..

فهد بابتسامه وهو يتأمل وجه رهف اللي قاطّه الطرحه الشفافه عليه : هادي المكان هنا صح ؟
رهف ومرتبكه : هاه .؟ ايه
اتسعت ابتسامته : ليه خايفه حبي ؟ انتي قلتي نتقابل بهالمجمع لأنه ابعد شي عن بيتكم ماحد بيقدر يشوفك ..
رهف ابتسمت غصب عنها : اوك ..
فهد بعد القهوه شوي وركى ذراعينه ع الطاوله : تدرين رهف .. انج احلى بكثر مما تصورت
رهف يقالها استحت : فهد .. بس عآد ..
ضحك فهد : بس عآد ؟ اصبري تصيرين زوجتي أوريج هال (بس عآد )
انصدمت رهف وبان في عيونها .. ! من صجه ذا ؟ هي تفكر انه ماخذ علاقتهم لعب بس
فهد بشبح ابتسامه : شفيج خفتي كذا ؟
..... : لا .. مادري .. بس تفاجأت ..
فهد وكنه ضاق : ليه ماودج ؟
..... : لا لا لا وربي لا .. بلىىىىىى ودي والله اموووت واتزوجك (طيب لاينطّ لج عرق يقطع ام الشفاحه )
فهد ابتسم : انا يمكن ماقلت لج قبل كذا .. بس والله ناوي اكلم اهلي عنج
رهف : ووانت كل البنات اللي تكلمهم بتتزوجهم ؟
فهد اتسعت ابتسامته : ياحبيبتي كم مره قلت لج انا ماكلم غيرج والله
..... رجعت ظهرها لورا : ايه مره مصدقتك .. كلكم كذا نصابين
..... : احنا النصابين ولا انتو .؟
..... : .......
........ : شوفي رهف .. انا ماعلي مصدقتني ولا لا ,, بس انا احبج وناوي اكلم اهلي .. بس الحين صعبة لان العايلة شوي تمر بظروف
...... تجمدت رهف .. ماكانت متوقعه ابد ان فهد من النوع اللي ناوي فعلا ع الزواج .. صح ودها ويانا تمنّت وتخيلت ...بس ماجا في بالها ان هالشي ممكن يصير واقع ..

فهد منصدم من نفسه انه قال لها كذا .. بس هذا كلام قلبه والقلب لايمكن يفكّر ابد ..!

رهف يقالها مستحية : مادري شقوللك .. متى يجي هاليوم بس ..
فهد وبشوق : ان شاء الله قريب .. بس رهّوف انا لسى راجع البيت .. ماقدر افتح الموضوع معاهم
رهف واستغربت : راجع من وين ؟
فهد ولعن نفسه ع زلة لسانه : ها .. ولا شي .. كنت عند خالتي .. لان ابوهم مسافر .. يللا حبيبتي تأخرنا برجعج البيت
رهف وحست بشي : خالتك عندها بنات ؟
فهد وتوّه بيقوم : ايه
رهف عصبت : وبأي حق تروح هناك .. مالك شغل فيهم
فهد ابتسم : ياحبيبتي بيتهم كله عمال وابوهم مسافر .. وخوالي صفر ع الشمال يارهف .. مو عيب علي ألف عنهم واعطيهم ظهري , وبعدين انا ماطولت عندهم ولا احتكيت فيهم
..... : .......
...... : رهف .. تغارين ؟(ابتسم )
.... : ايه اغار ..
..... : فديت اللي يغارون انا
رهف ومسوية زعلانه : ابي اروح بيتنا ..
فهد قام واقف :اوكي .. يلا حبيبتي مشينا ..
وقفوا ثنينهم ولما جاو ينزلون من عند السكيورتي .. قرب فهد وهمس لرهف : امسكي يدي عشان لايشكون فينا ..
رهف ارتبكت بس بدون ماتحس مسكت يده بكل ثقه حاولت تكتسبها بعد مانتفضت من مسكته ..

ونزلوا سوا

# وربي .. اني هالموقف .. شفته بعيوني .. وسمعت هالعباره الاخيره بأذني ... وبعيوني شفت الحركة .. واللحظة اللي فيها اليدين حضنوا بعض .. وانا بنفسي جمدت بمكاني ............!

وبكل مشاعر حلوه ... وصلها فهد لسيارة سواقهم بدون ماحد ينتبه .. وركب سيارته وهو يتنهد .. آآآآآخ بس متى يتزوجها وتكون عنده بلا هالتحفظات والحدود والخوف من الناس ..

سحب جواله وانتبه لمكالمات كثيره .. وحده منهم كانت من حمد .. فاتصل عليه .. وسلّم وتحمد له بالسلامه ..

فهد : لا وش دعوه والله ماسوينا شي
حمد : لا والله اني منحرج منك ع وقفتك مع خالتك وبنات خالتك ..
..... : ابد ماسوينا شي ,, والله اني عارف ان الوضع صعب وماكان بودي انا اللي اقعد بس ماشفت احد تحرك .. ولا ابي اخليهم لحالهم وبنفس الوقت ماهم محارم لي ..
.... : معليه .. الضرورات تبيح المحضورات .. وهذا تصرف حلو منك .. صح يافهد ياولدي ولا لا ؟
....انحرج شوي : بلى ..
..... : الله يجزيك خير يافهد .. نردها لك ان شاء الله ,, ولابغيت شي لاتستحي
فهد انحرج زياده : لااااا والله ماتسوى ماسويت شي .. تسلم
....

..

في الليل .. وبعد ماجات ديم مع ابوها من السوق لانها كانت رايحة تكمل هدية علياء وماحد فضى يوديها قبل كذا ..
ديم وهي تعلق عبايتها ع الشماعة : بابا بكره انت توديني لعند صبا الله يخليك .. وانا اطلع من عندهم ..
..... شال طاقيته : ان شااء الله ..
دخلت ديم الصاله شايلة بيدها الأكياس .. وجمدت بمكانها لما شافت الاخت جيني تمسح الجدران ..

رافعة القميص .. وفاكة الحجاب وتاركة ذاك الشعر الحرير ينسدل خخخخخخ ,, ومتكحله واظاهر حاطه روج جايبته من مادري وين ..

ابراهيم شافها واستحى .. ولف رايح للمجلس .. ديم وهي ماسكه نفسها صرخت : جدّي ..! جدّدددددي
حمود وتوه يفصخ نعاله : هاااا شعندج ع هالصرآآآآخ ..
ديم التفتت لجدها وشوي وتصيح :اقول لكم سفروها وانا اشتغل .. تقولون نحتاجها .. اجل بكره تروحون تخطبون أم ياسر ..! بكره يعني بكره مآآآآآآآآلي شغللل
شالت اكياسها وطلعت لغرفتها وشوي وتصيح مقهووره .. واتصلت ع البنات عصبت عصبت فضفضت ورجعت كل وحده لشغلها ..

اشرقت شمس صبح اليوم الثاني .. اللي مر بتوتر خاصة ع علياء ومساعد .. شي طبيعي لانها بداية لحياة جديدة .. ومشوار جديد . والكل كان مختبص ومتوتر معاهم .. علياء تتمنى الوقت يمر ببطء .. واحيان تبية يمر بسرعة .. وكنها خايفه من مشوارها

فدوى : يابنت ساعتين انتي ؟
ديم وهي تلبس وحاطه الجوال ع السبيكر : لاتصارخين قاعدة أضبط الفستان
فدوى : يبغى لج ضرب .. سمعي تعالي عندنا صبا في المشغل مع علياء , بيتنا فاضي وحتى امي مع خالتي مضاوي
ديم : ياربيه
.... عصبت : أوه أوه صح تذكرت .. اصبري اموّت اخواني أول عشان ابوج يرضى يجيبج
..... : هههههههههههههه يقطع بليسج .. ماعليج خــلاص بقول له
... : يللا لاتتأخرين
..... : امممم فدو فدو
..... : هلا ..
..... : شرايج احط شدو بنفس لون الفستان ولا احط سموكي بلاك ؟
..... : ممم , اقول تعالي ونتقربع سوا .. ترا عندنا في بيتنا ميك اب
..... : ههههههه اوكِ يادوبا ..

وقفت ديم عند المرايه وضبّطت فستانها الفيروزي .. وشعرها كان طاول شوي لنهاية الرقبه .. وسيّحته كله بدون لف طلع شكله خطير ..وابتسمت برضا عن نفسها واخذت عبايتها والشنطة ونزلت لأبوها

جيني كالعادة مرابطة في الصالة .. خذت لها نظرة ع شكل ديم اللي ماعجبها ابد : وين فيه روه ؟
ديم وهي تلبس عبايتها : اوه سوري عمتي نسيت أستأذن .. جيني ممكن ممكن اروح لعرس علياء ممكن الله يخلييييج لاتقولين لا
جيني عفست وجهها : في يتطنز ؟
.... : ههههههههه لا من صجي ههههههههه
طلت من الشباك وشافت ابوها وجدها هناك .. عجبهم الجو فطلعوا يشوفون حديقتهم الصغيره المتواضعة ..

ديم : بابا يللا لا نتأخر
ابراهيم ومشغول شكله يزرع شي : ان شاء الله حبيبتي .. ها يبه تجي معنا .؟
حمود : وين ؟
.... : بنوصل البنت ,, أي مكان تبيه ماتبي تغير جو شوي ؟
..... : بلى يللا مشينا
جيني معصبة لانهم مايخذونها معهم دايم .. مالت عليها بس

بس هم طلعوا وخلوها ..

