Oo..ابتعث ام لا .. رائيكم يهمني ..oO

ملتقى الأحبة المغتربات

((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))

خواتي المغتربات ...اخباركم ...يارب دوم بخير
انا ببتعث الى امريكا و خلاص على اساس اني بدرس لغه وبدرس في الجامعه الامريكيه ..
طبعا انا على حساب الدوله وانا جدا سعيده اللهم لك الحمد لان البعثه كثير يتمناها ولم تحصل له
ولكن بعد ما تعلقت بالبعثه وكان طموحي اني ادرس الطب وبتفوق وارفع راس بلدي
لكن اخوي فاجائني بقوله اني راح ادرس لغه فقط !! ومن ثم يحولني الى بعثات داخليه داخل السعوديه

فعلا احس تحطمت وانقهرت بعد ما كنت افكر طووول الليل بالبعثه ودراسه الاكادميه ...

بنات ياليت تعطوني رائيكم عن الي حصل هل اواجهه واصر على البقاء بعد اللغه او اتبع شوره ..

يعني اكيد فيه فرق بين دراسة الطب في دول اجنبيه عن دراسة الطب في السعوديه ..

محتاااجه فعلا رائيكم :44:..<< من قلب متحطمه اتمنى يامشرفات القسم ما تقفلو او تنقلو الموضوع محتاجته هنا

24
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المرجوحة حواء
فعلا كلام اختي بوادي عين العقل انتي ادرسي وماراح تخسرين شي يمكن يتشجع اخوك ويحثك تكملين
shooq75
shooq75
نصيحة من اخت راح تتذكرينها طول حياتك اذا كانت بعثتك امريكا واصلي دراسه فيها ولا تقبلين بأقل منها لان دراسة الطب في امريكا غير عنها بالبلد العربي وحتى لما ترجعين بالسلامة بالنسبة حق الوظيفه تتوظفين اسرع من غيرك وشهادتك مقبولة لمواصلة التدريب العملي في اي دوله سواء اوروبيه او امريكيه او استراليا غير انه دراستك بأمريكا يعني يكون عندك اللبورد الامريكي اللي يغنيك عن امتحانات الزمالة اللي أهي آليو إس ام لي اللي مقرر على اي شخص يبغى يشتغل بأمريكا او يتدرب ويتخصص فيها او امتحانات الزمالة البريطانية الجي ام سي وغيرها من امتحانات قبول ومعادله غير كذا ان اللبورد الامريكي له اعتبارات خاصه ومكانه عند عمل دراسات عليا او المشاركة في المؤتمرات الخارجيه والداخليه حتى راتبك كطبيبة يفرق لما يكون عندك تدريب بامريكا او اوروبا او كندا عموما الخلاصه لا تقبلين بأقل من امريكا او كندا اذا كانت الفرصة والظروف متوفرين لك وممكن تسألين اهل الخبره في هذا المجال عن صحة كلامي واتمنى لك التوفيق وتيسير الامور بإذن الله ...
COLD STONE
COLD STONE
انتي كذا والا كذا راح تدرسين لغه صح

ودراسة اللغه بتاخذ منك سنه على الاقل

اذاً اشوف انها مده كافيه عشان تتخذين قرارك في انك تقنعين اهلك وتواصلين دراسه او ترجعين

مايدريك في مرحلة اللغه ممكن تتغير ظروفك

ممكن ماترتاحين في البلد

او تتزوجين وتكملين دراسه مع زوجك

او اهلك يقتنعون ويخلونك تكملين

كلام اختي شوق حلو و محمس وانا معها لكن اذا اهلك مو مقتنعين ايش في يدك تسوين

انتي كملي لغه وخلي تركيزك عليها الحين وخلالها حاولي تقنعين اخوك

واثبتي نفسك بجداره في الدراسه عشان الكل يتحمس لك

وبيني لهم ايجابيات دراستك وايش مميزات الشهاده اللي راح تحصلين عليها

ولاتنسين صلاة الاستخاره وان شاء الله ربي يدلك على الطريق الصحيح

واذا ماقدرتي تدرسين الطب في الخارج لاي سبب كان اعرفي ان الله قد كتب لك ذلك وانه ممكن يكون خير لك

"وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم "

الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير
دعواتكم لي ^^
دعواتكم لي ^^
اختي بوادي جدا كلامك رائع صح وانا ما اعترض على القدر الي كاتبه الله راح ايصير ..

اهلي موافقين بالعكس ويشجعوني لكن اخوي الي هو محرمي يرفض لانه راح يدرس سنه بس للاسف مصلحته اهم مني

وهو زي ما يقولو مصلحجي استغفر الله لكن هذي حقيقته ..بس ما راح انسى هو الي عرض علي قرار البعثه وسجلني ,,

الله يكتب ما فيه الخير والخيره ..

وكعادتك بوادي كلامك يقنع الي ما ينقنع ^_~ :hahaha:
دعواتكم لي ^^
دعواتكم لي ^^
فعلا كلام اختي بوادي عين العقل انتي ادرسي وماراح تخسرين شي يمكن يتشجع اخوك ويحثك تكملين
ياارب الله يسمع منك بس ..

اخوي صعب اقناعه ..

جزاك الله خير ياعسل