يا حلوات بدي طريقة السمكة المشوية بالفرن وبالصور...

اطباق عالم حواء

:cook:كيفكم يا طباخات؟
شو اخباركم؟
إن شاءالله اموركم تمام؟
بدي منكم طريقة السمكة المشوية بالفرن مع الصور، لانه عندي عزيمة لاخت زوجي وزوجها، وبيحبوا السمك كتير، فحكيت ما إلي غير الحوائيات الطباخات ليساعدوني باحلى غدا...
عم بستنى الرد...يا أمورات...
4
675

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم ريما511
أم ريما511
..

التتبيله :

..

..

مكعب ماجي ..

الطريقه /

1- ينظف السمك وتقص الزعانف والذيل ثم يرش بالملح حتى تخف الزفره ويغسل ..

2- بواسطة سكين يشق على خفيف بشكل خطوط في سطحها ..

3- يتبل السمك بالملح والبهارات ..

4- تخلط مكونات التتبيله بالخلاط ثم يحشى صدر السمك بها ويدهن القليل على سطحها ..

5- تترك مدة ربع ساعه ثم تقلى بالزيت أو تشوى في الفرن لمدة 30 دقيقه حتى تتحمر وتنضج ..

تقدم مع الارز الابيض ..
أم حمودة2
أم حمودة2
أول شي حبيبتي ادعكي السمكة بالملح من خارج وداخل وبعدين اغسليها منيح وخليها تصفي المي شوي بعدين عملي فيها شقوق عرضية صغيرة 3 من كل جنب او 2 حسب حجم السمكة وملحيها من جوى وبرى وتبليها بشوية كزبرة يابسة مطحونة يعني تقريبا معلقة صغيرة وشوية صغيرة كمون نص معلقة صغيرة وشوية بهار مشكل(بهار حب حلو +كبش قرنفل+هيل+قرفة+فلفل أسود) تقريبا نص معلقة صغيرة وجيبي فصين توم ودقيهم وامسحي السمكة بالتوم من برى وجوى والشقوق طبعا يعني ادعكيها بكل البهار والتوم بعدين اعصري ليمونة واعكي السمكة بالعصير وقطعي شرايح ليمون وحطيها بالشقوق الي عملتيها بجسم السمكة وجوى السمكة وحطي جوى السمكة ورقتين غار وكم ورقة ريحان اذا عندك بعدين ادعكيها بشوية زيت زيتون من برى وجوى وحطيها بصينية وغطي الصينية بورق قصدير وساوي براس السكينة 3 شقوق صغار بالقصدير وبعدين دخليها الفرن لمدة 40 دقيقة بعدين اكشفي السمكة لتنشف وخليها 10 دقايق وبعدين طلعيها وحطيها بصحن تقديم وصحتين وهنا
دلول ام جنى
دلول ام جنى
اشكرك يا ام ريما 511على جوابك وطريقتك الحلوة
ربي يعطيك الخير كله.ويوفقك
دلول ام جنى
دلول ام جنى
اشكرك يا اختي...على الطريقة اللذيذة
غلبتك معي يا ام حمودة2، وأن شاء الله تحقق كل امانيك...