وصلت ديم ونزلت لها فدوى .. ودخلتها للمجلس ...
ديم صفرت : يااااااوييييلي يااااويلي ..
فدوى انحرجت : وجع قولي ماشاء الله
...... : ههههه قلت والله ,, بس اعاندج .. (وفصخت برقعها تطالع فدوى باعجاب من فوق لتحت )
فدوى ضربتها : لاتطالعين كذا كنج من ذليك
ديم تستهبل وترفع حوجبها : انتي ياحلوه ياا أم أصفر .. تخاويني ؟
فدوى ضحكت وهي ترتب شعرها باطراف يديها : هههههههههه يعععع الله يقطع بليسج ..
..... : عاتي امزح
..... : ادري .. يللا افصخي اشوووف فستانج انتي
....جات ديم بتفصخ عبايتها بس تذكرت : فيه احد ببيتكم
فدوى تذكرت : فوازي بس , لحظه بطلعج غرفتي
ديم : لا عاتي نقعد هنا مو مشكله ..
فدوى : أقول بس .. تبيني انزل كل قرابيعي هنا .. لبسي برقعج وامشي .. فواز بغرفته
ديم ماودها .. تستحي تمر من يمه حتى لو بالعبايه بس شتسوي ماتبي تزعل فدوى ..

ربطت البرقع واخذت شنطتها وطلعت ورا فدوى ..

اول ماطلعوا الدرج .. كانت غرفة فواز هي الي في الوجه ,, وكان جالس ع سريره يلعب بلاي ستيشن .. ولما انتبه لوجود احد عند الدرج التفت .. بس ماتحرك من مكانه
فدوى وقفت وابتسمت : فواز ,, هذي ..
مامداها تكمل الا وقف فواز : ديم .. صحححح ؟
ديم انحرجت موت : هلا فواز
فواز وينقل انظاره بين الثنتين .... : وانتي .. لابسه .. مثل فدوى .. حلو ؟
فدوى ضحكت : لا حبيبي بس أنا ألبس حلو كذا ..
فواز ببراءه : ايه .. بس حتى ديم حلوه ..!
ديم واحترقت وقرصت فدوى : وديني الغرفة بعدين سولفي مع اخوج
فدوى بتموت من الضحك ع حالة ديم : طيب ,, فواز احنا بالغرفه طيب ؟
فواز فهم نظراتها : طيب ,, ما أجي .. بجلس هنا ..

ابتسمت له فدوى ومشوا ثنتينهم

اول مادخلوا فدوى ضحكت ضحك وديم فصخت عبايتها وودها تضربها بس سكتت

فدوى : ياحليله فوازي عرفج
..... تتطنز : ياحليله فوازي عرفج
..... : هههههههههههه كح كحححححح
ديم راحت لها ركض : فددددددوى شفيج
فدوى وماتوقف كحه .. راحت ديم لثلاجتها وجابت لها ماي وشربتها : خبله خبله خبله محد قال لج تضحكين
فدوى وترجع راسها لورا : لا خلاص .. الحين اوكي
ديم وتتأمل تعابير فدوى : اسمعيني .. ترا من اول مافتحتي لي الباب ووجهج مو عاجبني بس انا ماتكلمت ,, والحين والله تقولين شفيج
فدوى وهي تمسك رقبتها : مافيني شي ماتدرين انتي يعني ان عندي ضيق تنفس
.... : ادري , بس فيه شي ثاني

(دق جوال فدوى )

فدوى وهي تطالع الرقم وتمد لها الجوال : هذا الشي الثاني اللي فيني , من امس
اخذت ديم الجوال وشافت الرقم الغريب : ردي طيب يمكن احد يبغاج ضروري
.... : ماني راده انا اعرف مين
..... : مين ؟
..... : مشعل
..... : وكيف عرفتي ؟
فدوى وهي تتكلم بضيق : انا ما أعرف انا احس بس ..
ديم تركت الجوال وراحت لفدوى اللي باين تتنفس بصعوبه : ياربيه فدوى ردي عليه شوفي شيبغى يمكن ترتاحين
..... : .....
قامت وفتحت شباك الغرفه شوي يمكن يتهوى الجو شوي على فدوى
فدوى بصعوبه تكلمت : هاتي الجوال ديم .. بكلّمه ..
تقدمت لها ديم وهي تحس ان خطأ تكلمه فدوى .. بس هي ضايقه وااظاهر هو زاد عليها .. لانها اذا كانت متضايقه من شي يأثر عليها زياده ..
فدوى : ..........
مشعل باستسلام : اخيرا رديتي ..
فدوى بصوت تحاول يكون طبيعي : نعم مشعل بغيت شي
مشعل وعلطووول من اول جمله قالتها : فدوى شفيه صوتج انتي تعبانه ؟
...... : مالك شغل .. مو تعبانه
..... خاف مشعل : لاتقولين ماخذتي الدوا ولا الفنتالين ؟
...... : مشعل شتبغى
مشعل وقلبه ذااااااب : مولان أمانه اللي فيج مني صح ؟ انا اذكر اول اذا ضايقتح يصير لج كذا ..
...... : مو منك .. ومافيني شي .. وورانا عرس نبي نروح له .. و (وبتكمل غصب عنها كحت كحة قويه )
مشعل وضعف لأبعد درجة : فدوى قلبي آآآسف وووالله آآسف
فدوى بعد ماشربت شوي ماي : كم مره اقول لك يامشعل .. لاتحط ورا اسمي كلمات .. زي كذا (قصدها قلبي )
.... : غصب عني والله ,, فدوى انتي ليه ماتردين وترحميني ,, وربي بس كنت بعتذر لج انا مادريت بتضيقين من الحركة والله
فدوى بعتب : شلون ما أضيق يامشعل .. تدري لو خالاتي دارين وربي مايفكوني من لسانهم وانت عارف
تنهد مشعل : آآآآآه لاتلوميني .. انا مغترب يافدوى وربي مغترب .. جاي ادوّر وطن انا حسيت له بحنين .. وماصدقت لقيته ...غصب عني وربي غصب عني
فدوى ودموعها قامت تنزل وهي تطالع ديم اللي اشغلت نفسها تضبط مكياجها عشان ماتربكها : طيب .. حصل خير ...
..... : فدوى ..
..... : نعم
.....بحنية : ليه تصيحين .. والله قطعتي قلبي يافدوى
...... : ماصحت خلاص ؟
..... : مولان وربي انا ماني قوي .. لاتبكين تكفين
مسحت دموعها : خلص قلنا لك مابكيت شوف ها هههههههههههه اضحك بعد
ابتسم مشعل : باين .. عموما فدوى خلص انا مابي ازيد عليج بسكر .. بس كنت بقول لج شي ..
..... : قول
.....تنهد : تدرين .. وربي اني ماتعمدت بس كذا بالصدفة شفتج .. اممممم .. كنت متخيل انج مولان اللي شفتها اخر مره قبل 3 سنين .. بس الحين احلوّيتي .. صبغتي شعرج وقصيتيه وجاي لونه مع لون التنوره .. وعاكس بعد لون عيونج اللي نسخه من عيوني انا وفواز اخوج .. و ...
..... : مشعل ..!
..... : عيون مشعل ..
..... : خل عيونك لك .. وبليز لاتكمّل , كل هذا قزيته بلحظه وحده ؟.. وجاي تقول لي بعد عيني عينك , صج قوي عين !
.... : ماعلي .. اولا انا ماتعمدت .. ثانيا ابيج تعرفين انج صبغتي قصيتي طلتي قصرتي سويتي أي شي .. فأنتي مازلتي مولان اللي انا ...
..... قطعته لانها خايفه من الكلمة اللي بيقولها : طيب مشعل انا تأخرت بسكر
ضحك مشعل : ههههههههههه اوك ,, اوك نو بربلم .. بقولها لج (سم داي ) ..وبتسمعينها دايم .. لين تزهقين منها وتقولين مشعل( ستوب ذات) ..
.... : مشعل .. اشوفك ع خير
.... : فدوى .. كلمة اخيره .. ترا انا مارجعت .. الا لنفس السبب اللي خلاني رحت .. يعني لاتظنين اني بعدّي الموضوع .. !! صبري علياء تتزوج .. وتشوفين
...... ماعرفت شتقول وحست انها بدت تضيق زياده : طيب .. مع السلامه
مشعل ماحب يضايقها اكثر : اوك لاتزعلين مني طيب ؟.. الله يحفظج .. مع السلامه

سكرت فدوى ورمت الجوال .. وديم ماتكلمت تبيها هي تقول .. بس فدوى كاتمه بقلبها وصدرها وفجأه ماشافت الا فدوى رمت نفسها ع السرير تصيح بطريقة تخوف وتكسر الخاطر بنفس الوقت

ديم راحت لها ومسكتها من ذراعينها : فدوى حبيبتي هدّي شوي علميني شالسالفه ... كل هذا سواه مشعل فيج ؟
فدوى وهي تصارخ : انا اكره نفسي .. اكره نفسيييييييييييييييييييييييي
ديم وتحاول تهديها لانها عارفه فدوى حساسة حيل .. واي شي يقهرها ويصيّحها وتضيق علطول حتى ماتعرف تتنفس ..
..... : فدوى حبيبتي شوي شوي على نفسج .. قولي قولي شفيج
فدوى وتتكلم بصعوبة : آآآآآآآآآآآآآهئ مو ذنبي انا .. ولا .. ذنبه هو .. ليه انا كذا .. المفروض .. المفروض انسى .. واقول .. بكيفهم .. انا .. مالي شغل .. سووا اللي تبون .. بس انا .. انا .. حساسه .. وطيّبه .. بزياده .. وقلبي .. يعوّرني.. آآآآآآآآآآآآآآآآآآهئ .. على نفسي .. وعلى .. مشعل ..
ديم توتّرت مو عارفه شتسوي اول مره تشوف فدوى بهالحاله .. : بس بس فدوى خلاص خلاص .. قومي شربي ماي وغسلي وجهج
سكتت فدوى وقامت تكح زياده .. ولانها تمر بضغوطات كثيره .. هالشي زاد عليها .. كم مره يضيق تنفسها حتى وهي بالجامعة عندهم .. بس مو بهالطريقه

ارتاعت ديم من شافت فدوى مو قادره تتكلم ووجهها بدا يزرقّ .. ونطت مفزوعه تحوس بكل الدواليب تحوس تدور البخاخ حقها .. قلبت الغرفة بتوتر .. ومالقت شي .. وفجأه مالقت نفسها الا تنادي : فواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااز
فوااااااااااااااااااااااااااااااااااز تعآآآل
فواز وبدون مايفكر سمعها و حس بخطورة الموقف وجا ركض .. وديم علطول راحت له وهي مفزوعة وتأشر ع فدوى : البخاخ ... البخخخخاااااااااااخ وينه ..
فواز علطول ركض للتسريحه وفتح احد الدواليب وبيدين ترجف سحب الفنتالين منه وراح جلس ع طرف السرير ومسك راس فدوى برقه وبخ منه في فمها ..

