ملف شامل عن الاكل المغربي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا اخواتي الكريمات في الملف الشامل للاكل المغربي:21:

انا لاحظت ان الاكل المغربي دايما في المواقع بيكتبوه بالاجنبي عشان كده قررت ان اعمل ملف شامل ( السلاط) ( الاكل) ( الحلويات) وكل ما يتعلق بالاكل المغربي

اتمنى انكم ترحبوا بي
وتالولي ادا حبيتو الموضوع ابتديه ادا محبتوش :44:انسحب ..واتمنى من اخواتي المشرفات ادا كان الموضوع مكرر يحدفوه

يلا انا مستنية رايكم:13::27:
121
94K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الموسوسه
الموسوسه
ياليت يا أخت ام سكينه ....تبتدين تكتبينلنا الملف لأن معلوماتي عن المطبخ المغربي فقير ....:27: :26:
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة أختي الموسوسة على ردك وان شاء الله تصيري غنية بهدا المجال:cook:

راح ابتدي معاكم بالبساطل وانواعها : اليوم مع البسطيلة بالاسماك والشعرية الصينية..
المقادير: اوراق اليسطيلة عدد 5
اصناف مختلفة من الاسماك ( اي نوع من الاسماك البيضاء)
كيس من الشعرية
3 طماطم
4 فص من الثوم
قزبور او كزبرة خضراء
قليل من الزبدة
زيتون اخضر
التوابل: كمون - ملح - ابزار او فلفل اسود - هريسة او اي شطة -
الطريقة: تنظف الاسماك جيدا وتقلى في الزيت او لاصحاب الحمية تصلق في ماء مملح وتوضع جانبا ..تصلق الشعرية ايضا في ماء مملح او نكتفي بوضعها في ماء مغلي ونغطيها ....نقشر الطماطم ونطحنها ثم نضع الثوم في قليل من الزيت على النار حتى نشم رائحتها ثم نضيف الطماطم المطحونة ونضيف التوابل المدكورة والكزبرة ونتركها حتى تتشرب ماءهانضيفها الى الشعرية بعد ان تتشرب الماء ...ناخد الزيتون الاخضر ونقطعه قطعا صغيرة ونضيفه للخليط...
ندهن طاوة بالزبدة نفرش الاوراق الثلاثة الاولى على شكل متقاطع اي يكون ملتقاها في الوسط كي تكون القاعدة سميكة ثم نضع خليط الشعرية بعد ان يبرد تماما ونفرقه بالتساوي في القاعدة نضع الورقة الرابعة ثم الاسماك بعد ان نكون فتتناها قطعا صغيرة ( مع الحرص ان لا نترك فيها اي شوكة) ثم نثني الاطراف عليها وندهنها بقليل من البيض او بالطحين المبلل كي تلتصق وتغطى بالورقة الاخيرة وندخل اطرافها تحت البسطيلة بشكل دائري وتدهن بقليل من الزبده وتدخل الفرن حتى تتحمر ......وتزين بالليمون الحامض والكزبرة والزيتون بالشكل اللدي تفضلوه........

وصحتين :o :o :p والمداق روعة صدقوني يريت تجربوها وتردو علي اتمنى اكون شرحت زين وفهمتوا كل شيء واللي ما فهمت حاجة انا تحت امركم

مع تحياتي:27: :26: :26:
ام نضال
ام نضال
بسم الله ماشالله يا ام يوسف على المفاجاة الحلوة :41: يلا كملى ترى متشوقين للاكل المغربى بالزاف بالزاف :23: ها نحن فى الانتظار :32: :p
الموسوسه
الموسوسه
يسلمو ام سكينه ..................... وننتظر منك المزيد ................. بس معليش عندي سؤال............ وش هو البسطيله وين نلقاه بالسوق؟
أم سكينة
أم سكينة
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلين أم نضال شكرا على مرورك بس ما التيلي رايك بالبسطيلة:24:
اهلا بيكي يا الموسوسة وشكرا على مرورك:26: وبالنسبة لسؤالك البسطيلة عبارة عن رقائق رقيقة جدا تباع في الاسواق وهي دائرية الشكل وتباع ايضا باشكال طويلةفي المخابز واظن انكم تسمونها عجينة السمبوسة ادا ما كنت غلطانةاللي نساوي بيها البريوات على اشكال مثلثات
ارجوا اكون افدتك:cook:
بس وين باقي الاخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(المهم اليوم انا حكتبلكم بسطيلة اللحم بالسبانخ

نضع3 ربطات من السبانخ في ماء مملح لمدة 5 دقائق على نار متوسطة ثم تقطر بعناية جيدا وتفرم فرما ناعما وتترك جانبا ثم تحمرفي ملعقتين من الزيت نص كيلو من اللحم المفروم 2 بصلات قليل من البقدونس المفروم قليل من الملح وفلفل اسود مدة 8 الى10 دقائق تخلط مع السبانخ ويغطى بيها قعر البسطيلة ويرتب فوقه عدد من البيض المصلوق و المبشور حسب الرغبةثم ترتب الورقات مثل الوصفة السابقةثم الى الفرن حتى تتحمر

وصحتيييييييييييييين :cook: :27:o:23: