الله يسعدكم خبيرات الرز

اطباق عالم حواء

بنات باختصار شديد:06:انا ماعرف ابد بالطبخ وابي اسوي الرز ابيض ساده بالزبده ببس عندي سؤالين الاول كيف اعرف ان الرز استوى 2 لما اسوي بالزبده ما احط مويه ابد3متى احط الملح وياليت الي تعرف تعلمني رز ابيض ساده بالزبده لان المويه مايظبط معي 4ويصلح اسوي الرز بالزبده بارز البنجابي الهندي الله يسعدكم باسرع وقت :cook:
5
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اسيرة الذكر
اسيرة الذكر
1_اغسلي الرز الحد ماينضف من الشوائب الي فيه ثم نقعيه ماء دافئ وملح المدة ساعة ثم صفيه
2_حطي بالقدر الرز ثم غمريه بالماء المغلي الحد مايصير أعلى منه 3سم (عاد لاتقولين ماعرف 3سم)
3_ضيفي عليه الملح وهذا صعب احدده لك لانه بيعتمد على ذوقك بطعم تحبينه مالح او وسط وقليل من الهيل و الزيت وتركيه يغلي الحد ماتنشف المويه من سطح الرز بعدها قصري عليه بعد ثلث ساعه طفي علية وضعي عليه الزبده وتركيهامدة عشر دقائق لحد ماتذوب عند التقديم اخلطي الرز مع الزبده عشان تكون كل حبة رزاخذت حقها من طعم الزبده

وهذي طريقتي بالرز الزبده.(مع كل نوع من الرز)
نعم نستطيع
نعم نستطيع
الله يسعدك يارب طيب كم كاس مويه لكاس ونص رز والف شكر وابي ملح معتدل كم احط
ريحة سمر
ريحة سمر
للرفع
0لوفندا0
0لوفندا0
شوفي اقولك طريقتي ومعروفه عندنا

وخاصه لأي بنت توها تبتدي طبخ

دايما نقول لكل كاس رز كاسين مويه

حطيها ببالك وبقولون لك بعض الرز يبغى اكثر مويه انا اطنش ليه

لاني اخليه على نار هاديه مررررره ساعه كامله ولو ماستوى بالمويه يستوي بالبخار بيطلع نثري يميييييي

ماشاءالله
انا احط لكاس ونص رز هذا دايما مقداري 3كاسات ماء

الطريقه

اذا تبين تحطين بصل ولا مو لازم

اكشن بصل لما يذبل مره واحط ماجي للرز الابيض حبه وحده وشوي ملح و3اكواب مويه لما يغلي احط الرز واطول النار عليه لحد مايغلي

وتحسينه بدا الرز يشرب المويه تقريبا 5دقايق بعدها اجيب زبده واحطها عليه واوطي النار مرررره مررررهه واحط قصدير واغطيه بالغطاء

وواحسبله من بداية ماكبيت الرز على المويه ساعه وبس ويطلع واو ماشاءالله

ولاي نوع رز استخدم الطريقه هذي

المهم المقدار الي تقيسين فيه الرز قيسي فيه المويه
0لوفندا0
0لوفندا0
ونسيت اقولك المويه تغلي ذوقي الملح واذا يبي زياده زودي

واذا ماحطيتي ماجي

حطي نص ملعقه كبيره ملح واذا شفتيه خانس زودي شوي واعتمدي ملعقة الملح خليها خاصه عشان ماتنسين