ديم واقفه بالزاويه تصيح مو مصدقه

فواز التفت لها بعد ماشاف فدوى بدى يرجع لها لون وجهها : انتي ماتعرفين ؟ ..... هي تعبانه .. مفروض تعرفين .. مكانه هذا (يأشر ع البخاخ بيده )
ديم ودموعها تنزل : مادري ... مادري .. ماعرفت .. شتسوي
فواز ويرفع راس اخته شوي : فدوى .. انتي تسمعيني ؟
هزت فدوى راسها بتعب وباين انها لسه دايخه

مرت ثواني هدى الكل فيها .. والتفت فواز لديم اللي بعدها واقف في مكانها .. وبدون مايحس صار يتأملها

ديم في حالة اللاوعي .. مابعد تستوعب كل اللي صار

فواز لف راسه بسرعه : الحين انتي ليه ماتلبسين عبايه ؟ وخليتيني ادخل (وقام واقف بيطلع ) انا نسيت .. ان فدوى قالت لي مايجوز .. تطالع وحده حلوه .. بدون عبايه .. !
فدوى بعد ثواني وصلت للعالم و رفعت راسها وتكلمت بتعب : اكررررره لاجاتني الحاله بوقت غلططططط ..

# فيه ناس قالوا لي ان خيالي واسع .. صح ممكن .. بس بجد بجد .. هالأشياء تحصل .. .. ليتها خيال .. ! وليت فيه ناس عايشه عادي وطبيعي .. تنام وتقوم وبس .. ! مو حياتها كلها مغامرات .. وحوادث .. وأكشنات ..



الساعه 12 .. و على الكوشة .. كانت جالسة علياء ...تنتظر مساعد يدخل .. وكلها خوف منه .. ومن حياتها الجديده معاه .. يمكن لأنه من برا العائله ,, وماتعرف طبايعه كثير .. وبعد هو خطبها وملك عليها وماطلب يشوفها .. !! شي غريب بالنسبة لها ..

وسط الطق والفرحة .. اعلنوا ان العريس بيدخل .. وتغطوا الحريم .. وقلب عليا قام يدق طبول .. عيونها شوي ع الباب .. وشوي لتحت .. ودها تشوفه وماودها تشوفه .. هي تعرف شكله لانهم مره خلوها تطل ع المجلس عشان تشوف شكله .. وهي كانت مره وحده بس .. !!

مساعد مرتبك .. يمشي وباين انه متوتر .. وشكله كسّر البشت من كثر ماهو حاضنه بقوه .. اخيرا وصل للكوشه .. مدّ يده وصافحها .. ورفع راسه وشافها ....

وبانت على وجهه الصدمة ..!!!!

حاول يصرّف وجلس جمبها .. ونزل راسه .. ماكان متوقعها كذا .. ماكانت علياء اللي في خياله أبد ..
اهله يقولون له انها حلوه ..!!!!!

aomroena
aomroena



(جنون العقــــــــلاء .. ! )

وده يلف راسه ثاني مره عشان يتأمل ملامحها اكثر .. وبدقة أكبر .. بس الموقف مايسمح له .. وربكته وربكتها شوي ماتسمح ..
يبي يتأكد .. اهله يقولون انها حلوه .. وهو مايشوف فيها من الجمال شي ..

الناس تزغرط وزحمة وفرحة .. وهو يلوم نفسه .. انه وثق بذوق اهله .. وقال مايهم بالنسبة له ..
وده يطلع ويخلي المكان بكبره ...

مر الوقت بسرعه وقلوبهم تدق بقوه .. لين سلموا وطلعوا من القاعه .. الى الفندق والى الغرفه وصاروا اخيرا سوا .. ولحالهم ..

هي كانت منزلة راسها .. لسه بالمكياج وبالفستان .. ومساعد ماشال نظراته .. كنه حالف يحاول يتقبل شكلها في خلال ثواني
مساعد بدون مايحس : اضحكي ..!
علياء استغربت ورفعت راسها : ليه ؟
مساعد وكنه يبي يشوف تعبيراتها كلها بوقت واحد : اضحكي بس ..
علياء غصب عنها ضحكت من حركته .. فكمل مساعد : تكلمي اكثر .. قولي شي ..
علياء سكتت وشوي وتصيح من اسلوبه ماهي فاهمه ليه ... ماهي فاهمه انه من صدمته يبي يشوف كل تعبيراتها ويحس بكل انفعالاتها خلال هالدقايق..

مساعد حس انه احرجها : مو قصدي شي ,, بس امممممم
علياء حست بارتباكه : لا عادي ,,
مانطق مساعد بكلمه وهي حست بتوتر الجو فقامت : بروح ابدل ..

دخلت وسكرت الباب .. وهو تنهد تنهيده طويله ... شال شماغه والطاقيه وحك راسه بقلق .. يحس وده يقعدها على كرسي ويطالع فيها .. ويتعود على علياء الواقعية اللي قدامه .. مو اللي بناها في خياله .. غبي ! حس انه غبي ..! ياربي شهالورطه .. شهالموقف السخيف .,,,!

في بيت ابراهيم وبنفس الوقت .. كانت ديم لسه راجعة من العرس .. صح فرحانه لعلياء .. بس الهم الاكبر فدوى .. شاغله بالها بقوووه .. من يوم تعبت وهي عندها .. تحس ان المواقف كلها تطيح فوق راسها وتجبرها تشيل هم الناس كلهم .. وشي ثاني او ثالث يدور براسها .. فواز ! ونظرات فواز .. وكلام فواز .. وبرائة فواز .. وجنوووووووووون فواز .. !

مسكينه فدوى منين لاقيتها من اخوها ولا من الاخ مشعل .. لازم تشوف لها حل .. فدوى مارح تعاني كذا ولارح تتضايق من مشعل وهم خايفين عليها حيل .. لازم تكلم صبا وتتفق معاها على شي اهم شي يبعدون مشعل عنها .. ولا يتصرفون معاه مايخلونه يضيّق عليها كذا ..

خذت جوالها بحماس وهي تشيل حلقها الفضي من اذانها .. وتوها بتتصل ولا تسمع جدها ينادي :دييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييماااااااه
ديم رمت الجوال وراحت ركض لتحت وكلها ثواني والا هي واقفه بوجهه تلقط انفاسها

حمود وهو يطالع شكلها ,, بدلت ولبست بجامه بس باقي الميك اب والاكسسوار مامسحته : بتنامين بهالصبغ انتي ؟
ديم ترمش بعيونها : لا جدو ,, مابعد مسحت شي .. بدلت(تمسك بجامتها ) وانت ناديتي وجيتك ركض
حمود : ايه ايه .. همّزي رجولي (ومغط سيقانه )
ديم ابتسمت وبنفسها تقول (مو وقتك ) .. بس قربت له وهمّزت رجوله
حمود وهو باين مبسوط : اليوم رحنا لهم وكلمناهم .. وننتظرهم يردون علينا ..
ديم ورفعت راسها لابوها اللي الهى نفسه بالتلفزيون .. : صج ؟
حمود وهو ينتبه لتعابير وجهها : ايه , ماودج ؟
ديم ضحكت بدون استيعاب : الا والله , بس احس مو مصدقه .. ابي افرح بس احس لسه ماستوعبت ..
ابراهيم التفت وابتسم : ديم حبيبتي ,, بعد ماتأكد شي .. لاتفرحين صبري ..
ديم بكل تلقائيه راحت له ومسكته من كتفه وقالت بمرح : لاتتشاءم ياشيخ ..!
ابراهيم بانت في عيونه نظرة استغراب ممزوجة بابتسامه .. وديم علطووووول استوعبت وحطت يدها ع فمها : اوووووو سوري بابا وووووالله طلعت مني كذا .. ووووالله
ابراهيم ابتسم ولف راسه يمين يسار
حمود ضحك : وانت ساكت لها هااااا ,, تكلمك كذا بهالطريقه وانت ساكت لها
ابراهيم ضحك لها : عادي .. ديوم هذي ...
ديم طاح وجهها :لا سوري والله بس كذا حسيت اني امون ...
ابراهيم وطلع صوت ضحكته : ههههههههه عادي ديم
ديم عصبت : جدي لاتطالعني كذااااا تفشششلني , بابا قال عادي خلاص
حمود : اجل تقولين لابوج ياشيخ ها ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ديم : وانت ياجدي تسمع اللي تبي وتخلي اللي تبي
جيني فجأه دخلت بابتسامه عريضة .. ماسكه معاها فوطه شكلها حالفة تلمع التحف اليوم ..

ديم جلست ع الكنبه : خوووش , هذا اللي ناقصنا ,,, هادم اللذات ..
التفتت عنها الشغاله مسويه مو مهتمه ولا هي مو فاهمه كلامها .. بس ديم سرحت تفكر .. ليه كذا كل الاشياء تجي بوقت واحد ؟ تمر ايام ممله مافيها شي , وايام فيها من كل شي ,, لدرجة نحس احيان ان الزمن وقف فجأه .. وانتقلنا بسرعه لعصر ثاني . . باحداث جديده ..


كانت الســـاعه 2 لما فدوى وصلت للبيت .. منهكه بشكل غير طبيعي .. من المغرب وهي تدور بالكعب .. وغير عن كذا .. حالة الضيق اللي جتها .. ومن تذكرت مشعل حست بضيقه خفيفه .. حاولت تطردها بأنها تبدل وتلبس بجامه واسعه ..! كن الضيق اللي تحسه بصدرها من الفستان ..!



توها بتنسدح .. بس تذكرت فواز فقامت له .. تتطمن عليه كالعاده ..
كان باب غرفته مفتوح .. بس كالعاده طلت .. شافته نايم ..

