كيكة شبكة العنكبوت أهداء للغالية enass72

الحلويات الشرقية والغربية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
أخواتي الغاليات هذه الكيكة أخذت وصفتها من كتاب عندي عجبني لكنه بالانجليزي ومن شطارتي ماعرفت أترجم للحين الا هذي الوصفة لانها سهلة ومتوفرة المقاير لا أطول عليكم وهذي الكيكة بمقادير عربية
اسمها في الكتاب Devil’s cake وأنا سميتها شبكة العنكبوت المهم سموها الي يعجبكم أحلى ما فيها انها تصير جدا طرية وماشاء الله طعمها كأنها كيك جاهز عاد أنا فردت عضلاتي سامحوني هذي صورة الكيكة وبعدها ح أكتب المقادير جزاكن الله خيرا

المقادير:
كاسة وربع دقيق أبيض (دائما أفضل استعمال الدقيق الكويتي للكيك لانه أبيض خالص )
ثلاثة أرباع الكاسة كاكاو بودرة مرة
ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا اذا ماعندك حطي بيكنج باودر(أنا أحط ملعقة صغيرة من كل نوع)
اثنان ونصف كاسة سكر ناعم
بيضتين (البياض فقط)
كاسة كريمة سائلة كاملة الدسم(butter milk) أفضل نوع بالنسبة لي كريمة المراعي
ملعقة صغيرة فانيليا بودرة(اذا عندك سائلة حطي ملعقة كبيرة)
نصف كاسة وملعقتين زبدة متماسكة(يعني على حرارة المطبخ)

الطريقة:
1/ نشغل الفرن
2/ أنخلي الدقيق والكاكاو ورشة ملح والبيكربونات
3/في زبدية أخلطي بالخلاط الكهربائي الزبدة والسكر حتى يصبح الخليط ناعم
4/ أضيفي البيض بعد خفقه بالشوكة(بس شوية لا تخلطيه كثير بس على خفيف)
5/ أضيفي الكريمة بالتدريج والفانيليا وبالطبع أخيرا الدقيق بالتدريج حتى تتكون عجينة الكيك وتكون خفيفة
6/ادهني الصينية ورشيها بالدقيق وصبي الكيكة ودخليها الفرن على نار عالية لمدة 5 دقائق بعدين أرخي النار وطلي عليها بعد ربع ساعة واختبريها بعود الاسنان (عن نفسي مانضجت الا بعد ثلاثة أرباع الساعة)
يمكن عندكم الفرن يختلف أهم شيء ماتفتحون الفرن الا بعد مرور اول ربع ساعة ولالالالالالا تفتحون الفرن كثير الكيكة حساسة للهواء ترى حذرتكم
بعد خروج الكيكة بالسلامة من الفرن:icon28: خليها تبرد لنصف ساعة وبعدين اقلبيها على الشبك وخليها تبرد تماما بعدين أحشيها من النص وغطيها بأي نوع شكولاته تحبيه وبالهناء والعافية
ملاحظة : تكون أحلى اذا جهزتيها قبل بيوم وحطيتيها في الثلاجة
على فكرة نسيت اقولكم كيف تعملون خطوط العنكبوت :
ذوبي شكولاتة بيضاء وضعيها في كيس وقصي من الكيس فتحة صغيييييرة وابدأي من منتصف الكيكة طبعا بعدما غطيتي وجه الكيكة بالشكولاتة الداكنة واعملي دائرة صغيرة وحوالينها دائرة أكبر وهكذا حتى توصلي طرف الكيكة هاتي سكينة وأبدأي من المنتصف (برأس السكينة) واعملي خط طويل بالطول حتى نهاية اكبر دائرة حتلاحظي الشكل من اول خط وهكذا حتى تنتهين وتكون انتيجة مرضة باذن الله اذا تحبي تزيدي الزينة حطي الي يعجبك في حلاوة على شكل عنكبوت بس ماتوفرت عندي
لاتنسوني من دعواتكم
جزاكن الله خيرا

:icon35::icon35::icon35:
37
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سحوبه
سحوبه
تسلم الايادي

ويعطيك العافيه شكلها لذيذ
عنقاء زهر الرمان24
تسلمييييييين
نعناع المدينه 1
تسلمين خيتوووو

ماشاء الله مبين عليها لذيذهـ وفكرتها روعهـ

ننتظر منك الجديد
شوكلاته جالاكسي