ترشحت في جدارة وحصلت على وظيفة محاضره ساعدوني للأفضل

الوظائف النسائية, جدارة, طاقات, حافز, تمهير

السلام عليكم بنات عالمي الجميل

حصلت على ترشيح ولله الحمد في جدارة وظهر اسمي قبل ايام وفي نفس الوقت اخبرتني الجامعة ان لدي ترشيح في جامعة على درجة محاضرة مارايكم اي وظيفه افضل بنظركم وماهي مميزات وعيوب كل وظيفه انا شخصيا ارى

المعلمة :
يعتمط على مقر الوظيفه وخوفي كل الخوف أن يضعوني في منطقه بعيدة جغرافيا
الدرجة الوظيفية هل سيضعوني على درجة الثامنه بمجرد توظيفي أم لا ؟ هل يجب أن يكون لدي واسطة لكي تضعني مديرة المدرسة على درجة المحاضرات في المدرسة ماعنيه هو هل استحق الدرجه الثامنه مباشره ؟

المحاضره
التعامل مع الطالبات صعب جدا خصوصا المراهقات
يجب ان اتعهد لسفر للخارج للحصول على بعثة خارجية لاكمال الدكتوراه قد تكون عثره في طريقي وبالحقيقه لاعلم مدى جديتهم يعني هل يجبروني ام يفصلوني ام يقاعدوني اذا لم استطيع السفر اقصد ماهي العقوبات تجاه عدم وفائي بشرط السفر

كم الراتب المحاضره في الجامعه؟ وماهي الزيادات وراتب المعلمة مع الزيادات السنوية ؟

الموضوع جدا مقلق بالنسبة لي واحتاج رايكم ومشورتكم وخبرتكم في الافضل وباذن الله لكم دعوات في الغيب وشكرا جزيل الشكر لردودكم
31
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متغطرسه?َ
متغطرسه?َ
م شششآءء الله و ي رب يكتبلك آلآفضضل
آسستخيري الله رآح ييسسر الخير لك ..
والله يوفقك ~
أولادي5
أولادي5
استخيرى واستشيرى والله يوفقك للافضل الاحسن بس ممكن اسالك ايش تخصصك
maha_s3oody
maha_s3oody
ايه اكيد طبعا تخصصي نظم معلومات :40:
"سكون الفضاء"
ماشاء الله لا قوة الا بالله

الله يوفقك وييسر لك الخير

يشهد الله على اني سجلت دخول للرد عليك فقط

اولاً بخصوص ترشيحك للكلية على مسمى محاضر هو مجرد ترشيح فقط او تعين بعد تجاوز الاختبار والمقابله! بمعنى هل وقعتي على كم ورقة عندهم او لسى!
ثانياً التعامل مع طالبات الجامعه فهم راشدات وليس مراهقات .. وانتي كمحاضره بيدك كل مايدور بالقاعه ودرجات الطالبة ولك الحق بحرمانها اذا صدر منها ما يوجب العقاب بعكس التعليم العام دائما بصف الطالبه ولو ثبت خطأها
ثالثاً يمنع على الكليات توقيع المحاضر على تعهد باكمال الدراسه ابتعاث خارجي وتعاقب عليه وهذا القرار موجود نسخ منه على الموقع الرسمي للتعليم العالي ولك التأكد ولو رفضتي اكمال الدراسة لاي سبب فبعد 4-8 سنوات انتي ونصيبك بتعاون الجهه اما تجمدين على الدرجة ويثبت الراتب او يتم تحويلك اداريه على الدرجة المستحقه بعدد سنوات خبرتك والان اغلب الجامعات لايهمها اكمال الدراسة الا في حاله تصريف احد الاعضاء مؤقتاً لاحلال احد اخر لان مجال التقديم اصبح مفتوح على درجة استاذ مساعد
ويحق لك اكمال دراستك داخليه ولك كل التسهيلات لو التقديم بنفس الجامعه
رابعاً ابحثي عن طبيعه العمل الجامعي هل تناسبك او لا

هذا بالنسبة للتعليم العالي

نجي للتعليم العام واللي هو بعلم النفس فتره المراهقة المتأخره
كيف قدمتي على جداره بتخصص الماستر وجاك تعليمي!!
اتوقع قدمتي بشهادة البكالوريس بتخصص حاسب الي .. ايا كان فرعه
اذا انتي على المستوى السادس والمديرة مالها حق بتحديد المرتبه.. بعد المباشره بفتره معلومة لك الحق برفع طلب تعديل مسمى او تعديل درجة
اما لو تقديمك على الماجستير فالمستوى الثامن بلا أي نقاش

نجي للراتب هنا و هناك
نسخت لك من سلم الرواتب المعتمد بالأمر الكريم رقم (4097/م ب) وتاريخ 1432/6/25هـ اعتباراً من 1432/6/25هـ
التعليم العالي على وظيفة محاضر الدرجة الاولى براتب 8765 وعلاوة سنوية 510 ريال
التعليم العام (معلمة) المستوى السادس الدرجة الاولى براتب 9260 بعلاوة سنوية 595 ريال

تلاحظين الراتب للمعلمة اعلى لكن كل جامعة لها نظام بدلات ومستحقات (بدل خطر, بدل حاسب , بدل تعليم جامعي , بدل ندره ,,,,, غير التطور في الاداء والدورات المقدمة لك مجانياً وغير عدد ايام الدوام في هالحاله االتعليم العالي اعلى , ولو جينا على الصافي
اذا يهمك الرااتب فقط ومن النوع اللي يحب الروتين ومستعد للتدريس المعتاد فالتعليم العام افضل لك لان السلم في التعليم الجامعي يوقف اسرع براتب اقل في حال رفضك اكمال الدكتوراه

اما لو حبيتي تقارنين اكثر بين الوظيفتين سبق تناقشنا هنا عنها ابحثي بملفي

وتأكدي ان كل شخص يتكلم بناء على نظرته لنفسه ومعرفته لطاقته وحدوده

ان شاء الله اكون قدمت لك المفيد
والله يوفقك بحياتك القادمة
noofa1425
noofa1425
كفت ووفت اختي سكون .. قالت كل المعلومات الي عندي ..

ونصيحتي لك اولا استخيري ..
ثانيا وهذا مجرد رئي حسب طلبك للمشوره بعد ان تستخيري : اذا كنتِ مقبوله ك محاضر في الجامعه قبول نهائي واجتزتي كافة الاختبارات نصيحه من اخت لك في الله توجهي للتعليم العالي فهو الأرقى والأسهل من جميع النواحي .. اما ان كنت مرشحه فقط ولم تبدئي بإجراءات الأختبار و... الخ فأكملي اجرائتك في التعليم العام إن اجتزتي اختبار الجامعه توكلي على الحي القيوم واتجهي الى سلك التعليم العالي فورا .. ولن تندمي على هذا الإختيار بإذن الله