Guesss

Guesss @guesss

محررة ذهبية

سؤال بخصوص المنتجات الصينية .. ضروووري !

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم بنات ..
الصراحة انا لما شفت القسم هنا تحمست اسوي شي .. لان الواحد يعتمد على الراتب اللي يخلص قبل نهاية الشهر و هذا شي غلط ..
اتفقت مع شركة صينية يجيبون لي اكسسوارات و شنط و اكسسوارات شعر..
طبعاً اول شي قالوا لي الطلب لازم ما يقل عن ثلاث الاف دولار عشان يصير الشحن عليهم .. و انا مامعي هالمبلغ كل اللي معي ثلاث الاف ريال .. فقمت طلبت ان الشحن يصير علي و يرسلون لي البضاعة .. و لقيت بموقع المصانع الصينية اشياء مررة روعة و رخيصة تقريباً ..
و الفكرة كبرت براسي .. صرت افكر افتح لي كشك صغير اكسسوارات في اي سوق بالرياض ..
اسئلتي للتاجرات و الفاهمات و اللي جربوا فقط هي كالتالي .. :)
1- مضمون توصيل البضاعة الى الرياض .. و كيف استلمها .. خبركم ذولا صينيين و يالله نتفاهم معهم.. لان وحدة من الشركات بالعقد كاتبين انهم بيرسلونه على DHL
2- كيف طريقة الدفع .. البنوك اقدر اروح لهم و ادفع لحساب الشركة بالصين ؟ شي سهل يعني ؟؟
3- بخصوص الكشك .. كم الايجارات و بكم تركيب الستاند و كم حق العامل ..
4- الشحن اللي كاتبينه لي انه سبعه كيلو بـ 154 دولار و الجملة كانت كالتالي
Add the frieght fee
5- كيف اسعر الاشياء .. مثلا خاتم اشتريته بالريال السعودي بريالين .. بكم ببيعه .. اشوف في محلات الاكسسوارات الخواتم اللي مثله مو اقل من 15 او 20 و انواع توصل للثلاثين .. يعني كيف احسب خسارتي و ربحي من خلال الفاتورة المبدئية اللي ارسلوها لي ؟؟ احسب القيمة اللي دفعتها بالاضافة الى الشحن و الزيادة بالمية ؟ تعرفون اول مرة ابيع و اشتري .. يعني كيف احسب النسبة المئوية للربح .. اعذروني تراني عليمية و دارسة ادبي :30:
6- بليز ساعدوني ترا ماعندي احد ولا احد يساعدني و يفهمني من اهلي و من الاقارب كلهم ما يشجعون :(
7- ان شاء الله لو ساعدتوني ماراح انساكم لاني لقيت بضاعات حلوة .. و بسوي لكم عروض حلوة ان شاء الله .. :)
18
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Guesss
Guesss
هاه يابنات ..!! :(
Guesss
Guesss
معقولة كلكم ما تعرفون ! قوييييية :)
hatoon
hatoon
اهلين يااختي
انا حابه اسئلك
كيف استدليتي على الشركه وكيف عرفتي بضاعتهم وكيف اتفاهمت معاهم
والله انا ماعندي فكره وانشاء الله البنات يساعدوكي
بس حبيت اعرف كيف
مليكة القلم
مليكة القلم
والله انا ما عندي فكره بالتجارة

بس انتِ لازم تحسبي كل التلكفة اللي تكلفك اياها البضاعة مع الشحن
يعني مثلا لو الخاتم الواحد كان بيكلفك 5 ريالات زيدي عليه والخواتم الحين بالسوق بالرياض ما تقل عن 20 ريال او 15 ريال واللي يجي كريستالاته اغلى واثقل نوعية يصير على 25 ريال او اكثر

وكمان يعتمد هل انتِ بتسوقي عن طريق الانترنت او عن طريق تفتحي محل اذا تفتحي محل احسبي ايجار العامل مثلا وايجار المحل عشان تعرفي كم ربحك بالخاتم او بالاكسسوار اللي تبيعيه

اما ازا كنتي راح تسوقي عن طريق الانترنت فخلي دايما شحن البضاعة للزبونة على حسابها مو على حسابك :) وتخيري شركة رخيصة بالشحن للبنات عشان يتشجعوا البنات يشرون :)

ويا ليت البنات اللي عندهم خبرة يفيدوها :)
Guesss
Guesss
الف شكر مليكة القلم ..
للاسف ما توقعت الكل ما يعرف .. فزعت ببنات حواء قلت تاجرات و بيساعدوني اثاريهم مثلي ماعندهم ما عند جدتي ههههههههههههه
مع الاعتذار لجدتي :p
بس انا الي افكر فيه اللحين .. الشحن بالدي اتش ال .. الله يستر بكم ياخذون جمارك مطار الملك خالد ؟؟
انا مرة جاني جوال من الاردن و اخذو جمارك مية ريال .. البضاعة بكم ياخذون عليها ؟ :(

و لان وصلتني استفسارات على الخاص كثيرة بخصوص الموقع اللي فيه الشركات الصينية و التايوانية .. هذا هو ..
http://www.manufacturers.com.tw/