دخلت هالمره .. تصلح له بطانيته اللي طايحه عن نصه .. وارتعشت لما وقفت قباله .. وتأملت في وجهه .. من رجع مشعل .. وهي تشوفه في فواز .. صارت تشوف اخوها .. وتشوف مشعل في اخوها .. !!

ديم ماقالت لها شصار اليوم لما هي داخت .. بس هي حست انه كان موجود بوجود ديم .. وسمعت همهاته بس مافهمت شيقول .. بس تذكرت انها قبل تطلع قال لها سلمي لي على صبا ..

قربت له .. وصلحت البطانيه على جسمه وبدون ماتحس بنفسها مسحت على شعره الناعم .. تحس انها تحبه .. تموت فيه .. وماتقدر عليه .. هو عندها بالدنيا كلها .. على كثر ماله ذنب بهالدنيا .. وعلى كثر مانظلم من الناس اللي حوله .. على كثر ماهو قطعة من قلبها غصب عن الكل ..

ابتسمت .. لما سرحت شوي .. ! تحاول تعرف هي تقصد مين بهالأحاسيس ..؟ فواز ولا مشعل ؟ ولا الاثنين .. ؟

فواز بابتسامه نعسانه ومغمض عيونه كنه طفل : يد مين .. اللي في شعري ..؟ اكيد .. مو امي .. صح ؟
فدوى طلعت من سرحانها على صوته وابتسمت : صحيتك انا ؟
فواز ويفتح عيونه : اها .. هذا انتي .. كنت حاس ..
فدوى شالت يدها : معليه فوازي سوووري .. نسيت ان نومك خفيف .. ارجع نام انا بطلع
فواز وشق الابتسامه : حلوه فوازي ..
ابتسمت فدوى ..
.... : زين لاتروحين ... لين انام ..
سحبت فدوى الكرسي وجلست .. وهو ابتسم وقلب ظهره وتغطى .. وبعد مامرت ثواني ..
فواز : فدوى ..
فدوى وهي تفكر بنعاس : هلا
فواز وكنه مستحي من نفسه .. ويقول بدون مايلتفت : يصير يعني ؟ ... تحطين يدج ثاني مره ؟ (يقصد حركي لي شعري )
فدوى خنقتها العبره : يصير اكيد ..

(وعلطول راحت وجلست جمبه تحرك شعره ,, بس مرت ثواني ولا حست بيده تمتد وتسحب يدها .. : تذكرت صح .. خلاص روحي ,, بعدين .. فهد يخانقج..
فدوى وكنها فهمت : ماعليك منه ..
فواز بجديه ومن تحت البطانيه : فهد يقول حرام تمسك اختك .. وحرام اختك تمسكك .. روحي .. مابي يخانقج
فدوى عندت من حست باحتياج فواز ورجعت تحط يدها تحوس شعره .. ورجع يمد يده ينزل يدها .. وترجع تحط يدها ويرجع يبعدها
فواز بهدوء : فدوى خلاص .. سمعي كلامي .. انا الكبير ...
فدوى قامت طالعه : يقطع فهد وسنين فهد ..!

"فدوى سمعي كلامي .. انا الكبير "

طلعت وهي شايله معاها هالجمله .. يالله شكثر مر وقت .. نست فيه انه هو الكبير .. هو فواز الكبير .. !


صبا : مالي شغل .. تنامين عندي اليوم !
مضاوي : وابوج ؟
..... عصبت : بابا مارح ينجن لحاله ..! انا اللي بصير مجنونة ,, علياء راحت انا بقعد في الغرفة بروحي .. مااااابي
مظاوي : شفيج قلبتي بزر ؟ البيت مافيه احد غيرنا الثلاثه ان شاء الله امان ..
ابتسمت صبا غصب عنها : امان ؟ اها صح .. الدنيا امان .. (وبدت تصيح ) طيب واذا انتي وابوي نمتو وانا ماجاني نوم اقعد لحالي ؟ يطب علي احد من الشباك ؟ ولا مادري بعد يمكن يمكن يطلع لي من المغسله ولا البانيو
مظاوي ابتسمت ع افكار صبا : لاتبالغين
صبا : مالي شغل .. بكيفي .. اليوم مارح أنــــام .. انا مارح انام .. لين تجي علياء ..!
مظاوي ضحكت : تجي من وين صاحيه انتي ؟ البنت تزوجت ..
صبا تكتفت ودموعها تنزل بهدوء
حمد من عند الباب : صبا نامي..
صبا انتبهت لابوها ومسحت دموعها : مافيني نوم ..
حمد بشبح ابتسامه : انا بقعد في الصاله ويا امّج نطالع تلفزيون .. لين تنامين انتي ..
صبا وكنها بدت ترضى : ولاتطفون اللمبات ,, ولاتسكرون باب غرفتكم .. واذا انا سمعتوني اصارخ بالليل تعالوا بسرعه يمكن جاني احد ..
حمد التفت لمظاوي وابتسم من كلام بنته : ان شاء الله ..
صبا مسحت دموعها وماتكلمت كلمه ثانيه .. وراحت لسريرها تغطت وهي تكلم نفسها .. مجنونه انتي بعض الاحيان ! تعاندين غرورج دايم .. ولما تستسلمين .. وتستوعبين انج بينتي ضعفج .. تحاولين تتجنبين نظرات الناس اللي انتي محتاجه لهم .. !!

نرجع لعلياء ..

مساعد كان حاس نفسه مرتبك وقلق .. وده ينتظرها ويطالعها .. ووده يتجنبها للأبد .. مايدري ليش .. نزل يشيك على ترتيبات الفندق وبراسه صورتها .. بالمكياج وبالتسريحة وبكشخة العرس .. مسك راسه يحاول يضغطه يمكن يقدر يطلّع الصوره منه ..! مجنون ..!


.. وهي كانت حاسه بضيقه كبيره .. شافت بعيونه عدم رضا من اللحظه اللي التقت به عيونهم .. بس مافهمت ليش .. او بالاحرى حاولت تكذب نفسها .. مو معقوله كل هالمشاعر اللي نمت بينهم .. تختفي في لحظه عشان مظهر بس ..!

بس كيف .. ؟ هالمظهر مو لوحه اذا ماعجبتنا ننزلها من على الجدار .. ولا هي لوحه مثبته نختار اننا نغيّر الغرفة اللي نجلس فيها عشان مانشوفها .. ! هي شي ملازم غصب عنا .. لازم نتقبله ..

طلع فوق وهو يحك جبهته .. مايدري شيسوي .. ماوده ابد يدخل ,,

بس لازم يواجه قراره المجنون .. !

فتح الباب .. وهو منزل راسه .. ويتمنى انه مايرفعه طول الوقت .. !

التفتت هي بهدوء .. حاسه ان الموضوع فيه انه .. بس مو فاهمه .. وبدت تخاف ..

نزلت راسها بسرعه .. كانت توها متروشة ومغيره ثيابها .. ووجهها مافيه ولا حتى كحل ..

مساعد وكنه لمح شي .. وراح طيران لعندها .. : اشوف ..!
علياء دموعها نزلت من الخوف .. حست انه مجنون ..! صاير فيه شي .. !
...... : شتبي ؟
مساعد بتلقائيه رفع وجهها يطالعه وعلطوووول شق الابتسامه : الحمد لللللاااااه .. الللهم لك الحمد يااااارب .. اللهم لك الحمممد
علياء خافت ورجعت على وراها .. شفيه هذا يتحمد كذا ..؟ كأنه لاقي شي ضايع له ..
مساعد وعيونه تدور على وجهها وكل شي فيها .. وعلياء نزلت عليها السكينة من حركته ..
الأخ جاي من شهار ..! هذا اللي قالته بنفسها .. بدون ماتحس لصقت بالجدار اللي وراها .. وهو بس يطالع تقول مضيع شي في وجهها ..
مساعد : غمضي عيونج شوي ..!
علياء بربكه : شتبي .. مساعد .. انت .. خبل ؟
مساعد ابتسم وهو ينتبه اخيرا لخوفها : لا حبيبتي .. مو خبل .. بس اشوفج
علياء وتلصق ظهرها بالجدار اكثر وشفتها بدت ترجف من الخوف لما مساعد مسك وجهها بهدوء كنه يتأكد من شي .. واخيرا يبتسم بهدوء كبير .. وبرضا اكبر ..
علياء بسرعه بعدت يده ودفنت وجهها بين ذراعينها وبدون ماتحس قامت تصيح .. ماتوقعته كذا تصرفاته غريبه .. طيب هي تدري انه ماقد شافها .. بس هي واثقه بمقدار جمالها .. شفيه هذا كني ما أعجبته والحين ماكلني بنظراته
مساعد ضحك ومسكها من ذراعها : ليه الصياح علياء ؟
علياء بدون ماتطالعه : انت .. انت تخوّف ,,
مساعد توه يستوعب : هههههههههههههههههههههه ياحبيبيتي انتي خوفتج ؟ والله مو قصدي
علياء زاد صياحها : طيب حتى لو ماأعجبتك .. ماله داعي تطالع كذا والله ارعبتني
مساعد ابتسم وقرب يبعد ذراعينها عن وجهه : مين قال ما أعجبتيني ..؟ والله انتي حلوه ..!
علياء انتفضت من مسكها بس حاولت ماتطالعه : مادري عنك .. مافهمت شقصتك ؟ بالعرس غير والحين .. غير
ضحك مساعد لما حس بسخافته لأنه ماحس انه خوف البنت .. ومد يده مسح دمعتها بكم ثوبه ووده يضمها من الفرحه : تدرين شالسالفه ؟

علياء هزت راسها بتوتر .. وبأكبر علامة استفهام بانت في عيونها..

مساعد : السالفه ومافيها .. ان زوجك مساعد .. المجنون .. يكره شي اسمه مكياج .. يكرهه كره العمى .. يحسه يغير الملامح ..!!!!


الساعة 4 العصـــر من ثاني يوم .. فدوى جالسه في الصاله وسرحانه كعادتها .. بحضنها ملزمة تخططها شوي ,, ويطلع القلم عن مساره اذا دخلت في دوامة افكارها ..

