*أمورة*
*أمورة*
هلا أختي..
جريش خالتي لايعلى عليه,,وأشوفها تحطلبن..
تنقع الجريش 3 ساعات,,تكون سالقه دجاجه مع لحم هبر شوي وبصل وماجي وملح وكزبره وكمون مطحون,,والسر في طعمه
تحط قطع شحم,,4 قطع صغيره إذا كان كثير..
وتكب الجريش ويكون المويه كثيره,وتقصر عليه حيل ويقعد بالنار 6إلا7ساعات(هي تحط الحديده اللي تحط القدر علشان مايحترق),,وبعدين تبدأ بتحريك الجريش
وتشيل عظام الدجاج وتشيل الشحم لأنه يبي يصير طافح ومطلع شوية دهن,وتحرييييييييييييييييييييك لحد مايلين,وبعدين تحط اللبن وأيضآ تحركه..
khial
khial
الله يجزاكم خير ما قصرتو
جرح ورا جرح
جرح ورا جرح
انا احط بيالة لان كميته قليلة بس اذا كمية كبيرة اكيد تزيدين
ونقع الجريش يقلل من مدة طبخه على النار
كوكتيلا
كوكتيلا
والله جربيه بالقشطة خيال رووعة احلى من اللبن والحليب والزبادي وحطيه اخر شي الكمية اللي تخلي لونه يفتح حطي وقلبي وبتدعين لي كل اللي ذاقوه اعجبهم مع انهم من الاساتذة في الجريش وخبرة اكثر مني سووي طريقة الاخوات البصل والزيت زالبهلرات الكمون والملح والكزبرة والماجي مع الدجاج المقطع صغير وشوي حطي المويه وحطي الجريش مع الرز المصري اللي عادة يكون بنسبة الربع من كمية الجريش او اقل من الربع بشوي تحطينه مع موية كثيرة وبين فترة والثانية حركيه لين تنشف مويته شوي وذوقيه اذا كان جاه ز للاكل حطي القشطة وخليه شوي غطيه وبعدين قديه مع الكشنه اللي قالوا عليه الاخوات وطبعا كل ماكان منقع افضل واسرع الف مرة
ملاحظة : اذا استفدتي مني ادعيلي
*ام فهودي*
*ام فهودي*
اختي سوي ذا الطريقة ورا تدعين لي ان شا الله(طريقة الوالدة الله يحفظة)جريش+رز مصري تنقعية وتحطين في الخلاط زبادي+جبنة البقرات الثلاث+ماءبعدين تحطينة في قدر وتحركينة باستمرار اللين يفوح بعدين حطي الجريش اذاتنابر قصري على النار( ولاتنسين الفلفل الاحمر) قبل ما تنكبينة بساعة اخلطي بصل ني+كمون حطية فوق الجريش واكتمية بالقصدير