الحلوه المزيونه💕
الحال من بعضه
ويارب نلقى حل
إبتسمي الآن حتسعدي
جزاكم الله خير على ردودكم وياااارب نلقى حل
إبتسمي الآن حتسعدي
لا ما آكل موانع
إبتسمي الآن حتسعدي
جزاك الله خير..لكن أنا عصبية م يوم كنت طفلة وتربيت في أجواء مشحونة بالأعصاب
دنيا ما تسوى نعاني
انا زيك اضرب حبايبي ومن العصبية ادعي عليهم وبعدها ابكي واأسأل الله انه ما يستجيب دعائي

رغم انهم صغار ربي يحفظهم واحد 5والثاني 3سنوات

بس ضغوطي النفسية مع زوجي خلتني عصبية غصب...

حاولت اغير نفسي عشان حبايبي الصغار - رحمتهم مرررررررة دايما اقرأ عن اثر الضرب ع نفسية الطفل وعلى ذكاؤه بالذات انه هذه المواضيع مرتبطة بدراستي -- فصرت احس بأني على قولة اخوي اذا شافني معصبة عليهم ( كالحمار أحمل اسفارا ) يعني ادرس شي واسوي عكسه<<<<<<<< لان اخوي هذا الله لا يغيره يموت بالاطفال ولطيييييييف جدا معهم

وقرأت كتاب عن اثر العنف الوالدي ع الاطفال وكيف انه يسبب الادمان والانحراف ...ألخ واذا حابه تقرأيه عشان تخافي زي ما خفت . ابحثي عن كتب زي كذا من النت وحمليها .. انا تأثرت جدااااااااااا برسالة دكتوراة قرأتها عن هالموضوع وفيها مقابلات مع امهات عنيفات اطفالهم المعنفين وصل بهم الحال للمستشفيات-- وكاتبه الباحثة اضرار العنف
<<<<<< لا تحسبي انك ما توصلتي لحالة العنف الاسري ... هذا العنف الاسري بعينه الاهانة والضرب والشتم والاجبار كله عنف -

هذا غير اني دايما افكر بمقوله للغزالي مدري ابن القيم-نسيت من بالضبط -وهي (بروا أبنائكم يبروكم )
ففكرت كيف اولادي بيتعلقوا فيا ويبروني وهم ما يتذكروا مني الا العنف..خفت كثير بالذات ان الجزاء من جنس العمل..

وكمان من المعروف ان الشخص بدون خلق ولطف مستحيــــــــــــــــل يؤثر في اللي قدامه , والدليل اولادي رغم حرصي عليهم في الصغيرة والكبيرة وتحملي لمسؤوليتهم كاملة بسبب بعد ابوهم وبسبب انه حتى اذا جا انسان غير مبالي- الا انهم يسمعوا كلام ابوهم ولو يقولهم كلمة ع طوووووووووووووول ترسخ وتتنفذ -- لانه لطيـــــــف وهادي في التعامل معهم .. حتى البسملة لان اسلوبي حازم يسموا ع الاكل بالعافيه - ابوهم اذا سمعوه يسمي على طووووووووووووووول يسموا وراه بدون طلب..

وتأثرت كمان بشكل رهيب بأولاد اسماعيل البشري اللي توفوا بحادث قدامه -- حسيت بحسرته وحسرة كل ام واب لما يفقدوا اولادهم وقتها تظلم الدنيا ونتمنى لو نشوفهم من بعيد

المهم /بعد كللللللللل اللي فات

دعيـــــــــــــــــــــــــــــــت وما زلت أدعـــــــــــــــي اني احسن تربيتهم-لان العصبية مافيها حسن تربية ابداااااااااا..

ومع الدعاء بالحاح وتكرار وفي اوقات الاجابة صار وضعي احسن كثير--وان شاء بادعي كمان باستمرار
دعيت ان ربي يربط ع لساني ويدي فلا اسلطها عليهم...

مادام الله سبحانه يقول (ما يعبأ بكم ربي لولا دعائكم )

يعني مهما اجتهدتي وقرأتي هذه كلها اسباب ما راح تنفع بشي الا باذن الله - والله سبحانه قال :(لولا دعائكم)

ونصيحة كمان -من باب الاسباب فقط بعد التوكل ع الله ودعائه- جيبيلك شغاله لان عصبيتنا بسبب حوستهم وكذا -لكن لما تكون الشغاله موجودة بتخف حرقة الاعصاب لاني باعرف انه فيه احد مسؤول عن التنظيف وكذا....

انا جربت لما راحت شغالتي وقفلت المكاتب صرت وحش مو عصبية وبس