راعيات الكيف في الشاهي ساعدوني

اطباق عالم حواء

مساء الخير والاحساس و الطيبه

سؤالي عن

مقهوره يابنات من((الشاهي الاحمر))كل ما اسويه يطلع (مالغ )يعني طعمه
مهب زين مع اني استخدم افضل شاهي وهو( شاي ربيع )
وافضل سكر وهو(سكرالاسره)
ساعه اكثر السكر وساعه اقلل بس النتائج فاشله فالله يجزاكن خير ساعدوني
بطريقة لشاهي لذيذة واتمنى تكون دقيقه جداً يعني الماء كم لتر والشاهي كم ملعقه و السكر كذلك و كم مدة الطبخ ومدة التخدير والانواع الحلوه من الشاي و السكر
22
34K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ماااارية
ماااارية
حطي ماء مغلي مع ملعقتين وسط ورق ربيع مع بيالة سكر بالترمس مع شوي زعفران

وخليه ينقع نصف ساعة او اكثر

وممكن تحطين ملعقتين شاي مع كاسة الى كاسة ونص ماء مغلي

وتحطينة بأبريق شاي وعلى حديدة على نار هادية وبس يغلي شيليه من النار لأن الغلي يخليه مر
أميرةa
أميرةa
بقلك طريقه وبيضبط معك ميه بالميه باذن الله ولا تنسيني من الدعاء

شوفي ياقمر

البراد الصغير .............مقاديره ........نصف الملعقه الصغيره او ثلاث ارباع الملعقه الصغيره شاي+ثلاث ملاعق سكر

البراد الوسط...........نصف الملعقه الكبيره...........+خمس ملاعق سكر

البراد الكبير...................ملعقه كبيره+ سبع ملاعق سكر

الطريقه

فوري المويه الين تغلي

حطي بالبراد الشاي والسكر وعبيه ماء لنصف البراد وخليه يغلي غلوه وحده لو تبيه خفيف و لو تبيه ثقيل طولي ثلاث دقايق تقريبا.........

وتكون الغلايه لسه عالنار ماطفيتي النار عليها

تطفي النار من تحت البراد .......وتكملي تعبئة البراد من ماء الغلايه الي لسه عالنار يغلي

اووووووبس
توت والبيت مهدود
حبيبتي انا والله حسيت فيك وانا جربت معاناتك والى الان وانا بمعاناة الشاي المجنني اذا انتي تقصدين شاي ورق تلقيمه

انا بقولك عن سر سرقته من خالتي ام زوجي لان ولدها طالع يحب الشاي الي تسويه امه وانا احترت منه هو يحب الثقيل شاي

المصريين لان عندهم مصري يشتغل عندهم وهو تعود مااطول عليك اكيد تقولين واخرتها معاها ذي

بقولك على شي انتي اذا كان ابريق الشاي وسط حطي فنجان سكر مليان وشاي ورق تلقيمه كثر مسكة اصابعك وماء مغلي

وخليه يتقلب لمده 5 دقائق وفرغيه في ترمس تبع الشاي واذا انتي تحبين الشاي معه نعناع او حبق يطلع يجنن ولا راح تملين الشاي

بس لاتكثرين منه اذا تبين حبق حطي 5ورق حبق واذا تبين نعناع حطي 10 ورق بس الحبق تراه قوي لاتكثرين النعناع عادي لو كثرتي

واهم شي فرغيه بترمس شاي علشان مايعقد ويثقل ويطلع اسود وان شاء الله تضبط معاكي وادعيلي ان ربي يسخرلي زوجي:26:

واباركلك بقدوم شهر رمضان
حزن دمعه
حزن دمعه
يمكن نوع الماء اللي تستخدمينه انتي تستخدمين الماء من الحنفيه لانه افضل من الماء اللي من المصانع

طريقتي افور الماء لدرجت الغليان ثم اصبه بالبريق ويكون فيه سكر حسب الرغبه واغليه شوي ثم الشاي الحبيبات من الربيع ومعه النعناع واقدمه احلي الشاي 00شكلي بقوم اسوى شاي

صح نسيت البريق الوسط يساوي 4ونص كوب من الماء حطي عليه 2فنجال قهوه سكر و1ونص ملعقه شاي اذا تبغينه ثقيل 2ملعقه
charming_roro
charming_roro
اذا كنتي تستخدمي الشاي اللي بالكيس لازم تصبي الشاي بشويش على الكيس حتى النكهة تنزل
واذا تقصدي اللي يجي تحطيه جوات البراد لازم تغليه مع الموية