batta
batta
مشكورة
ولكن لا اقصد القوق ولكن الخرشف وربما انتم تسمونها قنارية وعندنا نحن القوق هو القنارية ولكن اقصد الخرشف ذلك الطويل الاخضر هذا الطبق انا شاهدته يوم السبت على 2M ولكن لم اشاهده من البداية
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي ريم الشام:27: جزانا الله واياكي ( والله يهون عليكم غربتكم):26:

عزيزتي بطوط :26: الخرشوف عنده عدة اسماء : القوق _ القنارية _ الكوب _ الارضي شوكي ........وانا حكتبلك كتف الغنم بالخرشوف :
في طنجرة على النار لمدة ساعة نضع كل من : 1 كيلو ونصف من اللحم المقطع _ 1 كاس من الزيت _ 4 بصلات مرققة _ 4 حبات من الثوم المدقوق _نصف ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الزنجبيل _ 1 كيس من الزعفران _1 ليتر ونصف من الماء نضيفه بعد التقلية ......وبعد الساعة نزيل اللحم ونضيف 6 او 7 حبات من الخرشف المنقى من الاشواك والمنزوع من الالياف والقشرة الرقيقة من الجهة الملساء ( يوضع عند التنطيف اول باول في ماء مع عصير الحامض كي لا يسود لونه ) يترك حتى يطهى ثم نضيف له نصف كاس من العصير الحامض ......يقدم اللحم محفوفا بالخرشوف ثم يسقى الكل بالمرقة...ويزين بالزيتون الاحمر وشرائح الليمون المرقد
وصحتيييييييييين آمل انها تعجبكم :cook:

بالنسبة للبرنامج انا آسفة ما شفته:01: :29:

يلا السلام عليكم:26:
الموسوسه
الموسوسه
يسلمو ام سكينه .................... والله كنت احاول اتعلم الطبخ المغربي من شميشه (طباخه مغربيه تجي بقناة المغرب الثانيه ) بس مافهم على كلامها يالله البركه فيكي ................
الساجدة لله وحده
جزاك الله كل خير ....................................
وهذه مني لك :26: :26: :26: .................
وفرج الله عن المسلمين كل كرب ...................................
امين برحمتك يا ارحم الراحمين ................................................................................
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الموسوسة شكرا على متابعتك معاي:26: بالنسبة للبرنامج هو فعلا ممتاز وادا مافهمتي اي شيء يمكن اساعدك وانا ححاول اتابع كل الحلقات( ان شاء الله)

عزيزتي ريم الشام ...وجزاكي انت ايضا..وشكرا على الورود .....:27: واللهم آمين

بسم الله نتابع بالبسطيلة بالكريمة الحلوة:

عدد من اوراق البسطيلة ( حسب الرغبة )
250gمن اللوز المقشر والمقلي
في طنجرة نضع كل من : 5 صفار من البيض _ 2 ملعقةكبيرة من الطحين _ 4 ملعقة من السكر _ 1 كيس من لافني ...نسكب فوقه نصف ليتر من الحليب الساخن ونخلط جيدا ونضعه على النار الهادئة دون انقطاع عن التخليط حتى يتماسك ونتركه يبرد..
تدهب في الزيت الساخن الورقات مثنى مثنى...م نضع الورقة وندهنها بالكريمة ثم قليل من اللوز المقلي ثم الورقة التانيه وهكدا.......حتى آخر ورقة نزينها بالسكر المطحون

وصحتييييييييييييييييين:cook: