كل وحده تطلقت ثم تزوجت تتفضل .

الأسرة والمجتمع

عندي سؤال موجه لكم .
كيف قدرتم تتخطون الخوف من تكرار الفشل .
طبعا أنا مطلقه .
وعندي خوف كبير من تكرار التجربه . يعني حتى التفكير بأيجابيه أعجز عنه . والخوف من عدم الامان بعد الزواج .
يعني الوحده تخاف تتزوج متزوج لانه ممكن يلعب او ع الاقل بيخليها شي ثانوي .
وتخاف من المطلق لان سبق وطلق وصعب تعرفين السبب الحقيقي لطلاقه لانه ماراح تسمعين الا منه وماتضمنين بعد هو يطلق .
طبعا العازب ماراح أورده لانه مستحيل يفكر ياخذ مطلقه واذا اخذ أكيد فيه سبب او فيه مشكله او المجتمع ماراح يتركه بحاله .

بنات احس حتى التفكير بزواج اصبح شي مخيف .
سبب طلاقي بكل بساطه كنت رايحه لابوي اشكي له من اهمال وتقصير طليقي ..الخ لاني أهله كان لهم دور سلبي جدا اهم شي عندهم الناس ماتدري وهو مستحيل يتنازل يجلس متفاهم فضلا عن مكابرته .
وقتها ابوي قال ماتروحين لين يجي وتفاهم معه ويوم درى بكل سهوله ارسل رسائل سب وشتم وطلق وفعلا طلق كذا .
أخر شي كنت أتوقعه يطلق كنت متوقعه يجي لابوي واذا انا مقصره او غلطانه يتكلم لان ابوي سمع مني وينتظر يسمع منه .لكن بكل سهوله طلق .
طبعا اطلاق سبب لي صدمه وصلت لاني أخذ مهدئات لانها كانت فجيعه وصدمه لي .
ماراح أذكر كل مامريت فيه بعد طلاقي لانه أصعب من الطلاق نفسه .
لكن الان الخوف من تكرار الزواج او حتى التفكير فيه أصبح شي مخيف لي يعني حتى لو بتزوج راح تعيش بخوف بألحظة ممكن أطلق !!
ماأدري هذا الشعر طبيعي .
أمي حبيبتي تعطيني من القصص الايجابيه وان الزواج الثاني دائما ناجح . لكن ماش الخوف مسيطر علي .
11
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الكعك
ام الكعك
الموضوع جا في وقته
لاني زيك مرعوبة وخايفة من الفشل خصوصا اني مو خالية عندي بنت
ودايما تجيني وساوس بخصوص الزواج للمرة الثانية
قلت ان تزوجت عزابي اخاف يعايرني على اتفه مشكلة انو اخذني عزابي وانا مطلقة
وان تزوجت مطلق برضو اخاف منو لانو متعود على الطلاق
والمعدد مستحيل ارضى فيه لاني ما احب المشاكل
والارمل كنت متقبله زواجي منو الين ما شفت ثنتين اعرفهم مقهورات من ازواجهم الارامل اجبروهم انهم يسمووا بناتهم على اسامي زوجاتهم اللي ماتوا قالوا ما احترموا مشاعرنا ووجودنا في حياتهم !!
فلورنسيا
فلورنسيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتب كلام وطار الزبده الخوف والقلق اللي فيج شيليه اذا بتقعدين خايفه من الحين اقول لج حياتج بتكون تعيسه وقلقه خلي عندج تفأل ويقين كبير بالله

انا تزوجت وتطلقت والحمدلله ماقعدت أون واصيح لا حبيبتي كنت متفأله ومشتغله على نفسي وعالطول سجلت جامعه ودخلت دور تحفيظ واخذت دورات وكان همي كيف اسعد نفسي كل محط الانظار ماقلت انا مطلقه محد بيشوفني والا بيناظروني فيني بشفقه لا يماما كنت واثقه واكشخ وماهمني احد وشوفيني الحمدلله تزوجت وواحد بعد اعزب باقي ماتزوج والحمدلله مرتاحين ويا بعض صح في مشاكل احيان بس الحمدلله حياتنا حلوه

انتي خليج موقنه بالله وادعي كثير والله يوفقج
طفلة تحت القمر
طفلة تحت القمر
الخوف والقلق والتفكير في بداية الطلاق جدا طبيعي .لكن مو معقولة اجلس سنين اخلي الخوف يتملكني ويأكل بصحتي . الحل جدا بسيط
وأفوض امري الى الله وان الله بصير بالعباد
هنا احاول التناسي التفكير .
لان الله موزع الارزاق مو احنا
احنا علينا الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء
وبعد الدعاء الرضا بالقضاء والقدر
وهنا تكتمل سعادتي
الله يرزقك ويعطيك اكثر مما تتمني
ليله من بدالليالي
علشان ماتفشلون...اختارواالشخص المناسب سواءمطلق اوارمل اولم يسبق له الزواج...
عن نفسي تطلقت وتزوجت ..اكبرغلط تقارني حياتك السابقه باللاحقه...
تجربتي سيئه بصراحه لان ماسآلناعنه كويس..وهولم يسبق له الزواج ...لكن معقدعقدنفسيه شديده( حتي التمليس اللي يملسون الشعرفيه مايفكها..)
بس الحمدلله عندي بيت لحالي وعندي اطفال ماليين علي الدنيا...وهوالله يشفيه من عقده....
يعني الحمدلله يارب ...راضيه بقسمتي كل سنه اكتشف فيه صفات اخس من السنه اللي قبلها...
بس ان شاءاللله انت حظك يكون زين...يارب...انصحك بالاختيارالطيب فقط
جوليا الجميله
جوليا الجميله
انا تتطلقت مره ولا راح اتزوج بالجنه ان شاء الله

تدرون مااحد يستاهلني ولا احب الذل احب اعيش حره

طووول عمري اكره الاستعباد من اهلي والرجال

خل يكبرون عيالي اعيش حره واغتني ووجيه اخواني اللي مايحبوني مااشوفها