برواز جديد ... واليوم التركيز على السنفرة ( الحف )

الفن والأشغال اليدوية

بسم الله الرحمن الرحيم
أسأل الله انو يمسيكم بانوار الهدى يارب
اليوم عمل جديد إن شاء الله تعالى
بالمناسبة انا شاد همتي هاليومين لاني معطل عطلة ما بين الفصلين :time:
اسأل الله يبارك في أوقاتنا جميعا بما فيه نفع الدنيا والآخرة

وأبدأ بالعمل مباشرة

هذه الخشبة الي قصيتها وفرزتها على الداير بماكنة الفرمايكة ... ما عليكم انتو بتجيبوها جاهزة من أي نجار شغلها سهل جدا

1

بالمناسبة ممكن تعتبروا هاي القطعة نموذج لخزانة او طاولة بدكم تجددوها ... ما بحكي عن المواد فانتو بتختاروا المواد الي بتناسبكم سواء الوان زيتية او اكريليك .. لكن انا بركز اليوم زي ما ذكرت في العنوان على السنفرة

لي اركز على السنفرة ( الحف ) بلغتنا ؟
لانو بالحف بتصير القطعة جاهزة للعمل ..
لا تستهينو بالحف
انا بعتبروا اصعب من العمل كلو ...

بدات بورقة حف رقم 180 ... هي خشنة شوي
حتى يزول اي نتوء

2

طبعا خاصة للخشب

طبعا بدكم تنتبهوا عند الحف يكون تركيز الحف على الحرف الي مفروز .. وبالذات على حرف الحرف ..

بعدين بس خلصت الوجه الاول حف رح ابدا بالوجه التاني مع ورقة حف رقم 400 .. وهي ورقة ناعمة جدا
هذا الورق بيستخدموه لحف السيارات الوجه الاول .. بسمو ورق سنفرة ماء .. لانو لما يحفوا دهان السيارات بصبوا ماء على الورقة صب عشان ينزل الدهان القديم او المعجونة او دهان الاساس

3

بس خلصت منها بدأت بورقة حف انعم رقمها 1200 .. لاحظوا كل ما يكبر الرقم بتصير ورقة الحف انعم

4

وشوفوا خلفية ورق الحف تبع السيارات - طبعا بزبط لخشب - لونو اسود والحف تبع الخشب الي هو اخشن لونها بيج
5

لاحظوا في الصورة السابقة تركيزي بالحف على حرف الفرزة ...طبعا كلها لازم يمر عليها ورق الحف

طبعا هلا بنظف بسطحها بالاسفنجة

6

طبعا لا تستغربوا من كل هالخطوات .. هاي بسيطة بالنسبة للي بيشتغلوا دهان الموبيليا .. حبيت اطلعكم عليها علشان اذا بدكم تجددوا قطعة اثاث تكون مرتبة وناعمة جدا

هلا بنيجي على الدهان الوجه الاول - لون اكريليك - طبعا لسا ما خلصنا حف ههههههههه
7

لاحظوا الصورة كويس .. انا دهنت لون اسود وجه اول اكريليك مخفف بالماء وهدفي يغطي مسامات الخشب وتبعين الموبيليا بستخدمو لهاي المرحلة السيلر المخفف بالتنر ... لكن هاي رح تغلبكم وتتعبكم رائحتها فاختصرت الخطوة بالوان اكريليك لانها بتسد المسامات

لاحظوا اني عاودت بعد ما نشف اللون حفيت مرة تانية اللون الاسود بانعم ورقة حف والسبب انو اللون نفسو ولو مخفف بالماء بيعمل خشونة ... علشان تتاكدوا انو العمل صح لازم تطلع معكم غبرة زي الطحين من الحف لو اللون اسود

ركزو بالصورة بتلاقوها ظاهرة

8

حطيت هاي الصورة كمان علشان اقلكم لو ظهر لون الخشب من الحرف مو مشكلة بالعكس لازم يظهر لانو اللون الاسود الاساس كان خفيف جدا ... بعديها بتيجي خطوة بسموها التغبيرة بتسد كل اشي

10

هيك الخشبة جاهزة ...اخيرا ... طبعا انا هيك اختصرت مراحل الحف صدقوني ... لكن نفسي تلمسوا القطعة وتشوفوا كيف نعومتها زي المرآة ناعمة جدا وهذا الي بدنا اياه

نكمل .. حطيت طبقة وسيط كراكلي من دهانات ناشونال سبق حكيتلكم انها رخيصة وجيدة ...وكبيرة الحجم
وقلت بدي اجرب احط اللون وهي لسا مو ناشفة كويس .. يعني ناشفة ربع نشفان ... بس طلعت النتيجة بالنسبة الي جديدة وحلوة تابعوا بس

12
54
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خندقجي
خندقجي
هاي نيجة اللون الي رشيتو على الكراكلي شوفوا كيف التشققات غريبة وصغيرة جدا وكثيرة ... مر تانية انا ما استنين لنشف الكراكلي بالدرجة المطلوبة عشان هيك طلعت التشققات بهذا الشكل
لكن النتيجة بالنسبة الي حلوة ما بعرف كيف شايفينها انتو ..:09:

13

بعدين حطيت لاصق بهذا الشكل

14

15

وبعدين اخدت نفس اللون الي اشتغلت فيه ... فتحتو وخففتو كتير ليصير شفاف يبين الي تحتو حتى ما تروح تشققات اللوحة الي سويناها

16

وهاي النتيجة لما رفعت اللاصق ..

17

18

وبعدين كملت اللوحة زي ما شايفين

19

طبعا حطيت كوجه نهائي لكر مخفف بالتنر ... وممكن تحطو ورنيش - طبعا عنا الونيش بختلف عن اللكر -

لاحظوا كيف لمعة اللوحة كانها زجاج ... انا الكاميرا عندي تعبانة بالاضافة انو في كراكلي لكن مع ذلك في لمعة واضحة

20

21

22
خندقجي
خندقجي
وفي الختام حبيت احط صور لشغل قديم .. كنت عملتهم للوالد والوالدة الله يحفظهم ويخليلكم ..

اولا هاي عرباية معتقة من خشب قديييييييييم تعبااااااااااان كان للرمي والاتلاف بس شوفوا كيف صار .. طبعا هاي الاعمال ما استحليها الا بالخشب القديم المهترئ .... طبعا انسوا التنسيقة ولا تطلعوا عليها لاني مو شاطر ابدا بالتنسيق لكن المهم الفكرة
24

وهاي من جذع زيتون والتشريح تبعوا بماكنة بنسميها برداخ ... الها دولابين على اليمين واليسار نفس الي بنعمو فيها المفاتيح اول ما يعملوها اكيد شفتوها

25

وهاي خشبة لونتها بفرد الجوما ... شغلو روعة نزلتلكم بعض الاعمال فيه قديما .. وعليها جلدة وكتبت عليها الاهداء لكن يبدو مو واضح كتير

26

وفي الختام اسال الله انو تكونو استمتعتم واستفدتم وما ثقلنا دمنا عليكم ... ولا تنسونا من صالح دعواتكم
اخوكم ابو احمد
أم زيااد
أم زيااد
روووووعه
يعطيك العافيه
ررنت
ررنت
تسلمين على هاالموضوع الحلو
إحساس قلم
إحساس قلم
ما شاء الله تبارك الله
الله يعطيك العافية يارب