alprince50

alprince50 @alprince50

عضوة جديدة

الهوية الوطنية للمرأة السعودية "مهم جدا"

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

يا اخوات اللي عندها معلومة او خبر او مصدر للموضوع تحطه ولا تبخل علينا

سمعنا انها راح تفعل بشكل اجباري لكل امراة سعودية

الرجاء المشاركة من الكل وعدم الاكتفاء بالمشاهدة
28
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الشيهــــــانه
اقرئي الخبر كما ورد في الصحف

الرياض : إنها خطوة أخرى تتحقق للمرأة السعودية .. فقد أعلن بالأمس فقط أن السعوديات لن يتمكن من إثبات هويتهن الوطنية في العام الهجري المقبل، بالشكل التقليدي المتبع حالياً، وذلك عن طريق إبرازهن لبطاقة العائلة «يسمى شعبياً كارت العائلة» والذي سيتوقف العمل به كإثبات لهوية النساء في السعودية قبل منتصف العام الهجري المقبل، بحسب ما أكدته حصة الصّليح، مديرة القسم النسائي بالأحوال المدنية في الرياض

.
خطوات على الطريق

واضافت الصليح أنه أصبح استخراج بطاقة الهوية الخاصة بالمرأة ضرورة لإثبات هويتها الوطنية، وسيتم التعامل مع بطاقة الأحوال فقط في جميع الدوائر والبنوك، كما ستتمكن السعوديات من تقديم طلبات إصدار بطاقات الهوية الوطنية «بطاقات الأحوال المدنية» من دون موافقة أولياء أمورهن، ومن ثمّ استلامها من القسم النسائي في مبنى الأحوال المدنية في العاصمة السعودية، بعد استكمال الإجراءات الأخرى، والشرط الوحيد لذلك، هو وجود جواز سفر ساري المفعول.
إتاحة للجميع

وأوضحت الصّليح أن بعض السعوديات يعتقدن أن استخراج البطاقة حكر على السعوديات المطلقات، أو الأرامل، أو المستفيدات من الضمان الاجتماعي، ويجهلن أنها متاحة لجميع الفئات، مادام أن المرأة السعودية بلغت 18 عاماً، إضافة إلى أن المتزوجة متاح لها استخراج البطاقة، حتى لو كان عمرها أقل من 18 عاماً، كما أن بعض السعوديات يجهلن الكثير عن كيفية استخراج البطاقة، ويعتقدن أن موافقة ولي الأمر; شرط أساسي لاستخراج البطاقة; وهذه معلومات ناقصة، فالمرأة السعودية التي تملك جواز سفر ساري المفعول، تحصل على بطاقة أحوال من دون الحاجة للرجوع لولي الأمر، إلا في حالة عدم امتلاكها لجواز سفر، فتحتاج عند ذلك، إلى تعريف من قبل ولي الأمر، أو أحد محارمها.
خدمة

وقالت الصّليح إن الجناح الخاص بالقسم النسائي التابع للأحوال المدنية المشارك في المهرجان الوطني العشرين للتراث والثقافة (جنادرية 20)، سيستقبل طلبات الزائرات للقرية من السعوديات الراغبات في إصدار بطاقات الهوية الوطنية، وستكون هذه الخدمة خاصة باللاتي يحملن جوازات سفر سارية المفعول، وسيستمر العرض خلال أيام المهرجان الثلاثة المخصصة للنساء، وسيتم تسليم البطاقة للسعودية الراغبة في إصدار الهوية الوطنية عن طريق القسم النسائي بعد انتهاء فعاليات المهرجان.
آلية

وعن آلية ذلك، أفادت الصّليح أنه بعد تعبئة السّيدة السعودية لاستمارة الطلب، وتقديم صورة من جواز السفر الساري المفعول، أو صورة منه، يتم إدخال بياناتها في الحاسب الآلي; من قبل الموظفة المختصة عن استقبال الطلبات، ويبقى للحصول على البطاقة، عملية التصوير التي تقوم بها سيدة مختصة في القسم النسائي بمبنى الأحوال المدنية في الرياض، ثم يتم إصدار البطاقة للسيدة من هناك. وأكدت الصّليح على ضرورة الإسراع باستخراج بطاقة الأحوال، سواء عن طريق الجناح بالجنادرية، أو من خلال القسم النسائي بمبنى الأحوال المدنية، لتسهيل مهمة السعوديات بإثبات هوايتهن في جميع الجهات، والتي سيصبح الإثبات فيها عن طريق البطاقة ضرورة ملحّة.
عيووون قتالة
عيووون قتالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حلو والله وش كمان باقي علينا من الشروط ؟

كشف الوجه !! وجزء من الشعر مايهم لاحول ولاقوة الاّ بالله العلي العظيم كأن هالبطاقة بتجيب لنا حقوقنا ...

