spanishflower

spanishflower @spanishflower

محررة ذهبية

العائدات الي الوطن.......موضوع للمناقشه....هل تشعرين مثلي؟؟؟؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حياكم الله اخواتي المغتربات

لا اعلم اذا كنم تذكروني ام لا انا كنت عضوه مستديمه في هذا القسم الراءع و اذكر بالخير كل العضوات و المشرفات شام ام محمد محجبه اوركيديا عروس الشام و الكثير
لكن توقفت فتره لاتمام الدراسه

الحمد لله الحمد لله و بفضل الله حصلت علي الدكتوراه

حاليا نستعد للعوده
لكن تواجهني نصائح كثيره جدااااا و للعجب اكثرها من المقيمات في بلدي علي ان الرجوع غير مستحب

و ان اطفالي سوف يعقدون مقارنات بين البلدين و لكن تكون في صالح البلد

و لو استطعتم البقاء لكان افضل لكم
وووووو

بصراحه شديده انا في حاله قلق

من داخلي اؤمن تماما اني اريد تربيه اطفالي في بيئه مسلمه حتي لو كان فيها اخطاء لكن يكفي صوت الاذان و يكفي تعليم القراءن و يكفي و يكفي الكثير من المظاهر التي اعتقد انها باقيه الي الابد لان الخير في و في امتي الي يوم الدين

و ايضا واثقه جدااا و عندي يقين بالله انه لن يخذلني في اني اريد تربيه اطفالي وسط اهلي وبلدي المسلم بكل ما فيه من عيوب

و سمعت ايضا نصيحه من الشيخ عمر عبد الكافي معناها اننا لابد ان نقوي جهاز المناعه الداخلي الايماني عند الاطفال و لا نخاف عليهم من الفيروسات الخارجيه لاننا لن نستطيع منعها

و لا انكر اني اعلم جيدااااااا الفرق بين اليابان و بين اي بلد اخر حتي لو كان بلد اوربي لانهم هنا فعلا من الممكن ان نقول عنهم مسلمين بدون اسلام من اخلاقهم و تعاملهم مع الاطفال خاصه في المدارس اسال الله لهم الهدايه يعني اقصد انني اعلم الفرق و لست مجرد واهمه او حالمه بالمجتمع المسلم المثالي

انا لا اقول ان التربيه في الخارج كلها سيئه و لكن ظروفي اقتضت ان اعود.......

و بصراحه شديده ذهلت من كميه النصايح التي اجدها من الجميع بلااستثناء الا من صديقه عمري فقط علي الا اعود

احب ان نفتح باب النقاش في هذا الموضوع لكل اخت رجعت الي بلدها

او كل اخت علي وشك الرجوع

هل لديك مثل هذا القلق ؟

و هل يتنافي هذا مع الثقه و الايمان في الله؟ لان زوجي بداء يتهمني ان ثقتي اصبحت ضعيفه و ايماني اهتز عند اول تجربه او احتكاك فعلي
لا حول و لا قوه الا بالله

جازاكم الله خيرا
47
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هند1931
هند1931
يا اختي الله يكثر من امثالك ...والله ان تربية الطفل ع صوت الاذان والشعائر الدينيه ..كالصوم والاعياد الاسلاميه خير من البقاء في بلاد الكفر...فانتي اولا واخيرا مسؤوله امام الله عن ترية ابنائك. يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم....... وتذكري اخيه (يوم يفر المرء من اخيه وامه وبنيه لكل امرئا يوميئذا شأن يغنيه ) ....فما هو السبب الذي يجعل الانسان يفر من احب الناس اليه .... وهذا يدل على هول الموقف وكل شخص يقول نفسي نفسي فبرأي امام الله من هذا الفعل وربيهم حيث تربى اجدادنا وغيرهم ممن نضعهم فوق رؤسنا واعظمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم......
m600600
m600600
موضوع رائع وفعلا اوقات كثيره اخاف من الرجعه عشان الاولاد الي فتحو على الدنيا وهم في هالبلد والكل هناك ينصح من عدم الرجعه الله يعين بس ماعندي حلول لكن نسال الله ان يحفظ اولادنا ويهديهم
ssoosso1234
ssoosso1234
ماحسن من تربيه الاطفال ببلدك بلاد الاسلام المسجد قريب وصوت الاذان

والتربيه بالاخير تعود للاهل علمي الصلاه والصوم وامور الدين كله
مشيمشة
مشيمشة
ماحسن من تربيه الاطفال ببلدك بلاد الاسلام المسجد قريب وصوت الاذان والتربيه بالاخير تعود للاهل علمي الصلاه والصوم وامور الدين كله
ماحسن من تربيه الاطفال ببلدك بلاد الاسلام المسجد قريب وصوت الاذان والتربيه بالاخير تعود للاهل...
اهلين بالغالية سبانش
من زمان عنك كيف حالك يالغالية او حال اسرتك ان شاء الله بخير
او الف مبروك لحصولك على الدكتوراة او عقبال ما تشوفيها عند اولادك يارب
ومشكورة على الموضوع الرائع نسأل الله ان يعيننا على تربية اطفالنا ويرزقنا برهم
انا دائما افكر في هالنقطة ويجيني نفس شعورك بس لساتنا ما قررنا العودة للوطن نهائي
او اكيد الاستقرار ببلداننا الاسلامية افضل بكثير من بلاد الكفر
والله ايعين الجميع ان شاء الله ويكتب لنا اللي فيها خيرتنا
babymalak
babymalak
بتعرفي اختي اما مثلك حيران للعلم انا ما بدرس ولا شئ انا مقيمه هنا بس احيانا من الطفش بفكر اني ارجع لبلادي مع اطفال واربيهم هناك وما اروع ان اولادك يتربوا في مجتمع محافظ وبين اهلهم بس؟؟ انا راي انا وانتي وغيرنا يمسك ورقه وقلم ويعد الحسانت والشئ الايجابي في الغربه والسيئات والسلبي في الغربه وشو بتكون النتيجه انتي بتقرري لان اهلي نفس الشئ لما بخبرهم بدي ارجع الا شو بدك تسوي هنا اولادك هناك احسن الهم للعلم احنا في فلسطين يعني الشئ مضاعف علينا وفي النهايه توجهي لله ان وين الخير يكتبلك اياه ويصرف عنك الشلا واذا عودتكم فيها خير الله يسرها الكم واستخيري