فهد نزل من الدرج يزررّ ثوبه .. باين شكله بيطلع .. ويدق الجرس
فدوى رفعت راسها .. وشافته رايح ناحية الباب يفتحه ..
فتح فهد الباب ... وشاف مشعل مركّي ظهره ع الجدار اللي بجمب الجرس ..
مشعل ابتسم ورفع نظارته الشمسية على شعره : هاي كز (لغير الناطقين .. يعني هلا قريبي ههه)
فهد ابتسم : تكفى يالامريكي ..! تكلم زين بس
مشعل ضحك ومد يده يصافحه : مرحبا بك يابن العمة ..
فهد سلم عليه : هلا والله
مشعل : مرايتي وينها ؟ كان يو كول هم بلييييز ؟
فهد عفس وجهه : جاي تاخذه ؟
..... : ايه والله طفشان وودي نتمشى شوي .. آني وير ..
فهد : تسوي فينا خير ..!
مشعل مايحب يعلق على اسلوب فهد : طيب بنتظره
فهد ويفتح الباب زياده : لا وش دعوه تفضل على مايجي
مشعل ووهو يدخل يده بشعره : نو ثانكس ..
فهد : اقول انطم وادخل ..!
مشعل رفع يديه باستسلام : اوك .. اوك .. دونت شاوت ..!
فهد : مسوي لي فيها تبي الزم عليك .. تراك تمون ادخل وانت ساكت ..

مشعل دخل المجلس وشغل اللمبة : بكيفي امون ها

فهد ضحك : ايه , لحظه
رجع على وراه : فدوىىىىىىىىى فدييييووووو وووووجع
مشعل طاح قلبه ,, وده يقوم يكفخ فهد ليش يقول فديو ..
فدوى حاسه انه مشعل اللي جاي فجات عند الباب وماتكلمت , وفهد حب يمزح مع مشعل : شكلك منت مطول ,, خلص بنسوي لك شاهي بس .. !
مشعل ورجع ظهره ع الكنب : لا ابد .. ماوراي شي ..! ماودكم تضّيفون ..؟

( والله ان كان مولان هي اللي بتسويه .. ماوراي شي اجل ..! اشرب شاهي وقهوه وكل اللي تبون .. ! )

فهد ضحك :ههههههه حمار ,, (والتفت لفدوى ) صلحوا شاهي وقهوه ونادي فواز
فدوى وهي حاطه يدها جهة قلبها تلعب بخصلات شعرها .. كنها تبي تخبي قلبها لايبين انه يدق بقوه .. بس هزت راسها ومشت ..

كل واحد منهم .. دخل في بال الثاني .. لين فدوى حست انها ضاقت وراحت تدور بخاخها .. و لين صار مشعل بالسياره .. وبجمبه فواز
فواز : مشعل
مشعل نفض راسه : هلا
فواز بابتسامه جذابه : انت بس تفكر ..! فدوى بعد .. كله كذا .. ترفع راسها لفوق .. وماتطالع شي غير .. تحرك عيونها بس ..
مشعل سرح شوي مع اسم فدوى : هههههههه كذا .. الدنيا مليانه اشياء نفكر فيها ..
فواز : طيب ,, بنروح وين ؟
مشعل قابله : اممممم , الا بسألك متى اخر مره حلقت ؟
فواز ويحك راسه يحاول يتذكر : مادري ,, اخر مره ,, ابوي ماخذني معه ,, ينساني دايم ,,, !
مشعل دارت عيونه شوي على ولد عمته
فواز عفس وجهه : ليش شكلي كذا ,, يع ؟
مشعل : هههههههههههههه لا والله حلو عليك شوي كذا خفيف ,, بس عندي فكره ..! شرايك نروح للحلاق ..؟
فواز : اوووووووكي

حرك مشعل وبراسه فكره , وشوي الا هم واصلين .. طفوا السياره ونزلوا ..

الحلاق يكلم مشعل وهو مشغول بفواز : توأم انتو ؟
مشعل : ههههههههه نوب ,, ولا حتى اخوان
الحلاق انصفق وجهه : مره تتشابهون !!
مشعل ابتسم : عيال عمه وعيال خال .. مره كومبليكيتد الموضوع ..
ابتسم الحلاق مسوي فاهم كلام مشعل ..

مشعل ركّى ذراعه ع الطاوله يراقب فواز .. انتبه لشي وهو ان فواز لما يطلع برا البيت يكون سااااكت ومايتكلم مع احد غير اهله .. اكيد هم مخوفينه ومحذرينه لايفشلهم .. الله يهديهم .. بس يصير خير يافواز ,, والله ما أخليهم ..

الحلاق : سبحان الله ,, الخالق الناطق .. !!
مشعل انتبه لفواز اللي صار شكله مطابق تماما لمشعل بعد ماحلق .. وضحكو الثنين سوا ..
فواز يقرب للمرايه يتأمل شكله ,, كان مشعل طالب من الحلاق يضبط له زيه .. حركة تشبه السكسوكه .. بس مو كامله خفيفه

# ياجماعة احد يرحمني ويعلمني شسمها تسريحتكم ؟ قصدي قصتكم .. من زمان ابي اعرف اسمها .. اعرف عوارض وسكسوكه بس .. !!

العامل اللي يكنس الارض التفت للحلاق بعد ماطلعوا : اثنين نفر مجنون .. ! سيم سيم ..

في السياره .. وبعد هدوء دام ثواني

فواز : تدري ,, يمكن انت ., وفدوى .. احبكم اكثر ناس ..
مشعل ابتسم يوم انذكر اسم فدوى مع اسمه : ليه ؟
فواز رفع كتفينه : ماتقولون لي اني خبل ,, ومجنون (ويعد باصابعه ) ومتخلف .. ومادري شنو بعد ..
مشعل ويده ع الدركسون : انت مو مجنون يافواز .. ماعليك من اللي يقول لك كذا ..
فواز يطالع الشباك: هم يقولون ,, ملابسي ماعرف البسها ,, وبعد شنو ,, اشياء .. كثير
مشعل : قصدك هالاشياء .. هي اللي بنظرهم مخليتك خبل ؟
فواز التفت له ببراءه : اها ..
مشعل وتذكر سالفة العبايه وكلامه مع فدوى : ههههههه , انت عاقل يافواز .. قدامي .. انت عاقل .. !
فواز : لا ,, فهد يقول .. كل الناس عقل عندهم .. الا انا فاضي راسي ..
مشعل وقف السياره ع جمب وابتسم له بحنيه : لا يافواز .. لاتاخذ على كلامه .. انت عندك عقل .. انا عندي عقل (ويأشر على نفسه ) ومصدّي .. مغبّر .. ما أستخدمه .. !! صار لي يمكن ثلاث سنوات ..
..... : اجل كيف .. تفكر .. ؟
مشعل دخل يده بشعره ونزل راسه لصدره كنه يطالع قلبه ويقول هذا اللي انا افكر فيه .. !!
فواز عاد سؤاله : كيف تفكر ..؟
ابتسم ومسك الدركسون ثاني مره : انا ما أفكر .. ! عشان كذا انا مجنون ..! انا احس واتصرف بس ..!
...... : .........
...... ضحك : ياولد وشرايك نروح الراشد نتمشى .. (وغمز ) نورّي البنات اللوك الجديد تبعك .. ونستعرض شوي .. !
فواز ضحك ..: هههههههههههه .. قليل ادب ..!!


يوم السبت .. صبا عنّدت .. ماتروح الجامعه الا مع ابوها .. ومايجيبها الا ابوها .. وحمد استسلم لها ولطلباتها .. واخذها للجامعه في طريقة للعمل .. الكل يحاول يساعدها على انه ينسيها الموقف اللي صار .. بس هي مو قادره .. طول ماهي في السياره .. تطالع العمال في الشارع كنها تدوره بينهم .. او تتطمن انه ماعاد موجود مثلا ومو قادر يأذيها ..

وصلت للجامعه في هدوء .. وراحت لديم اللي كانت جالسه تطالع ساعتها

ديم : لا لا رجعي رجعي .. تأخري شوي زياده
صبا جلست جمبها : انطمي انا جيت مع ابوي
ديم : اها , بنت خالتج وينها ؟
..... : تلقينها راحت المحاضره من زمان .. انا توني واصله ..
ديم استعدلت في جلستها : اها ,, حلو .. قولي لي شنسوي في موضوعها ؟
صبا : والله مادري ياديم .. مشعل لازم احد يكلمه
.... : وربي يبيله تأديب ,, ماشفتي شكلها يوم اروح عندها وربي تموتين خوف
..... : طيب هي تتعب دايم عندنا بالجامعه صح ؟
.... :ايييه بس مو زي يوم العرس انا اول مره اشوفها كذا وربي خفت عليها خوف مو طبيعي ..
صبا عضت شفتها تفكر ... : وحده فينا تكلمه .. !
ديم صرخت : منتي صااااحيه ..!
صبا : بسم الله رجيتي الجامعه .. ! شفيها يعني .. ديم انتي كلميه قولي له انج كنتي عندها وشفتي شصار لها يمكن يخاف
ديم وشوي وتنهبل : لا لا .. اظاهر انتي انجنّيتي ..
صبا : مو جنون اننا نخاف عليها .. ونسوي أي شي عشان نخليها مرتاحه صح ولا ؟
ديم سكتت : بس أستحي .. ماعرف مادري ..انتي كلميه
صبا بجديه : مارح يقتنع هو يعرفني وبيروح يقول لعلياء اذا رجعت ..
ديم : طيب نفكر فيها .. امشي نروح عند مبناها اتوقع الحين انها طلعت , بتطمن عليها (وشبكت حواجبها بزعل ) والله احس اني قمت اخاف عليها زياده من عقب سالفتها ..
صبا : يعمري عليها

مشوا الثنتين سوا .. وراحوا للجهه اللي فيها قاعة فدوى .. ولقوها جالسه على الكرسي مرجعة ظهرها لورا .. حاظنه شنطتها وسرحآآآنه في اللاشي .. والهوا الخفيف يطير اطراف شعرها ..

