*أم يزن*
*أم يزن*
حبيبتي انا جربت كل انواع العجائن في كتاب اطباق النخبة رووووووووووعة

اذا عندك الكتاب ولايكون الماي بارد وانتبهي للخميرة عزيزتي
هايـــــــدي
هايـــــــدي
حبوبه نصيحتي لك العجانه هي سر نجاح العجين

احنا جربنا كل انواع العجاين وكنا فاشلين بمعنى الكلمه في البيتزا :)

وسبحان الله قابلت وحده من البنات الله يجزاها كل خير

قالتلي جربي العجانه الكهربائيه وشوفي الفرق

وفعلا من يومها واحنا الفرحه مش سيعانا مع العجان الجديد :)

وعندي مقادير عجينه نستخدمها لكل شي

بيتزا - سبانخ - خليه نحل - سينابون - اقماع - عيش باللحم

من جد روووعه

اخذناها من المذيعه نوال بخش الله يجزاها خير جات مره بالراديو والوالده كتبتها وفعلا طلعت تهبل

ان شاء الله اجيبها من عند امي واكتبها لك وبتدعينلي :)
Rosalba
Rosalba
اختي سنوبس إن شاء الله بتصيرين شاطره مع التجربه...أنا كنت فاشله في الفطائر...و لا زلت افشل احيان ...و احياناً اخرى انجح....يعني الدنيا تجارب و بعطيكي خلاصة تجاربي و إن شاء الله تستفيدي

قبل كل شي ابدي بسم الله و اكثري من البسمله و الاستغفار حين تعملين في المطبخ....

اولاً : لا تعجيني بماء حار ابداً...و لا حتى دافي إذا كنتي في فصل الصيف .....لأن جو الخليج جداً حار....أنا شخصياً ما استخدم الماء الدافي انما استخدم الماء الي في قناني او قراش بحرارة الغرفه....
فقط في فصل الشتاء و الجو البارد استخدمي الماء الدافي....

ثانياً العجن ....كل ما كثرتي بالعجن كل ما كانت العجينه ناجحه يعني على الاقل عشر دقايق عجن...مع العجن بتصير ملساء و ما تتلصق.....إذا كانت تتلصق كثير حطي شووووي زيت في يديك هذا إذا كنتي تعجنين بيدك...او حطي شوووي طحين على العجينه فقط رش خفيف

ثالثاً التخمير : لما تخمرينها غطي الوعاء زين بـ Cling Wrapالشفاف النيلون بحط لك صورته...المهم ما يدخل لها الهواء العجينه تحب الرطوبه و الهواء ينشفها...

و خليها تاخذ راحتها بتخمير ساعه ...45 دقيقه على حسب الجو
و في ناس بعد ما تشكل الفطاير بعد تغطيها 20 دقيقه مثلاً و تخليها تنتفخ و تخمر في صينية الخبز

رابعاً : الفرن .....لا تدخليتها فرن حااااامي جداً و لا بارد.....150 او 160 زين و في وسط الفرن مو قريب من النار.....يعني تشيلن الرف و تحطينه في الوسط....

إن شاء الله اكون افدتك و بشرينا بالنتايج و لا تنسينا عاد من دعواتك الطيبه
سنوبس
سنوبس
رحاب السكيتي موجود عندي الكتاب وماجربت ولاعجينه لاني يأست من كثر الفشل لكن بجربها باذن الله ومشكووره عزيزتي على الرد

هايدي الله يوفقك ويجزاك خير الجزاء انا بانتظار العجينه وبالنسبه للعجانه فكرت فيها بس المشكله سعرها مرتفع شوي

روزالبا مشكووووووره حبيبتي تعبتك معي الله يعطيك العافيه ويجزاك الجنه وباذن الله ابشركم بالصور
ام-دانة_الدندونة_الامورة
رجأ وضع الاسئلة في اطباق عالم حواء

شكرااا