كرستالة

كرستالة @krstal_1

عضوة فعالة

توئم يابنات توئــــــــــم

الحمل والإنجاب

لحقو علي يابنات اجريت عملية تلقيح مجهري(ICSI) وبعد كشف الحمل تبين وجود حمل متعدد (توئم)
هل من خطر من الحمل المتعدد :44:
بماذا تنصحوني
وماذا عن التعامل مع التوائم بعد الولادة انشاء الله
علما انة اول حمل لي
رزقكم الله الذرية الصالحة
56
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جولدن مون
جولدن مون
احمدي ربك على النعمه
وتأكدي انه رزق كاتبه ربي لك.وحمل متعدد يعني كم 2\3
مبروووووك والله يتمم لك على خير يارب وتشوفيهم بالسلامه
بس تنبهي لنفسك
وسؤال بس مايكون تطفل
وين سويتي العمليه في اية عياده ،وكم مره سويتيها
والتؤام حلوين اختي عندها تؤام الثانويه
الله يتمم لك على خير
على فكره لاتخافي مني انا عندي اطفال وحامل بس دعو لي
لكن حبيت اعرف من باب المعرفه
كرستالة
كرستالة
الله يتمم عليك وتشوفين اولاد اولادك
بالنسبة للعيادة في الرياض (لهم اعلانات في الجرايد)
:35:
* ام تالا *
* ام تالا *
هلا اختي كرستاله ,,

الف مبروك والله يتمم لك على خير وترى التؤام حلوين ولاتخافين اذا صار اول حمل ماراح تتعبين معاهم ,,,

ممكن اسالك كيف طريقة التلقيح ؟؟؟وهل اخذت منشط ؟؟وكم مره سويتها ؟؟؟ازعجتك بالاسئله صح بس انا ابغى اسويها وخايفه ماتنجح :06: :06: وانت كم لك متزوجه ؟؟

الله يرزقك ببنت وولد حلوووووين ياااارب :04: :04:
ثورة العرب
ثورة العرب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عزيزتي كرستالة مبرووووك الف الف مبروك التوام
الله يبارك لك فيهم و يجعلهم من الذرية الصالحة
الله يتبتهم و يسهل عليك الولادة و كل الحوامل و تقومين لنا الصحة و العافية
عزيزتي * ام تالا * الله يرزقنا الذرية الصالحة
عزيزتي * ام تالا * هذا شرح الحقن المجهري ICSI

الحقن المجهري ICSI

يعتبر الحقن المجهرى بخق ثورة فى مجال عقم الرجال حيث حقق نجاحا كبيرا فى الحالات التى كاد الامل يكون معدوما فيها. يستخدم فى حالات عقم الرجال كما يلي:
1) قلة عدد الحيوانات المنويه
2) ضعف أو إنعدام حركة الحيوانات المنويه
من الجدير بالملاحظه أن إنعدام الحركه لا يعني حيوانات منويه ميته ولكن يمكن التفريق بينهما بإضافة مادة pentoxyphylline حتي تؤدي إلي تنشيط طفيف في الحيوانات المنويه بحيث يمكن التمييز بينهما وبين الحيوانات المنويه الميته.
3) كثرة الأجسام الغريبه في الحيوانات المنويه مثل ثنائي المقدمه / ثنائي الذيل و غيرها (عادة يكون الأحسن شكلاً و الأكثر حركه)
4) إنعدام الحيوانات المنويه و ينقسم هذا النوع إلي مجموعتين أساسيتين حسب السبب المؤدي إليها:
أ‌) إنعدام الحيوانات المنويه نتيجة إنسداد في القنوات المنويه (سواء كان عيب خلقي أو مكتسب). تعتبر هذه المجموعه هي الأفضل من حيث النتائج حيث يتم سحب أو بذل الحيواناتت المنويه من البربخ ثم يتم حقنها في البويضات.
ب‌) إنعدام الحيوانات المنويه نتيجة فشل في وظائف الجهاز التناسلي الذكري (غير قادر علي إفراز الحيوانات المنويه. في هذه الحاله يلجأ الأطباء إلي أخذ عينه من الخصيه أملين في وجود حيوانات منويه يمكن إستخدامها في الحقن المجهري.
5) بعد تكرارفشل أطفال الأنابيب حيث يمكن أن يكون هناك بعض الأسباب التي تمنع دخول الحيوان المنوي إلي جدار البويضه. و يمثل العقم غير المسبب من الأسباب التي تجعل بعض البويضات تعالج بطريقة أطفال الأنابيب و البعض الآخر تعالج بالحقن المجهري.
ثورة العرب
ثورة العرب
كيف تتم عملية الحقن المجهري:
بعد عملية تنشيط المبيض وسحب البويضات يتم الآتي:
1) تنظيف البويضات من الخلايا المحيطه بها.
بعد ساعين إلي 4 ساعات من سحب البويضات ثم تترك في الحاضنه لمدة ساعتين.
2) تحضير السائل المنوي
3) الحقن المجهري : يعتمد الحقن المجهري علي إختيار حيوان منوي واحد بإستخدام ميكروسكوب غاية في التطور ثم يتم حقن الحيوان المنوي داخل السيتوبلازم للبويضه التي سبق تجهيزها لهذا لاغرض. يتم الحقن بواسطة إبرة دقيقة للغاية لا تري إلا تحت الميكروسكوب.
4) فحص البويضات بعد 24 ساعه للتأكد من حدوث الإخصاب و أخري بعد 24 ساعه أخري للتأكد من إنقسام الخلايا وهذا يعني جواز المرور إلي نقل الأجنه إلي رحم الأم.

تزيد فرص النجاح بطريقة الحقن المجهري زيادة طفيفه عن طريق أطفال الأنابيب مما أدي إلي تبني المراكز في أنحاء العالم لطريقة الحقن المجهري كوسيله أساسيه في الإخصاب المساعد. يفسر البعض هذة الزيادة عن طريق إحداث ثقب في جدار البويضه (وخاصة إذا كان سميكاً) حتي يسهل من عملية إنقسام الخلايا و ال و بالتالي دخول الأجنه إلي الغشاء المبطن لجدار الرحم وهي الخطوة التي لا تزال تحير الأطباء و العلماء في مجال العقم.
هذا الموقع اللذي نقلت منه الموضوع
http://www.ivfme.com
هذه البطاقة لك عزيزتي كرستالة

و الف الف مبرووووك