ديم صفقت : صوره صوره ..
فدوى انتبهت والتفتت .. وعطتهم ابتسامه : ليش
صبا : شكلج خطير وانتي سرحانه كذا .. كأنج طالعه من قصه ولا مدري وشو .. خخخخخ صج مولان
فدوى ضاقت وعقدت حواجبها : شوفي ان قلتي هالاسم ثاني مره .. سوف تندمين
...... : خخخخخ رايقه تنكّتين بعد .. خلاص مارح نقوله ..
ديم وجلست جمبها : لماذا الضيق يا أختاه وسّعي صدركي وسعي صدركي
صبا دفتها : يع قامت الاخت تكاكي (تتكلم بالكاف ) ذكرتيني بمساعد يحب يتكلم بالكاف بعض الاحيان مسوي فيها كشخه وياوجهه
فدوى : هههههههههه
صبا : اقول يافتاة المزرعة شصار مع ثابت
ديم : مادري عنه قاعد في بيتهم شدخلني انا .. انا لاقيتها منه ولا من العريس اللي في بيتنا
فدوى : ههههههه منو ابوج ؟
ديم : يب بابا ,, راحوا خطبوا البنت .. قصدي الحرمه .. مدري الأم .. مادري هههههههههههههههههه
صبا ضربتها على راسها : خبله
ديم ضحكت بقوه ماتدري ليش .. وراحوا الثنتين يضحكون معاها ..



في الفندق الثاني .. وبعد ماسافروا علياء ومساعد ...

وقفت علياء عند التسريحة .. ومشطت شعرها .. كان ناعم بس فيه تموجات خفيفه .. فراحت للسشوار .. توها ماسكته ولا تحس بيد تمسك يدها
علياء ابتسمت : شفيك؟
مساعد : شبتسوين ؟
علياء وبكل براءة : بستشور ..!
مساعد نزل السشوار من يدها : لا لا .. انا احبه شعرك كذا .. سشوار لا
علياء وبكل استغراب الدنيا : انا ماحبه كذا شكله غبي
مساعد مسك يدينها : لا حبيبتي .. ان احبه كذا .. عالطبيعه كل شي احلى .. كل شي احلى .. انا احب البساطه .. احب العفوية .. احب كل شي يكون على شكله .. ماحب التكلف .. ماحب الشي يكون مزيّف .. عندي كذا أحلى ..
ابتسم مساعد لما علياء بان عليها صنّمت من كلامه وكنها تدري ان الدنيا فيها ناس زي كذا ..
مساعد رفع كتوفه : مجنون ..!


في بيت ام ياسر .. كانوا اخوانها مجتمعين معاها بالغرفة .. يقنعونها بموضوع الزواج .. والعيال برا

ياسر وملزق اذنه ع الباب يتسمع .. وناصر من الجهه الثانيه ..
كل واحد يطالع الثاني ويسكّته .. عشان ما يطلعون صوت وينتبهون لوجودهم .. انهم يتجسسون عليهم .. اطفال ماعليهم شرهه ..
لما سمعوا صوت خطوات تقرب للباب انحاشوا ... وركض لغرفتهم

دخل ناصر للغرفه ودخل ياسر وراه وقفلوا الباب بعد هالمغامره

ياسر ويدينه ع ركبتينه يستعيد انفاسه : هه هه ناصر .. فهمت شي ..؟
ناصر هو الثاني : لا ,, بس اظاهر .. السالفه فيها زواج ..
ياسر ويده على صدره : مين اللي يبي يتزوج ؟
ناصر يفكر : مادري ,, يمكن زي المسلسل ,, امي تتزوج .. !
ياسر ضحك شوي .. وشوي بدت تعلى ضحكاته
ناصر مستغرب : شفيك انت مجنون ؟
ياسر مسك بطنه : لا امي اللي مجنونه .. تبي تجيب لنا ابو ثالث هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
ناصر : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه صح صح

ياسر وهو متقطع من الضحك : ههههههه كل شوي .. يجيبون لنا واحد .. هههههههه
ناصر ضحك شوي بعدين سكت وكأنه فكر بشي .. و جلس على السرير .. وراح ياسر وجلس جمبه ..
ياسر : شفيك ؟.. كنا نضحك فجأه سكتت
ناصر بهدوء : انت اللي شفيك .. ليش وقفت ضحك ؟
ياسر دفن راسه بالمخده وبدا يصيح : كم ابو ناوين يجيبون لنا .. ؟ كم مره هااااااا ؟
ناصر دفن وجهه هو الثاني : مادري ياسر مااادري ...



aomroena
aomroena



(عــــلبة ألـــوانــ .. !! )

فدوى وهي تسكر باب الغرفة وتوقف وراه وقلبها يدق بقوه : حالف يجنني .. حالف يجنني ..
صبا و ع الجوال من سنة جدي : الوووو
فدوى تذكرت ورفعت الجوال لاذنها : ايه صبااا
صبا : لا والله ساعتين راقعتني ,,, قلتي لحظه ومارجعتي كلمتيني
فدوى وهي تتنهد : مشعل حالف يهبل فيني ياصباااااا
صبا خافت : ليه شسوى بعد ؟
فدوى عصبت : ابد ماسوى شي .. ماسوى شي .,, صايره اخاف اطالع بفواز ووووالله
صبا مو فاهمه : ليه شدخل فواز ؟
..... : يا عمتي اخوي فواز صار نسخه طبق الاصل من مشعل بعد ماحلّق
صبا بعد ماستوعبت : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحليله مشعل مو صاحي هههههههههه
..... : ياحماره لاتضحكين وربي ماقدر اطالع بأخوي ولا حتى اكللللللللللللللللمه .....
..... : هههههههههههههه
..... : ياحماره انطممممممي صبا ووجع انطمممي ترا بصيح الحين وبتجيني الحاله
صبا عقلت : لا خلاص بسم الله عليج ,,
فدوى تنهدت : آآآآآآآآآآآآآآف.. الله يعين قلبي حرام وربي اني ماتحمل ليش يسوي فيني كذا حرام عليه
.... : مسكين يحبج يافدوى
... : يحبني طل بعينه , يحبني يكتم بصدره زي ما أنا احبه وكاتمه بصدري
صبا سكتت من اعتراف فدوى .. وفدوى قامت تتنفس بصعوبة

صبا بهدوء : تصدقين .. نسّيتينا انج كنتي تحبينه
فدوى : صبــ .. صبــا ... لحححــ.. لحظه
صبا قامت من مكانه بخوف كنها بتقدر تجيها : فدووووى شفييييج
فدوى راحت لعند البخاخ وبخت منه وشوي رجعت تكلم وهي دايخه : ايه صبا
صبا وعصبت : خلاص فدوى امي تناديني .. اكلمج باي
فدى سلمت وسكرت السماعه ,, وعلطووول صبا بكل عصبية راحت تدق على ديم

فاصل .. .. !!

هذا هو البنفســــجي .. .. !! بكل درجـــاته .. !!


..... : الووووو وجع كان مارديتي
ديم استغربت : بسم الله الجوال ماكمل ثلاث دقات ..
..... : شوفي ! وحده منا تكلم مشعل الزفت ,,
خافت ديم : لييييه فدو صار لها شي ؟
صبا : توني اكلمها وميته من القهر واخر شي ضاق تنفسها وصوتها ماعاد يطلع .. حرام عليه
ديم : لا لا .. لازم نشوف له حل
صبا : ديم الحين تكلمينه
ديم : ماقدر والله .. بابا وجدي تحت صعبه وربي بيتنا فضيحه ومستحيل اتخبى .. والموضوع مايتصرف
صبا : اممممممممم , طيب وشلون
ديم وودها من قلبها عشان خايفه على فدوى : مادري اشوف نصبر شوي لين يطلع بابا على الاقل
صبا بانفعال : لا لا مانصبر .. اخاف البنت يصير فيها شي .. خلاص انا اكلمه الحين
ديم : طيب تكككفين طمنيني
صبا بارتباك : طيب شقول له ؟
ديم : ياحبيبتي قولي له شصار لها يوم كنت انا عندها .. وشصار اليوم ..
صبا سكتت شوي : تدرين ؟ انا راحمه مشعل والله ماله ذنب حتى هو ..
ديم : ادري ماله ذنب وهي بعد مالها ذنب .. ماله داعي يعذبها .. السالفه صار لها 3 سنين ياصبا .. خلاص
..... : ايه ياحلوه انتي صار لها 3 سنين بس هي مانتهت.. هو لما سافر كان قصده عشان يرجع وينهيها لاتنسين كلام فدوى اول ماصارت السالفه ..!
.... ضاق صدرها وحنت عليهم : يعمري عليهم .. خلاص كلميه الحين الحين .. حاولي تقنعينه يفك عن البنت
صبا ضحكت : ههههههههه يفك ؟ اقول لج يبي يتزوجها تقولين يفك ؟ هههههههه مشعل هذا ماتعرفينه ...!
...... : ماقلنا شي ,, يبي يتزوجها يكلم اهلها مو يسوي كذا حرام عليه هي شدخلها اهلها هم اللي رفضوا
صبا والذكريات ترجع لها : طيب خلاص الحين بكلمه ان شاء الله .. باي
..

سكرت ديم والعبره خانقتها .. كانت ضامة الجوال بيدها حيل .. وكل الافكار تتضارب في بالها ... جلست على المكتبه ورجليها على الكرسي الدوار .. تحرّكه بهدوء وماحست الا بدموعها تنزل ..

افكار غبيه طرت في بالها ..

صارت تحرك يديها وكنها تتكلم مع احد .. بس هالمره بهمس ..

" والله لو يجيبون لي فواز يقولون تزوجيه .. بوافق .. اهم شي فدوى تنحل مشكلتها مع مشعل دام فواز هو اللي واقف بطريقهم ..
ههههه خبله ياديم .. فواز شيبي فيج ؟؟ هو يحب صبا .. وبعدين شدعوه انتي اللي ابوج وجدج متفهمين وبيوافقون عليه ..
ومو كسرة خاطر انهم يحاولون يزوجونه لاي احد ؟.. شذنبه هو مسكين ..

طيب فدوى شذنبها حرام عليهم ..

