زواجي في خطر نصائحكم لوجه الله

الأسرة والمجتمع

والله يا بنات اكتب لكم وانا ابكي ضاقت الدنيا في وجهي ولا ادري ما العمل اشعر ان نهايةزواجي قد صارت وشيكة واليكم حكايتي تزوجت منذ ثلاث سنوات وزوجي اكبر مني في السن كثيرا حوالي ثمانية عشر عاما قلنا ما يخالف بيشيلني بعيونو ويدلعني ذهبت معه الى الغربة في اوروبا وقلت ما راح احس وعن قريب يجوالاولاد ويملو وحدتي لكن زوجي رفض وظليت وحدي ما اعرف احد ولا احد يعرفني وتمر اسابيع قبل ان اتمكن من الخروج لسوء حالة الجو حتى زوجي لا يحب الخروج ولو حتى للتسوق فهو يقضي عطلة نهاية الاسبوع في النوم وحين يعود من عمله في المساء أكون قد شارفت على الجنون من الوحدة ورغم ذلك لا يأبه لي ويدخل الى مكتبه ليجلس امام الكمبيوتر ظللت على هذا الوضع سبعة اشهر حتى تعبت اعصابي جدا عندها قرر ان يرفع عني الحظر ويسمح لي بالحمل لانه كان يطبق العزل منذ ليلة الدخلة الشيء الذي صدمني كثيرا ناهيك عن ان علاقاتنا الحميمة نادرة جدا ولا اشعر خلالها باي شيء المهم اكرمني الله بالحمل ففرحت وقلت لنفسي هانت فقد صار لي امل اعيش عليه ولكني اجهضت بعد شهرين فحزنت غاية الحزن ولم اجد احدا الى جانبي حتى زوجي حملني المسؤولية وكأنني أجهضت عمدا وفي نفس يوم الاجهاض وعملية التنظيف كان علي ان اعد له العشاء وكأني مجرمة لا استحق الراحة :icon33: بعد كل هذه التراكمات اصبت بقرح متعددة في المعدة واستغرق العلاج سنة كاملة قبل ان يكرمني الله بالحمل مرة اخرى ولكنه سقط في الخامس لعدم كفاية عنق الرحم :icon33: ورحلتي مع المستشفيات وعمليات التنظيف يطول شرحها :(بعد كل هذا نفسيتي صارت في الارض وزوجي لا يقدم اي دعم وكأن الامر لا يعنيه فالى الساعة لازلت انتظر ان يأخذني الى اي مكان لاغير الجو حتى ولو كان حديقة الحيوان بعد ان جف ريقي بالالحاح حاولت ان اغير نمط حياتي بالدراسة ولكن الكلية رفضت طلبي لاعداد الدكتوراه لان كشف نقطي لا يسمح :06:هو لا يريدني ان اعمل وكل ما اقوم به هو اشغال البيت والتسوق:angry: حتى ملابسه و احذيته اشتريها ويا ويلي لو نسيت شيئا حتى صندوق الرسائل لا يجوز ان انسى فتحه يوميا بعد مرور ساعي البريد :(اهملت شكلي كثيرا وتعبت نفسيتي وكلما رأيت زوجين في الشارع يمشيان جنبا لجنب اشعر بالحسرة لان زوجي يسبقني بامتار عديدة ولو توقفت عن المشي او رجعت الى المنزل لما انتبه:35: اراه مع اصدقاءه دائم الكلام والضحك ومعي انا يتحول الى ابي الهول حاولت كثيرا ان اجره الى الحديث ولكنه يجيب إما بلا او بنعم :29:مرات عديدة اجبرته على الذهاب الى مطعم او مقهى وحالما نصل يأخذ جريدة ويبدأ في قرائتها متجاهلا وجودي :icon33: شيئ اسمه رومانسيه لا اعرفه وشيء اسمه هدية اختفى من قاموسي يقول خذي النقود واشتري ما تشائين شغل النساء يقرفني لا تظنوا انني لم احاول معه عشرات المرات حاولت فتح حوار سواء بالعقل او بالدموع ولكن بدون فائدة الاسبوع الماضي في احدى محاولاتي اليائسة قاللي انا بس صابر ففقدت صبري وطلبت الطلاق ولكنه رفض :( الاسبوع القادم ساسافر الى بلدي و أفكر في عدم العودة فبماذا تشورون علي :( سامحوني أطلت عليكم ولكن هذا غيض من فيض :icon33:
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غادة بيبو وصفصف
الله يساعدك
ما اعرف ايش اقولك
بي\س انا ما اريدك الان ان نفكري باي حل
حاولي ان تاخذي قسطا من الراحة
اعطي لنفك فرصة للاسترخاء
لانه يبدو ان نفسيتك جدا تعبانه
حيبتي
مثل هيك امور ما تتاخذ القرار فيها علطول
