دلـxحبيبهاxـوعـة
الله يعطيك خيرها ويصرف عنك شرها
1- تصحى الصبح من بدري 7 الصبح تقوم تنظف البيت ( الصاله = المجالس= الحمامات)
2- تستلم المطبخ الا انتي معلمتها من تصحى شنو تطلع لحم او دجاج اغراض الطبخ الي انتي بتطبخينه الافضل طبخك انتي سويه الا اذا عندك عزيمه او موظفه حاولي تعلمينها شغلات بسيطه بس مو كل شي بيوم واحد يعني الاهم هي تقطع الدجاج او الحمه
3- اشتري قفاز لها حرام يدينها تتعب مع المنظفات ومنها نظافه لك لو بغت تقطع شي
4- نصيحه الحمامت خليها مرتين باليوم يعني الصبح وبعد العصر قبل المغرب بشوي لانها هي المستهلك يوميا
5- غسيل الثياب خليه يوم اثنين ويوم جمعه مرتين بالاسبوع
6- الكوي يا يوم الثلاثاء او السبت
7- الحوش حرام مو كل يوم اذا ما يتوسخ يعني كل يوم جمعه تغسله بمساعده منك او من زوجك او بناتك اذا كبار
ونصيحه انتي علميها بالاول طريقة تنظيفك عشان تتبع طريقتك
8- وهي الاخيره كل ثلاث اشهر تفك الشبابك بمساعده منك وتغسلها و الثرياء والجدران تمسحها حرام مو لحاله انتي عاونيها عشان تحب البيت والرفق فيهم افضل وخلي لها قيلوله يعني بعد ماتخلصين غداء الظهر تغسل المواعين تنام ساعه وتصحى اذا تبي وبسسسسسسسس اتمنى افدتك ^_^
اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
شوف يااختى انا لانها تنام متاخر فتصحى الساعه 8 او 9 يمكن تنام 1 بيتى كبير تبدى بالصاله وتمسحها وتنظفها تمام وبعدين غرف الاولاد اللى فى المدرسه وبعدين الحمامات وتدخل المطبخ وتخلصه اذا فيه شغل لانها تنام وهو نظيف واذا انا مطلعه دجاج ولا لحمه تطلعها تقطعهم
اقوم انا على الساعه 12 عشان اطبخ ولايمكن لشغاله تطبخ وانا فى البيت اجل يتزوجها زوجى احسن اذا انا حتى لنفسي فى الطبخ مالى دور بس هى تقطع بصل وتغسل خضار وانا اقطعها وافرم البندوره مستحيل هى تفرمها لانها تطلع مويه وانا بصراحه اتقرف وبعدين اغسل مرتين فى الاسبوع ويوم غسيل اليد اللى هو لبس طلعه ويكون نظيف مايبغاله غسل كثير بس الغسيل تحت اشرافى يعنى هى تعب المويه فى الغساله وانزل انا احط الصابون والمبيض واشوف درجه حراره المويه لو انها بارده ناراح ينظف الغسل ولو حاره مره بتخرب الملابس وافرز الغسيل ابيض وزهرى واسود ومثل كذا
الكوى اذا فضيت واوقات تنظيف عميق شبابيك ومسح دواليب من فوق وتحت عن التراب تقريب كل شهر
شاهى وقهوتى انا اسويها مستحيل تمسكها وكل هذا يادوب ترتاح مسكينه طول النهار شتغل والشغل مايخلص
بيتى كبير وعندى 5 بس كلهم كبار اصغرهم اول ابتدائي
هدووءالليل
هدووءالليل
أهم شيئ تكنس وتمسح الأثاث وترتب غرف عيالي
وتغسل المواعين وترتب المطبخ يعني أمور النظافة المعروفة لأبواب والجدران مثلها
الفرن تنظيف كل أسبوع بالليمون وباقي الأيام مسح عادي لأنه أنا برضه حريصة على الفرن وممكن يجلس أسبوعين نظيف
وكل شيئ حسب أهميته الشبابيك الأبواب الجدران مراوح الشفط كل شهر عدد حماماتنا ههههههههههه
كل أسبوع تفرش الموكيت بالجل الأخضر والأسبوع اللي وراه بالكمفورت حسب ما أشوف محتاج
الحمامات كل يوم مع أنها ماتستخدم كثير لأنه عددنا أقل من
من ناحيتي غسيل الملابس ماتجيه فقط تنشر إللي أطلب منها وتكوي
وتطبق الملابس وترتبها
قهوتنا ماتجيها
طبخي برضه ماتجيه غير أنها تساعد بالتقطيع
لأنه مايعجبني غير طبخي <<<أبوك يالثقة
وحتى عيالي مايبون غير طبخي
ممكن أخليها تسوي كاسة شاهي للمدرس أو لعيالي الصغار
قرص بيض تسلق لهم إندومي أو نقانق
تشوي برجر يعني أشياء جاهزة

عيالي كل يخدم نفسه وأنا مثلهم مويا شاي نبي شيئ من الثلاجة كوفي كله نقوم نسويه

هي تصحى 7 ونص بعد مايروحون عيالي للمدارس
وأتابعها بالشغل
غدانا نحطه بأنفسنا ونعطيها غداها ونشيله إنا وياها حسب أحيانن مغير صحن رز يعني مايحتاج تشيله نشيله إنا
كان عندي ضيوف تساعد بالشيل والحط على السفرة بس نادرا
لأنه أنا أعتمد على عيالي وبنتاي الله يصلحهم لازم مايتعودون على الربادة
ويعرفون أنه التعاون شيئ جميل والأعتماد على النفس شيئ ضروري سواء ولد ولا بنت كلهم يشتغلون
بيتي مو كبير ولاهو شقة الحوش ماتجيه ينظفه السواق
ممكن تنام بعد ا أو قبل لظهر إذا خلصت شغلها
الساعة 9 غالبا ماعندها شي تجلس تلعب مع بنتي ههههههههه

الخميس ما تصحى إلا 9 أو عشر
الجمعة أخليها تنام براحتها خاصة إذا سهرانين برا أو عندنا ضيوف
والله يصلح لنا نيتنا وذريتنا