luna2000

luna2000 @luna2000

عضوة نشيطة

تعرفون ايش سبب العنوسة دشو

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم تبون تعرفون شو سبب مشكلة العنوسة المتفشية فى عالمنا العربى سببة طمع البنات انا دائما اقراء على بنات يقولون ليش النساء المتزوجات انانيين ما يحسون لنا واعرف كتير من قريباتي تزوجوا من رجال متزوجين مع انة تقدملهم شباب ماشاء اللة عليهم لكن يرفضوهم لانة مرتباتهم قليلة ولانة ماراح يعطيها المهر الى تريدة ويفرشلها الفرش الي تبية مع انة كثير منهم موظفات ويقدرون يساعدون لكن انانية يبون يتزوجوا المتزوج لانة امورة ميسرة ويقدر يدفع ويشترى ويعمل الى هية تبية شو ايش كثر الشباب اليشتكون مو قادرين يتزوجون لانة الانسات ما يبون يتنازلون وابى اقول للي ما جاها عريس وكبرت فى السن اصبرى وصدقينى ما راح تندمين وربنا راح يرزقج زوج بس المهم انك تتنازلين شوى وانا اعرف قصة واد قريب لى كان كل ما يخطب يطلبون منة الهوايل مع انة الى خطبهم ما كانوا بنات صغار المهم انة خطب واحدة من عائلة غنية جدا وبنت متعلمة وصغيرة فى السن ما توقعت انها راح تقبل لكن قبلت بية وهى الان تشتغل وتساعدة وحياتهم سعيدة والى رفضوة ضيعوا على نفسهم ها الفرصة لانة شاب متدين جدا ووسيم جدا واللة يهدي الاننسات والي ما يرضونة الانفسهم المفروض انة ما يرضونة لغيرهم
8
860

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أديـــــــــــــــــــم
صـــــــــــــــــــاحـــــــــــــــييييييـخ،،،
جزيتي خيرا...
أخيتي:26:
*$*$بنت العين$*$*
غلاء المهور والمبالغة في تكاليف العرس
رفض الزواج بالشاب الملتزم ... لان الشباب الملتزمين يفضلون التعدد
رفض الزواج من الشاب المتزوج حتى وان كان ذو دين وخُلق... لدواعي الغيرة
الجري وراء اهواء النفس البشرية
انتشار الفتن والبُعد عن الدين
هذه كلها اسباب ادت الى انتشار العنوسه
وهي في زيادة مستمرة ما دمنا نطبق الشرع على هوانا

والله من وراء القصد
Rosee
Rosee
ما اعتقد ان السبب مادي........
اغلبها تكون اسباب خلقيه بحته..........
بالعكس لو جاني اخلاقه عاليه وماديته بسيطه ليش لا مافيها شي بس يكون من نفس منطقتنا!!! هذا اللي اتمناه
والزواج بحد ذاته غنى ........ والله يعطينا الغني التقي ولي يخاف ربه.. ويغني بنات الناس بالحلال عن الحرام
وشكرااا
* قلوبي*
* قلوبي*
اسمحولي بنات انا ضد كلامكم ان البنت هي السبب انا اعرف بنات عز المعرفه ما عندهم اي مانع يتقدم لهم واحد ما يشترطون فيه الا ان يكون صاحب اخلاق ويعرف الله اما راتب والشغلات هذي ما يفكرون فيها ولللاسف ما يتقدم لهم احد لان الشباب يبغون وحده موصفات بسكال وجسم نانسي وبوهة زينب الشباب هم العله مو البنات دايم
فراشة
فراشة
اختي الذي ذكرتيه سبب من الاسباب
وفي رايي انه ليس سببا رئيسيا