هل هذا طهر ام لا

ملتقى الإيمان

دورتي اكرمكم الله تنزل كل 26 يوم بس في يوم 24 ينزل على دم ومغص شديد ثم يتوقف هذا الدم وارى علامات الطهر ثم بيوم 26 تنزل طبيعي ماذا افعل هل اغتسل وارجع اصلي ام يعتبر هذا حيض مع العلم بنني اشعر باعراض الدوره من مغص وغيره مثلا امس صليت قيام الليل وانا طاهره بعد ساعة لمن قمت لصلاة الفجر وجدت نفسي غير طاهره فتوقفت عن الصلاة ولم اصلي الفجر ولا الصلوات اللي بعده مع العلم بان مجموع الايام لدورتي اذا حسبت من يوم 24 يصبح سبعة ايام ومن 26 يكون خمسة ايام ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا افعل انا الآن اراى علامة الطهر اسفه للاطاله وجزاكم الله خير
6
583

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كفاني هم
كفاني هم
حبيبتي اسالي اهل العلم
المتوكلة 2011
المتوكلة 2011
حبيبتي اسالي اهل العلم
حبيبتي اسالي اهل العلم
اختى الفاضلة انا سألت بهذا المنتداء لاني اعلم ان به بعض الاخوات احسبهم بأذن الله من المتفقهات في العلم وكتبت سؤالي بعد ان احترت من اسأل وقلت لنفسي عسى اجد توجيه لجهة معينه اسألها فانا اعلم اختي ان سؤالي يحتاج لاهل العلم وربي يوفق الجميع الى ما يحبه ويرضاه
بيينه
بيينه
بسم الله ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخيتي أثابك الله ..أنا لا أفتي .ولكن لقد عرضت علي هذه المسأله أثناء دراستي..فأنا طالبة شريعه
فعلى حسب علمي .فإن

اليوم ونصف اليوم لايعد طهرا .لأن عادة النساء أن تجف يوما أو ليله ..حتى في أثناء الحيض ولا ترى الطهر .ولا ترى نفسها طاهره في هذه المده بل تترقب نزول الدم فإذا كان هذا من العاده فإنه يحكم لهذا اليوم الذي رأت فيه النقاء بأنه يوم حيض ،لايجب عليها فيه الغسل ،ولا صلاة حتى ترى الطهر .......
ويؤيد هذا قول عائشه رضي الله عنها .لنساء إذا أحضرن لها الكرسف ((القطن))لتراها هل طهلرت المرأه أم لا؟؟؟؟؟؟
فتقول ___لاتعجلن حتى ترين القصة البيضاءــــــ أي لاتغتسلن ،ولا تصلين حتى ترين القصة البيضاء....

وهذا الموضوع تطرقنا له في مادة فقه العبادات ..
فإذا أردت الرجوع إلى الكتاب فإنه رائع .
وهو كتاب ((الشرح الممتع على زاد المستقنع ))لفضيلة الشيخ إبن عثيمين .((المجلد ألأول )).
وهذا المرجع ألأساسي لي .
.

.دعواتك لي .بان يزيد الله من فهمي
المتوكلة 2011
المتوكلة 2011
بسم الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخيتي أثابك الله ..أنا لا أفتي .ولكن لقد عرضت علي هذه المسأله أثناء دراستي..فأنا طالبة شريعه فعلى حسب علمي .فإن اليوم ونصف اليوم لايعد طهرا .لأن عادة النساء أن تجف يوما أو ليله ..حتى في أثناء الحيض ولا ترى الطهر .ولا ترى نفسها طاهره في هذه المده بل تترقب نزول الدم فإذا كان هذا من العاده فإنه يحكم لهذا اليوم الذي رأت فيه النقاء بأنه يوم حيض ،لايجب عليها فيه الغسل ،ولا صلاة حتى ترى الطهر ....... ويؤيد هذا قول عائشه رضي الله عنها .لنساء إذا أحضرن لها الكرسف ((القطن))لتراها هل طهلرت المرأه أم لا؟؟؟؟؟؟ فتقول ___لاتعجلن حتى ترين القصة البيضاءــــــ أي لاتغتسلن ،ولا تصلين حتى ترين القصة البيضاء.... وهذا الموضوع تطرقنا له في مادة فقه العبادات .. فإذا أردت الرجوع إلى الكتاب فإنه رائع . وهو كتاب ((الشرح الممتع على زاد المستقنع ))لفضيلة الشيخ إبن عثيمين .((المجلد ألأول )). وهذا المرجع ألأساسي لي . . .دعواتك لي .بان يزيد الله من فهمي
بسم الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخيتي أثابك الله ..أنا لا أفتي .ولكن لقد عرضت علي...
اختي الفاضلة
اثابك الله وزادك علما وفهما ورزقك ماتتمنين من خير الدنيا والاخره وفرج همك ويسر امرك وغفر لوالديك
ام عبدالملك وعزام
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك وحبيبك وحبيبنا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً