lora15
lora15
نسيت اقولك خذي بلوزه ثقيله افتكر السنه اللي حجيت فيها كان الجو اشوي بارد وبنات الخيمه اللي كنت فيها الله يهديهم يعلون اتكييف وتجمدت بررررررررررررد بالنسبه اللي تقول لاتكثرين اغراض على شان الشنطه انا الحمد لله ماشلتها ابد جيت المخيم ولقيتها قدامي ولا تنسين تحطي علامه تميز شنطتك صح انهم بيكتبوا اسمك عليها بس حتى علشان تعرفيها بسرعه الشنط بتكون كثيرررررره وخذي جل معقم يساعدك كثير
سفوكه
سفوكه
خذي لك قمصان تكون مريحه +منشفه+شامبوا=مشط+فرشاه ومعجون+مقص عشان الشعر
بندول مهم
ملابس داخليه +عبايه احتياط+غطوه بدلا من النقاب لان مايجوز تلبسين النقاب وانتي محرمه
روعة الأيام
روعة الأيام
الله يعطيك العافية طيب ليش المظلة .........
أسمى سوسو
أسمى سوسو
يابعد عمري وربي دمعت عيوني تذكرتي حجتي العام انا حجيت 1430 هـ وكان العام انفلونزا الخنازير وتوتر ووو لكن وربي انها احلى ايام حياتي عشتها والله انك بتعيشين اجمل ايام عمرك لان الحج متعه المهم ياقلبي خذي الاتي
1- الشنطه تكون عجلات عشان سهل التنقل
2- خذي ملابس تكون حق 5 ايام وزيدي عليها 2 يعني خذي كانها حق 7 ايام لان ممكن بعض الاحيان يصير ظرف وتضطرين تاخذين غيارين بيوم واحد لكن الزبده الي بقولك ياها حطي كل لبس في كيس خاص يعني مثلا حطي القميص مع السنتيانه مع الكلت في كيس خاص وهكذا البقيه يعني كل قميص بالمكملات في كيس لوحدها عشان بدل ماتدورين وسط الحريم عن الكلت والسنتيانه والقميص تلاقينها خلاص مرتبه كل قميص مع القطع حقتو زخذي منشفتين تكون وسط لاهي كبيره تاخذ عليك مساحه بالشينطه ولاهي صغيره وبالنسبه للقميص انا عن نفسي العام دورت على بنجابي لكن الي لقيت بالاسواق كلها مطرزه وماتصلح للحج ومالقيت ساده اذا لقيت بنجابي يكون افضل من القميص وطبعا لاتنسين الشورتات عشان التسلخات من كثر المشي
3- انتبهي تمشي بدون الشورت القطن وليس استريتش وحطي نشا بين الفخوذ او بودره
4- انا العام سويت حركه حلوه حتى البنات عجبتهم وهي بدل ماتاخذين علبة شامبو وصابو ووو خذي علب بلاستك من ابو ريالين الي تجي 6 حبات بـ بريالين او بخمسه ماني فاكره المهم انها علب بلاستك مع الاغطيه يكون حجمها مثل الكوب الصغير تحطين فيها شامبو سائل والثانيه فيها صابون سائل وبتغنيك عن كل المستحضرات وكثرتها ولاتنسين الكريم وفرشة الاسنان والمعجون ومزيل العرق هذا اهم شي مزيل العرق
5- لاتنسين البنادول
6- اهم شي ياقلبي بعد ماحددتي ايش بتحجين هل قران او مفرد او تمتع تكتبين المناسك او تاخذين مطويه او كتاب فيها كل الخطوات وخذي معاك قلم عشان كل خطوه او نسك تسويه تحطين عليه علامة صح عشان الشيطان مايوسوس لك ترى الشيطان يعشق الوسوسه للحاج
7- وهذي من اختراعي وتجربتي لمن تروحين ترمين الجمرات خذي قارورة موية صحه فاضيه بتلاقين في المخيم وحطي فيها الحصى وخذي معاك فنجاة قهوه بلاستك بتلاقيها في المخيم اوك عشان لمن تروحين ترمين تكونين حاطه في علبة المويه 21 حبه وتاخذين منها 7 حبات في الفنجان عشان الشيطان مايوسوسك ويدخلك الشك بعدين وتقولين ياربي رميت 8 ولا 6 ولا اخذت 22 ولا 20 بكذا تقطعين الشك نهاااااااااااااااائي
8-اهم شي ياقلبي لاتنسين المسبحه هذي اهم شي خذي الافضل ابو الف حبه واذا مالقيتي خذي ابو مية حبه وطول الوقت قولي التسبيحات ولاادعيه والاذكار والحمله بتوزع لكم كتب وادعيه وافضل شي قولي واكثري منها طول الوقت وخاصه عرفه هذا القول ( لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير )
http://www.tohajj.com/data/steps/hajj-steps.htm
ادخل على الرابط للاستفاده ياقمر
كمان نسيت شغله اهم شي تاخذين جزمه رياضه مريحه جداااا وتكون ماركه تتحمل الكررررف انا جزمتي انقطعت اخر يوم واحنا راجعين لجده بعد طواف الوداع وربي ماتحملت الكرف وخذي حذاء بلاستك زي زنوبه عشان بتحتاجينها داخل المخيم وشو كمااان ياربي لاتنسين ليفه صغيره حق الجسم لان مع المشي بتعرقين انا عن نفسي كنت كل اتروش مرتين او 3 باليوم وربي مااتحمل القرف وياقلبي خذي معاك سجاده وشرشف صلاه بالذات في عرفه بتحتاجين الشرشف لانك بتفسخين العبايه لانك بتقعدين نهار كامل فخذي الشرشف حق الصلاه وخذي معاك معطف او شال للبرد وطبعا بقية الامور بتوفرها لكي الحمله ويارب مااكون نسيت شي واذا تذكرت شي برجع اكتبها لك ياقلبي ولاتنسين من دعوه صالحه ان ييسير الله الامر الذي في بالي ياااااااااااااااااااااااااااارب وعلى فكره كل الي في قلبك ادعيه في يوم عرفه في نهار عرفه ولاتنسين المسبحه طول الوقت بيديك ولايوقف لسانك من الاذكار والتسبيحات ولاادعيه لانها ايام عظيمه وساعات عظيمه جداااااااا لن تتكرر ودعواتك ليا ياقمر والله يوفقك ياغاليه ويكتب لك الخير وربي دموعي نزلت تذكرت الحجه حقتي العام يااااااااااااااالله عشت اجمل ايام حياتي وربي اني الان اكتب واسترجع ودموعي على خدي كان ودي احج السنه هذي عن امي الله يرحمها بس مانكتب لي ان شاءالله احج السنه الجايه يااااااااااااااااااارب ياااااااااااااااااااكريم والله يرجعك لااهلك سالمه غانمه وحج مبرور وسعي مشكور يااااااااارب
أسمى سوسو
أسمى سوسو
نسيت شغله الشراريب السودا مرره مهمه ولمن تروحين الطواف والسعي خذي شراريب صوف سميكه جداا او خوذي الشراريب الي على شكل احذيه عشان ماتتعبين من المشي على الارض بجد الطريقه هذي ماتحسين بتعب المشي على البلاط بالحرم وياااااااااارب تتسهل لك احلى حجه وللمسلمين اجمعين