قمر الزمان 2010
قمر الزمان 2010
الحلتيتة بالإجماع رائحتها معفنة ، خبيثة ن خبيثة ، يتأذى منها بنو آدم
ألا يكفيكم تحذير النبى وأكرر النبى عليه الصلاة والسلام : ( «إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم» أخرجه مسلم، رقم 876 وما ظنكم بشئ يؤذى الملائكة ، ألا تظنون أنه يحبه الشياطين

اختي العزيزه سلمى ام الخير لم يذكر في الكتاب او في السنه تحريم الحلتيته او الانجدان ولم يذكر في السنه ان الحلتيته تجلب الشياطين فالمسلم ياخذ العلم من الكتاب او السنه اوالقياس او الاجماع

والاجماع لم يخرج احد من المشايخ والعلماء باسمه تحريم الحلتيته او اصدر مركز الفتوى انها محرمه اوتجلب الشياطين

اما القياس فلم ارى قياسا سليما على تحريمكي اياه لانك اختي الكريمه حرمتها لطعمها ورائحتها ولا لضررها اونفعها واذا اردنا تحريم كل نبات طعمه ورائحته كريهه لحرمنا في المقام الاول الثوم ثم البصل ثم دهونات الشعر ودواء الكحه والسنا مكه المذكوره في الطب النبوي والكثير الكثيرمن ماحل الله لنا
اختي العزيزه المجتهد اما مصيب او مخطى ولكن عزيزتي عند اجتهادك تحري ان تصيبي لا ان تخطي واذا اخطتي فلا باس ان تعترفي بغلطك

واذا قلتي انك سالتي رقاة ثقه اومشايخ فاوردي اسماهم جزاك الله خير لان المشايخ الثقاة كالاعلام الجميع يعرفهم حتى وان كانو في اي دوله عربيه غير دولتنا

واخير اختي العزيزه ذكرتي في ردك
فهل سوف تسألون أحد بعد الرسول عليه الصلاة والسلام وهل سوف تكذبون نبيكم لتصدقون أى أحد مهما كانت شهرتة ، أستغفر الله ، بالطبع لا ، اسألوا ما شئتم ان تسألوا فقد أجاب محمد عليه الصلاة والسلام اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
-----------------
نحن لانسال احد بعد رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ولكن الحديث الوارد لم يحرم الانجدان اوكمامسمى لدينا الحلتيته
والرسول لم يحرم الحلتيته ولا يوجد نص من الكتاب او السنه بتحريم الحلتيته فلا يجوز لكي بمجرد الاجتهاد الشخصي الذي قمتي به ان تقولي ان الرسول اجاب بتحريم الحلتيته
واذكركي اختي العزيزة بحديث السول صلى الله عليه وسلم فيما معناه
(من كذب علي متعمدا فليتبواء مقعده من النار)
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
قمر الزمان 2010
قمر الزمان 2010
اخت خوله مشكوره علىمرورك

اخت جروح ميدويها الزمن
مشكوره على ردك واتمنى ان افيدكم

اخت ام عبودي ورهوفي مشكوره على مرورؤك

اخت ام شماء والله ماعرف اسمها بالامارتي بس عندنا يسمونها الحلتيت وحنا نستعملها من زمان مشفنا منها ضرر ولا شفناها حضرت لنا شياطين.تقدرين تسالين العطارين عندكم اكيد يعرفونها.
واذا عرفتيها وبغيتي طريقة استعمالها انا حاضره