وانا اعلم انك قد مللت من الوحدة التي انتي عايشاها وتريدين الحل الان
لكن اعلمي
ان مساله الطلاق ابدا مو سهلة لانك امراة اولا
ثانيا ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
لكن انا اود ان اقول لكي
ان الفارق بينك وبين زوجك في العمر كثير نوعا ما
فاعتقد انك صغيرة في السن اعتقد في العشرينات بينما هو في بداية الاربعينات ان لم اكن مخطئة
اتعلمين ماذا يعني هذ :هذا يعني اختلاف في النشاط واختلاف في التفكير واختلاف في المزاج
بغض النظر عن الاختلاف الطبيعي من حيث التكوين ( اقصد كونك انثى وهو رجل )
وبعدين انت او اي امراه ترغب في التغيير والمرح والسعادة والبحث عن الاشياء التي تبهج
عندي لكي اقتراح انا لا اعتقد ان زوجك سلبي 100%
لنقل هو سلبي 90 %
ما رايك لو ايتغليتي هذه الايجلبيه في سبيل ان تمعتي حياتك وتتمتعيه
انا لا اقصد الجنس هنا
فانا اعتقد ان عدد مرات الجنس بينك وبينه قليله
وهذا بسبب اختلاف العمر
فحاولي انتي ان تهتمي بما يهتم اعمليه فنجان شاي او قهوة وقعدي احكي معاه في اي امور تهمه
مو بالضرورة تهمك
وطبعا ماراح يكون التجاوب من اول مرة لكن انتي حاولي
لكن مو الان
الان كل ما اطلبة منك و ان تاخذي قسطا من الراحة
ولي عودة لكي ان شاء الله
حاولي انك تسترخي
اذهبي اخذي حمام ماء دافيء واجلسي فية لمدة نصف ساعة بما انه ما عندك اي ارتباط
ولما تطلعي سوي لكي فنجان شاي او قهوة
وحاولي انك ما تفكري باي شبيء
وانا سوف اعود لكي ان شاء الله بعد قليل واسالك اسئلة كثيرة لاني حابة اساعدك
وان شاء الله على مدى الايام القادمة نلاقي الحل لمشكلتك وان شاء الله بترتاحين
لاكن لا تحطي في بالك انه راح يصير طلاق
ممكن تصير اشياء اخرى تغنيك عن الطلاق
ةلله يبارك لك في ايامك
suzan 2001
suzan 2001
والله حبيبتي حزنتيني انا حاسه كلامك طالع من القلب وعلى فكره من كلامك باين عندك احبا واكتئاب وان شاء الله البنات يقدرو يساعدوكي وانا عندي سؤال انتي تحبي زوجك ولالا
يعني باقيه على العشره معاه
وزوجك متدين ويصلي ولالا
هل حاولتي تشوفي الاشياء اللي تهمه وتعجبه وتسويها ؟
هل حاولتي التقليل من الاختلاف ومقاربه وجهات النظر؟
اذا شافك زعلانه او تبكي ابدا ما يصالحك ولو بكلمه ؟ يعني دموعك ابدا ما تاثر فيه ؟
ونصيحتي حبيبتي لما تروحي بلدك حاولي تهدي اعصابك وتفكري بعقل وتتذكري الايجابيات والسلبيات وتكتبيها و ان شاء الله تاخذي افكار من منتدانا وتحاولي تطبقيها معاه
وسؤال كم عمرك وعمر زوجك لانه اذا فوق الاربعين صعب جدا تغيريه
وخليه يشتا قلك وهو اللي يتصل ويسال عليكي
وسامحيني اذا كثرت عليكي بلاسئله
suzan 2001
suzan 2001
شئ ثاني تقربي الى الله واكثري الدعاء وناجيه وان شاء الله يهديه لكي
والله انا ما نفسي اقولك انه الحل الطلاق لانه الطلاق معاناه ثانيه بحد ذاته وانا حاسه انه لو صار عندك طفل راح تتحسن حياتك للافضل
والله ما ادري ايش اقولك ونفسي اساعدك بس في بنات في المنتدى افضل مني بالنصح وان شاء الله يساعدوكي
habhouba
habhouba
شكرا يا بنات ونا جاهز ة لاي استفسار زوجي عمره ستة و اربعون واكتشفت انو غير ملتزم بالمرة يعني مثل علينا قبل الزواج وحاولت انصحو يصلي ما في فايدة والله خجلانة من هذا الاعتراف احس ان زواجنا حرام اهلو ما يدرون بها الكارثة و كلهم ملتزمين وانا ابي متوفي قبل زواجي هو يتظاهر بالالتزام امام الاهل مما يضعف من فرص تصديقهم لي ولو اني لا انوي فضحه
habhouba
habhouba
عمري عندالزواج خمسة وعشرين والان اقارب الثامنة والعشرين بعد جم شهر