وظفونا أول قبل البطاقة اللي مالها داعي من زين التعريف بالهوية والمهنة عاطلة :16:

وكمان من غير موافقة ولي الأمر بس جواز السفر والله شيء الحين بتمرد على ابو الشباب وحط رأسي برأسه .. ههههههههه :D

الحين أمريكا اللي طالعين فيها بالسماء أصبحت تتعامل ببطاقة البصمة لأن البطاقة العادية أصبحت غير مجدية وإنها تتعرض للتزوير ... وحنا حتما ولابد من تحرير المرأة ونرزز صورتها في هالبطاقة امحق من تحرير... ترى حنا متحررات من فوق سبع سموات من أحكم الحاكمين ...

ليت قومي يعلموووووووووووون....

أدري إني خرجت عن الموضوع بس هذا اللي في خاطري وقلته أخاف أنفجر :D ...

عندي سوأل صغير حتي العاطلات عن العمل إجباري عليها هالبطاقة ؟ يعني فين حثبت نفسي وأنا بين أربع جدران وماأخرج الاّ مع أبو الشباب .. يمكن أبرزها في منتدى حواء خخخخخ :)

فمان الله
ام الحلوه
ام الحلوه
رادا.......وعيون قتاله
اصلا اذا جيتي طلعينها تغطين شعرك وهم الي يصورونك عشان تطلع الصوره غامه .......
وبعدين من قال انها مو مهمه؟حتى لو كنتي مو موظفه بتنفعك كثير ولا تخافين اذا انتي خايفه رجال يشوفها ابشرك ما راح احد يشوفها.مثلا انا اغطي صورتي واعطيها رجال يخلص اموري في المطار في البنك في المستشفى
امهم الاسم والرقم الي فيها مو الصوره
وبعدين انا قصيميه وطلعتها ما فيها شي كبروا عقولكم وتراها تعتبر من الضروريات.
اقول الشي الي خلاني اطلعها(مره كنت ابسافر لزوجي بدوله ثانيه وبنتي معاي تدرين اني ما سافرت عشان مامعي غير كرت العائله وقالي كيف نعرف انك انتي الي بالكرت وان هذي بنتك ؟؟؟؟؟)تخيلي وبكل مره اتمرمط الين طلعت البطاقه الخاصه فيني وارتحت.........
كوكتيل أفراح
كوكتيل أفراح
والله حالة تطورنا

وش بطاقة وش زفت؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

ما ناقص إلا نعطيهم صورنا ويحطونها في الكمبيوتر

لا ويعلقون مين أجمل !!!!!!!

حسبي الله على كل علماني خبيث وفاجر

هذه بداية غزو فكري جديد بس نجوم السماء أقرب لهم

والله ما أدري نضحك وإلا نبكي على هالخبر

فتن آخر الزمان

الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين آمين

يعني الأمور كانت ماشية عادي من سنين وإلى الآن وش اللي تغير

وإلا لازم كل ما اقترح بني علمان شي نقول طيب على أمرك

عش رجبا ترى عجبا

والله يحفظ على ديننا يارب
عيووون قتالة
عيووون قتالة
مرحبا

حبيبتي أم الحلوووووووووووة انا موقصدي اللي فهمتيه بس انا أقول اني امهاتنا عاشوا سنيين من غير هالبطاقة ومافي أحسن من حالهم الله والزوج راضي عنهم....

عمر القبلية توقف الشخص عن فعل مشين بالعكس..

انا عمات ولد أختي قصميات ومطالعين البطاقة وأنا ماني قصمية وماني مطلعتها وأشوف مالها داعي ...

انا إعتراضي على الصورة يعني بطاقة البصمة أفضل وأستر ....

ولاتقولين الصورة تكون غامقة أنا شايفة بطاقة كذا وحدة وكل وحدة بذمتها يعني في وحدة متستره فيها بس وجهها الواضح من غير زينة والثانية والله إنها قبيلية وتقرب لي ومبينه شعرها ومتبرجة الله يهديها...

وترى عقلي كبيييييييييييييييييييييييررررررررررررررر كبييييييييييييير الحمدلله بحيثُ ماخلي بني علمان يضحكون عليّ ...

ولنا في أمهات المؤمنين أسوة حسنة..........

بلا بطاقة بلا بطيخ ................ يازين كرت العائلة وصورت بعلي الله لايخليني منه مترززز فيها تقال توم كروز خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :35: :D

حبيت أطري الجووووووو ولاتزعلين ياحلوة ياأم الحلووووووووووة..
: