وردة الربيع

وردة الربيع @ord_alrbyaa

محررة في عالم حواء

الي عندها عمل فني لاتبخل علينا

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابغى اطلب منكم طلب وياليت ماتردوني
بنت اختي في المتوسطه طالبين منها عمل فني وبصراحة احترنا ايش نسوي وقلت خليني
اسألكم يمكن عندكم افكار حلوووة وهو مطلوب منها الاسبوع الجاي
انا في انتظاركم وياليت تكون افكار غريبه

اختكم وردة الربيع:27:
6
1K

هذا الموضوع مغلق.

نجفة
نجفة
اهلين ومرحبتين

اختي ما قلتي لي العمل هذا عن ايش يعني مجسم او لوحه وهل هي مقيده بموضوع معين

ترى احنا نعين ونعاون:26: :26:
صهيل
صهيل
السلام عليكم ،,،,،

مرحبا اختي ..،.، ايش متوفر عندك من خامات على أساسها عملي .. وفي مواضيع في المنتدى لأعمال ممتازة من الجرايد والأصداف والورق و السيراميك و .... الخ

اختك صهيل
وردة الربيع
وردة الربيع
اشكركم اخواتي العزيزات نجفة وصهيل
المدرسة ماحددت لهم طلب معين بس طلبت منهم عمل فني
وبالنسبه للخامات احنا لسه جالسين نفكر اذا عندكم عمل بالجرايد اوالورق او الاصداف او غيره
ياليت بسرعه لو تكرمتوا وشكرا لكم مرة ثانيه
بديعه
بديعه
انا بقولك فكرة من الافكار اللي تحضرني حاليا
صنع درع بسيط وما راح يكلفك كثير
الأدوات :
كرتون او علبة كرتون او غطاء كرتون جزم اعزكم الله
ورق شفاف الموجود مع الجزم او الشنط او الملابس الجاهزه
محدد ذهبي أو فضي ممكن تشترينه من ببيو ماركة ألوان موجود في جميع المكتبات او غير ببيو
الوان ظل (مكياج ) او استخدمي ألوان مائية او قواش
صمغ يوهو او اي نوعية تكون سهلة الدهن سريعة الجفاف
ورق ملون او ابيض من الكانسون او غيره
الطريقة
خذي الورق الشفاف وكوريه باليد حتى تتثنى وتحدث فيها ثنيات وتكسيرات بعدين افرديها امامك ولونيها اما بالظل نتيجته رائعة جداً او بالألوان بعد تخفيفها لدرجة شفافة يعني تضعي عليها مقدار كبير من الماء وتدهني بها كامل الورق بالاسفنج او باليد بالنسبة للظل بعد ذلك دعيها تجف ثم ابدئي بلصقها على الكرتون بحيث تحدثي فيها ثنيات وانحناءات اي لاتكون مسطحة او منتظمة الشكل مفرودة لشكل أفضل تغلفي فيها كل العلبة مع اضافة المزيد من الورق كطبقات والحرص على اخفاء اطرافها ولصقها بالصمغ . بعد ذلك اي بعد تغليف كامل العلبة تبدئي بالتشكيل بواسطة قص شرائط من الشفاف الملون بألوان مناسبة مع لون الغلاف للعلبة مثلا العلبة بلون سماوي تلوني الشرائط بالوردي او حسب ذوقك انتي وتحاولي تثنيها على شكل حلزوني او زنبركي عن طريق لفها على قلم او اي شيء اسطواني حسب السمك الذي ترغبين وتتركيها جانبا حتى تأخذ الشكل في اثناء ذلك احضري الورق المقوى سواء ابيض او ملون وارسمي شكل زهور بسيطة وقصيها وحضري مجموعة منها او شكل قلوب او بلونات أو أو أو ...الخ احضري ورق وقصيه مستطيلات ولفيها لتعطيك اسطوانات من الورق مثل شكل لفافات المنديل جمعي مجموعة منها والآن نبدأ التركيب
احضري الاسطوانات ولفي عليها قطعة من الشرائط واعملي عليها شكل فيونكة او عقدة واسدلي جزء من الشريط واعطيه بعض الحنيات مع التلصيق ثم احضري باقي الشرائط التي اعددتيها الزنبركيه وشكلي بها واخيراً احضري الزهور او القلوب ووزعيها على الشرائط او حولها في الأماكن المناسبة ولاتنسي ان تلصقيها بقليل من الصمغ واخر مراحل العمل استخدام المحدد المناسب وذلك حول اطراف الورود واطراف الشرائط ويدور باستدارتها وممكن تعطي بعضها شكل جميل بالتنقيط عليها بالمحدد وفي النهاية ممكن وضع ورقة ملونه او تلونيها انت وتلصقيها على الشكل وتكت اهداء او شعر اوما ترينه مناسبا
اسفه للاطالة واتمنى ان شرحي واضح واذا قدرت انزل الصور سأفعل تحياتي
درع
صهيل
صهيل