تايتنك

تايتنك @taytnk

عضوة فعالة

مشكلتي مع الملفوف

اطباق عالم حواء

مرحبا اخواتي
حقيقة انا سعيدة بمشاركتي معكم والله يوفقني معكم بمشاركات تفيدكم ان شاء الله
:) والحقيقة حبيت استفسر عن محشي الملفوف
كيف افكك الملفوف واحشية وهل للملفوف نوع معين للحشو لاني اتعذب وانا احشيه يتقطع معي ويطلع بالنهاية شكله مشي حالك وانا ابيه شكله حلو عشان بنفسي اطبخه واقدمة للضيوف بس يمنعني شكله . واللي عندها الطريقة الصحيحة تقولي والله يجزاها خير
6
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طقم الماس
طقم الماس
اهلين اختي

اسلقي الملفوف لمدة 10 دقايق وبعدين فككية

بدون سلق ما يتفكك حيتقطع
ام القوين
ام القوين
ممكن تفكينه حبة حبة زتسلقينة هذا اسهل لك
تميمية2006
تميمية2006
شوفي يا الغاليه عندي لك طريقه حلوه ..
جيبي قدر وحطي فيه مويه وخليه على النار وجيبي الملفوف واقطعي النهايه حقته
وحطيه بالقدر وخلي نهايته على فوق وتشوفينه يتفكك قدامك
وفيه طريقه ثانيه وهي شفتها بتلفزيون انك تلفين حبه الملفوف بالمناديل حقت المطبخ وتحطينه بالمكرويف 4 دقايق
وطريقه ثالثه انك تثلجين الملفوف واذا طلعتيه يذوب وسهل انه يتفكك
اتمنى اني اكون ساعدتك ...
نيو مدام
نيو مدام
انا اسأل نفس السؤال
شلون نحشيه؟
اعرف اني افككه بعدين اسلقه بس كيف احشي الورقه؟؟؟؟؟؟؟؟
نفسي اتعلم
مناية 21
مناية 21
حبيبتي بدون مبالغة من فضل الله يطلع معايه الملفوف خراااااااااااااااااااااااافي ..ماشاء الله

كيف الطريقه ::
خذي الملفوفة واغرسي فيها من فوق سكين كبير يعني من القاعده وحطيه في مويه حارة علي النار والسكين علي فوق ..وكل شويه طلي عليه وطلعيه وفككي الورق اللي صار لين ..وهكذا الين تغلق الملفوفه ..
طبعا فايدة السكين تخلي الملفوف مقلوبه علي وجها ماتتحرك عشان تتوزع الحرارة علي الكرنبه وعشان يسهل عليك تطليع الكرنبه كل شويه ..وتفكيكها نجي للحشوة : نفس حشوة ورق العنب اللي في هذا الرابط تراها جناااااااااااااااان

محبات ورق العنب شووفي طريقتي ..يممممممممم بالصور

نجي للف :

امسكي الكرنبه احشيها من ناحية الففة يعني من جهة بداية الورقة من القاعدة الين الاخير ( الجهة اللي تنفتح ) واذا كانت الملفوف كبيرة قصيها بالنص واحشي مجرد لف من غير ماتثنين الجوانب يصير زي السقاير مفتوحه من الجنبين لاتخافين الخلطة ماراح تخرج ..وهذا سر لشكل الملفوفه عشان تطلع مرتبه ..وقللي الرز في الحشوة عشان يطلع اصابع ..
الحين نفس طريقة سلق ورق العنب اللي في الرابط ونفس الخلطة سويها وقللي المويه عشان لا يتفكك معاك وكل شويه طالعي يحتاج مويه اذا يحتاج زيدي شويه وهكذا بس انتبهي تحترق البطاطس من تحت ترى بسرعه ينلسع والمويه تنشف بسرعه ..
ان شاء الله يزبط معاك ..
خبرينا اذا سويتيه ..