meme

meme @meme_1

عضوة شرف عالم حواء

خروجا عن المألوف *

الفن والأشغال اليدوية

بما ان الديكور يعتبر من انواع الفنون
فرايت ان نستعرض احد الانواع الاخرى وهو الفن التشكيلي
انا لن ادخل في تفاصيله لانني لست بالخبيره به
ولكن لا يخفى على احدنا بان الفنان حين يخط بريشته على لوحة بيضاء فهو يترجم مشاعره واحاسيسه.. او يرغب في ايصال فكره ورساله للناظرين

وفي رايي ان اروع اللوحات واجملها هي التي يختلف الناظرين في تفسيرها ..فهي كاليم الواسع تحوي مشاعر ومعاني كثيره ...تلتقط عين الناظر منها ما يجذبها .
واليوم انقل لكم احدى لوحات الفنان المشهور سلفادور دالي ..والتي رسمها عام 1937 ..

*** واترك لكم المجال في تفسيرها واكتشاف سرها المخفي بين خطوطها وخلف الوانها .
وبعد عرض رأي كل منكم ..ساكشف لكم عن المعنى الذي قصده الرسام سلفادور..
.واتمنى لكم التوفيق

15
3K

هذا الموضوع مغلق.

غدي كولكشن
غدي كولكشن
اهلين..
ابقول اللي حسيته من اول ماشفت الرسمه..
هو يعبر عن حياة العبيد..
عند اسيادهم....
والله الموفق..
نيارة
نيارة
بصراحة أنا ما لي خبرة في التعمق في معاني اللوحات
لكن حسيت و الله أعلم
أن الإنسان هو المقصود .
و من اللوحة أراد الرسام التعبير عن أن ما يربط الإنسان بالأرض مجرد أعمدة رفيعة تقوم بتثبيته عليها .......

تكفين نيارة يا زينك ساكتة :30:
الشموسة
الشموسة
ارى انها تعبر عن الانسان في وقت الوهن والعجز 00 ضعف واضح 00 وتحمله العكازات من كل جانب 00واعتقد ان الرسام لم يقصد فقط سن الكبر00 بل قصد حالة الياس والعجز العامة التي يمكن ان تصيب الانسان 00 والله اعلم
انصاف الحلول
انصاف الحلول
حلو الموضوع.. تسلمين عيوني

انا احس ان الرسام هنا ممكن يكون يعبر عن المسرح والتمثيل او الدراما....

يمكن:rolleyes: !!

ماادري ليه احس فيه علاقه كبيره بين المسرح والصوره هذاالاحساس اللي جاء في بالي لاول وهله.. او انه يحاول يبين الفروق المعيشيه وطبقات الناس من غني وفقير...

وشكرا لك على الموضوع الحلو ياmeme :34:
هدى
هدى
العزيزة ميمي،

أشكرك على الفكرة الرائعة، ليس بغريب عليك فأنت دائماً كعهدنا بك، أتمنى لك التوفيق.

ما أوحته لي الصورة، أن الإنسان هو أساس كل شيء حيث أنه العامل المشترك لكل الاعمدة الموجودة وكأن كل شيء يعتمد عليه.

ولهذا السبب هو دائماً منهك وظمآن.