تغاريد

تغاريد @tgharyd

عضوة جديدة

كنافة بطريقة جديدة..رائعة جدا جدا جدا

الحلويات الشرقية والغربية

المقادير :-
كيس كنافة
زبدة حجم متوسط (210 غرام )
علبة حليب طازج نصف لتر
2 ملاعق سكر
علبة جبن مثلثات ( جبن الاطفال لونه أزرق) أو جبن مثلثات قليل الملوحة
2 أو 3 ملاعق نشا
1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
لون برتقالي أو أصفر أو زعفران مع شوية ماء ورد ليعطي اللون
الطريقة:-
تسيح الزبدة على النارمع إضافة اللون أو الزعفران ثم ترفع وتوضع على الكنافة بعد ما تم تنتيفها بليد بطريقة جيدة وتوضع جانبا..نضع القدر عىالنار نضع الحليب +السكر + الجبن حتى يسخن الخليط نضع النشا المذاب في شوية ماءحتى يثخن ومن ثم نضع جوزة الطيب..ونرفع الخليط من النار....نجلب صينيةكبيرة الحجم ونقسم الكنافة قسمين متساويين..نضع القسم الاول ونرصه على الصينية جيدا ثم نضع الحشوة وبع ذلك نضع القسم الثاني من الكنافة ونضغط على الكنافة باليد بقوة حتى تتماسك ثم توضع داخل الفرن إلى ان تحمر وتصب عليها الشيرة ...تزيين بالفستق المبشور .
وتأكل هذه الكنافة ساخنه ..كما أنه حتى إذا كانت باردة فهي لذيذة الطعم...يم يم يم .
6
3K

هذا الموضوع مغلق.

ذكـرى
ذكـرى
<FONT color="#FF0F00">تسلمين عزيزتي تغاريد على الطريقه الجديده للكنافه

انا اسويها بس بدون وضع الجبنه عليها</FONT>
أم متعب
أم متعب
مرحبابكم :)

بصراحه

انتو جننتوني ...

انا بسوي شو ولا شوو

مع هذا شكرا لج

اختي غروده

ع الكنافه ..وإن ذاشا الله تنضبط ويايه

ولما تنضبط راح اعلمك ..لو حبيتي تعرفين :)

مع تحياتي
حنين الشوق
حنين الشوق
مشكورة أختي تغاريد وتسلمين ويعطيك العافية أنا بحب الكنافة تريني مهبولت كنافة ....... بس طريقتكِ هذة جديدة ...... وتسلمين يا الغالية .
كفتة
كفتة
مشكورة اختي تغاريد على هذه الطريقة الشهية جداجداجدا للكنافة والله ذكرتينا برمضان وكنافته الحلوة
جُمان
جُمان
<center><marquee direction="up" width="550" height="200" style="TAHOMA: 150%; font-size: 14pt; color: white; border-style: ridge; border-color: #0066FF" bgcolor="#000000" scrolldelay="100" scrollamount="3"><center>
<br />

<br />
يعطيك العافية .. تغاريد ..

شكلها يهبل ..

و الله انعدمت سنوني من كثر ما أطبخ و آكل في ذا الحلويات ..

لكن أجربها بإذن الواحد الأحد ..

و أرد عليك ..

<br />

<br />

<br />
</marquee>
<br />

و تقبلوا أرق التحايا .. جُمـــان .