(رجعت ظهرهالورا ) آآآه يافواز .. شفت كيف ؟ (كونك فواز) ..سبب مشاكل للكل بدون وانت لو تحاول ماتقدر حتى تخلق مشكله ..
بس حنا الوحيدين اللي حاسين فيك ؟ ولا هم يدوسون على احاسيسهم .. ؟
ابراهيم عند الباب باستغراب : ديم حبيبتي شفيج ؟
ديم انتبهت ونزلت من ع المكتبه علطول تمسح دموعها : مافيني شي ..! (وابتسمت )
ابوها قرب لها : ديم ! هالابتسامه هذي وراها شي ..
ديم وعلطوول تعودت تصرف : فدوى صديقتي تعبانه
ابتسم : وعشانها تعبانه تصيحين ؟ ادعي لها الله يشفيها طيب ..!
.....هزت راسها : طيب
ابراهيم وكنه مو مرتاح : والله حسبتج تصيحين ماتبين ابوج يتزوج
ديم دفته من كتفه : لاااااا صاحي انت ؟
ضحك ابراهيم : بنت !
ديم ضحكت بهبال : آآآسفه سوووري بابا والله سوري مادري شفيني عليك انا
ابراهيم وهو يمسح شعره بيده ويضحك : استاهل انا اللي مدلعج حبتين
ديم استغلت الفرصه : وين مدلعني ابي اروح حق فدوى اتطمن عليها انت ماتوديني
ابراهيم ضحك : قامت تدهن سير الشيطانه .. ! متى قلتي لي
ديم بدلع : الحن تو اقول لك
ابتسم : ان شاء الله بس افضى اوديج تتطمنين عليها
.... قربت له وباسته ع جبهته

ابراهيم كان بيطلع بس جلس على الكرسي الدوار : اقول ديم
.... رجعت شعرها لورا : سم
..... : اكيد ماعندج مانع على سالفة الزواج ؟ احسج مو مرتاحه ؟
.... : لا بابا والله بالعكس .. بس (رفعت كتوفها ) احس الموضوع غريب شويه .. بس ..!
ابتسم : غريب كثير ..!
ديم عدلت جلستها ع السرير مقابله : بابا .. الحين انا متى مابغيت ازور ماما انتو تودوني لها .. صح ؟ والحمد لله مو ناقصني شي ..
اتسعت ابتسامة ابراهيم من كلام بنته .. : مادري عنكم اخاف ماتعاملج زين
ابتسمت ديم بثقه : لا انا عارفه انت ماترضى على ديم ..!
.... : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
..... : بابا لاتضحك ! والله من صجي
سكت ابراهيم : تعجبني ثقتج في نفسج ..
حمر وجه ديم فرجع ابراهيم يضحك : شفيج استحيتي ؟
...... : انت اول مره تمدحني كذا..! كل هذا عشان بتتزوج .. كان من اول قلت بتتزوج عشان تمدحني كذا كل يوم
....... : ههههههههههههههههههههههه

...


في بيت ابو مشعل .. كانوا الثنين جالسين بالغرفة .. فواز يحوس بالاشرطه ومشعل منسدح على ظهره وشابك يدينه ورا راسه

فواز : كثاااار مرررره
مشعل رفع راسه وجا لعنده : اها .. قصدك اشرطة الفديو ها ..
فواز ابتسم : كلها .. افلام كرتون .. يالبزر .. ههههههههههههه
مشعل ضحك وهو يحك راسه : لاتتطنز بس والله احبهم افلام الكرتون اكثر من أي شي ..
فواز ابتسم ورجع يحوس بالاشرطه وشوي الا وهو ماسك علبة شريط مولان : اممممم .. تشبه فدوى .. هذي
مشعل علطول شق الضحكه : كيف تشبهها
فواز رفع كتوفه : يعني عيونها مو زي ذول ذول يع , هي احلى بس ..مدري .. بس كذا
مشعل ضحك واخذ منه العلبه يطالعها .. وشوي الا فواز يسحب العلبه وهو يضحك : انت هآي .. اقولك تشبه فدوى .. لاتطالع عيب
ابتسم على عقله الكبير ورجع علبة الشريط بمكانها .. وباله مع مولان
فواز سحب شريط ثاني وشغله .. واول ماشتغل ضرب جبهته بيده : يووووو ,, مره ... قديمه
مشعل ضحك : اوووه في اقدم بعد .. ذس از نثنج
فواز : اقدم .. من هايدي .. ؟
مشعل هز راسه وراح يحوس بالاشرطه كنه يدور شي ثاني قديم يشغله ..
فواز : لا لا .. لحظه
مشعل التفت لوجه فواز اللي سرحان في هايدي ويبتسم
..... : وهذي تشبه منو بعد ؟
فواز ضحك : تشبه .. وحده .. اعرفها
مشعل اتسعت ابتسامته : منهي ؟
فواز بنفس الابتسامه : مو شغلك .. عيب ,, تعرف
رفع مشعل يدينه باستسلام : اووووكي .. آز يو لايك ..

سرح فواز وكنه سرحان باللي تشبه هايدي .. ولما مشعل انتبه له وحس ان فيه شي كبيريدور بباله .. هزه من كتفه : فواز .. فواز
فواز : ها ؟
مشعل ابتسم : تبي الشريط ؟ شكله اعجبك ..
فواز ابتسم : عادي .. لا .. اطالعه بس
مشعل غطى الشاشه وقلد كلامه : عيب تطالع ادري فيك تطالع اللي ببالك مو هايدي
فواز خذ له ثانيتين استوعب كلام مشعل وانفجر ضحك وضربه على كتفه : حمار ...
مشعل رد له الضربه : يو آر ..

دق جوال مشعل فقام عنه وشاف الشاشه ورد علطول مع ان الرقم غريب
مشعل : هلوووو
صبا : هلا مشعل
مشعل حاول يميز الصوت : اهلين ؟ هو از ات ؟
صبا عفست وجهها : اقول تكلم زي الناس ..
مشعل ضحك : ههههههه صبا بنت عمتي ها ,,, هلااا والله ماعرفتج .. سوري سوري
صبا طفشانه منه ماتطيقه : الزبده شخبارك ؟
.....استغرب اسلوبها : تمام الحمد لله , بنت عمتي خوفتيني فيه شي ؟
تنهدت : فدوى
مشعل فز قلبه وطلع من الغرفه : فدوى ؟ شفيها فدوى فيها شي ؟ صبا شفيها طمنيني بليز
صبا : لحظه لحظه لاينطّ لك عرق ,, البنت ماماتت ترا
.... عصب : بسم الله عليها وجع !
...... : زين ,, مشعل تذكر يوم تكلم فدوى بيوم العرس
مشعل وعلى اعصابه : ايه شالسالفه
...... : صديقتنا كانت معاها بذاك اليوم يوم تكلمك ,, وشافت اللي صار لها
..... : اقسم بالله ياصبا ان ماقلتي شفيها الحين وربي يجيني شي ..! ادخلي في الموضوع
صبا وتحاول تهدى : البنت كانت تكلمك وضاقت وقامت تكح .. انت تدري ان عندها ربو ليش تضيقها؟
...... فقد اعصابه : اللهم طوّلك ياروح ! البنت شصار فيها لاتخليني اصارخ .. !
صبا حست بانفعاله : بس داخت عليهم وغابت عن وعيها من كثر ماضاقت .. وصديقتنا من ربكتها مالقت حتى البخاخ حقها .. بس الحمد لله عدت على خير ..
"غابت عن وعيها .. ضاقت .. داخت .. من يوم كلمتها "
مشعل انهد حيله وجلس على الكنبه وماعاد فيه طاقه وهو يتذكر هالكلام : كل هذا صار لها .. مني ..؟
...... : يامشعل حرام عليك فك عن البنت وربي احنا خايفين عليها صارت تتعب كثير ..
مشعل وصوته بدا يهدى ويبان حزين : ياصبا انتي ادرى بالحال ... انا مالي ذنب .. حرام عليكم ليه كذا تبون تبعدونا عن بعض ..
.... : ادري بالحال ماقلنا شي ,, بس انت ارضى بالواقع ليه تحتكّ فيها
تنهد مشعل : انا مهبول يابنت عمتي .. انا من حبيت البنت وانا ماني مسؤل عن نفسي .. ولا عن تصرفاتي ..
صبا وباسلوب لوم يقالها بتحسسه بالذنب : مفروض تفكر .. ترا قلبها رهيف موت .. ! ماتتحمل أي شي .. خلاص يامشعل ارضى واستسلم
انفعل فجأه : لأ .. لأ والله مااستسلم .. سامعتني ؟ ما استسلم .. حرام عليج حراااام .. كان باقي لنا اسبوع واحد ونملّك .. اسبووووووع بس .. تسمعووووني ياناس .. ؟ تسمعوني ياعالم .. كانت بتصير لي وانا بصير لها .. يفصلنا اسبوع واحد بس ..
صبا خافت من انفعاله : مشعل مشعل هدّ شوي .. بليز هدّ شوي
.....قال وهو يتنفس بسرعه : شوفي , اذا داقه تقولين لي استسلم فلا تتعبين نفسج ..
صبا : طيب وانت ليش ماتقول لابوك يكلم خالتي وخل الموضوع لهم واذا ربي كاتب نصيب البنت بتوافق عليك ..
ضحك مشعل بهدوء غريب ضحكه ممزوجة بسخريه :ههه اخلي الموضوع لهم ؟ انتي كريزي ؟ يابنت احنا شضيّعنا غيرهم وغير تحكمهم فينا ..
صبا عصبت : آآآف شسوي طيب انا .. آآخ بس لو فواز هذا ..
قاطعها مشعل : لاتكملين .. ! ادري بتقولين هو اللي واقف في طريقي , ماعليج منه .. فواز هذا ولد عمتي وقطعه من قلبي ولايكون اسمع احد يلومه بيوم على اللي صار فاهمه ؟
..... : ...........
......... : صبا .. افهميني .. لما انا رحت وخليت ابوي يكلم ابوها .. شقال ابو فهد .. قال ولدك فاشل ماياخذ بنتي ,, ولأني أحبها بديت اشتغل كاشير بسوبرماركت عشان اكون نفسي واجمع مهر لها .. لخاطر عيونها بس .. وكلام الناس مارحمني .. تخانقت مع اهلي وطلبوني اترك وضيفتي عشان ما أفشلهم بس لاجل عين تكرم مدينه .. جمعت فلوس وسديت فيها عين ابو فهد وساعتها وافق .. ولما هو وافق والبنت وافقت وخطبنا .. ماسعتني الدنيا من الفرحه .. بس الفرحه ماتمت .. فواز صار له الحادث وانقلب حاله .. وتفركش كل شي ..!
صبا ماهي عارفه شتقول : ربك كاتب هالشي
..... : ادري .. ادددددددري ,, بس هم ظالمين .. ليه ياصبا ليه .. ليه يقولون خلاص مافي زواج عشان بس فدوى تجلس عند فواز تراعيه .. ليه هم مو اهله بعد ؟ ولا احد قايل لهم اني باخذ البنت واحرم اخوها منها ..؟ ولا هم يبون الفكه من فواز باي طريقه
..... : ماعليه مشعل ربك يحلها .. انا مادقيت احسسك بالذنب .. بس كنت ابيك تعرف ..
مشعل سكت شوي لانه راح للمطبخ يشرب ماي يحاول يستعيد صوته : صبا , فيه شي انا ماقلته لاحد .. ماحد يعرف غيري وغير ابو فهد وفهد
..... : شنهو ؟
..... تنهد : يوم قالوا ان فواز جاه ارتجاج في الدماغ .. واهله طنّشوه .. انا رحت سويت ريسيرش ,, واتصلت بمستشفيات بعد .. كله عشان اشوف حالته لاني عارفه اهله مارح يهتمون .. تدرين شقالوا يابنت عمتي ؟ تدرين شقالوا ؟
صبا بهدوء : وشو
..... : قالوا مايبيلها شي .. بس اعاده تأهيل ويبي له وقت بعد ,, ولما رحت ابشرهم , وقلت لهم اني ممكن اخذه معاي لبرا رفضوا وقالوا مخاسير ويمكن الولد مايرجع لوضعه الطبيعي .. !

صبا انصدمت ماتوقعت مشعل يسوي كذا , ولاتوقعت حتى ان اهل خالتها مهملين لهالدرجه ..

.... : ليه ساكته ؟ ولا لايكون انتي مثلهم تفكرين اني كنت اتمصلح مع فواز عشان اتزوج اخته ؟
.... : لا انا ادري فيك تحب فواز من قبل
..... : المهم .. انتوا صديقاتها صح ؟ خلاص اذا انا دقيت .. لاتخلونها ترد .. ! عشان ماتضيق .. خلوني ادق لين اتعب .. واذا رحنا بيت جدتي مارح اسلم .. والله يعين قلبي ..
..... : مشكور مشعل
ضحك : قولي مشكور ثاني مره ..
..... : ليش ..؟
..... : شوفي انا بخلي فدوى .. بس عشان راجع لها .. سالفة فواز على يدي ان ماحليتها ماكون انا مشعل .. وساعتها اتحدى أي مخلوق يوقف بوجهي ويقول لي ماتاخذ مولان ..
ابتسمت صبا ع الحب الكبير اللي بقلب مشعل ..




مشعل دخل الغرفه وهو ينهي المكالمه : مشكوره صبا ,, فمان الله
فواز انتبه والتفت على اسم صبا وشاف مشعل وجهه منفعل حيل : شفيك .. مشعل ؟
..... : ابد .. انت اللي شفيك .. كأن فيه شي مو عاجبك
فواز التفت وكنه مستحي منه : تكلم صبا ؟ ... عيب يامشعل ..
مشعل وكنه ناقص .. رد وهو يرمي نفسه ع السرير : كانت تقول لي كلام اوصله لابوي لانه نايم
..... بثقه : كذاب ..
زفر مشعل : فواز شتبي ؟
فواز قام واقف يصلح بلوزته : البيت .. ابي ارجع ..
مشعل رفع ظهره ووجهه ضايق : ليه فواز انا ضايقتك بكلامي صح ؟
فواز ابتسم وهو ماسك الباب : تكلمها ليه ؟ عيب تكلم عييييب .. انا احبها .. بس ماكلمتها ..!
مشعل طاح وجهه وبنفس الوقت استغرب ان فواز يحب صبا بس ماحب يسأله شكله غار , فابتسم : خلاص يامرايتي ,, آي آم سوووري ..
نزل فواز جسمه يربط شوز بوما الكحليه : في امريكا تحسب نفسك .. مسلمين احنا ..!
مشعل قلبه ذاااب من عتب ولوم صبا والحين فواز .. فقام رايح للباب شايل معاه مفاتيحه : آسف فوازي خلاص ماعيدها ..
فواز انشرح صدره : طيب ,, بس عشانك ,, قلت فوازي .. زي فدوى .. !!!!!


في المدرسة

ساره وهي تعلك بطريقة قروية : ابلتنا الأوّليه احسن
نوره : ايه والله ابله علياء ياحبيلها عند ذي .. بس حسافه خلوها تدرس ابتدائي
ساره : لا مو مره حلوه احسها تتكشخ كنها رايحة لعرس وخشتها كلها مكياج
..... : اصلا يقولون انها ماخذه اجازه اظاهر بتعرس
..... ساره وهي تطلع صوت بالعلك وتحرك يدها : بتعرس الله يوفقها شعلينا منها
نوره وهي تنفض بقايا الشبس من حضنها : مو كانت ديم تقول انها تصير اخت صديقتها ؟
..... بدون اهتمام : الا بس مالت عليهم .. انا ديم تقهرني احيان
..... : ليش
..... : مادري شايفه نفسها ,, يعني هي اللي تربّت بمزرعة وعاشت هناك والحين مسوية نفسها جايه من امريكا .. وبعدين خالتي نوال ليش تخطبها لولدها والله احنا احلى ..
نوره عفست وجهها : من زينه هو عاد .. واصلا ماصار شي شكلها بس كذا
ساره وهي تحلم : الله لو انا اتزوج ثابت ,, وانتي شهاب ,, وسعد اخوي ياخذ ميثه اختهم كان وناااااسه
نوره شقت الضحكة : ياليت ... !

..


في بيت ام ياسر .. جلست ام ياسر وجلست العيال قدامها تحاول تفهمهم الموضوع ..

ياسر ببراءه : يعني الحين انتي قلتي ايه ؟
ناصر هو الثاني : يعني انتي بتتزوجين ؟
ام ياسر تحاول يكون الموضوع هادي ومافيه تعقيدات : ان شاء الله
ياسر قام وتكتف : مانبي
ناصر قلد نفس الحركه : وبعدين ,, يقعدون اصحابنا يسألون ليه يكتبون لكم اسم ابو في المدرسة وابوكم اللي من اول واللي مات اسمه غير ,,
...... : تروحون تجيبون لنا واحد ثالث بعد
ام ياسر : ياحبايبي هذي سنة الحياه .. انتوا تحتاجون لابو بعد محمد الله يرحمه
ناصر والدمعه بعينه : لا .. انتوا قلتوا لنا ان ابونا وامنا الصدقيين ماتو في حادث وانتوا اخذتونا عندكم
ياسر يكمل : ايه ايه ,, وبابا محمد الله يرحمه صح كان تعبان بس كان يحبنا ,, شيدرينا هذا اللي تتزوجينه يطلع زين ومايضربنا هااااااه ؟
ام ياسر بهدوء : لا الرجال سائلين عنه .. وانا والله مايهمني شي كثركم انتم .. ماتبون ماعندي مانع بكلمهم واقول رفضت
سكتوا شوي بعدها قال ياسر وهو طالع الدرج : اذا ضربنا تخلينه يطلقج طييييب ؟
ناصر وراه : ايه واذا جا يعني اذا تزوجتيه لازم هو يجيبنا من المدرسه عشان نوري الناس ان عندنا ابو
خنقتها العبره بس هزت راسها وابتسمت
ياسر : وبعد يشتري لنا سوني جديد
ناصر يأيده وهو يركض لفوق : ايه ..


ابو فهد معصب : يافوووواااااز تعال ساعدني
فواز نزل ركض : سم
ابو فهد وراسه ورا الدولاب يحاول يصلحه .. : هات السكروب
اخذ له دقيقتين يحوس ويحاول يتذكر وشو السكروب .. اخيرا لقاه واعطاه ابوه ..وقام ابوه يحوس شوي لين زهق ومد اغراض العدّه لفواز
فهد جاي لعندهم : ها وش فيه
ابو فهد ضاق خلقه : مكسور شكله
فهد زفر وراح يشوف .. اما فواز مازال ماسك السكاريب بيده ..

فواز ببراءه : احطهم ... وين ؟
فهد يستهبل : سؤال غبي ..! حطهم بفيش الكهرب .. !!
فواز وبدون أي تفكــــير .. نفذ اللي قال عليه فهد بالحرف الواحد .. !!



فهد صرخ : يلعن اممممممممممم الغباااااااااء
فواز ولسّه متجمّد من الكهرب اللي مسكه ..
ابو فهد : وش فيه ذا
فهد وهو يسحب يد اخوه ويرمي السكروب في الارض ويهزّه من كتفه : هآي .. هآآي انت
فواز رجع لوضعه بس لسه يده تحت التأثير , وفهد رجع يخانق : ماتفهم انت ؟ استهبل عليك تقوم تصدق .. ؟ احد يدخل سكروب بفيش كهرب
فواز : انت .. انت قلت .. لي
فدوى من وراهم باستغراب : شالسالفه ؟
فهد مشى طالع : شوفي اخوج
وقفت فدوى قدام فواز وارتاعت من شكله : فوااااز شفيك
فواز وهو يحاول يحرك يده : الكهرب ,, فهد قال لي ,, والله
فدوى خنقتها العبرة ومدت يدها صلحت شعره اللي وقف شوي من قدام : منت صاحي يافهد ..!وربي انك ... آآآآخ ماني قايله بس ..
فواز : يدي تعورني .. فدوى ...!
.. !